اقتباس:بالنسبة لاهل البيت فعلينا ان نوضح ان المقصود بالبيت هو البيت النبوى و ليس البيت السكنى.
هل نستنتج من هذا أن للنبي زوجات نبويات وزوجات سكنيات؟
أعمام نبويون ( ابو طالب )، وأعمام سكنيون ( أبو لهب )؟
ذرية نبوية ( .... ) وذرية سكنية ( .... ) ؟
وهو رب أسرة نبوي، ورب أسرةٍ سكني؟
النبوة والرسالة خاصية يحصرها الله تعالى بشخصٍ اختاره وليس لأهله علاقة ولا صلة ولا امتياز إلا لو اختاره الله تعالى منهم أيضاً ،
اقتباس: بالنسبة للقران الكريم :لا يوجد ابدا فيه اى اية تشير الى ان الال هم الاتباع , و فرق القران بين الال و الاتباع .
الصلاة على المؤمنين مذكورة في القرآن الكريم:
1 ـ " هو الذي
يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور"
2 ـ " إن الله وملائكته
يصلون على النبي"
إذن ذرية علي ومحمد ( ص ) ليسوا مخصوصين بالدعاء في التشهد، فهم ليسوا مذكورين هنا ولا في أي موضع في القرآن الكريم بمثل ذلك الوضوح،
وقد مات كل أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام، وكل أهل بيت علي رضي الله عنه،
(أهل البيت السكني) وكذلك مات ( أهل البيت النبوي)،
تساؤلات لم تجب عليها .. وأخرى معها :
1 ـ أين الآية التي تصطفي أهل بيت محمد (ص) بجانب " آل إبراهيم" و"آل عمران" على العالمين "؟
2 ـ أليس
بنو إسرائيل هم ذرية يعقوب ابن إبراهيم ؟ ( إذن فهم أهل بيت إبراهيم )
3 ـ أليس
العرب هم ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ؟ ( إذن ف
جميعهم من أهل بيت إبراهيم )
4 ـ لماذا لا يخص القرآن الصلاة على أهل محمد كما يصلي علينا " هو الذي
يصلي عليكم وملائكته " ؟
5 ـ
هل يمتاز الناس على بعضهم بالعلم والتقوى أم بالقرب والبعد من ذرية النبي، وذرية علي بن أبي طالب؟
6 ـ لماذا لا يدعونا القرآن للصلاة على أهل بيت محمد ؟ " يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً "
7 ـ " وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم " أليس في الآية ما يؤيد الفكرة ( أن الآل هم الأتباع ) ؟
8 ـ لماذا يفصل القرآن بين " آل موسى" وبين " آل هارون " في الآية ؟ مع أن هارون أخو موسى؟؟