اقتباس: البابلي كتب/كتبت
ثم تقول :
اقتباس:كيف لا يكون متناقضا وهو يقول لم أرسل إلا ....
يعني أنه نفى كل ما عدا رسالته لبني إسرائيل أي أن هدفه الوحيد هو دعوة بني إسرائيل الذين ضلوا عن شريعة موسى عليه السلام....
عزيزي :
عبارة \" إلا ..\" لا تعني كما فهمتها حضرتك انها نفى كل ماعدا رسالته القومية .. وانه لن يتعداهم !!;)
اذ ان خطته تقضي ان يلتزم ببني قومه بالخدمة ..
ثم يعطي الضوء الاخضر في الوقت المناسب لتبشير الامم والى اقاصي الارض ..!
فعبارة " إلا .. " وقتية .. مرحلية .. اختصت في خدمته الخاصة لشعبه ..!:9:
فعبارة " الا " الاستثنائية , لا تعني نفي ما سوى ذلك !
وسأعطيك مثل من كتابك ( لو سمحت ) !
اقرأ :
الانعام : 145
قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
ماذا تعني عبارة " إلا ان يكون ميتة او دماً ... " !!!؟؟؟:what:
ماذا تفهم من اداة الاستثناء هذه " إلا " ؟؟؟؟:?:
يا مستر هذه الآية جاءت في معرض الرد على من حرم بعض الأطعمة المباحة، فجاء الرد على هؤلاء بأنه ليس مما ذكروه محرما إلا هذه الأصناف...
ولا علاقة لها بموضوعنا هذا أبدا....
ويظل السؤال قائما...
كيف يجزم ويستثني في دعوته كل ما عدا بني إسرائيل ثم تأتي وتقول إنها عالمية...
الكلام واضح وصريح.... "لم أرسل إلا إلى خراف بني إسرائيل الضالة"
فهو لم يكتف بالقول أرسلت إلا بني إسرائيل ... بل استثنى كل ما عداهم....
فكيف يستثن هؤلاء ثم تأتي وتقول إنها عالمية؟؟؟
قل لي كيف؟؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
لا يا عزيزي : لا نسخ ولا تناقض !:duh:
المسيح يعطي امراً محدداً لتلاميذه لكي يفعلوه ..
في فترة معينة من خدمتهم !
ثم بعد فترة زمنية وقد تغيرت ظروف ما ..
اعطاهم مهمة اوسع نطاقاً لينفذوها ..
دون ان يناقض امره الاول ..!
كما يفعل المعلم الخبير والاستاذ الحكيم ..(f)
نعم أنا معك في هذا لكنه لم يدعو حقيقة غير بني إسرائيل إلى ديانته، وقد استثنى كل ما عداهم فكيف يتأتى لنا أن نصدق أنها عالمية....
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
كل هذه الادلة التي سقتها لكم .. وتقول " لا دليل .." ؟؟؟!!!:o
من الذي يخاف من التشكيك بمواقفه يادار ؟؟؟؟;)
نريد منك كلاماً مقنعاً وليس كلاماً مرسل ..
وردك على ادلتنا .. بعبارة " لا دليل " ليس رداً ..!
ولانك تتسرع في رفض ما طرحناه عليكم من ادلة قواطع وبراهين سواطع ومن فم المسيح المبارك عن " عالمية " رسالته ..
نعم لقد سقت كلاما من الكتاب الذي تقدسونه لكن ليس فيه أدنى دليل على عالمية الإنجيل.....
الإقناع يكون منك وليس مني...فأنا طارح السؤال ولست أنت....
وليس كلامي هذا برد وإنما هو نفي لما ذكرت من كلام على أنه دليل...
أما أنني متسرع فهذا ما لا يصح أبدا، فأنا أقرأ بكل هدوء وتمعن لهذا الموضوع حتى الآن...
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
فأنت لم تقرأ ربما ما فعله المسيح مع السامريين بعد ان تحدث مع المرأة السامرية على بئر قرية سوخار ..:rolleyes:
فالمسيح هو الذي دعاها وهو الذي بادرها بالكلام ..
وهو الذي قادها الى معرفة شخصيته وتخليصها من خطاياها وماضيها الاسود الداكن ..
بعكس ما زعمته بأن لم تجده :
" دعا أحدا من هؤلاء إلى دعوته وإنما هم الذين أقبلوا عليه مختارين " !! :d:
ما زعمته أنا صحيح 100% وسترى مصداق كلامي في قصتك التالية التي أتيت بها....
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
اقرأ الاصحاح الرابع من انجيل يوحنا جيداً يا عزيزنا دارقطني .. وتاكد بنفسك ..
كيف ان المسيح نفسه قد دعاها .. وقادها للخلاص !
بل ذهب الى مدينتها السامرية وبقى عندهم يومين ( تخيل خصص يومين من خدمته المخطط لها بثلاثة سنوات ليقضيها مع السامريين ليخلصهم ) !!
يا عزيزي هو لم يدعها ولم يذهب إلى مدينتها لسواد عيونها وإنما كان في طريقه إليهم لا أكثر....
وسترى ذلك في كتابك الذي تقدسه جليا واضحا في قصتك الآتية....
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
واعترفوا به كمخلص للعالم !!:9:
لم أجد كلمة تشير إلى الخلاص فيما قالوه....
لقد قرأت أن كثيرين منهم آمنوا به... لكن اعترفوا بأنه مخلص!!!
لم أجد شيئا من هذا القبيل فيما ذكرت وأوردت....
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
لنقرا معاً :
الانجيل بحسب يوحنا الاصحاح : 4
1 فلما علم الرب ان الفريسيين سمعوا ان يسوع يصيّر ويعمد تلاميذ اكثر من يوحنا.
2 مع ان يسوع نفسه لم يكن يعمد بل تلاميذه.
3 ترك اليهودية ومضى ايضا الى الجليل.
4 وكان لا بد له ان يجتاز السامرة.
5 فأتى الى مدينة من السامرة يقال لها سوخار بقرب الضيعة التي وهبها يعقوب ليوسف ابنه.
6 وكانت هناك بئر يعقوب. فاذ كان يسوع قد تعب من السفر جلس هكذا على البئر. وكان نحو الساعة السادسة.
7 فجاءت امرأة من السامرة لتستقي ماء. فقال لها يسوع اعطيني لاشرب.
8 لان تلاميذه كانوا قد مضوا الى المدينة ليبتاعوا طعاما.
9 فقالت له المرأة السامرية كيف تطلب مني لتشرب وانت يهودي وانا امرأة سامرية. لان اليهود لا يعاملون السامريين.
10 اجاب يسوع وقال لها لو كنت تعلمين عطية الله ومن هو الذي يقول لك اعطيني لاشرب لطلبت انت منه فاعطاك ماء حيّا.
11 قالت له المرأة يا سيد لا دلو لك والبئر عميقة. فمن اين لك الماء الحي.
12 ألعلك اعظم من ابينا يعقوب الذي اعطانا البئر وشرب منها هو وبنوه ومواشيه.
13 اجاب يسوع وقال لها. كل من يشرب من هذا الماء يعطش ايضا.
14 ولكن من يشرب من الماء الذي اعطيه انا فلن يعطش الى الابد. بل الماء الذي اعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع الى حياة ابدية.
15 قالت له المرأة يا سيد اعطني هذا الماء لكي لا اعطش ولا آتي الى هنا لاستقي.
16 قال لها يسوع اذهبي وادعي زوجك وتعالي الى ههنا.
17 اجابت المرأة وقالت ليس لي زوج. قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج.
18 لانه كان لك خمسة ازواج والذي لك الآن ليس هو زوجك. هذا قلت بالصدق.
19 قالت له المرأة يا سيد ارى انك نبي.
20 آباؤنا سجدوا في هذا الجبل وانتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه.
21 قال لها يسوع يا امرأة صدقيني انه تأتي ساعة لا في هذا الجبل ولا في اورشليم تسجدون للآب.
22 انتم تسجدون لما لستم تعلمون. اما نحن فنسجد لما نعلم. لان الخلاص هو من اليهود.
23 ولكن تأتي ساعة وهي الآن حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للآب بالروح والحق. لان الآب طالب مثل هؤلاء الساجدين له.
24 الله روح. والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا.
25 قالت له المرأة انا اعلم ان مسيا الذي يقال له المسيح يأتي. فمتى جاء ذاك يخبرنا بكل شيء.
26 قال لها يسوع انا الذي اكلمك هو
27 وعند ذلك جاء تلاميذه وكانوا يتعجبون انه يتكلم مع امرأة. ولكن لم يقل احد ماذا تطلب او لماذا تتكلم معها.
28 فتركت المرأة جرتها ومضت الى المدينة وقالت للناس
29 هلموا انظروا انسانا قال لي كل ما فعلت. ألعل هذا هو المسيح.
30 فخرجوا من المدينة وأتوا اليه
31 وفي اثناء ذلك سأله تلاميذه قائلين يا معلّم كل.
32 فقال لهم انا لي طعام لآكل لستم تعرفونه انتم.
33 فقال التلاميذ بعضهم لبعض ألعل احدا اتاه بشيء ليأكل.
34 قال لهم يسوع طعامي ان اعمل مشيئة الذي ارسلني واتمم عمله.
35 أما تقولون انه يكون اربعة اشهر ثم يأتي الحصاد. ها انا اقول لكم ارفعوا اعينكم وانظروا الحقول انها قد ابيضّت للحصاد.
36 والحاصد يأخذ اجرة ويجمع ثمرا للحياة الابدية لكي يفرح الزارع والحاصد معا.
37 لانه في هذا يصدق القول ان واحدا يزرع وآخر يحصد.
38 انا ارسلتكم لتحصدوا ما لم تتعبوا فيه. آخرون تعبوا وانتم قد دخلتم على تعبهم
39 [SIZE=5]فآمن به من تلك المدينة كثيرون من السامريين بسبب كلام المرأة التي كانت تشهد انه قال لي كل ما فعلت.
40 فلما جاء اليه السامريون سألوه ان يمكث عندهم. فمكث هناك يومين.
41 فآمن به اكثر جدا بسبب كلامه.
42 وقالوا للمرأة اننا لسنا بعد بسبب كلامك نؤمن.[SIZE=6] لاننا نحن قد سمعنا ونعلم ان هذا هو بالحقيقة المسيح مخلّص العالم43 وبعد اليومين خرج من هناك ومضى الى الجليل.
[SIZE=5]هل لاحظت ما حدث جيداً يا عزيزي دارقطني ..:9:
وما لونته لك .. كله يثبت ان رسالته عالمية ..
وانه هو الذي قد بادر الى دعوة غير اليهود الى رسالته وخلاصه !
كيف ترى أنه بادر بدعوتها؟؟؟
عجيب أمرك يا بابلي ... يعني لمجرد أن طلب منها ماء صار هو الذي بادرها بدعوته!!!!
ثم إني أرى أن هذه المرأة من بني إسرائيل إذ تقول: ألعلك اعظم من ابينا يعقوب الذي اعطانا البئر وشرب منها هو وبنوه ومواشيه
فأبوهم يعقوب ولعلهم على ديانته .... يعني هم من بني إسرائيل... صح ولا لا؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
ولكن اسمح لي بتعليق اولاً على كلامك حين قلت :
اقتباس:ولكن هذا القول: "وان يكرز باسمه بالتوبة ومغفرة الخطايا لجميع الامم ابتداء من أورشليم"
لا أرى فيه دلالة على عالمية الرسالة وإنما على شمولية مغفرته للجميع....
:o
[SIZE=5]لا ادري .. كيف انتبهت فقط لعبارة " مغفرة الخطايا " ..
ولم تنتبه لقوله قبلها : " وان يكرز باسمه بالتوبة ومغفرة الخطايا .." !!؟؟؟
ما معنى يكرز باسمه !!؟؟؟؟:what:
وما معنى " لجميع الامم " ..!!!؟؟؟
ثم الم تقرأ كلامك جيداً .. عن شمولية مغفرته للجميع !!؟؟؟
فكيف يشمل " غفرانه " وخلاصه جميع الامم ..
ان كانت دعوته محصورة في نطاق محدود وهو شعب اسرائيل دون غيره ؟؟؟!!!!:9:
لا ادري كيف صغت كلامك .. وكيف قرأت كلام المسيح ..؟؟
صدقني لا ادري ..:what:
انعتبرها رمية طائشة .. او زلة لسان عابرة .. !!؟؟؟؟
لا ادري ..:?:
نعم أنت لا تدري يا عزيزي لأنها ليست شيئا مما ذكرت أبدا فلا هي برمية طائشة ولا بزلة لسان عابرة وإنما هي حقيقة موثقة فالرحمة شاملة لكل من آمن برسالة عيسى عليه السلام وإن لم يؤمن بألوهيته من المسلمين وهذا من كتابكم الذي تدعون قدسيته...
اقرأ...
يوحنا الاصحاح السابع عشر
(( 3 "وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أنت الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ)) ."
وعليه فإن كل من آمن به نبيا من المسلمين حصل على الحياة الأبدية بنص كتابكم المقدس....
صح ولا مو صح؟؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
وكانت وصيته الاخيرة لتلاميذه بأن يبشروا السامرة لا بل كل الارض ..
{ ولكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم . [SIZE=5]وحينئذ تكونون لي شهوداً في اورشليم وفي كل اليهودية والسامرة والى اقصى الارض }
وهذا أيضا لا دليل لك فيه فأين هو الأمر بالبشارة لهؤلاء الأمم؟؟؟؟
الكلام يشير إلى بقاء المسيحية ببقاء الشهود لا أنهم أمرهم بنشرها بين الوفود....
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
وقوله المبارك الصريح :
{ اذهبوا [size=6]وتلمذوا جميع الامم , وعمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس . وعلموهم جميع ما اوصيتكم به }
( متى 19:28و20).
اذاً فقد وجههم اخيراً الى الامم كلها !:yes:
وهي المرحلة النهائية !
وهذا يعني أن هناك تناقضا إذ نفى أن تكون رسالته عالمية ولم يدعوا أحدا لديانته من غير بني إسرائيل ثم يأتي تلاميذه ليدعوا أنه أرسلهم إلى كافة الخلق وهم الذين تركوه يصلب بإدعائكم...
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
وهو القائل للاثني عشر :
{ ولي خراف اخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي ان اتي بتلك ايضاً فتسمع صوتي وتكون رعية واحدة وراع واحد }
هذا الكلام واضح بأنه موجه لتيوس آخرين من حظيرة تابعة لحظائر بني إسرائيل وليس معنى هذا أنه وجه إلى غيرهم إذ لا دليل على دعوة المسيح لغير أولئك التيوس الذين كفروا به فيما بعد وادعوا صلبه...
سفر الرؤيا الاصحاح السابع :
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
10 وهم يصرخون بصوت عظيم قائلين الخلاص لالهنا الجالس على العرش وللخروف[/COLOR].
من هذا الخروف أيضا بالله عليك؟؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
11 وجميع الملائكة كانوا واقفين حول العرش والشيوخ والحيوانات الاربعة وخرّوا امام العرش على وجوههم وسجدوا للّه
حيوانات كمان وأربعة!!!
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
14 فقلت له يا سيد انت تعلم. فقال لي هؤلاء هم الذين أتوا من الضيقة العظيمة وقد غسلوا ثيابهم وبيّضوا ثيابهم في دم الخروف.
يا عمي ما علاقة الخروف هذا بموضوعنا؟؟؟
أنت هكذا تشتت المواضيع.... لا أدري لماذا؟؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
17 لان الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة ويمسح الله كل دمعة من عيونهم
صحيح ... من هذا الخروف الذي هو مهم إلى هذه الدرجة؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
اذن كل قبيلة ولسان وشعب وامة .. سيكونون من اتباع المسيح الذين اشتراهم بدمه ..:97:
لكنني لست من أتباع المسيح فكيف جزم كتابكم الذي تدعون قدسيته بأنني ومن معي من المسلمين سنكون من أتباعه؟؟؟؟
اقتباس: البابلي كتب/كتبت
متمنياً لك من كل قلبي ان تكون من ضمن جمعهم المبارك ..
تمنى لي دخول الجنة أحسن وأبرك...