{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 5 صوت - 2.6 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #102
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله .
الزميل بهجت Emrose Emrose

شكرا لتفرغك للاجابة على مداخلتى .
و لكن يا زميلى انا لست هنا بغرض التعرض للحوار السنى الشيعى
انا رددت على ادعاء فى الحوار بان الرسول او الاسلام لم يضع نظاما للحكم
فاجبت بان الاسلام وضع نظاما للحكم و اعلن ان اتباع هذا النظام هو طريق النجاة من الضلالة .
و ما حدث هو انقلاب على هذا النظام و عودة الى المبدء القبلى .
الدولة الاسلامية فى الرؤية الشيعية ترتكز على الكفاءة و ليس الوراثة او الاسرية او القبلية كما يعتقد عامة الناس.
فالثابت عند المسلمين كفاءة الائمة الاثنى عشر عند الشيعة و قد ذكر ذلك حتى بعض علماء السنة بانهم كانوا مستحقين للخلافة و لا يضاهيهم عالم فى علمهم و حسن تدبيرهم للامور.
و لو كانت المسالة بالوراثة لاستمرت فى ابناء الحسن الامام الثانى عند الشيعة , و لكان الاولى بها الابن الاكبر لكل امام و لكن الامر لم يكن كذلك .
الكفاءة يجب ان تتوفر فى العلم و الشجاعة و الذكاء و التقوى و الحكمة و غيرها من ضروريات القيادة .
الرسول الاعظم عندما اعلن ولاية الامام على عليه السلام فى غدير خم فانه لم يعلن ذلك لمجرد القرابة و لكن لان الامام على عليه السلام فى كل المواقع اثبت اعلميته و شجاعته و حكمته و تقواه و لا يوجد له منافس فى كل ذلك .
و لو راجعت اى رةاية فى فضل الامام على عليه السلام فلن تجد انها اتت من الهواء او هو مجرد توزيع مجاملات و اوسمة بل ان كل فضيلة مرتبطة بموقف او حادثة اكسبت الامام على عليه السلام هذا الفضل و التشريف.
اما غيره فمعظمهم ستجد ان فضائلهم هى مجرد توزيع نياشين من غير مواقف تبين سبب هذه النياشين مما يجعلنا نشك فى مصداقيتها و انما تم وضعها لمحاولة الموازنة فى الفضائل لتثبيت سلطانهم.
و ساعود للرد على طروحات اخرى فى وقت لاحق بسبب تاخر الوقت عندى
و اتركك لتتامل هذه الخطبة للامام على عليه السلام :
اللهم فإنّي أستعديك على قريش ، فخذ لي بحقّي منها ، ولا تدع مظلمتي لها ، وطالبهم ـ يا ربّ ـ بحقّي فإنّك الحكيم العدل ، فإنّ قريشاً صغّرت قدري ، واستحلّت المحارم منّي ، واستخفّت بعرضي وعشيرتي ، وقهرتني على ميراثي من ابن عمّي ، وأغروا بي أعدائي ، ووتروا بيني وبين العرب وسلبوني ما مهّدت لنفسي من لدن صباي بجهدي وكدّي ، ومنعوني ما خلّفه أخي وحميمي وشقيقي ، وقالوا إنّك لحريص متّهم.
أليس بنا اهتدوا من متاه الكفر ، ومن عمى الضلالة ، وغيّ الظلماء ؟ أليس أنقذتهم من الفتنة الصمّاء العمياء ؟ ويلهم ألم اُخلّصهم من نيران الطغاة ، وسيوف البغاة ، ووطأ الاُسد ، ومقارعة الطماطمة ، ومجادلة القماقمة الّذين كانوا عجم العرب ، وغنم الحرب ، وقطب الأقدام ، وحبال القتال ، وسهام الخطوب ، وسلّ السيوف ؟ أليس بي تسنّموا الشرف ، ونالوا لاحق والنصف ؟ ألست آية نبوّة محمد صلّى الله عليه وآله ، ودليل رسالته ، وعلامة رضاه ، وسخطه الّذي يقطع بي الدرع الدلاص ، ويصطلم الرجال الحراص ، وبي كان يبري جماجم البهم وهام الأبطال إلى أن فزعت تيم إلى الفرار ، وعديّ إلى الانتكاص.
ألا وإنّي لو أسلمت قريشاً للمنايا والحتوف وتركتها لحصدتها سيوف الغواة ، ووطأتها الأعاجم ، وكرّات الأعادي ، وحملات الأعالي ، وطحنتهم سنابك الصافنات ، وحوافر الصاهلات ، في مواقف الأزل والهزل ، في طلاب الأعنّة ، وبريق الأسنّة ، ما بقوا لهظمي ، ولا عاشوا لظلمي ، ولما قالوا : إنّك لحريص متّهم .
ثم قال بعد بكلام :
ألا وإنّي فتحت الاسلام ، ونصرت الدين ، وعزّزت الرسول ، وثبّتّ أعلامه ، وأعليت مناره ، وأعلنت أسراره ، وأظهرت أثره وحاله ، وصفيت الدولة ، ووطأت الماشي والراكب ، ثمّ قدتها صافية على أنّي بها مستأثر.
ثم قال بعد كلام :
سبقني إليها التيمي والعدوي كسباق الفرس احتيالاً واغتيالاً وخدعة وغيلة.
ثم قال بعد كلامه :
يا معشر المهاجرين والأنصار ، أين كانت سبقة تيم وعديّ إلى سقيفة بني ساعدة خوف الفتنة ألا كانت يوم الأبواء ، إذ تكافت الصفوف ، وتكانفت الحتوف ، وتقارعت السيوف ؟ أم هلا خشيا فتنة الإسلام يوم ابن عبد ودّ إذ شمخ بأنفه ، وطمح ببصره ؟
ولِمَ لم يشفقا على الدين وأهله يوم بواط إذ اسودّ الاُفق ، واعوجّ عظم العنق ؟
ولِمَ لم يشفقا يوم رضوى إذ السهام تطير ، والمنايا تسير ، والاُسد تزأر ؟
وهلا بادرا يوم العشيرة إذ الأسنان تصطكّ ، والآذان تستك ، والدروع تهتك ؟
وهلا كانت مبادرتهما يوم بدر إذ الأرواح في الصعداء ترتقي ، والجياد بالصناديد ترتدي ، والأرض من دماء الأبطال ترتوي ؟
ولِمَ لم يشفقا على الدين يوم بدر الثانية ، والدعاس ترعب ، والأوداج تشخب ، والصدور تخضب ؟
وهلا بادرا ذات الليوث وقد أمجّ التولب ، واصطلم الشوقب ، وادلّهم الكوكب.
ولم لا كانت شفقتهما على الاسلام يوكد الأكدر ، والعين تدمع ، والمنيّة تلمع ، والصفائح تنزع.
ثم عدّد وقائع النبي صلّى الله عليه وآله ، ثم قال : فإنّهما كانا في النظارة.
ثمّ قال : فما هذه الدهماء والدهياء التي وردت علينا من قريش ؟ أنا صاحب هذه المشاهد ، وأبو هذه المواقف ، وابن هذه الأفعال الحميدة ـ إلى الآخر الخطبة ـ.


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-24-2010, 12:41 AM بواسطة على نور الله.)
05-24-2010, 12:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: خراب مصر في عمار مدينة رسول الله . - بواسطة على نور الله - 05-24-2010, 12:28 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الا السيادة المصرية ... على نغمة " الا رسول الله " نسمه عطرة 23 5,687 04-19-2009, 02:04 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  مدينة الحدائق... مجرد حلم thunder75 10 3,656 02-10-2009, 09:43 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  عمار يامصر - دامت لكي ألاعياد دوماً بردوعي 27 5,552 11-08-2008, 01:40 PM
آخر رد: -ليلى-
  منتدى العلمانيين العرب ...مدينة دكتاتورية صغيرة القلعة 9 5,795 10-06-2008, 01:38 AM
آخر رد: صانع المطر
  إلّا أنت يا رسول الله طارق الطوزي 7 1,593 08-19-2008, 07:28 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 10 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS