(06-14-2010, 11:35 AM)البدوي الحر كتب: تحية وبعد,,
انت يا عزيزي مدعو للاختيار بين غرفتين, اما احداها فدرجة حرارتها 50 درجة مئوية ( وقت الظهيرة في الرياض ), والأخرى درجة حرارتها 25 درجة مئوية,,,
وذلك للعيش فيها شهر واحد فقط..
ماذا ستختار ؟!
بالطبع ستختار الـ 25 درجة , وسيفعل ذلك ابو لهب وغيره من كفار مكة ,,
لكن ما الذي يجعل ابو لهب والكفار يختارون ناراً تعجز كلمات محمد عن وصفها ( رغم انه شاعر ), هل هم قادرون على هذا التحدي ؟؟ ام انه استكبار منهم كما قد يعتقد البعض ؟؟!!..
لكن إلى أي درجة يمكن لأي كان ان يكون مصراً على استكباره امام نار محمد ؟
لنفترض ان نار محمد حقيقية, وان ابو لهب وضع امامها, ماذا سيكون موقفه ؟ ! هل سيستمر بكفره
بالطبع لا سوف يؤمن بأي شيء حتى ولو بضفدعه تنجيه من النار..
إذا ما يمنع ابو لهب من الايمان هو انه ببساطة غير مصدق لخرافات محمد, وهو بحاجة لدليل كافٍ
واذا قلنا له ان جميع من حولك اقتنعوا بالادلة وانت لم تقتنع وهذا دليل على ان عقلك ضال..
اليس من حقه ان يطلب الدليل الذي يقتنع به نفسيا وبشكل لا يخالطه شك..
اليس من حقه اذا وقف امام الله ( اذا كان موجودا ) ان يقول يا رب لقد منحتني عقلا
وهذا العقل له قدرة محدده على فهم الامور من حولي , وقد استخدمت عقلي للوصول لك
لكن لم استطع الوصول..
ماذا سيكون رد الإله العادل؟؟!!
:)
لا حول و لا قوة إلا بالله ....
هل أنت تفكر بهذه الطريقة و تفترض هذه الإفتراضات ... ؟؟؟
أرحم نفسك ... تتكلم عن أبو لهب ... .. و النار ...
همم ... هذه خربشات آخر الليل .....
((((إذا ما يمنع ابو لهب من الايمان هو انه ببساطة غير مصدق لخرافات محمد, وهو بحاجة لدليل كافٍ
واذا قلنا له ان جميع من حولك اقتنعوا بالادلة وانت لم تقتنع وهذا دليل على ان عقلك ضال..
اليس من حقه ان يطلب الدليل الذي يقتنع به نفسيا وبشكل لا يخالطه شك..
اليس من حقه اذا وقف امام الله ( اذا كان موجودا ) ان يقول يا رب لقد منحتني عقلا
وهذا العقل له قدرة محدده على فهم الامور من حولي , وقد استخدمت عقلي للوصول لك
لكن لم استطع الوصول.. )))
إذا سأفترض أنك أبو لهب .... و سأقول التالي ....
عندما يكون عقلك محدودا ....و أنت تعرف ذلك .... أو أن الله يخبرك بذلك ... ماذا سيقول عقلك على مبدأ الإصرار على أنك تريد الفهم رغم أنك عاجز عن الفهم ....
هذا إذا افترضنا انك فعلا عاجز عن الفهم و انه لا توجد موانع للفهم ((( كالإنجرار وراء الهوى مثلا ))
ماذا سيقول عقلك في معرفتك و فهمك بأمر ما .... و وجود أسباب تؤدي إلى إقتناعك ... و رغم ذلك تبحث عن أمور فقط لتشكك في فهمك ... و أكثر من ذلك ...تبحث في أمور تعلم مسبقا أنهك (( يمكن أن لا تفهمها ))
استخدم عقلك بالوصول لفهم خلقك و أساس خلقك ..... فهل تستطيع الوصول ؟؟؟؟
إذا كان الجولب لا ... .... فهل هذا يعني أنك غير مخلوق ؟؟؟؟
طبعا لعلمك أن العلماء الذين يملكون العقول ... لم يستطيعوا الوصول لفهم أساس الخلق ... و لكنهم بنوا نظريات ... لأن عقلهم يحتم عليهم الوصول إلى نتيجة .....أي أن التفكير هو الذي قادهم ... رغم أنهم لم يثبتوا صحة نظرياتهم ... لأنهم لا يستطيعون إثباتها لعلمهم بأنهم غير قادرين على ذلك لأنهم يعرفون حدود عقولهم ....
فلماذا لا تقبل أنت بنظرية ما لتبرهن وجود الخالق ؟؟؟؟
الا ترى أنه عناد .... و عناد فقط .... بالفعل .... هذا هو أبو لهب ...