مسلم
الله ليس انسانا
    
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
اقتباس:السؤال: انا العب كمال الاجسام، واستخدم بعض المواد الغذائیة المكملة وتاتي في علب ومن ضمن المحتویات نجد الكثیر من جذور النباتات وبعض الزیوت وغیرها ولكنني وجدت من ضمنها غضروف سمك القرش، علماً هذه العلب لا تاتي من دول اسلامیة، فما حكم تناولها ؟ هل اكل هذه المكملات التي فیها شيء من غضروف سمك القرش یعتبر حرام؟
الجواب: سمك القرش حرام اكله واكل اي جزء منه واكل اي مادة غذائیة تشتمل علیه.
يا لطيف الطف .
اقتباس:السؤال: ما هو تعريفكم للمرتد بالتفصيل ؟
الجواب: المرتد وهو من خرج عن الاِسلام واختار الكفر على قسمين: فطري وملّي، والفطري من ولد على اسلام احد ابويه أو كليها ثم كفر، وفي اعتبار اسلامه بعد التمييز قبل الكفر وجهان اقربهما الاعتبار.
وحكم الفطري انه يقتل في الحال،........... واما المرتد الملّي ـ وهو من يقابل الفطري ـ فحكمه انه يستتاب، فان تاب وإلاّ قتل،......
طيب لماذا يقتل ؟؟؟
بأيي أن أي شخص يدعو لقتل أي شخص آخر بحجة المعتقد فيجب قتله على الفور لأنه خطر على المجتمع والإنسان .
اقتباس:السؤال: ما هو راي سماحة السيد بمسالة تحضیر الارواح؟
الجواب: یجوزاذا لم یستلزم الاضرار باحد ممن لا یجوز الاضرار به.
لا تعليق؟
اقتباس:السؤال: 1- ما هو رأيکم في صحة الحديث الوارد عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام (من بكى او تباكى على الحسين عليه السلام وجبت له الجنة)؟
الجواب: نعم ورد في أحاديث متعددة جملة منها معتبرة الوعد بالجنة لمن بكى على الحسين (ع) كما في بعضها مثل ذلك لمن تباكى عليه او أنشد شعراً فتباكى عليه . ولا غرابة في ذلك إذ الوعد بالجنة قد ورد في أحاديث الفريقين في شأن جملة من الأعمال ، ومن المعلوم انه لا يراد بذلك أن يشعر المكلف بالأمان من العقوبة حتى لو ترك الواجبات وارتكب المحرمات ، وكيف يشعر بذلك مع ما ورد من الوعيد المغلظ في الآيات بالعقوبة على مثل ذلك ، بل المفهوم من هذه النصوص في ضوء ذلك ان العمل المفروض يجازى عليه بالجنة عند وقوعه موقع القبول عنده سبحانه ، وتراكم المعاصي قد يمنع من قبوله قبولاً يفضى به إلى الفوز بالجنة والنجاة من النار .
وأما ثبوت هذه المكانة للبكاء على الحسين : فلأن البكاء يعبر عن تعلقات الإنسان وكوامن نفسه تعبيراً عميقاً ، لأنه إنما يحدث في أثر تنامي مشاعر الحزن وتهيّجها لتؤدي إلى انفعال نفسي يهز الإنسان ، ومن ثم فان البكاء على الإمام ( عليه السلام ) يمثل الولاء الصادق للنبي ( صلّى الله عليه وآله وسلم ) وأهل بيته الاطهار وللمبادئ التي نادى بها ودعى إليها واستشهد لأجلها ومن المشهود ان حركته ( عليه السلام ) قد هزت التاريخ وزلزلت عروش الطغاة ورسخت القيم الإسلامية في قلوب المؤمنين ولم يحدث ذلك إلاّ في أثر التمسك والتعلق بذكره نتيجة حث أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) بمثل هذه الأحاديث .
وأما التباكي فليس المراد به إظهار البكاء أمام الآخرين بل هو بمعنى تكلّف الإنسان البكاء على ما يراه حقيقياً به ولكنه يواجه لحظة جفاف في قلبه ومشاعره فيتكلف البكاء عسى ان يستجيب قلبه ويتدفق مشاعره لنداء عقله ، وبهذا المعنى أيضاً ورد الوعد بالجنة لمن بكى او تباكى عند ذكر الله سبحانه وتعالى كما نبّه عليه غير واحد منهم العلامة المقرم (ره) في مقتل الحسين .
لا تعليق
اقتباس:السؤال: هل یجوز الحب؟
الجواب: لایجوز إظهار الحب ولاممارسته.
ولكن يجوز ممارسة القتل وتسويقه.
|
|
07-16-2010, 03:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}