معتزل
عضو متقدم
   
المشاركات: 293
الانضمام: Dec 2004
|
المثالية بين التقديس واللا تقديس
الزميل
اشكرك على ترحيبك بي في البداية ..
اقتباس:أنا أعتقد أن الإسلام الذي تتحدث عنه عصري جدا و جميل جدا و اتمنى أن يسود على الإسلام الآخر القبيح.
يعني لو الواحد لقى مسلم نضيف يعرف يتفاهم معاه و ياخد و يدي هيبقى أحسن طبعا ...
ارجو هنا يا زميلي ان نميز بين الفهم السائد للمسلمين للاسلام ، و بين الاسلام ..
فالفهم الخاطئ لكثير من الامور ، و الاعتماد على اجتهادات سابقة غير ملزمة ، بالاضافة الى عدم دراسة الاثر دراسة متعمقة و غيرها... هو ما يهاجمه هذا النص الموجود بين يديك..
المعتزلة و من خلال نظرتي لهم مثلوا ثورة على ركود في الفهم الاسلامي للقران والسنة و هو المطلوب ...
اقتباس:و لكنك تلوم الملحدين ممن كانوا مسلمين لأنهم تركوا إسلاما قبيحا صوره لهم شيوخهم و لم يلتفتوا إلي إسلامك.
و لذا وجب علي سؤالك :
كم هو عد المعتزلة الآن في العالم ؟
كم هو عدد من يعتقدون في إسلامك و رؤيتك للإسلام مادمت مقتنعا بمثل هذة الأفكار ؟
احسنت يا عزيزي ...انت اول من ينتبه ان هذا النص موجه للملحدين من اصول اسلامية بالدرجة الاولى ...
زميلي خطوة الايمان -->الالحاد خطوة جديرة بالتعمق حتى ينتج عنها قناعات فكرية راسخة ..وانا لا اقول ان الجميع لم يتخذ هذه الخطوة، بل ان نسبة عظيمة تمثل حالات جدية في النص تستحق الدراسة و التعب .
اما عن الاعداد فانا اعرف ان العدد قليل ، ولكن لا بد بانك سمعت مثلا بجمال البنا ( وهو يمثل فكرا تجديديا لا بأس به ) و غيره الكثير ..
ولكن المشكلة ان الرد من الطرف الاخر يكون شديدا و قاسيا ، لدرجة الاتهام برفع لواء الزندقة من اسماء تتبعها الملايين، كما حصل مع احدهم و هو خطيب مفوه و حاصل على الدكتوراة ،لانه فقط نبش كتب الفقه و ذكر اراء الفقهاء السنة المخالفة للمألوف .
تحياتي لك
|
|
03-16-2005, 02:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}