الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
    
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
الهذا الحد يشك النصارى فى كتابهم المقدس!!!
اقتباس: طريف سردست كتب/كتبت
[QUOTE]لقد كان النبي محمد نفسه يعاني من حالة الشك الشديد في بعثته وربما قبلها ايضا.
أ
هذا افتراء لعدم وجود نص صحيح يقول ان الرسول كان يشك
اقتباس:ن حالة الشك الشديد الذي كان يعاني منها محمد، جعلته يشك حتى في قرانه، هذا ما أكده لنا الواقع القرآني الذي نسب الشك إلى نبيه.
( أن كنت في شك مما أنزلنا إليك فسئل الذين يقرؤون الكتاب من قبلك) يونس 94
جاء في سورة هود (فلا تكن في مريه منه إنه الحق من ربك) هود17. المرية= الشك. لقد جاءك الحق من ربك فلا تكن من الممترين. يونس94.
أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين. أنعام114.
الحق من ربك فلا تكونن من الممترين به. البقرة47 –
الايه فى سورة يونس تقول إن كنت ...يعنى حالة افتراضيه لا تستلزم الحدوث
باقى الايات تنهى عن الشك و لا تفيد حدوثه ...فمثلا ايات تحريم الخمر تأمر بعدم تناوله فهل تفيد ان كل من قرأها انه تناولها
اقتباس:وحديثه صلى الله عليه وسلم
عن أبي هريرة: قال رسول الله: نحن أحقّ بالشكّ من إبراهيم إذ قال: (ربّ أرني كيف تحيي الموتى...) سنن ابن ماجه ( لا اعلم عن صحة الحديث )
سبحان الله الرد من نفس النص المرفق ان راوى الحديث قال لا اعلم عن صحة الحديث
اقتباس:كلها شواهد صحيحة تبين بشكل لا ريب فيه حالة شك نبي الإسلام الشديدة والمستعصية .
:lol:
اقتباس:لقد كاد النبي أن يفتتن عن القران، حين
هم بالركون الى المشركين، كما يؤكد الله وإن كادوا ليفتنوك عن الذي أوحينا إليك لتفتري علينا غيره… ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئاً قليلاً) إسراء 73-74"
الايه تقول كادوا هم و لم تقول ان النبى كاد يفتن و لو حضرتك اكلمت الايه بدلا من النقط لعلمت المغزى منها بدلا من التخبط الواضح عندك
اقتباس:بل بقيت حالة الشك النبوي تزداد شدة وتطول مدة، لدرجة جعلته يحاول الانتحار اكثر من مرة عندما فتر الوحي عنه! فهل في محاولة انتحار النبي اكثر من مرة أي عصمة؟ .
عن البخاري قال: فتر الوحي حتى حزن النبي فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً كي يتردى من رءوس شواهق الجبال، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي نفسه تبدى له جبريل فقال: يا محمد انك رسول الله ( حقاً ) فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع. راجع السيرة النبوية لابن كثير 1/412 مسند احمد.
الروايه السابقه ضعيفه حتى و ان وردت فى صحيح البخارى لان البخارى نفسه سبقها بكلمة بلغنا دون اى اسناد و هذه الطريقه فى الروايه تنزلها لمرتبة الضعيف حتى و ان رواها البخارى لان البخارى كان صداقا حينما قال بلغنا لعدم ثقته فى الروايه
|
|
05-03-2005, 03:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}