{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
ادلة شرف نبي الرحمة محمد
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #3
ادلة شرف نبي الرحمة محمد
صاحب الخلق العظيم:23::23::23:


. النبي ينســى

عن قتادة: "كان ينسخ الآية بالآية بعدها، ويقرأ نبي الله صلعم. الآية أو أكثر من ذلك ثم تنسى وترفع". وعن قتادة أيضاً: " كان الله، تعالى ذكره، ينسى نبيه ما شاء وينسخ ما شاء". وعن الحسن: أن نبيكم صلعم. أقرئ قرأنا ثم نسيه. وعن ابن عباس قال : كان ينزل على النبي الوحي بالليل وينساه في النهار.راجع أسباب النزول للسيوطي بهامش تفسير الجلالين أسباب نزول آية البقرة 106.

مسند الإمام احمد عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى عن أبيه أن النبي صلى في الفجر فترك آية فلما صلى قال أفي القوم أبي بن كعب قال أبي يا رسول الله نسخت آية كذا وكذا أو نسيتها قال نسيتها - أحمد 14823 . عن أبي بن كعب قال صلى بنا النبي الفجر وترك آية فجاء أبي وقد فاته بعض الصلاة فلما انصرف قال يا رسول الله نسخت هذه الآية أو أنسيتها قال لا بل أنسيتها - أحمد 20216. عن بن مسعود يقول سمعت النبي يقول بئسما للرجل أو للمرء أن يقول نسيت سورة كيت وكيت أو آية كيت وكيت بل هو نسي - أحمد 4062. عن عبد الله عن النبي أنه قال بئسما لأحدكم أن يقول نسيت آية كيت وكيت بل هو نسي - أحمد 3876. نماذج من صحيح مسلم عن عائشة قالت كان النبي يستمع قراءة رجل في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني آية كنت أنسيتها - مسلم 1312. عن عائشة أن النبي سمع رجلا يقرأ من الليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطتها من سورة كذا وكذا - مسلم 1311. حدثني عبدة بن أبي لبابة عن شقيق بن سلمة قال سمعت ابن مسعود يقولا سمعت رسول الله يقول بئسما للرجل أن يقول نسيت سورة كيت وكيت أو نسيت آية كيت وكيت بل هو نسي - مسلم 1316. نماذج من صحيح البخاري عن عائشة قالت سمع النبي رجلا يقرأ في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتهن من سورة كذا وكذا وزاد عباد بن عبدالله عن عائشة تهجد النبي في بيتي فسمع صوت عباد يصلي في المسجد فقال يا عائشة أصوت عباد هذا قلت نعم قال اللهم ارحم عبادا - البخارى 2461. عن عائشة قالت سمع النبي قارئا يقرأ من الليل في المسجد فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتها من سورة كذا وكذا - البخارى 4654.


النبي يسب الناس ويلعنهم دون سبب او مبرر ( رغم ان الله يقول له : وانك على خلق عظيم ) كان يسب وبلعن ويجلد ويشتم المؤمنين دون سبب عن عائشة قالت دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك قالت قلت لعنتهما وسببتهما قال أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا - مسلم 4705.

عن ابن جريج أخبرني أبو الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يقولا سمعت رسول الله يقول إنما أنا بشر وإني اشترطت على ربي عز وجل أي عبد من المسلمين سببته أو شتمته أن يكون ذلك له زكاة وأجرا - مسلم 4711. عن أبي هريرة قال قال رسول الله اللهم إنما أنا بشر فأيما رجل من المسلمين سببته أو لعنته أو جلدته فاجعلها له زكاة ورحمة - مسلم 4706 . عن سالم مولى النصريين قال سمعت أبا هريرة يقولا سمعت رسول الله يقول اللهم إنما محمد بشر يغضب كما يغضب البشر وإني قد اتخذت عندك عهدا لن تخلفنيه فأيما مؤمن آذيته أو سببته أو جلدته فاجعلها له كفارة وقربة تقربه بها إليك يوم القيامة - مسلم 4708. عن سماك عن موسى بن طلحة عن أبيه قال مر رسول الله على قوم في رءوس النخل فقال ما يصنع هؤلاء قالوا يلقحونه يجعلون الذكر في الأنثى قال ما أظن ذلك يغني شيئا فأخبروا بذلك فتركوه فأخبر رسول الله فقال إن كان ينفعهم فليصنعوه فإني إنما ظننت ظنا فلا تؤاخذوني بالظن ولكن إذا أخبرتكم عن الله عز وجل بشيء فخذوه فإني لن أكذب على الله شيئا - أحمد 1322. عن أبي هريرة قال قال رسول الله اللهم إني اتخذ عندك عهدا لن تخلفنيه إنما أنا بشر فأيما عبد جلدته أو شتمته أو سببته فاجعلها له صلاة وقربة - أحمد 8712. النبي واكل الحمير

النبي واكل الحمير عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِى قَتَادَةَ السَّلَمِىِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ كُنْتُ يَوْماً جَالِساً مَعَ رِجَالٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِىِّ فِى مَنْزِلٍ فِى طَرِيقِ مَكَّةَ وَرَسُولُ اللَّهِ نَازِلٌ أَمَامَنَا وَالْقَوْمُ مُحْرِمُونَ ،‏ وَأَنَا غَيْرُ مُحْرِمٍ ،‏ فَأَبْصَرُوا حِمَاراً وَحْشِيًّا ،‏ وَأَنَا مَشْغُولٌ أَخْصِفُ نَعْلِى ،‏ فَلَمْ يُؤْذِنُونِى بِهِ ،‏ وَأَحَبُّوا لَوْ أَنِّى أَبْصَرْتُهُ ،‏ وَالْتَفَتُّ فَأَبْصَرْتُهُ ،‏ فَقُمْتُ إِلَى الْفَرَسِ فَأَسْرَجْتُهُ ثُمَّ رَكِبْتُ وَنَسِيتُ السَّوْطَ وَالرُّمْحَ فَقُلْتُ لَهُمْ نَاوِلُونِى السَّوْطَ وَالرُّمْحَ .‏ فَقَالُوا لاَ وَاللَّهِ ،‏ لاَ نُعِينُكَ عَلَيْهِ بِشَىْءٍ .‏ فَغَضِبْتُ فَنَزَلْتُ فَأَخَذْتُهُمَا ،‏ ثُمَّ رَكِبْتُ ،‏ فَشَدَدْتُ عَلَى الْحِمَارِ فَعَقَرْتُهُ ،‏ ثُمَّ جِئْتُ بِهِ وَقَدْ مَاتَ ،‏ فَوَقَعُوا فِيهِ يَأْكُلُونَهُ ،‏ ثُمَّ إِنَّهُمْ شَكُّوا فِى أَكْلِهِمْ إِيَّاهُ ،‏ وَهُمْ حُرُمٌ ،‏ فَرُحْنَا وَخَبَأْتُ الْعَضُدَ مَعِى ،‏ فَأَدْرَكْنَا رَسُولَ اللَّهِ فَسَأَلْنَاهُ عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ «‏ مَعَكُمْ مِنْهُ شَىْءٌ »‏ .‏ فَقُلْتُ نَعَمْ .‏ فَنَاوَلْتُهُ الْعَضُدَ فَأَكَلَهَا ،‏ حَتَّى نَفَّدَهَا وَهْوَ مُحْرِمٌ .‏ فَحَدَّثَنِى بِهِ زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِى قَتَادَةَ .‏ البخاري2570 –

‏ عَنْ أَبِى حَازِمٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِى قَتَادَةَ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ خَرَجَ مَعَ النَّبِىِّ فَتَخَلَّفَ أَبُو قَتَادَةَ مَعَ بَعْضِ أَصْحَابِهِ وَهُمْ مُحْرِمُونَ وَهْوَ غَيْرُ مُحْرِمٍ ،‏ فَرَأَوْا حِمَاراً وَحْشِيًّا قَبْلَ أَنْ يَرَاهُ ،‏ فَلَمَّا رَأَوْهُ تَرَكُوهُ حَتَّى رَآهُ أَبُو قَتَادَةَ ،‏ فَرَكِبَ فَرَساً لَهُ يُقَالُ لَهُ الْجَرَادَةُ ،‏ فَسَأَلَهُمْ أَنْ يُنَاوِلُوهُ سَوْطَهُ فَأَبَوْا ،‏ فَتَنَاوَلَهُ فَحَمَلَ فَعَقَرَهُ ،‏ ثُمَّ أَكَلَ فَأَكَلُوا ،‏ فَنَدِمُوا فَلَمَّا أَدْرَكُوهُ قَالَ «‏ هَلْ مَعَكُمْ مِنْهُ شَىْءٌ »‏ .‏ قَالَ مَعَنَا رِجْلُهُ ،‏ فَأَخَذَهَا النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم فَأَكَلَهَا .‏ البخاري2854

-‏ عَنْ نَافِعٍ مَوْلَى أَبِى قَتَادَةَ الأَنْصَارِىِّ عَنْ أَبِى قَتَادَةَ -‏ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا كَانَ بِبَعْضِ طَرِيقِ مَكَّةَ تَخَلَّفَ مَعَ أَصْحَابٍ لَهُ مُحْرِمِينَ وَهْوَ غَيْرُ مُحْرِمٍ ،‏ فَرَأَى حِمَاراً وَحْشِياًّ فَاسْتَوَى عَلَى فَرَسِهِ ،‏ فَسَأَلَ أَصْحَابَهُ أَنْ يُنَاوِلُوهُ سَوْطَهُ فَأَبَوْا ،‏ فَسَأَلَهُمْ رُمْحَهُ فَأَبَوْا ،‏ فَأَخَذَهُ ثُمَّ شَدَّ عَلَى الْحِمَارِ فَقَتَلَهُ ،‏ فَأَكَلَ مِنْهُ بَعْضُ أَصْحَابِ النَّبِىِّ ،‏ وَأَبَى بَعْضٌ ،‏ فَلَمَّا أَدْرَكُوا رَسُولَ اللَّهِ سَأَلُوهُ عَنْ ذَلِكَ قَالَ «‏ إِنَّمَا هِىَ طُعْمَةٌ أَطْعَمَكُمُوهَا اللَّهُ »‏ .‏ وَعَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِى قَتَادَةَ فِى الْحِمَارِ الْوَحْشِىِّ مِثْلُ حَدِيثِ أَبِى النَّضْرِ قَالَ «‏ هَلْ مَعَكُمْ مِنْ لَحْمِهِ شَىْءٌ »‏ . البخاري 2914

-‏ أَبِى قَتَادَةَ السَّلَمِىِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ قَالَ كُنْتُ يَوْماً جَالِساً مَعَ رِجَالٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِىِّ فِى مَنْزِلٍ فِى طَرِيقِ مَكَّةَ ،‏ وَرَسُولُ اللَّهِ نَازِلٌ أَمَامَنَا ،‏ وَالْقَوْمُ مُحْرِمُونَ وَأَنَا غَيْرُ مُحْرِمٍ ،‏ فَأَبْصَرُوا حِمَاراً وَحْشِيًّا وَأَنَا مَشْغُولٌ أَخْصِفُ نَعْلِى ،‏ فَلَمْ يُؤْذِنُونِى لَهُ ،‏ وَأَحَبُّوا لَوْ أَنِّى أَبْصَرْتُهُ ،‏ فَالْتَفَتُّ فَأَبْصَرْتُهُ فَقُمْتُ إِلَى الْفَرَسِ فَأَسْرَجْتُهُ .‏ ثُمَّ رَكِبْتُ وَنَسِيتُ السَّوْطَ وَالرُّمْحَ فَقُلْتُ لَهُمْ نَاوِلُونِى السَّوْطَ وَالرُّمْحَ .‏ فَقَالُوا لاَ وَاللَّهِ لاَ نُعِينُكَ عَلَيْهِ بِشَىْءٍ .‏ فَغَضِبْتُ فَنَزَلْتُ فَأَخَذْتُهُمَا ،‏ ثُمَّ رَكِبْتُ فَشَدَدْتُ عَلَى الْحِمَارِ فَعَقَرْتُهُ ،‏ ثُمَّ جِئْتُ بِهِ وَقَدْ مَاتَ فَوَقَعُوا فِيهِ يَأْكُلُونَهُ ،‏ ثُمَّ إِنَّهُمْ شَكُّوا فِى أَكْلِهِمْ إِيَّاهُ وَهُمْ حُرُمٌ ،‏ فَرُحْنَا وَخَبَأْتُ الْعَضُدَ مَعِى ،‏ فَأَدْرَكْنَا رَسُولَ اللَّهِ فَسَأَلْنَاهُ عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ «‏ مَعَكُمْ مِنْهُ شَىْءٌ »‏ .‏ فَنَاوَلْتُهُ الْعَضُدَ فَأَكَلَهَا حَتَّى تَعَرَّقَهَا ،‏ وَهْوَ مُحْرِمٌ .‏ قَالَ ابْنُ جَعْفَرٍ وَحَدَّثَنِى زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِى قَتَادَةَ مِثْلَهُ .‏ البخاري5407 –

‏ عَنْ أَبِى قَتَادَةَ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا كَانَ بِبَعْضِ طُرُقِ مَكَّةَ تَخَلَّفَ مَعَ أَصْحَابٍ لَهُ مُحْرِمِينَ وَهُوَ غَيْرُ مُحْرِمٍ فَرَأَى حِمَاراً وَحْشِياً فَاسْتَوَى عَلَى فَرَسِهِ وَسَأَلَ أَصْحَابَهُ أَنْ يُنَاوِلُوهُ سَوْطَهُ فَأَبَوْا فَسَأَلَهُمْ رُمْحَهُ فَأَبَوْا وَأَخَذَهُ ثُمَّ شَدَّ عَلَى الْحِمَارِ فَقَتَلَهُ فَأَكَلَ بَعْضُ أَصْحَابِ النَّبِىِّ وَأَبَى بَعْضُهُمْ فَلَمَّا أَدْرَكُوا رَسُولَ اللَّهِ سَأَلُوهُ عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ «‏ إِنَّمَا هِىَ طُعْمَةٌ أَطْعَمَكُمُوهَا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ »‏ احمد23233 -‏.‏ عن أبي قتادة... فابصروا حماراً وحشياً... فناولته العضد ـ أي النبي فأكلها حتى نفدها وهو محرم. صحيح البخاري رقم 2431. عن الصعب: انّه اهدى لرسول الله حماراً وحشياً... امّا انّا لم نرده عليك إلاّ انّا حرم. صحيح البخاري رقم 2434. عن ابن عباس... وترك الضب تقذّراً... وأكل على مائدة رسول الله، ولو كان حراماً ما أكل على مائدة رسول الله . صحيح البخاري رقم 2436.


النبي يشـرب النبيذ

النبي وشربه للنبيذ عن ‏ ‏أبي الزبير عن ‏ ‏جابر بن عبد الله : أن النبي ‏ ‏‏كان ((‏ينبذ))‏ ‏ ‏له في تور من حجارة ‏ مسلم 3721. عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏ كان رسول الله ‏‏‏(((‏ ينبذ )))‏ ‏ ‏له الزبيب في ‏ ‏السقاء ‏ ‏فيشربه يومه والغد وبعد الغد فإذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه فإن فضل شيء ‏ ‏أهراقه مسلم 3742. ‏حدثنا ‏ ‏ثمامة يعني ابن حزن القشيري ‏ ‏قال ‏ ‏لقيت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فسألتها عن ‏ ‏النبيذ ‏ ‏فدعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏جارية حبشية فقالت سل هذه فإنها كانت ‏ ‏‏(((‏ تنبذ )))‏ ‏ ‏لرسول الله ‏ ‏فقالت ‏الحبشية ‏ ‏كنت ‏ ‏‏(((‏ أنبذ )))‏ ‏ ‏له في ‏ ‏سقاء ‏ ‏من الليل ‏ ‏وأوكيه ‏ ‏وأعلقه فإذا أصبح شرب منه ‏ مسلم 3744. عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ كنا ‏ ‏‏(((‏ ننبذ )))‏ ‏ ‏لرسول الله ‏ ‏في ‏ ‏سقاء ‏ ‏يوكى ‏ ‏أعلاه وله ‏عزلاء ‏(((‏ ننبذه )))‏ ‏غدوة ‏ ‏فيشربه عشاء ‏ ‏‏(((‏وننبذه )))‏ ‏ ‏عشاء فيشربه ‏ ‏غدوة ‏ مسلم 3745. ‏‏(((‏ننبذ)))‏ ‏ ‏لرسول الله في ‏سقاء ‏ ‏توكأ ‏ ‏في أعلاه له ‏ ‏عزلاء ‏ ‏‏(((‏ننبذه )))‏ ‏ ‏غدوة ‏ ‏ويشربه عشاء ‏ ‏‏(((‏ وننبذه )))‏ ‏ ‏عشاء ويشربه ‏ ‏غدوة ‏ الترمذي حديث 1794 عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏أن النبي ‏ ‏‏كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏له في ‏ ‏تور ‏ ‏من حجارة ‏ سنن النشائي 5519 ‏عن ‏ ‏يحيى أبي عمر ‏ ‏قال ‏ ‏ذكروا ‏ ‏النبيذ ‏ ‏عند ‏ابن عباس ‏ ‏فقال ‏كان رسول الله ‏ (((‏ ينبذ )))‏ ‏ ‏له في ‏ ‏السقاء ‏ ‏قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏مثل ليلة ‏ ‏الاثنين فيشربه يوم ‏ ‏الاثنين والثلاثاء إلى العصر فإن ‏ ‏فضل ‏ ‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه ‏ ‏قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏ولا أحسبه إلا قال ويوم الأربعاء إلى العصر فإن ‏ ‏فضل ‏ ‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه ‏ .اجمد 2036 ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن عبيد البهراني ‏سمع ‏ابن عباس ‏أن ‏رسول الله كان ‏ ‏ينبذ ‏له في ‏ ‏سقاء ‏ احمد 3166 أخبرني أبو الزبير أنه سمع ‏ابن عمر ‏ ‏يقول ‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏ينهى عن ‏ ‏الجر ‏ ‏والمزفت ‏ ‏والدباء قال ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏وسمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏يقول ‏ ‏نهى رسول الله عن ‏ ‏الجر ‏ ‏والمزفت ‏ ‏والنقير ‏ وكان رسول الله ‏إذا لم يجد شيئا ‏ ‏‏(((‏ ينبذ )))‏ ‏ ‏له فيه ‏ ‏نبذ ‏ ‏له في ‏ ‏تور ‏ ‏من حجارة ‏ احمد 4678. عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏لرسول الله ‏في ‏ ‏سقاء ‏ ‏فإذا لم يوجد ‏ ‏سقاء ‏ ‏نبذ له في ‏ ‏تور ‏ ‏من حجارة . احمد 13975 . يزيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الملك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله قال كان رسول الله (((‏ ينبذ )))‏ ‏ ‏له في ‏ ‏سقاء ‏ ‏فإذا لم يكن ‏ ‏سقاء ‏ ‏نبذ ‏ ‏له في ‏ ‏تور. احمد 14528 . احمد 14590 عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏(((‏ كنا ‏ ‏ننبذ ‏ ‏لرسول الله )))‏ ‏في ‏ ‏سقاء ‏ ‏فنأخذ قبضة من تمر أو قبضة من زبيب فنطرحها فيه ثم نصب عليه الماء ‏(((‏ فننبذه )))‏ ‏ ‏غدوة ‏ ‏فيشربه عشية ‏ ‏‏(((‏ وننبذه )))‏ ‏ ‏عشية فيشربه ‏ ‏غدوة ‏ ‏وقال ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏نهارا فيشربه ليلا أو ليلا فيشربه نهار . سنن ابن ماجة 3389 ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏لرسول الله ‏فيشربه يومه ذلك والغد واليوم الثالث فإن بقي منه شيء ‏ ‏أهراقه ‏ ‏أو أمر به ‏ ‏فأهريق سنن ابن ماجه 3390. عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال ‏ ‏‏ كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏لرسول الله ‏في ‏ ‏تور من حجارة ‏ سنن ابن ماجة3391 . سنن ابو داود حديث 3215 عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏‏أن رسول الله كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏له زبيب ‏ ‏فيلقي فيه تمرا وتمر ‏ ‏فيلقي فيه الزبيب ‏ سنن ابو داود حديث 3220 سنن النسائي 5643 . صحيح مسلم حديث 3745 . صحيح مسلم حديث 3744 . صحيح مسلم حديث 3742 احمد 4389 -‏ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا حَدَّثَنِى إِسْرَائِيلُ عَنْ أَبِى فَزَارَةَ عَنْ أَبِى زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ لِى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم «‏ أَمَعَكَ طَهُورٌ »‏ .‏ قُلْتُ لاَ .‏ قَالَ «‏ فَمَا هَذَا فِى الإِدَاوَةِ »‏ .‏ قُلْتُ نَبِيذٌ .‏ قَالَ «‏ أَرِنِيهَا تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ »‏ .‏ فَتَوَضَّأَ مِنْهَا وَصَلَّى
الله الله يا رسول الله :P:P:P:P:P
05-11-2005, 11:14 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الردود في هذا الموضوع
ادلة شرف نبي الرحمة محمد - بواسطة قوة الصليب - 05-11-2005, 11:14 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,224 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور ) ahmed ibrahim 94 25,067 11-15-2011, 10:22 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  مسلم حيران يطلب الرحمة fahmy_nagib 21 3,929 11-14-2011, 07:39 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  مسلم حيران يطلب الرحمة fahmy_nagib 2 838 11-13-2011, 06:25 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  اوضح ادلة على تحريف القران ! ؟؟؟ الفكر الحر 60 16,850 10-29-2011, 08:38 PM
آخر رد: القيس عون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS