{myadvertisements[zone_1]}
فلسفة الإيمان " 1 "
Esber غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 7
الانضمام: May 2005
مشاركة: #27
فلسفة الإيمان " 1 "
الإيمان مغامرة في المجهول.. هكذا يقول المعلم اسحق؛ أما مغامرات تسلق الجبال فستودي بالإنسان إلى الموت أو السجن.
ولكن لم يكون الإيمان مغامرة مجهولة العواقب؟... لابد أن الجواب الغائب هو أن المعلم لا يضمن لنا الجنة كخاتمة سعيدة لغامرة الإيمان هذه, وإلا لقال عنها بأنها مغامرة في المضمون بدلاً من مغامرة في المجهول.
هذه أول نتيجة فلسفية نستخلصها من العامل الأول "مغامرة الإيمان في المجهول" من عوامل الجذب إلى الله التي حدثنا عنها المعلم بداية.
أما إبليس فإنه يعيق عوامل الله الجاذبة للبشر ويحرفها عن مساراتها.. لقد أخطأ الله بخلق إبليس.. فقد خلق النكد لنفسه, فهذا الحيوان إبليس يدفع الناس إلى مغامرات تسلق الجبال بدلاً من قضاء أعمارهم قابعين في دور العبادة يمارسون مغامرة الإيمان المجهول.. إن دور العبادة –حسب رأي المعلم- هي مرتع المغامرات الحقيقي.. أما إضاعة الوقت في تسلق الجبال فهو انحراف عن هذه المغامرة بسبب إبليس الذي يستخدم سياسة العصا والجزرة في ذلك، أما الله فإنه لا يفعل ذلك, بل يستخدم سياسة النار والجزرة فقط، فهو لا يهدد من لا يغامر في دور العبادة بالنار ولا يغريه بالجنة, بل يجلس على العرش أعلاه "يكش دبّان"؟!! أليس كذلك أيها المعلم؟. ربما أنه كيلا يقلد إبليس اللعين يستخدم سياسة "الخشبة والفجلة".
إن الله هو من يستخدم سياسة العصا و الجزرة.. وهذا الاحتياج إليه, لا بل الابتزاز الذي يتعرض له البشر –والمعلم يسمي الخضوع له مغامرة إيمان- هو أحد أهم أسباب الجاذبية الإلهية.. نتيجة فلسفية ثانية.
وبسبب الجزرة هذه والعصا تلك فإن الله استطاع إغراء المعلم وكثيرين غيره بقضاء أعمارهم في مغامرات العصا والجزرة الإلهية تلك في دور العبادة بدلا من المقاهي وتسلق الجبال مفضلاً الموت حسب الطريقة الإلهية وهو مبتز مستعبد راكع... على الموت لهواً وتسليةً... نتيجة أخيرة.
سنناقش فيما يتبع المعلم في عامله الثاني "الاحتياج إلى الأمان" راجين من أن يستكمل عوامل الجاذبية الباقية كي نناقشه فيها.

05-22-2005, 09:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-14-2005, 10:13 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة _الصاعقة_ - 05-16-2005, 05:02 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة الزعيم رقم صفر - 05-16-2005, 05:50 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-16-2005, 01:45 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-16-2005, 04:04 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Free Man - 05-16-2005, 05:12 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Esber - 05-17-2005, 12:23 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-17-2005, 05:12 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-17-2005, 07:54 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة الزعيم رقم صفر - 05-17-2005, 11:43 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة NEW_MAN - 05-17-2005, 11:48 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-19-2005, 04:36 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-19-2005, 04:51 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة إبراهيم - 05-19-2005, 06:15 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-19-2005, 09:43 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة الزعيم رقم صفر - 05-19-2005, 02:42 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-20-2005, 01:44 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Esber - 05-21-2005, 12:33 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-21-2005, 06:30 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-21-2005, 06:35 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-22-2005, 05:04 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 08:35 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-22-2005, 09:14 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Esber - 05-22-2005, 09:58 PM
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 10:22 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 10:39 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 10:54 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 11:07 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 11:16 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-22-2005, 11:41 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-22-2005, 11:58 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 01:05 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 01:26 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 01:32 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 01:37 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 01:42 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 01:51 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 01:53 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 02:44 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 03:47 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 04:31 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 04:34 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 04:40 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 04:44 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 04:24 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة ziohausam - 05-23-2005, 04:37 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 04:39 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 05:31 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 05:43 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 06:05 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 06:16 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة ziohausam - 05-23-2005, 06:20 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة ziohausam - 05-23-2005, 06:32 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Free Man - 05-23-2005, 07:43 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 07:54 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 07:57 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 08:34 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 08:59 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 10:29 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 10:52 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-23-2005, 11:01 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-23-2005, 11:29 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Esber - 05-24-2005, 12:35 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Esber - 05-24-2005, 12:41 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة ziohausam - 05-24-2005, 08:25 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 11:43 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 11:47 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 11:50 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 12:15 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 12:24 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-24-2005, 05:46 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 08:12 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 08:15 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 08:18 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-24-2005, 09:27 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-24-2005, 09:39 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 11:44 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 11:50 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-24-2005, 11:51 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-25-2005, 11:52 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-25-2005, 03:58 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-25-2005, 04:02 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-25-2005, 04:14 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-25-2005, 06:30 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-25-2005, 06:36 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-25-2005, 06:45 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-25-2005, 07:00 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-25-2005, 07:26 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Logikal - 05-25-2005, 09:02 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة اسحق - 05-25-2005, 09:28 PM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة ziohausam - 05-26-2005, 08:26 AM,
فلسفة الإيمان " 1 " - بواسطة Esber - 05-26-2005, 11:06 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة ميثاق الإيمان بمحمد(ص) رضا البطاوى 0 347 04-24-2014, 09:06 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أضعف الإيمان - من المسؤول عن الجدل حول الحسبة؟ بسام الخوري 1 725 01-21-2012, 11:18 AM
آخر رد: بسام الخوري
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,376 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  الفرق بين الإيمان والإقتناع / نتائج كل واحد منهما سائل الرب 1 1,895 12-16-2010, 04:20 AM
آخر رد: * GILGAMESH
  سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية zaidgalal 315 93,637 10-24-2010, 08:37 PM
آخر رد: طريف سردست

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS