الخمر بين الإسلام والنصرانية
عزيزي الفاضل لنتباحث بشكل واضح وليكن نقطه نقطه اتفقنا :yes:
اولا الخمر في الكتاب المقدس :
اذا لم تكن لك قدره على فهم الكتاب المقدس وقدره على تفسير اياتة لن تتمكن من فهم الكتاب المقدس لان الكتاب المقدس يأخذ ككل لا توخذ ايه منها وتهرب بها بعيدا عن باقي الايات ..
ولانك ليس لك القدره على فهم الكتاب المقدس سوف اشرح لك موضوع الخمر بالشكل الصيحيح لانك تاخذ ايات من الكتاب المقدس التي تروق لك وترمي بالباقي ..
طبعا نحن كمسيحين لا تمشي علينا هذا الحركات لاننا نعرف ما هو الكتاب المقدس وكيف نفسره ونربط اياته ببعضها البعض المتعلقة بنفس الموضوع .
اما بالنسبه لغير المسيحين فيمشي عليهم ما كتبت لانهم لا يعرفون شي عن الكتاب المقدس .
والان ابتدأت الحصه :
اولا : لقد اوضح الكتاب المقدس لنا من هم المولعون في الخمر والمسكر :
1 - الذين يريدون فرحا وقتيا
2 - الهالك ومر النفس
3 - المعلمين الكذبه
4 - الاشرار والوثنين
وهذا واضحا بالايات التاليه :
مزمور 4 : 8بَعَثْتَ فرَحًا في قلبي، أينَ مِنهُ فرَحُ الأغنياءِ بِكثرةِ حِنطَتِهِم والخمرِ؟
الامثال 31 : 6أعطِ المُسكِرَ للهالِكينَ، والخمرَ لأِصحابِ النُّفوسِ المُّرَّةِ، 7فيَسكروا ويَنسَوا فَقْرَهُم ولا يَذكُروا تَعاسَتَهُم بَعدُ.
دانيال 5 : 4شرِبوا خمرًا وسَبَّحوا آلهةَ الذَّهَبِ والفِضَّةِ والنُّحاسِ والحديدِ والخشَبِ والحجرِ.
اشعياء 56 : 11كلابٌ شَرِهَةٌ لا تعرِفُ الشَّبَعَ، وهُم رُعاةٌ يَجهَلونَ التَّمييزَ. كُلُّ واحدٍ مِنهُم مالَ إلى طريقِهِ وسعى وراءَ الرِّبحِ إلى النِّهايةِ. 12يقولونَ: تعالَوا نأخذُ خمرًا ونَمتَلئْ مِنَ المُسكِرِ. ويكونُ الغَدُ عظيمًا كاليومِ، بل أعظَمَ جدُا.
اشيعاء 65 : 11وأنتُمُ الذينَ تَركتُموني ونَسيتُم جبَليَ المُقدَّسَ،
وهيَّأتُم مائِدةً للإلهِ جادَ ومزَجتُمُ الخمرَ للإلهَةِ مناةَ
12سأجعَلُ السَّيفَ مَصيرَكُم فتَركعونَ جميعُكُم للذَّبحِ.
ولأنِّي دَعَوتُ وما أجبتُم وتكلَّمتُ وما سَمِعتُم،
بل فعَلتُمُ الشَّرَ في نَظَري واَختَرتُم ما لا يَسُرُّني،
ثاينا اوضح لنا الكتاب المقدس تأثير الخمر الخطير على شاربيها فمثلا :
نوح :
20وكانَ نُوحٌ أوَّلَ فلاَحِ غرسَ كَرْمًا.
21وشربَ نُوحٌ مِنَ الخمرِ، فسَكِرَ وتَعَرَّى في خيمَتِه. 22فرأى حامٌ أبو كنعانَ عَورَةَ أبيهِ، فأخبَرَ أخويهِ وهُما خارِجا. 23فأخذَ سامٌ ويافَثُ ثوبًا وألقَياهُ على أكتافِهِما. ومَشيا إلى الوراءِ لِيَستُرا عَورَة أبيهِما، وكانَ وجهاهُما إلى الخلْفِ، فما أبصَرا عَورَةَ أبيهِما.24فلمَّا أفاقَ نُوحٌ مِنْ سُكْرِهِ عَلِمَ بِما فعَلَ بِهِ اَبنُهُ الصَّغيرُ، 25فقالَ: ((مَلعونٌ كنعانُ! عبدًا ذليلاً يكونُ لإخوَتِهِ)). 26وقالَ: ((تَبارك الرّبُّ إلهُ سامِ، ويكونُ كنعانُ عبدًا لِسامِ. 27ويَزيدُ اللهُ يافَثَ، فيسكُنُ في خيامِ سامِ ويكونُ كنعانُ عبدًا لهُ! )).
لوط :
30وخافَ لُوطَ أنْ يسكُنَ في صُوغرَ، فصعِدَ إلى الجبَلِ وأقامَ بالمغارةِ هوَ واَبنتاهُ.31فقالتِ الكُبرى للصُّغرى: ((شاخ أبونا وما في الأرضِ رَجلٌ يتزوَّجنا على عادةِ أهلِ الأرضِ كُلِّهِم. 32تعالَي نسقي أبانا خمرًا ونضاجعُهُ ونقيمُ مِنْ أبينا نسلاً)). 33فسقتا أباهُما خمرًا تِلكَ اللَّيلةَ، وجاءتِ الكُبرى وضاجعت أباها وهوَ لا يَعلمُ بنيامِها ولا قيامِها.34وفي الغدِ قالتِ الكُبرى للصُّغرى: ((ضاجعتُ البارحةَ أبي، فلنَسْقِهِ خمرًا اللَّيلةَ أيضًا، وضاجعيهِ أنتِ لِنُقيمَ مِنْ أبينا نسلاً)). 35فسقتا أباهُما خمرًا تِلكَ الليلةَ أيضًا، وقامتِ الصُّغرى وضاجعَتْهُ وهوَ لا يَعلمُ بنيامِها ولا قيامِها. 36فحملتِ اَبنتا لُوطٍ مِنْ أبيهما. 37فولدتِ الكُبرى اَبنًا وسمَّتْهُ موأبَ، وهوَ أبو المؤابيِّينَ إلى اليومِ. 38والصُّغرى أيضًا ولدتِ اَبنًا وسمَّتْهُ بنَ عمِّي، وهوَ أبو بَني عمُّونَ إلى اليومِ.
نابال :
فعادت أبيجايلُ إلى نابالَ، فإذا في بَيتِهِ وليمةٌ كوليمةِ المُلوكِ. وكانَ نابالُ مُبتهِج القلبِ مِنْ شدَّةِ السُّكرِ، فلم تُخبرْهُ أبيجايِلُ بِشيءٍ إلى طلوعِ الصَّباحِ. 37وعِندَما أفاقَ مِنْ سُكرِهِ في الصَّباحِ أخبرَتهُ بكُلِّ ما جرى لها، فصارَ مِثلَ الحجرِ وماتَ قلبُهُ في صَدرِهِ. 38وبَعدَ نحوِ عشَرَةِ أيّامِ ضربَ الرّبُّ نابالَ فماتَ.
ثالثا : ذكر الكتاب المقدس استعمال الخمر في الطب فمثلا :
لوقا : 30 فأجابَهُ يَسوعُ: ((كانَ رَجُلٌ نازِلاً مِنْ أُورُشليمَ إلى أريحا، فوقَعَ بأيدي اللُّصوصِ، فعَرَّوهُ وضَرَبوهُ، ثُمَّ تَرَكوهُ بَينَ حيٍّ ومَيْتٍ. 31 واَتَّفَقَ أنَّ كاهِنًا نزَلَ في تلِكَ الطَّريقِ، فلمَّا رآهُ مالَ عَنهُ ومَشى في طريقِهِ. 32 وكذلِكَ أحَدُ اللاّويّـينَ، جاءَ المكانَ فرَآهُ فمالَ عَنهُ ومَشى في طريقِهِ.33 ولكِنَّ سامِريًّا مُسافِرًا مَرَّ بِهِ، فلمَّا رَآهُ أشْفَقَ علَيهِ. 34 فدَنا مِنهُ وسكَبَ زَيتًا وخَمرًا على جِراحِهِ وضَمَّدَها، ثُمَّ حَمَلهُ على دابَّتِهِ وجاءَ بِهِ إلى فُندُقٍ واَعتَنى بأمرِهِ.
ثيموتاوس الاولى : 23لا تَقتَصِرْ بَعدَ اليومِ على شُربِ الماءِ، بَلْ اشرَبْ قليلاً مِنَ الخَمرِ مِنْ أجلِ مَعِدَتِكَ وما يَنتابُكَ مِنْ أمراضٍ.
رابعا : تستخدم عبارة (الخمر) في الكتاب كرمزللفرح وليس كستخدام وذلك واضحا من الايات التاليه :
اشعياء 55 : 55 وقالَ الرّبُّ: ((تعالَوا إلى المياهِ يا جميعَ العِطاشِ،
تعالَوا يا مَنْ لا فِضَّةَ لهُم وكُلوا، أُطلُبوا خمرًا ولبَنًا بغيرِ ثمَنٍ.
2لماذا تصرِفونَ فِضَّةً لغَيرِ الخبزِ، وتَتعبونَ في عمَلِكُم لغيرِ شبَعٍ؟
إِسمَعوا لي وكُلوا الطَّيِّباتِ وتَلذَّذوا في طَعامِكُم بالدَّسَمِ.
3أميلوا آذانَكُم وتعالَوا إليَ. إِسمَعوا فتَحيا نُفوسُكُم:
أُعاهِدُكُم عَهدًا أبديُا، عَهدَ رَحمتي الصَّادِقَ لداوُدَ.
الامثال 9 : الحِكمةُ بنَت بَيتَها ونحَتَت أعمِدَتَها السَّبعةَ.
2ذبَحَت ذبائِحَها ومزَجت خمرَها، وهيَّأت مائِدةَ طَعامِها.
3أرسَلَت جواريَها تُنادي مِنْ فَوقِ أعالي المدينةِ:
4((حَيِّدْ إلى هُنا يا جاهلُ!)) وتقولُ لِمَنْ يُعوِزُهُ الفهْمُ:
5((تعالَ كُلْ مِنْ طَعامي واَشربِ الخمرَ التي مزَجتُ)).
الجامعه 10 : 19بالخبزِ والخمرِ تضحَكُ وتفرحُ في الحياةِ، والمالُ يُلَبِّي كِلَيهِما.
مزمور 104 : 15خمرًا تُفَرِّحُ قلبَ الإنسانِ وزَيتًا يجعَلُ وجهَهُ مُشرِقًا وخبزًا يَسنُدُ بهِ قلبَهُ.
نشيد 1 : 2قَبِّلْني بِقُبُلاتِ فَمِكَ،فحبُّكَ أطيَبُ مِنَ الخمرِ.
خامسا : لقد نهى الله عن شرب الخمر في الكتاب المقدس :
ام 23 : 20لا تكُنْ بَينَ شِرِّيبي الخمرِ، ولا الذينَ يأكلونَ كثيرًا.
21فالشِّرِّيبُ والأكِّيلُ يَفتَقِرانِ، وكثرةُ النَّومِ تُلبِسُكَ الخرَقَ.
امثال 23 : 29لِمَنِ الويلُ ولِمَنِ الشَّقاءُ؟ لِمَنِ الخصامُ ولِمَنِ الفضيحةُ؟ لِمَنِ الجراحُ مِنْ غَيرِ عِلَّةٍ؟ لِمَنِ اَحْمِرارُ العينَينِ
30إلاَ للَّذينَ يُدمِنُونَ الخمرَ ويَسعَونَ وراءَ المُسكِرِ.
31لا تَنظُرْ إلى الخمرِ إذا اَحْمَرَّت، إذا تَلألأَت بالكأسِ وطابَ مَذاقُها،
32فهيَ في الآخرِ تَلدَغُ كالحَيَّةِ وتَلسَعُ لَسعَةَ العقرَبِ.
افسس 5 : 18لا تَسكروا بِالخَمْرَةِ، فَفيها الخَلاعَةُ، بَلْ ِ امتَلِئوا بالرُّوحِ 19وتَحدَّثوا بِكلامِ المَزاميرِ والتَّسابيحِ والأناشيدِ الرُّوحِيَّةِ. رَتِّلوا وسَبِّحوا لِلرَّبِّ مِنْ أعماقِ قُلوبِكُم 20واحمَدوا اللهَ الآبَ حَمدًا دائِمًا على كُلِّ شيءٍ، باسمِ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ.
روميه 13 : 13لِنَسلُك كما يَليقُ السُّلوكُ في النَّهارِ: لا عَربَدَةَ ولا سُكرَ، ولا فُجورَ ولا فَحشَ، ولا خِصامَ ولا حسَدَ. 14بَلْ تَسَلَّحوا بالرَّبِّ يَسوعَ المَسيحِ، ولا تَنشَغِلوا بالجسَدِ لإِشباعِ شَهَواتِه.
سادسا : الله يصب الويلات على شاربي الخمر :
امثال 23 : 29لِمَنِ الويلُ ولِمَنِ الشَّقاءُ؟ لِمَنِ الخصامُ ولِمَنِ الفضيحةُ؟ لِمَنِ الجراحُ مِنْ غَيرِ عِلَّةٍ؟ لِمَنِ اَحْمِرارُ العينَينِ
30إلاَ للَّذينَ يُدمِنُونَ الخمرَ ويَسعَونَ وراءَ المُسكِرِ.
اشيعاء 5 : ويلٌ للمُبَكِّرينَ صباحًا في طَلَبِ المُسكِرِ، والسَّاهِرينَ اللَّيلَ كُلَّهُ والخمرُ تُلهِبُهُم
اشيعاء 28 : ويلٌ لإكليلِ الكِبرياءِ على جبينِ سَكارى أفرايِمَ، ولِبَهاءِ جمالِ الزَّهرةِ الذَّاويةِ على مَشارِفِ الوادي الخصيبِ. ويلٌ للَّذينَ أسكرَتهُم الخمرُ! 2ها رجلٌ قويًّ وجبَّارٌ يُرسِلُهُ الرّبُّ كعاصِفٍ مِنَ البرَدِ، كزَوبعةٍ مُهلِكةٍ، كسَيلِ مياهٍ غزيرةٍ جارِفةٍ، تَصرَعُهُم صَرعًا إلى الأرضِ. 3فتَدوسُ الأقدامُ إكليلَ الكِبرياءِ على جبينِ سَكارى أفرايمَ، 4ويصيرُ بَهاءُ جمالِ الزَّهرَةِ الذَّاويَةِ على مَشارِفِ الوادي الخصيبِ كباكورةِ التِّينِ قَبلَ مجيءِ الصَّيفِ، تُرَى فتُبتَلَعُ ما إنْ تطالُها اليَدُ.
5في ذلِكَ اليومِ يكونُ الرّبُّ القديرُ إكليلَ مَجدٍ وتاج بهاءٍ لبَقيَّةِ شعبِهِ، 6ويكونُ روحَ عَدلٍ لِلجالِسِ في كُرسيِّ القضاءِ، وروحَ شجاعَةٍ للَّذينَ يَصُدُّونَ المُهاجمينَ عَنِ الأبوابِ.
سابعا : الله ينهي عن الخمر لانها تضع عثرة امام الاخرين :
روميه 14 : 21ومِنَ الخَيرِ أنْ لا تأكُلَ لَحمًا ولا تَشرَبَ خَمرًا ولا تَتناوَلَ شيئًا يَصدِمُ أخاكَ.
1 كورنثوس 5 : 11لكنِ الآنَ أكتبُ إلَيكُم أنْ لا تُخالِطوا مَنْ يُدعى أخًا وهوَ زانٍ أو فاجِرٌ أو عابِدُ أوثانٍ أو شتَّامٌ أو سِكّيرٌ أو سَرّاقٌ. فمِثلُ هذا الرَّجُلِ لا تَجلِسوا معَهُ لِلطَّعامِ.
ثامنا : الله ياتي بالويلات على من يسقي صاحبه خمرا :
حبقوق 2 : 15وَيلٌ لِمَنْ يسقي جيرانَهُ مِنْ كأسِ غضَبِهِ ويُسكِرُهُم ليَنظُرَ إلى عَوراتِهِم.
تاسعا : حكم الله على شاربي الخمر :
غلاطيه 5 : 19وأمَّا أعمالُ الجَسَدِ فهِيَ ظاهِرَةٌ: الزِّنى والدَّعارَةُ والفجورُ 20وعِبادَةُ الأوثانِ والسِّحرُ والعَداوَةُ والشِّقاقُ والغَيرَةُ والغَضَبُ والدَّسُّ والخِصامُ والتَّحزُّبُ 21والحسَدُ والسِّكرُ والعَربدةُ وما أشبَهُ. وأُنبِّهُكمُ الآنَ، كما نَبَّهْتُكمُ مِنْ قَبلُ، أنَّ الّذين َ يَعمَلونَ هذِهِ الأعمالَ لا يَرِثونَ مَلكوتَ اللهِ.
متى 24 : 48 أمّا إذا كانَ هذا الخادِمُ شِرِّيرًا وقالَ في نَفسِهِ: سيَــتأخَّرُ سيِّدي، 49 وأخذَ يَضرِبُ رِفاقَهُ ويأكُلُ ويَشرَبُ معَ السِّكِّيرينَ، 50 فيَرجِـــعُ سيِّدُهُ في يومٍ لا يَنتَظِرُهُ وساعةٍ لا يَعرِفُها، 51 فيُمزِّقُهُ تَمزيقًا ويَجعلُ مصيرَهُ معَ المُنافِقينَ. وهُناكَ البُكاءُ وصريفُ الأسنانِ.
1 كورنتوش 6 : أمَا تَعرِفونَ أنَّ الظَّالِمينَ لا يَرِثونَ مَلكوتَ اللهِ؟ لا تَخدَعوا أنفُسَكُم، فلا الزُّناةُ ولا عُبّادُ الأوثانِ ولا الفاسِقونَ ولا المُبتَلونَ بالشُّذوذِ الجِنسيِّ 10ولا السّارِقونَ ولا الفُجّارُ ولا السِّكّيرونَ ولا الشَّتّامونَ ولا السّالِبونَ يَرِثونَ مَلكوتَ اللهِ. 11كانَ بَعضُكُم على هذِهِ الحالِ، ولَكنَّكُم اغتَسَلْتُم، بَلْ تَقَدَّسْتُم، بَلْ تَبَرَّرتُم باسمِ الرَّبِّ يَسوعَ المَسيحِ وبِرُوحِ إلَهِنا.
تثنيه 21 : 18وإذا كانَ لِرَجلٍ اَبْنٌ عَقوقٌ مُتَمَرِّدٌ لا يسمَعُ لِكلامِ أبيهِ ولا لِكلامِ أمِّهِ، ويُؤدِّبانِهِ فلا يُصغي إليهِما، 19يُمسكُهُ أبوهُ وأمُّهُ ويُخرِجانِهِ إلى شُيوخ المدينةِ التي يُقيمُ بِها 20ويقولُ لهُم: ((إبنُنا هذا عَقوقٌ مُتمَرِّدٌ لا يسمَعُ لِكلامِنا، وهوَ أكولٌ شِرِّيبٌ)). 21فيرجمُهُ جميعُ رِجالِ مدينتِه بِالحجارةِ حتى يموتَ. هكذا تُزيلونَ الشَّرَ مِنْ بَينِكُم، فيسمَعُ كُلُّ بَني إِسرائيلَ ويخافونَ.
عاموس 6 : 6تشربونَ الخمرَ بالطَّاساتِ، وتَمسحونَ شَعرَ رؤُوسِكُم بالزُّيوتِ ولا تَذُوبونَ حُزْنًا على هَلاكِ بَيتِ يوسُفَ. 7لذلِكَ تكونونَ أوَّلَ مَنْ أَسبيهِم، فتزولُ عَربدةُ المُتمرِّغينَ.
عاشرا : تكلم الكتاب المقدس عن اضرار الخمر كما يلي :
اشيعاء 28 : 7ولكنَّ هؤلاءِ أنفُسَهُم ضَلُّوا بالخمرِ وتاهوا بالمُسكِرِ. حتى الكاهنُ والنَّبيُّ تَرَنَّحا بالمُسكِرِ وغرِقا في الخمرِ. وعثَرا في الحُكمِ.8كُلُّ المَوائِدِ اَمتَلأت مِنَ القَيءِ القَذِرِ وما بقيَ مكانٌ نظيفٌ. 9يقولونَ عنِّي: ((لِمَنْ يُعلِّمُ هذا العِلمَ؟ ولِمَن يُحاوِلُ أنْ يُفهِمَ تَعليمَهُ؟ ألِلمَفطومينَ عَنِ اللَّبَنِ الحليبِ؟ ألِلمَفصولينَ عَنِ الثَّديِ؟ 10يوصي وصيَّةً على وصيَّةٍ على وصيَّةٍ، ويَفرِضُ فَرضًا على فَرضٍ على فَرضٍ، ويقولُ شيئًا مِنْ هُنا وشيئًا مِنْ هُناكَ.11لكنَّ الرّبَّ سيُكلِّمُ هذا الشَّعبَ بِشِفاهٍ ساخرةٍ وبِلسانٍ غريبٍ.
امثال 21 : 17مَنْ أحبَ المَرَحَ لَحِقَتْهُ الحَسْرَةُ، ومَنْ أحبَ الخمرَ والولائِمَ لا يَغتَني.
امثال 23 : 20لا تكُنْ بَينَ شِرِّيبي الخمرِ، ولا الذينَ يأكلونَ كثيرًا.
21فالشِّرِّيبُ والأكِّيلُ يَفتَقِرانِ، وكثرةُ النَّومِ تُلبِسُكَ الخرَقَ.
امثال 23 : 29لِمَنِ الويلُ ولِمَنِ الشَّقاءُ؟ لِمَنِ الخصامُ ولِمَنِ الفضيحةُ؟ لِمَنِ الجراحُ مِنْ غَيرِ عِلَّةٍ؟ لِمَنِ اَحْمِرارُ العينَينِ
30إلاَ للَّذينَ يُدمِنُونَ الخمرَ ويَسعَونَ وراءَ المُسكِرِ.
31لا تَنظُرْ إلى الخمرِ إذا اَحْمَرَّت، إذا تَلألأَت بالكأسِ وطابَ مَذاقُها،
32فهيَ في الآخرِ تَلدَغُ كالحَيَّةِ وتَلسَعُ لَسعَةَ العقرَبِ.33فتَرى عَيناكَ الغَرائِبَ وتَنطِقَ بِما لا خيرَ فيهِ.
34وتكونُ كمُضطَجعِ في قلبِ البحرِ، أو كنائِمِ على رأسِ السَّاريةِ.
35تقولُ: ضَرَبوني وما توَجعتُ،آلموني وما عَرَفتُ، فسأعودُ إلى الخمرِ متى أستَفيقُ.
هوشع 7 : 5في يومِ عيدِ مَلِكِنا يَمرَضُ الرُّؤَساءُ مِنْ حُمَيَّا الخمرِ، والمَلِكُ يَمُدُّ يَدَهُ معَ السَّاخرينَ.
امثال 20 : الخمرُ مُجونٌ والسُّكْرُ عَربَدَةٌ، ومَنْ يَهيمُ بِهِما فلا حِكمةَ لهُ.
2هِياج المَلِكِ كزَئيرِ الشِّبْلِ، فمَنْ تَجاهَلَهُ أخطأَ إلى نفْسِهِ.
هوشع 4 : 11الخمرُ الجديدةُ والمُعَتَّقةُ تُعَطِّلانِ الفَهمَ. 12شعبي يستَشيرونَ الإلهَ الخشَبةَ ويستَخبِرونَ الإلهَ الوتَدَ. روحُ الزِّنى أضَلَّهُم، فزَنَوا في الخفْيةِ عَنِّي. 13يذبَحونَ الذَّبائِحَ على رُؤوسِ الجبالِ، ويُبَخرونَ تَحتَ أشجارِ البَلُّوطِ والحَورِ والبُطمِ لأنَّ ظِلَّها حسَنٌ.
لوقا 21 : 34 ((إِنتَبهوا لِئَلاَّ تَنشَغِلَ قُلوبُكُم بالخَمرةِ والسُّكرِ وهُمومِ الدُّنيا، فيُباغِتَكُم ذلِكَ اليومُ، 35 لأنَّهُ كالفَخِّ يُطبِقُ على سكّـانِ الأرضِ كُلِّهِم36 فاَسهَروا وصلّـوا في كُلِّ حينٍ، حتّى تَقدِروا أن تَنجُوا مِنْ كُلِّ ما سَيَحدُثُ، وتَقِفوا أمامَ اَبنِ الإنسانِ)).
دانيال 1 : 8وعزَمَ دانيالُ في قلبِهِ أنْ لا يأكُلَ مِنْ طعامِ المَلِكِ ويشربَ مِنْ خمرِهِ، لِئلاَ يُخالِفَ الشَّريعَةَ، فطَلبَ مِنْ كبيرِ الأُمناءِ أنْ يَعفيَهُ مِنْ هذا الطَّعامِ. 9وكانَ اللهُ أنالَ دانيالَ نِعْمةً ورَحمةً عِندَ كبيرِ الأُمناءِ،
هكذا اوضحنا بصورة جيده حقيقة الخمر بالكتاب المقدس وهي :
1 - الله ينهي عن الخمر
2 - يصب الويلات على شاربي الخمر
3 - يوضح من هم المولعون بالخمر
4 - اضرار الخمر
5 - الخمر في الطب
6 - الخمر كرمز وليس كاستخدام
7 - يبين لنا تاثير الخمر السيئ على شاربيها .
اذن الكتاب المقدس يحرم الخمر فيجب ان نفهم الكتاب المقدس جيدا قبل ان نطعن فيه .
الان الى الخمر في القران ولكن في البدايه يجب ان نفهم امرين:
1 - القران ليس كتاب الله .
2 - محمد نبي كذاب.
3 - عدم التزام محمد بوصايا القران .
موضوع ان محمد كان يشرب خمرا فهذا امر مفروغ منه واضح بالحديث فمحمد لا يلتزم لا هو ولا الصحابه بما بالقران وكانا يسكرون ويمارسون الفحشاء :
كان يشرب النبيذ في سقيفة بني ساعدة
حدثني محمد بن سهل التميمي وأبوبكر بن إسحق قال أبو بكر أخبرنا وقال ابن سهل حدثنا ابن أبي مريم أخبرنا محمد ( وهو ابن مطرف أبو غسان ) أخبرني أبوحازم عن سهل بن سعد قال ذكر لرسول الله امرأة من العرب فأمر أبا أسيد أن يرسل إليها فأرسل إليها فقدمت فنزلت في أجم بني ساعدة فخرج رسول الله حتى جاءها فدخل عليها فإذا امرأة منكسة رأسها فلما كلمها رسول الله قالت أعوذ بالله منك قال قد أعذتك مني فقالوا لها أتدرين من هذا فقالت لا فقالوا هذا رسول الله جاءك ليخطبك قالت أنا كنت أشقى من ذلك قال سهل فأقبل رسول الله يومئذ حتى جلس في سقيفة بني ساعدة هو وأصحابه ثم قال اسقنا لسهل قال فأخرجت لهم هذا القدح فأسقيتهم فيه قال أبو حازم فأخرج لنا سهل ذلك القدح فشربنا فيه قال ثم استوهبه بعد ذلك عمر بن عبد العزيز فوهبه له وفي رواية أبي بكر بن إسحق قال اسقنا يا سهل وحدثنا أبوبكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قالا حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال لقد سقيت رسول بقدحي هذا الشراب كله العسل والنبيذ والماء واللبن . مسلم / ج: 6 ص: 103
حدثنا أبومعاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبدالله قال كنا مع رسول الله فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذاً فقال بلى قال فخرج الرجل بسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله ألا خمرته ولو تعرض عليه عوداً قال فشرب . مسلم / ج: 6 ص: 105
حديث ابن عمر
.... عن عبدالله بن عمر أخبرنا زياد بن أيوب قال حدثنا هشيم قال أنبأنا العوام عن عبد الملك بن نافع قال قال ابن عمر رأيت رجلاً جاء إلى رسول الله بقدح فيه نبيذ وهو عند الركن ودفع إليه القدح فرفعه إلى فيه فوجده شديداً فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم يا رسول الله أحرام هو فقال علي بالرجل فأتي به فأخذ منه القدح ثم دعا بماء فصبه فيه فرفعه إلى فيه فقطب ثم دعا بماء أيضاً صبه فيه ثم قال إذا اغتلمت عليكم هذه الأوعية فاكسروا متونها بالماء !! سنن النسائي / ج: 8 ص: 323
أخبرنا واصل بن عبدالأعلى عن ابن فضيل عن الأعمش عن يحيى بن أبي عمر عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له نبيذ الزبيب من الليل فيجعله في سقاء فيشربه يومه ذلك والغد وبعد الغد فإذا كان من آخر الثالثة سقاه أو شربه فإن أصبح منه شئ أهراقه . سنن النسائي / ج: 8 ص: 333
أخبرنا الربيع بن سليمان قال حدثنا أسد بن موسى قال حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال كان لأم سليم قدح من عيدان فقالت سقيت فيه رسول الله كل الشراب الماء والعسل واللبن والنبيذ ... سنن النسائي / ج: 8 ص: 335.
النبي وشربه للنبيذ
عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله : أن النبي كان )) ينبذ ((له
في تور من حجارة
مسلم .3721.176
عن ابن عباس قال كان رسول الله ))) ينبذ ((( له الزبيب في
السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فإذا كان مساء الثالثة شربه
وسقاه فإن فضل شيء أهراقه
مسلم .3742
حدثنا ثمامة يعني ابن حزن القشيري قال لقيت عائشة فسألتها
عن النبيذ فدعت عائشة جارية حبشية فقالت سل هذه فإنها كانت
))) تنبذ ((( لرسول الله فقالت الحبشية كنت ))) أنبذ ((( له في
سقاء من الليل وأوكيه وأعلقه فإذا أصبح شرب منه
مسلم .3744
عن عائشة قالت كنا ))) ننبذ ((( لرسول الله في سقاء يوكى
أعلاه و له عزلاء ))) ننبذه ((( غدوة فيشربه عشاء ))) وننبذه ((( عشاء فيشربه غدوة
مسلم .3745
))) ننبذ (((لرسول الله في سقاء توكأ في أعلاه له عزلاء
))) ننبذه ((( غدوة ويشربه عشاء ))) وننبذه ((( عشاء ويشربه غدوة
الترمذي حديث 1794
عن أبي الزبير عن جابر أن النبي كان ينبذ له في تور من حجارة
سنن النشائي 5519
عن يحيى أبي عمر قال ذكروا النبيذ عند ابن عباس فقال كان
رسول الله ))) ينبذ ((( له في السقاء قال شعبة مثل ليلة الاثنين
فيشربه يوم الاثنين وا لثلاثاء إلى العصر فإن فضل منه شيء سقاه
الخدام أو صبه قال شعبة ولا أحس به إلا قال ويوم الأربعاء إلى
العصر فإن فضل منه شيء سقاه الخدام أو صبه .
اجمد 2036.177
حدثنا شعبة عن يحيى بن عبيد البهران يسمع ابن عباس
أن رسول الله كان ينبذ له في سقاء
احمد 3166
أخبرني أبو الزبير أنه سمع ابن عمر يقول سمعت رسول الله
ينهى عن الجر والمزفت والدباء قال أبو الزبير وسمعت جابر
بن عبد الله يقول نهى رسول الله عن الجر والمزفت والنقير
وكان رسول الله إذا لم يجد شيئا ))) ينبذ ((( له فيه نبذ له في تور من حجارة
احمد .4678
عن جابر قال كان ينبذ لرسول الله في سقاء فإذا لم يوجد سقاء نبذ له في تور من حجارة .
احمد . 13975
يزيد حدثنا عبد الملك عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله قال
كان رسول الله ))) ينبذ ((( له في سقاء فإذا لم يكن سقاء نبذ له في تور .
احمد . 14528
احمد 14590
عن عائشة قالت ))) كنا ننبذ لرسول الله ((( في سقاء فنأخذ
قبضة من تمر أو قبضة من زبيب فنطرحها فيه ثم نصب عليه الماء
)))فننبذه ((( غدوة فيشربه عشية ))) وننبذه ((( عشية فيشربه
غدوة وقال أبو معاوية نهارا فيشربه ليلا أو ليلا فيشربه نهار .
سنن ابن ماجة 3389
سنن ابن ماجه .3390
سنن ابو داود حديث . 3220
سنن النسائي . 5643
صحيح مسلم حديث . 3745
صحيح مسلم حديث3744 .
كان يتوضأ بالخمر
احمد 4384 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِى فَزَارَةَ الْعَبْسِىِّ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ لَمَّا كَانَ لَيْلَةُ الْجِنِّ تَخَلَّفَ مِنْهُمْ رَجُلاَنِ وَقَالاَ نَشْهَدُ الْفَجْرَ مَعَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ . فَقَالَ لِىَ النَّبِىُّ « أَمَعَكَ مَاءٌ » . قُلْتُ لَيْسَ مَعِى مَاءٌ وَلَكِنْ مَعِى إِدَاوَةٌ فِيهَا نَبِيذٌ . فَقَالَ النَّبِىُّ « تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ » . فَتَوَضَّأَ . {
احمد 4389 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا حَدَّثَنِى إِسْرَائِيلُ عَنْ أَبِى فَزَارَةَ عَنْ أَبِى زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ لِى رَسُولُ اللَّهِ « أَمَعَكَ طَهُورٌ » . قُلْتُ لاَ . قَالَ « فَمَا هَذَا فِى الإِدَاوَةِ » . قُلْتُ نَبِيذٌ . قَالَ « أَرِنِيهَا تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ » . فَتَوَضَّأَ مِنْهَا وَصَلَّى .
الدارقطني 251 - حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ قَانِعٍ حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُصَفَّى حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ الْحِمْصِىُّ حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ عَنْ قَيْسِ بْنِ الْحَجَّاجِ عَنْ حَنَشٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ أَنَّهُ خَرَجَ مَعَ النَّبِىِّ لَيْلَةَ الْجِنِّ فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ . أَمَعَكَ مَاءٌ يَا ابْنَ مَسْعُودٍ فَقَالَ مَعِى نَبِيذٌ فِى إِدَاوَةٍ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صُبَّ عَلَىَّ مِنْهُ . فَتَوَضَّأَ وَقَالَ « هُوَ شَرَابٌ وَطَهُورٌ .
الدارقطني 253 الدارقطني 255 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِىُّ وَمُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ قَالاَ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ زَاجُ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِى رِزْمَةَ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ عَلِىِّ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِى رَافِعٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ الْجِنِّ « أَمَعَكَ مَاءٌ » . قَالَ لاَ مَعِى نَبِيذٌ قَالَ فَدُعِىَ بِهِ فَتَوَضَّأَ . الدارقطني 256 . راجع ايضا : البخاري 6192. البخاري 5173. مسلم حديث 24 مسلم 3675 مسلم 3684 مسلم 3686مسلم 3688 . مسلم 3702. مسلم 3710 . سنن النسائي 5472 النسائي 5473 سنن النسائي 5477 احمد3855 احمد 3887 مسلم 3721. مسلم 3742. مسلم 3744.. مسلم 3745. الترمذي حديث 1794سنن النسائي 5519احمد 14528 . احمد 14590 . سنن ابن ماجة 3389 سنن ابن ماجه 3390.سنن ابو داود حديث 3215 .
نزلة آية تحريم شرب الخمر والصحابة لايزالون يشربون ولم يسألوا عنها حتى بعد النزول.... راجع النص في صحيح مسلم
و حدثنا يحيى بن أيوب حدثنا ابن علية أخبرنا عبد العزيز بن صهيب قال سألوا أنس بن مالك عن الفضيخ فقال
ما كانت لنا خمر غير فضيخكم هذا الذي تسمونه الفضيخ إني لقائم أسقيها أبا طلحة وأبا أيوب ورجالا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتنا إذ جاء رجل فقال هل بلغكم الخبر قلنا لا قال فإن الخمر قد حرمت فقال يا أنس أرق هذه القلال قال فما راجعوها ولا سألوا عنها بعد خبر الرجل
صحيح مسلم بشرح النووي
اما عن الجنه يا عزيزي فهي في اتلقران بيت دعارة او معهره الهيه :
وما أدراك ما هي الجنة؟ إنها جنة ماجنة مليئة بالشهوات الرخيصة، فيها الحوريات الحسان، والغلمان، والخمر، واللحم، وحتى الأسواق التجارية! تعالوا لنرى معاً ما يقول الإنجيل:
إِنَّ لَحْماً وَدَماً لَا يَقْدِرَانِ أَنْ يَرِثَا مَلَكُوتَ اللّهِ، وَلَا يَرِثُ الفَسَادُ عَدَمَ الفَسَادِ (1 كو 15:50),
ما يقوله الإسلام عن هذه الجنة وما يدور فيها من موبقات ولنبدأ بمسألة الولدان! فيقول القرآن متغزلاً فيهم:
وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً,,, عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ ,
وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لَؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ,
يَطُوفُ عَلَيْهِمَ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ,
هل يليق هذا؟ غلمان لهم يرتدون الحرير، وعليهم حلى كالنساء؟؟ شيء مخجل وكم في الإسلام من مخجلات؟
إنهم يقولون عن هؤلاء الغلمان أن نصفهم الأعلى كالذكور والأسفل كالإناث! وأن الله خلقهم خصيصاً لرجال المسلمين ممن يحبون الشذوذ ويشتهون الغلمان دون النساء!؟
وهذا ما قاله أبو علي بن الوليد المعتزلي مبرراً اللواط من قوله:
لا يمنع أن يجعل ذلك - ممارسة اللواط - من جملة الملذات في الجنة لزوال المفسدة لأنه إنما مُنع في الدنيا لما فيه من قطع النسل وكونه محلاً للأذى، وليس في الجنة ذلك، ولهذا أبيح في الجنة شرب الخمر كما ليس فيه من سكر وغاية العربدة وزوال العقل لذلك لم يمنع من التلذذ بها الخ ,
شيء مقرف مثير للغثيان، ولننتقل إلى سرد بقية موبقات جنة الإسلام إلى قاصرات الطرف، والحوريات، والخمور وسائر الشهوات التي تحرمها كافة الأديان,
فيقول النبي:
إن الرجل من أهل الجنة ليعطى قوة مائة رجل في الأكل، والشرب، والشهوة ,
ويقول القرآن:
إِنَّ أَصْحَابَ الجَنَّةِ اليَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلالٍ عَلَى الأَرَائِكِ مُتَّكِئُونَ ,
ويقول حبر الأمة الإسلامية ابن عباس نقلاً عن النبي:
شغلهم افتضاض العذارى!!!,
وعن قتادة عن أنس بن مالك عن النبي قال:
يعطى المؤمن في الجنة قوة كذا وكذا من الجماع - قيل يا رسول الله أو يطيق ذلك؟ قال: يعطى قوة مائة رجل!!! 171 ,
يقول القرآن:
مَثَلُ الجَنَّةِ التِي وُعِدَ المُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ * , وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ * , وَزَّوَجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ * , لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَانٌّ * , حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الخِيَامِ * , خَيْرَاتٌ حِسَانٌ * , وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ وَحُورٌ عِينٌ كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ المَكْنُونِ * , إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً عُرُباً أَتْرَاباً * , مَثَلُ الجَنَّةِ التِي وُعِدَ المُتَّقُونَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ أُكُلُهَا دَائِمٌ * , كُلُوا وَا شْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ مُتَّكِئيِنَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَّوَجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ * , وَأَمْدَدْنَاهُمْ بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ يَتَنَازَعُونَ فِيهَا كَأْساً لاَ لَغْوٌ فِيهَا وَلاَ تَأْثِيمٌ * , يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوابٍ وَفيِهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ * , وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ لاَ مَقْطُوعَةٍ وَلاَ مَمْنُوعَةٍ * , كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الخَالِيَةِ * ,
ويعلق الشيخ محمد على أبو العباس على سبب اختيار الله لعذارى الجنة الأبكار:
لا شك أن البكر تداعب زوجها ويداعبها وتلك صفات أهل الجنة!!! , هذه هي جنة المسلمين الذين سيدخلونها بدون حساب جزاءاً من الله لهم على اختيارهم الإسلام ديناً، ومكافأة لهم لذبحهم إخوانهم المسيحيين، من مختلف الشعوب، أقباط، وأشوريين، ويونانيين وأرمن، وسريان وأوروبيين شرقيين وغربيين، تحية عميقة لأرواح هؤلاء الشهداء الأبرار وهنيئاً لهم بالحياة الأبدية في سماء طاهرة مقدسة تليق بالله العظيم وأعملوا أن دماؤكم المسفوكة ظلماً سوف تدين هؤلاء يوم الدين، فلن يجدوا حوريات ولا خمر ولا غلمان، لا شيء ينتظرهم سوى نار الجحيم,
وإني أسأل ضميرك يا صديقي:
هل تركت هذه الجنة المزعومة شيئاً لأهل المجون في الأرض؟ كيف يقتل المسلم وينهب، ويسبي النساء، وبعد موته لا يُعاقب، وفي موته يغرق في كل هذه الشهوات؟ ألا رفقاً بعقولنا؟
هل يعلم المسلمون أين هو نبيهم الآن؟ والذين معه؟ إنهم مطرحون في بحيرة النار يصرخون ليلاً نهاراً، جزاءً عادلاً عما اقترفتهم أيديهم، فهم ذبحوا الأبرياء، وأضلوا كثيرين عن الحق وابتدعوا ديناً من أنفسهم ولم يكن أبداً من عند الله,
نعم يا صديقي هذه الموبقات لا تليق بأن تحدث أمام عرش وبهاء مجد الله، قد يُسمح بحدوثها في المواخير وحيث مملكة الشيطان المفسدة، لكن لا يَسمح بحدوثها الله، بل يعاقب مرتكبها بأشد العقاب، ألا ترى معي أن هذه الجنة هي رشوة صريحة لإغراء الشهوانيين لاعتناق الإسلام؟ ويجد لهم طريقاً سهلاً إليها؟ فلا حساب ولا عقاب لهم، بل جنة داعرة تنتظرهم,
أما المسيحيون فهم غاية ما يصبون إليه هو التمتع الروحي بمعاينة مجد الله في ملكوته البهي ويسبحون مع الملائكة قائلين:
قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ، الرَّبُّ الإِلهُ القَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ,,, مَجْداً وَكَرَامَةً وَشُكْراً لِلْجَالِسِ عَلَى العَرْشِ، الْحَيِّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ، أَنْتَ مُسْتَحِقٌّ أَيُّهَا الرَّبُّ أَنْ تَأْخُذَ المَجْدَ وَالْكَرَامَةَ وَالْقُدْرَةَ، لِأَنَّكَ أَنْتَ خَلَقْتَ كُلَّ الأَشْيَاءِ، وَهِيَ بِإِرَادَتِكَ كَائِنَةٌ وَخُلِقَتْ,
عَظِيمَةٌ وَعَجِيبَةٌ هِيَ أَعْمَالُكَ أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلهُ القَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. عَادِلَةٌ وَحَقٌّ هِيَ طُرُقُكَ يَا مَلِكَ القِدِّيسِينَ. مَنْ لَا يَخَافُكَ يَا رَبُّ وَيُمَجِّدُ اسْمَكَ، لِأَنَّكَ وَحْدَكَ قُدُّوسٌ، لِأَنَّ جَمِيعَ الأُمَمِ سَيَأْتُونَ وَيَسْجُدُونَ أَمَامَكَ، لِأَنَّ أَحْكَامَكَ قَدْ أُظْهِرَتْ,
نحن المسيحيين غاية ما نتطلع إليه هو التواجد في هذا الجو الروحاني الذي يسعى إليه أرباب الكمال، هذه هي الجنة المسيحية، جنة روحانية بحتة تهيم الروح فيها إلى تسبيح وتمجيد وحمد الله السرمدي القوى العظيم، أما جنة الإسلام بما فيها من مجون وخلاعة فإنما تليق بأناس عقولها في بطونها وشهواتها، كل سعيها لإرواء غرائزها الحسية، أناس تعيش على وهم قاتل بأنهم خير أمة أخرجت للناس، وأن المسيحيين واليهود والمشركين سيعاقبون بدلاً منهم، وبينما هم يتعذبون في النار يتمتع المسلمون بحور العين والخمور والفواكه ولحم الطير، منتهى السخف بالعقول,
كُلُّ وَاحِدٍ مِنَّا سَيُعْطِي عَنْ نَفْسِهِ حِسَاباً لِلّهِ (رو 14:10، 12),
لِيَنَالَ كُلُّ وَاحِدٍ مَا كَانَ بِالْجَسَدِ بِحَسَبِ مَا صَنَعَ (2 كو 5:10),
او بشكل اكثر توضيحا وتفسيرا اقرأ عن تفاصيل هذه المعهره الالهيه :
نســـــاء الجنة
حسنهن: أما نساء الجنة فأعظم بجمالهن،فإنهن محورات العيون ملألآت الخدود،تكسوهن النضرة، ويملؤهن الجمال،أخاذات بنظراتهن، ساحرات بحسنهن، قاصرات بطرفهن.
قال تعالى: وحور عين ، كأمثال اللؤلؤ المكنون [ الواقعة 22 –23 ] وقال سبحانه: كأنهن الياقوت والمرجان [ الرحمن 58 ] وقال تعالى: كأنهن بيض مكنون [ الصافات 49 ] قد تمازج بياض عيونهن بالسواد، وبياض أبدانهن بالنعومة، فقد جاء في الحديث "ولكل واحد منهم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن" ( البخاري مع الفتح ) وقال رسول الله (ص) :"لو اطلعت امرأة من نساء أهل الجنة إلى الأرض لملأت ما بينهما ريحاً أي(المشرق والمغرب) ولأضاءت ما بينهما ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها" ( مسلم و انظر الترغيب ).
ونساء الجنة كلهن أبكار لم يمسهن أحد من الإنس أو الجن قال تعالى: إنا أنشأناهن إنشاء ، فجعلناهن أبكاراً ، عرباً أتراباً [ الواقعة 35 –37 ] و(عرباً) جمع عروب وهن المتحببات إلى أزواجهن، وقال أبو عبيدة : العروب: الحسنة التبعل أي التي تحسن مواقعتها و ملاطفتها لزوجها عند الجماع وقال المبرد هي العاشقة لزوجها.
أخلاقهن: أما أخلاقهن فإنها رفيعة عالية، جمعت طلاوة الحياء والحشمة وحلاوة التودد والبسمة وقصر الطرف وحسن الإقبال وجمال الوجه ولطافة الإهلال. قال تعالى: فيهن خيرات حسان [ الرحمن 70 ] فالخيرات جمع خيرة وحسان جمع حسنة، فهن خيرات الصفات والأخلاق والشيم، حسان الوجوه. وقال تعالى : حور مقصورات في الخيام [ الرحمن 72 ] فهن محبوسات على أزواجهن لا يرين غيرهم في الخيام، ولا يردن غيرهم ولا يطمعن إلى من سواهم، بما وهبهن الله من صدق العشرة وصفاء الحب والمودة والإخلاص لأزواجهن. وقال تعالى: وعندهم قاصرات الطرف عين [ الصافات 48 ] والطرف بتسكين الراء هو البصر. أي أنهن يقصرن أبصارهن على أزواجهن إعجاباً بهم وحباً.
غناءهن: ونساء الجنة، مع زهو جمالهن ورقة أبدانهن ونعومة شكلهن وسحرهن وحسنهن ومع ما تحلين به من دماثه الأخلاق وحسن العشرة، قد وهبن من الأصوات أحسنها و من الأغاني أعذبها وأطربها، قال تعالى: ويوم تقوم الساعة يومئذ يتفرقون ، فأما الذين آمنوا وعملوا الصالحات فهم في روضة يحبرون [ الروم 14-15 ] قال يحيى بن أبي كثير: الحبرة: اللذة والسماع.
أو ما سمعت سماعهم فيها غناء * الحور بالأصــوات والألحان
واهاً لذياك الســماع فكم به * للقلب من طرب ومن أشجان
واهاً لذياك السـماع وطيبه * من مثل أقمار على أغصان
ماذا عن الخدم و الجوارى ؟ ( كتب حجة الإسلام الغزالي ) : "سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قوله: "ومساكن طيّبةٍ في جَنَّاتِ عَدْنٍ" قال: "قصورٌ من لؤلؤ، في كلِّ قصرٍ سبعون داراً من ياقوتٍ أحمر، في كل دارٍ سبعون بيتاً من زمرّد أخضر، في كلِّ بيتٍ سرير، على كل سرير سبعون فراشاً من كل لون، على كل فراشٍ زوجة من الحور العين، في كل بيتٍ سبعون مائدةً، على كل مائدة سبعون لوناً من الطعام، في كل بيتٍ سبعون وصيفِة، ويعطي المؤمن في كل غداة ـ يعني من القوة ـ ما يأتي على ذلك أجمع". و اضح جداً ان الوصيفات هم الجوارى ، أى ان فى الجنة أيضاً يوجد رقيق !
النصيب من الخدم و الزوجات : أورد ابن كثير في تفسيره لآية "حورٌ مقصورات في الخيام" عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم واثنتان وسبعون زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية وصنعاء". فأذا كانت هذه أوصاف ما يملكه أدنى أهل الجنة ، فماذا عن أكبرهم مكانة !
المضاجعة : قال ابن عباسٍ: "إن الرجل من أهل الجنة ليعانق الحوراء سبعين سنة، لا يملها ولا تمله. كلما أتاها وجدها بكراً، وكلّما رجع إليها عادت إليه شهوته، فيجامعها بقوة سبعين رجلاً، لا يكون بينهما مني، يأتي من غير مني منه ولا منها" ، إذن فوظيفة نساء الجنة هى التمتع بهم فقط ! فهم للمتعة الجسدية.
القوة الجنسية لآهل الجنة : عن أبي هريرة قال: قيل يا رسول الله هل نصل إلى نسائنا في الجنّة؟ قال: "إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء" رواه ابن كثير في تفسير الواقعة 35:56.
وعن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يعطى المؤمن في الجنّة قوة كذا وكذا في النساء، قلت: يا رسول الله ويطبق ذلك؟ قال: يعطى قوة مائة" (رواه أبو داود والترمذي).
الخمر : يتحدث القرآن عن شرب الخمر فى الجنة ، "يُسقون من رحيقٍ مختوم" (المطففين 25:83) والرحيق، كما يقول مفسرو القرآن، هو من أسماء الخمر. كذلك "ويُسقونَ فيها كأساً كان مزاجه زنجبيلاً" (الإنسان 17:76) ويقول الجلالان في تفسير هذه الآية: "ماؤها كالزَّنجبيل الذي تستلذ به العرب"، وتوسع القرطبي في تفسيره قائلاً: "كانت العرب تستلذ من الشراب ما يمزجُ بالزَّنجبيل لطيب رائحته، لأنّهُ يحذو اللسان، ويهضم المأكول، فَرَغِبوا في نعيم الآخرة، بما اعتقدوه نهاية النِّعمة والطيب". نجد هنا أن كُلاً من الجلالين والقرطبي يعترفون بأن الصور الحسية عن شراب الجنة اللذيذ كانت وسيلة لإغراء الناس باعتناق الإسلام. ويخبرنا القرآن حول خمر الجنَّةِ بأن "مِزاجُهُ من تسنيم. عيناً يشر بها المُقرَّبون" (المطففين 27:83-28)، أي أن شراب المقربين من أهل الجنة سيكون من عين تسنيم، وهو أشرف شراب أهل الجنّة كما يقول ابن كثير. لذلك يقول القرآن مشجعاً "كلوا واشربوا هنيئاً بما كنتم تعملون" (الطور 19:52).
الشذوذ 15 : يتابع القرآن وصف نعيم وملذات أهل الجنّة، وذلك بإخبارنا عن وجود عدد هائل من الخدام المميزين الذين سيخدمون كل رجل من المسلمين الذين سيفوزون بجنة النعيم. وهؤلاء الأرقاء، كما يقول الجلالان، هم غلمان أو أحداث صغار السن وصفهم القرآن في قوله في سورة الطور 24:52 "ويطوف عليهم غلمانٌ لهم كأنهُمُ لُؤلؤٌ مكنون " وفي الواقعة17:56 "يطوف عليهم ولدان مخلَّدون" وفي الإنسان 19:76 "ويطوف عليهم ولدان مخلَّدون إذا رأيتهم حسبتهم لُؤلؤاً منثوراً". لذلك فإن إتمام سرور ونعيم أهل الجنّة، كما يقول القرطبي، لا يتم إلا باحتفاف الخدم والولدان بالإنسان. أي أن نعيم الجنة في رأي المسلمين، لا يكتمل إلا بوجود هؤلاء الأولاد في خدمة أهل الجنّة من الرجال، ومع أن القرآن حدد خدمة هؤلاء الأولاد بجلب كؤوس الشراب المختلف ليناولها للرجال. إلا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن اللواط الذي كان محرماً على أهل الدنيا، سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين ووضعهم الله من أجل إتمام لذّة المتَّقين. كيف لا وصفات هؤلاء الأولاد في غاية الحسن والجمال. فهم أولاً غلمان أو وِلدان مخلَّدون: فهم شباب صغار السن على صفة واحدة وفي سن واحدة على مر الأزمنة، أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن، لا يكبرون ولا يشيبون ولا يتغيرون ولا يهرمون ولا يموتون. وهم ثانياً مثل اللؤلؤ المكنون، في غاية الحسن والبياض وصفاء اللون مثل اللؤلؤ المصون في الصَّدف في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم. وهم ثالثاً كاللؤلؤ المنثور، فهم كالدرر المتناثرة، يذهبون ويجيئون في حركة سريعة لخدمة سادتهم من رجال الجنّة. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: "ما مِنْ أحدٍ من أهل الجنّة إلا يسعى عليه ألف غلام كلَّ غلامٍ على عملٍ ليس عليه صاحبه" ( أورده القرطبي في تفسير الطور 24:52). ويحتار العقل في التفكير بألف نوعٍ من الخدمة يحتاج إليها كل رجلٍ من رجال الجنّة، ويقوم هؤلاء الغلمان بالقيام بهذه الخدمات وهم سعداء بذلك، فَعَن عائشة قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إنَّ أدنى أهل الجنّة منزلة من ينادي الخادم من خدمه فيجيبه ألفٌ كلهم لَبيِّكَ لبيِّكْ" (رواه القرطبي في تفسيره). وقيل عنهم مسوّرونَّ ومقرّطون،أي يلبسون الأساور في أيديهم والأقراط في آذانهم لأن ذلك يليق بهم كونهم صغار السِّن. وقد اختلف المفسرون والرواة المسلمين في تحديد هوية هؤلاء الأولاد، ومما قالوه:
هم الأطفال من أولاد المسلمين الذين سبقوهم إلى الجنّة.
هم من أخْدَمَهُمُ الله تعالى إياهُم من أولاد غيرهم.
هم غلمان خلقوا في الجنّة لخدمة أهل الجنّة من غير ولادة.
هم أولاد المشركين الذين ماتوا صغاراً بدون ذنوب أو حسنات، وهم خدم أهل الجنة.
هم ولدان المسلمين الذين يموتون صغاراً ولا حسنة لهم ولا سيئة.
يحتار العقل أمام هذه التعاليم الإسلامية عن وجود أولادٍ لخدمة أهل الجنّة، فهل يعقل مثل هذا الكلام، وكيف يمكن لعاقل أن يقبل بمثل هذا الوصف لجنةٍ خدامها أطفال؟ وما الحكمة من مثل هذه الخدمة في جنّةٍ تخلو من العوز والاحتياج؟ ثم أيُّ تَقِيٍ يمكن أن يقبل فكرة تحليل الشّذوذ في جنة الله؟! وحول هذا السؤال بالتَّحديد نشرت مجلة "حريتي" المصرية بتاريخ 19/4/1992م وعلى صفحتين كاملتين(24و25) حواراً ساخناً بين الكاتب الإسلامي الكبير الشيخ جلال كِشِّك ولجنة الفتوى في الأزهر، وكان موضوع الحوار هو الممارسات الجنسية في الجنة، حيث أكد الشيخ كشِّك أن المسلمين في الجنّة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم، أمّا فقهاء الأزهر فلم ينفوا قول الشيخ ولم يؤكدوه، وإن أبدوا بعض الشكوك في موضوع الديمومة. وأكد الشيخ كشِّك أن غلمان الجنة سوف يكونون "مقرطين ومُسوَّرين" أي أنَّهُم سيلبسون الأساور والأقراط، وسيكونون من حظ ونصيب ذكور الجنة ليستمتعوا بهم كما يشاؤون ؟! ويقول الشيخ كِشِّك أيضاً أنه "من الخطأ تقييم الحياة الأخرى بمقاييس وأحكام هذه الحياة التي نعيشها، فهذه دار العمل الصالح والطالح" وأنَّ "كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة". وقد أورد كشك هذه الأقوال في سياق حديثه عن ممارسة الجنس في غلمان الجنّة. فالمسلم لن يتمتع فقط بالحوريات بل أيضاً بالغلمان، فجمالهم الأخّاذ ورقتهم ونعومتهم تشكل مصدراً لشهوتهم، ولا إثم على الرجل في مضاجعتهم في دار الخلود. فإن كانت هذه صورة جنة المسلمين، فلماذا نلوم المنحرفين؟ ثم ألا تكفي الحوريات لإشباع شهوة رجال الجنة؟ وهل سيجدون وقتاً لشكر ربهم على هذا النعيم؟!
و هنا سنذكر الفردوس فى المسيحية و سأجعلك تقارن بينهما بعقلك و بكل حياد لتستنتج أيهما الصواب و أيهما الخطأ و أىٌ من الدينين (المسيحية و الإسلام) دنيوى و أيهما سماوى و أيهما يخاطب عقل و فكر الانسان و أيهما يخاطب غريزته !
إنجيل متى الاصحاح 22 الايات 23 إلى 33 " في ذلك اليوم جاء اليه صدوقيون الذين يقولون ليس قيامة، فسالوه قائلين : يا معلم ( قال موسى: ان مات احد و ليس له اولاد ، يتزوج اخوه بامراته و يقيم نسلا لاخيه. فكان عندنا سبعة اخوة ، و تزوج الاول و مات و اذ لم يكن له نسل ترك امراته لاخيه. و كذلك الثاني و الثالث الى السبعة. و اخر الكل ماتت المرأة أيضا. ففي القيامة لمن من السبعة تكون زوجة؟، فانها كانت للجميع! ) فاجاب يسوع و قال لهم : تضلون اذ لا تعرفون الكتب و لا قوة الله. لانهم في القيامة لا يزوجون و لا يتزوجون ، بل يكونون كملائكة الله في السماء. و اما من جهة قيامة الاموات ، افما قرأتم ما قيل لكم من قبل الله القائل : أنا إله ابراهيم و إله اسحق و إله يعقوب؟ ليس الله إله اموات بل إله أحياء. فلما سمع الجموع بهتوا من تعليمه. "
إنجيل مرقس الاصحاح 12 الايات 18 إلى 27 " و جاء اليه قوم من الصدوقيين الذين يقولون ليس قيامة و سالوه قائلين : يا معلم كتب لنا موسى ان مات لاحد أخ و ترك امرأة و لم يخلف أولاداً ان ياخذ اخوه امراته و يقيم نسلا لاخيه، فكان سبعة اخوة اخذ الاول امرأة و مات و لم يترك نسلا، فاخذها الثاني و مات و لم يترك هو ايضا نسلا و هكذا الثالث فاخذها السبعة. و لم يتركوا نسلا و اخر الكل ماتت المرأة ايضا. ففي القيامة متى قاموا لمن منهم تكون زوجة لانها كانت زوجة للسبعة؟، فاجاب يسوع و قال لهم : اليس لهذا تضلون اذ لا تعرفون الكتب و لا قوة الله، لانهم متى قاموا من الاموات لا يزوجون و لا يزوجون بل يكونون كملائكة في السماوات، و اما من جهة الاموات انهم يقومون افما قرأتم في كتاب موسى في امر العليقة كيف كلمه الله قائلا انا إله ابراهيم و إله اسحق و إله يعقوب ليس هو إله اموات بل إله احياء. فانتم اذا تضلون كثيرا. "
إنجيل لوقا الاصحاح 20 الايات 27 إلى 40 " و حضر قوم من الصدوقيين الذين يقاومون امر القيامة و سالوه قائلين : يا معلم كتب لنا موسى ان مات لاحد اخ و له امرأة و مات بغير ولد ياخذ أخوه المرأة و يقيم نسلا لاخيه، فكان سبعة اخوة و اخذ الاول امرأة و مات بغير ولد، ف
|