بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
نيومان تقول (زوايا الارض الاربع شمال جنوب شرق غرب والمقصود هنا جميع الجهات)
ياراجل هل هذا يعقل دائما تقيسون كل شئ بالمنطق والعقل هل تعريف الزوايا هو نفسه تعريف الإتجاهات لايانيومان الفرق هنا واضح الإتجاهات نابعه أساسا من المصدر من نقطه محدده الوسط وتكون الإتجاهات الأربعة المعروفة أما الزوايا فهى السطح الخارجى لمربع يقول النص على زوايا الأرض الأربع ولم يقل إتجاهات الأرض الأربع
النص الثانى:
اقتباس:كتب متى في [ 4 : 8 ] عن تجربة الشيطان للمسيح : (( ثُمَّ أَخَذَهُ إِبْلِيسُ أَيْضاً إِلَى قِمَّةِ جَبَلٍ عَالٍ جِدّاً، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَعَظَمَتَهَا، وَقَالَ لَهُ: أُعْطِيكَ هَذِهِ كُلَّهَا إِنْ جَثَوْتَ وَسَجَدْتَ لِي! ))
أعترضت أنت وتقول رؤيا الحمد لله تجادلنا مسبقا وقلنا هل يعقل ان يعرض شيطان على ربه ملك يملك فرددتم بأن هذا لم يكن اللاهوت بل الناسوت وقلنا إذا مدى عينة محدود قلت رؤيا إذا هل الشيطان يمثل رؤيا للناسوت عندكم
اقتباس:(( هُوَ الَّذِي يُزَعْزِعُ الأَرْضَ مِنْ مُسْتَقَرِّهَا فَتَتَزَلْزَلُ أَعْمِدَتُهَا.))
هذا النص لم يكن يقصد به خطأ فى صيغة الجمله بل للدلاله على ان للأرض أعمده فهمت المقصود
اقتباس:(( الْمُؤَسِّسُ الأَرْضَ عَلَى قَوَاعِدِهَا فَلاَ تَتَزَعْزَعُ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ. )) [ مزمور 104 : 5 ]
أحب أولا أن أسئل أين هى تلك القوانين والأسس شريعة موسى ياترى المنقوض نصفها المعمول بالنصف الاخر ام ماذا وأكرر طالما انكم لم تحددوا أسس تسيرون عليها لتفسير نصوصكم إذا من حق كل إمرئ التفسير كما يحلو له وأنا هنا أرى الأرض مؤسسه على أعمده (دعم رأى هذا القول قواعدها فلا تتزعزع إلى الدهر)
أما جثة فرعون يقولون الأن أنهم وجدوها وسواء كانت ام لا فالعلم الحديث الأن أصبح بإمكانه معرفة سبب وفاه الجثة وسيحدد إذا ماكانت ماتت غرقا أم لا وأقول أمرين:
1- {فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ }غافر77
2-سفينة نوح خير دليل على إعجاز القرآن فى الأمور المستقبليه الغيبية