{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
إستفسار من الأخوة المشرفين.
أوريجانوس غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: May 2005
مشاركة: #3
إستفسار من الأخوة المشرفين.
الأخوة الكرام "المنسّق العام" تحية طيبة.

شكراً لكم وللأخ الكريم المشرف على سرعة الرد.

حسناً، صيغة الرد فهمت منها نقل مقابلة الأخ الكريم المشرف دون مسؤولية على اللجنة الإدارية. لذا سأتخاطب بصيغة المفرد موجهاً حديثي للأخ الكريم المشرف.


اقتباس:تاليا هو رد الزميل المشرف على إستفساراتكم

بخصوص الحذف الأول :


اقتباس:
-----------------------------------------------------------
توقفناً في الحلقة السابقة من برنامجكم المفضّل: "حدثَ بالفعل"، مع الأخ الكريم katz وما يسميه البعض: "مداخلة" وتحمل رقم العربة 69 من هذا القطار، ( أو "الأطر" كما يسميه البعض )
-----------------------------------------------------------


بناء على ما يلي:
3) ب) المهاترات، وتعمد النيل من "شخوص" الأعضاء وتجريحهم .
ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاترات

4) ج)اتسم بخلو الهدف الحواري.
د)اتسم بمحاولة الإساءة.

مهاترات وتعمّد النيل من شخوص وإستفزاز وخلو هدف حواري ومحاولة إساءة؟ كل هذا تم في سطر واحد؟ ويحي أنا الشقىّ.

أين "تعمّد النيل من شخوص الأعضاء وتجريحهم"؟ لقد بدأت حديثي بصيغة الجماعة موجهاً كلامي للقارئ فكيف تحكم علي ذلك بأنه "تعمّد النيل من شخوص الأعضاء وتجريحهم"؟
أنظر لذكر إسم الشخص الوحيد في هذا السطر ( الأخ الكريم katz ) ومن ثمّ خبّرني: هل ترى الكلام موجّه له؟ أم هو تذكير للقارئ بأننا توقفنا عند مداخلة فلان؟ أين التجريح الموجّه له !! أين محاولة الإساءة يا قوم؟!؟!؟!
هل تشبيه شريط من 11 صفحة بـ"القطار" وتشبيه المداخلات بـ"عربة القطار" تسمونه مهاترات؟ أم ماذا!!
هل ترى كلامك أخي المشرف: مقنعاً للقارئ؟ أو لي؟ أو حتي مقنع لك في قرارة نفسك؟!


ثمّ ما هو هذا الحشر للبند 4ج "اتسم بخلو الهدف الحواري." بدون أي معنى. هل تطبّق هذا البند على سطر هو مقدّمة من الحوار بدون النظر للمداخلة ككل هل لها هدف حوارى أم لا؟
بهذه الطريقة - المتعسّفة - فمقدمة الأخوة "المنسّق العام" ( الزميل الكريم، بعد التحية والتقدير ) والخاتمة ( شكراً لكم ) تتسم بخلو الهدف الحواري! وهذا طبعاً غير صحيح فلسنا هنا Robots إنسان آلي لكي نقدّم حواراً جافاً بدون مقدمات طيبة وخاتمات طيبة تخفف من حدّة الحوار وجفافه، فكيف إرتأيت في: "مقدّمة مداخلة" ما يسوّل لك بترها لخروجها عن أخلاقيات الحوار العام بكونها: "خلوّ من الهدف الحواري"؟


سيدي المشرف..
لقد ظلمتني..
أنظر لما أخوضه من حوار وكيف يقابلني المقابلون.. تعرف إلى أي مدى أنت ظلمتني..



اقتباس:اقتباس:
-----------------------------------------------------------
أنا Universalist يا أخي، أنت - كمسلم - تتساوى امامي في النظرة مع المسيحي والبوذي واللاديني وعابد الحجر، كلكم سواء. لا فرق أمامي إلا بالعمل الفردي، والفكر الشخصي ( والخُلُق التربوي طبعاً ).
-----------------------------------------------------------

تمت إعادة المداخلة المحذوفة لحصول التحرير بطريق الخطأ واختلاط الأمر على المشرف
أولاً: أهنئ المشرف على شجاعته الأدبية، أحسنتم الإختيار يا فريق الإدارة، فهي أهم صفة بعد الحياد.
ثانياً: هناك سطر يسبق هذا الإقتباس أقول فيه: "بغضّ النظر عن..... إلخ إلخ" أوضّح فيه للقارئ برشاقة الفارق بين أخلاقيات الحوار الموضوعي الصحيح، وما حدث ونراه غير صحيح. ولم تذكرونه في الإقتباس الذي هو جملة متروكة دونما تحرير منذ وقت إستفساري هذا.
ثالثاً: صيغة كلامكم "تمت إعادة" تفيد الفعل الماضي. وهذا لم يحدث ومازال هذا التحرير موجوداً بعلاماته الحمراء المهينة لي. ( أنا - وكل محترم - يرى التحرير هو صفعة من المشرف لشخص: "قليل الأدب"، لذا أنا - وكل محترم - حساس جداً في هذا الأمر الذي يحمل في طياته حكماً بقلة التهذب )



اقتباس:اقتباس:
-----------------------------------------------------------
وكما نعلم، فبعد زمن من النكاح للبيضاء، والنكاح للسمراء، والنكاح للحمراء، لابد أن يصل رسول الله لمرحلة التشبّع النكاحي، فيبحث عن أشياء جديدة مثل: "نكاح الأطفال"، الأمر يشبه ما يحدث بين الشباب الذين أكثروا من مشاهدة الأفلام الجنسية، فملوا من مشاهدة الجنس المعتاد فأصبحوا يبحثون عن أفلام غريبة مثل أفلام الزيوفوبيا ( الممارسات الجنسية مع الحيوانات ) ويتبادلونها على الجوال. إنه الضجر من بعد التشبّع هو الذي قاد محمد للبيدوفيليا، بل وربما للفيتشيزم مع مرط السيدة عائشة. ( لا داعي للتطرق لهذا الأمر رأفة بهم )
-----------------------------------------------------------

3) د) الإساءة للمقدسات الإنسانية و الدينية.
4) يعد الطرح المشار إليه في البنود 3)ج) , 3)د و 3)ه) متجاوزاً إذا حقق أحد الشروط التالية:
أ) تعرض بشكل مباشر وعنيف للشعوب أو الآعراق أو المقدسات الإنسانية و الدينية.
ه)اتسم بروح القدح والتجريح والتهجم، دون أن يعتمد على أي معطيات صالحة للحوار.

أعتقد أن الأخ المشرف قد فاته كثير من الحوار. فما يصفه بالتعرّض المباشر والعنيف للمقدسات، ويتّسم بروح التجريح والتهجّم ( دون معطيات صالحة ) لم يفهمه في سياقه كما ينبغي. وإستنتجت من ذلك أنه حضر متأخراً دون قراءة لما سبق.

فالمفهوم من حديثي - الذي تم تحريره - أن محمداً لا نستطيع أن نقول بحياد انه: "بيدوفيل" ( شاذ جنسياً لا يرتوي إلا بالممارسة مع الأطفال ) بل زواجه من الطفلة ذات الستة أعوام هى حالة لا تصلح للحكم على نفسيته عموماً بالشذوذ، وما رأيتها إلا نوع من التجريب للغريب من بعد التشبّع الجنسي الذي حدث من كثرة زيجاته. وقمت بعرض حالة معروفة على التشّبع الجنسي من واقع الحياة بتشبيهها بالشباب الذين يتبادلون أفلام الزيوفوبيا لضجرهم من أفلام الجنس المعتادة.

أى أن فحوى كلامي بإختصار هو: "محمد ليس شاذاً، بل ضجر من الجنس المعتاد". أى أنها عملية "تخفيف" تلك التي وصفتموها بالإساءة دون معطيات حوارية. هل فهم السيد المشرف ما فاته ومعنى النص في سياقه؟ أم نعيد مرة أخرى؟

أعتقد أن هذا كافٍ لإعادة النظر بنوع من التروي في القراءة، لكني سأبالغ - بكل جرأة - في نرجيسيتي بما هو خارج الشكوى لطالما تتعمدون إسقاط الأضواء علىّ. وأعفيكم مقدماً من الردّ على هذا المتمرد.

نعم، أنا تعمدّت إستخدام ألفاظ جافة، أنا أقصد هذا. وألفاظي دائماً أنتقيها بعناية لحكمة إستراتيجية تفيد فضح الإزدواجية أولاً. ولا يستطيع أحد - مشرف أو غيره - أن يقول أن ألفاظي - التي أعرف وأقصد جفافها - هي مخالفة أو حتى غير موضوعية ثانياً. فليفهم القارئ.

لفظة "نكاح" تعني زواج، هذا ما يقوله لنا "لسان العرب" ويعرفه كل شخص حق المعرفة. واللفظة القرآنية تقول: "إنكحوا ما طاب لكم من النساء ... " في التعبير عن الزواج الصحيح.
كوني أستخدم لفظة: "نكاح" ( الخشنة ) بدلاً من لفظة: "زواج" ( الآدمية ) هو أمر يخضع لحرية الكاتب ليستغلها في الإنطباع الذي يريد توصيله للقارئ. أنا متعمد توصيل لفظة خشنة ( صحيحة ). ولا تملك الحق في منعي مادامت صحيحة.

تحرير الأخ المشرف، يثبت أن هذه اللفظة ( الصحيحة ) غير مستساغة كعرف حضاري في عصرنا الحالي، بعد ظهور ألفاظ أكثر رقّة ( وهذا لا أجادل فيه ). المشكلة أنه يريد أجباري أن أكون رقيقاً بالوصاية على إستخدامي لقاموس مفرداتي لأنها لا تروق له.

بخصوص بيضاء وسمراء وحمراء، فهو إلى جانب كونه تعبيراً عن الكثرة أقصده واعنيه تماماً، إلا أنه موضوعي 100% ولا يستطيع أحد أن ينفي ذلك. ولو طلب مني أحد المحاورين التدليل، فسأرد عليه بألف وصلة عن زوجات الرسول من كل لون من الألوان السابقة. وان الزوجة فلانة سمّيت بالبيضاء، وفلانة بالسمراء، وفلانة بالحمراء. فقط فليطلب مني الدليل والبرهان.

بالطبع هذا حق للمحاور في ساحات الحوار وليس حقاً للمشرف الذي يتسرّع ويصف الأمر بعدم الموضوعية - بلا موضوعية منه - ويتبع الوصف بالتطبيق والتحرير دون فهم للمكتوب ومعناه + تاريخ الرسول كما كتبه المسلمين بهذه الأوصاف.



إلى هنا إنتهت مقابلة الرد الإشرافي. ومن المفترض أن أتوقف.
لكني سأنتهز الفرصة لحوار من نوع خاص مع الأخوة "المنسّق العام".

سيدي المنسّق، كنت قد كتبت سلفاً في شكوى أخرى ما هو نصّه:

اقتباس: أوريجانوس كتب/كتبت
ما هي الحماية التي ستقدمونها لي من طاقم الإشراف الذي حتما سيغتاظ من "أوريجانوس" لمداخلاته في ساحة الشكاوى؟ ما لمسته من تصرفات غير ناضجة، يجعلني لا آمن لطاقمكم الإشرافي الذي قد يعمد بصبيانية وعناد إلي بعض الأكتاف في الساحات.

ما الذى تقدمونه للشعب كحماية من إستغلال السلطة التنفيذية لمناصبها؟

وشكراً لكم.


أرجو منكم تقبّل وجهة نظرى المتواضعة أن التحريرات السابقة هي: "بعض الأكتاف في الساحات"

فالأخوة المشرفين، من الواضح أنهم قد وضعوا "أوريجانوس" تحت عدساتهم المكبّرة، لا للرد على رأيه المعارض للإشراف كما إعتقدت، بل - في حالتنا هنا - للتظاهر بمظهر المحايد الذي إن قام بالتحرير على ثلاثة أو أربعة شخصيات من التيار ( س ) في الموضوع الفلاني، فلابد أن أن يقوم ببعض التحرير على التيار ( ص ) في نفس الموضوع حتى لا يقولون عنه أنه متحيّز.

مازال المشرفين يحكمهم الخوف من الرأى العام.. يقودهم قبل أفعالهم وتصرفاتهم أشياء مثل: "كيف سينظرون لي"

خبروني بحق الفكر والقلم، ما الذي فعله أوريجانوس حتي تتصيدون له الأخطاء وسط ساحة لو طبّق عليها عشر هذا المكيال لانضبطت منذ زمن.
لن ألجأ لهذا الأسلوب الصبياني وأقول: "إشمعني فلان" يرتكب في نفس الموضوع مخالفات وتتركونه.
فقط أقول:
"لم تخيّبون ظنوني"


[quote] Mirage Guardian كتب/كتبت

يا إخوتي الذينَ يعبُرون في المِيدان مُطرِقينْ

مُنحدرين في نهايةِ المساءْ

في شارِع الإسكندرِ الأكبرْ

لا تخجلوا.. ولترْفعوا عيونَكم اليّ

لأنكم مُعلَّقونَ جانبي.. على مشانِق القيصَرْ

فلترفعوا عيونَكم اليّ

لربما.. إذا التقتْ عيونُكم بالموتِ في عَينَيّ

يبتسمُ الفناءُ داخلي.. لأنكمْ رفعتم رأسَكمْ.. مرَّهْ

"سيزيفُ" لم تعدْ على أَكتافهِ الصَّخرهْ

يحملُها الذين يُولدونَ في مخادِع الرقيقْ.

والبحرُ.. كالصّحراءِ.. لا يروي العطَشْ

لأنَّ من يقولُ "لا" لا يرتوي إلاّ مَن الدُّموعْ

.. فلترفعوا عيونَكم للثائرِ المشنوقْ

فسوف تنتهونَ مثلَه.. غدا

وقبّلوا زوجاتِكم.. هنا.. على قارعةِ الطريقْ

فسوف تنتهون ها هنا.. غدا

فالانحناءُ مُرّ

والعنكبوتُ فوق أعناقِ الرّجالِ ينسجُ الردى

فقبِّلوا زوجاتِكم.. إني تركتُ زوجتي بلا وداعْ

وإن رأيتم طفليَ الذي تركتُه على ذراعِها بلا ذراعْ

فعلّموهُ الإنحناءْ

علّموهُ الانحناءْ

اللهُ. لم يغفر خطيئةَ الشيطانِ حين قال لا

والودعاءُ الطيبونْ

هم الذين يرِثون الأرضَ في نهايةِ المدى

لأنهم.. لا يُشنقون

فعلّموهُ الإنحناءْ

وليس ثَمَّ من مَفَرّ

لا تحلُموا بعالمٍ سعيدْ

فخلف كل قيصر يموتُ: قيصرٌ جديد

وخلف كل ثائرٍ يموتُ: أحزانٌ بلا جدوى

ودمعةٌ سُدى

***

يا قيصرُ العظيم: قد أخطأتُ.. إني أَعترِفْ

دعني - على مِشنقتي - أَلْثُمُ يَدكْ

ها أنذا أُقبّل الحبلَ الذي في عُنقي يلتفّ

فهو يداكَ, وهو مجدُك الذي يجِبرُنا أن نعبُدَكْ

دعني أُكَفِّرْ عنْ خطيئتي

أمنحكَ - بعد ميتتي - جُمْجُمَتي

تصوغُ منها لكَ كأساً لشرابِك القويّ

.. فإن فعلتَ ما أريدْ

إن يسألوك مرةً عن دميَ الشهيدْ

فقلْ لهم: قد ماتَ.. غيرَ حاقدٍ عليّ

وهذه الكأسُ - التي كانتْ عظامُها جمجمتَه -

وثيقةُ الغُفرانِ لي

يا قاتلي: إني صفحتُ عنك

في اللّحظةِ التي استرحتَ بعدَها مني

استرحتُ منكْ



لكنني.. أوصيكَ إن تشأْ شنقَ الجميع

أن ترحم الشجر

لا تقطعِ الجذوعَ كي تنصبَها مشانقاً

لا تقطعِ الجُذوع

فربما يأتي الرَّبيع

"والعامُ عامُ جوع"

فلن تشمَّ في الفرُوعِ.. نكهةَ الثَّمر

وربما يمر في بلادِنا الصّيف الخَطِِرْ

فتقطعَ الصحراء.. باحثاً عن الظلالْ

فلا ترى سوى الهجيرِ والرّمالِ والهجيرِ والرمال

والظمأِ الناريّ في الضُلوع

يا سيدَ الشواهدِ البيضاء في الدُّجى

***

يا إخوتي الذينَ يعبُرون في المِيدان في انحِناءْ

منحدرين في نهايةِ المساءْ

لا تحلموا بعالمٍ سَعيدْ

فخلفَ كلِّ قيصرٍ يموتُ: قيصرٌ جديدْ

وإن رأيتمْ في الطّريق "هانيبالْ"

فأخبروه أنني انتظرته مدى على أبواب "روما" المُجهدهْ

وانتظرتْ شيوخ روما - تحت قوسِ النَّصر - قاهرَ الأبطال

ونسوةَ الرومان بين الزينةِ المُعربدهْ

ظللنَ ينتظِرْن مقدمَ الجنودْ

ذوي الرؤوسِ الأطلسية المجعّده

لكن "هانيبال" ما جاءتْ جنودُه المجنّده

فأخبروه أنني انتظرتهُ.. انتظرتهُ

لكنهُ لم يأتِ

وأنني انتظرتُهُ.. حتى انتهيتُ في حبالِ الموت

وفي المدى: "قرطاجةٌ" بالنار تَحترقْ

"قرطاجةٌ" كانتْ ضميرَ الشمسِ: قد تعلَّمتْ معنى الرُّكوع

والعنكبوتُ فوق أعناقِ الرجال

والكلماتُ تَختنق

يا إخوتي: قرطاجةُ العذراءُ تحترقْ

فقبِّلوا زوجاتِكم,

إني تركتُ زوجتي بلا وَداعْ

وإن رأيتم طفليَ الذي تركتُه على ذراعها.. بلا ذِراع

فعلّموهُ الإنحناءْ

علّموهُ الإنحناءْ

عَلّموهُ الإنحِناءْ


(كلمات سبارتاكوس الأخيرة.. أمل دنقل)
07-07-2005, 12:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
إستفسار من الأخوة المشرفين. - بواسطة أوريجانوس - 07-07-2005, 12:17 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل تغيرت الوثيقة أم أن المشرفين غادروا ساحة الأديان ..!!! _الصاعقة_ 2 977 06-16-2007, 12:21 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  إستفسار بسبب ألوان ثيم النادي؟ Abdelrahman 4 1,213 12-30-2006, 02:23 AM
آخر رد: Abdelrahman
  إستفسار يا إدارة النادى بخصوص حذف مشاركة لى . ATmaCA 4 992 04-18-2006, 05:41 PM
آخر رد: ATmaCA
  إستفسار بخصوص إجراءات إدارية كمبيوترجي 4 961 04-16-2006, 03:33 PM
آخر رد: كمبيوترجي
  إستفسار حول تصفح المنتدي بمتصفح أخر غير مايكروسوفت إكسبلور؟ Abdelrahman 4 1,080 12-21-2005, 05:19 PM
آخر رد: Abdelrahman

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS