{myadvertisements[zone_1]}
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #1
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
هذا الموضوع مخصص لتساؤلات الزميل العزيز الراعي التي طرحها في موضع ( بحث في إثبات أن كاتب إنجيل مرقس مجهول ) ..
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...63478#pid263478

وارتأيت أن أضعها في موضوع منفصل خشية أن تشتت الموضع هناك .

وسأنقل في البداية كلام الزميل الراعي ثم أعقب عليه بإذن الله تعالى :


اقتباس:  الراعي   كتب/كتبت  
الزميل العزيز العميد

لقد تجنيت على كثرا في تعليقثك على مداخلة الزميل اسحق  

فقد أتهمنتني أني لا أفهم في الحديث أو الإسلاميات وهذا رأيك ولكني أقول لك أنني قرأت في الإسلام ربما أكثر مما قرأته أنت ولدي من المراجع التي قرأتها على مدى سنوات طويلة وكذلك البرامج ما يكفيني .

كما أني لم أعتد القص واللصق بل أكتب مما درسته بنفسي وبما يعلق بذاكرتي ثم أقوم بتوثيقه من المراجع الأصلية .  

وعندما أعدت كتابة إنجيل يوحنا لم أعد نفس النصوص فحسب بل رددتك على محاولتك التشكيك فيها وأنت لم ترد !!
فلم أنقلها وحسب بل لأوضح أن محاولتك التشكيك فيها باطلة .
ولكنك للأسف تظن أنك أبطلت مفعولها ولذا لا فائدة من تكرار ذكرها !!
كلا يا عزيزي أنت حاولت التشكيك في صحتها ولكني علقت على محاولاتك هذه لأثبت لك أن ما تحاوله هو وهم وسراب .

وعندما أدخل بمثال إسلامي لتوضيح نقطة معينة تقول أني أخرج عن الموضوع وتحاول صرف القاريء عن هدفي الأصلي وتقول أني أحول الموضوع وهذا غير صحيح !!!!!!!!!!!!!!

وعلى سبيل المثال فأنت تحاول أبطال شهادة بابياس لأنه أخطأ في ذكر قصة موت يهوذا ، وقد حاولت أن أبين لك أن هذه المعايير تطبقها فقط فيما يخص المسيحية والكتاب المقدس ولكنها لا تطبقها على القرآن !!!
وقد أوردت لك على سبيل المثال موقف الصحابة وقت موت محمد وكيف أن عمر رفض أن يستمع لنبيه عندما قال " قربوا إلي بورقة وقلم لأكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده " فرفض عمر وقال أنه يهزي " أن النبي قد غلبه الوجع " !!!
وعندما مات تركوه دون أن يغسلوه ويكفنوه وذهبوا للسقيفة ليحسموا أمر الخلافة ، فقد كانت الخلافة بالنسبة لهم أهم !!
وأنت تعلم أن محمد كان قد وضع الجيش تحت قيادة الفتى الصغير اسامة ، وكان على عمر وأبو بكر أن يكونوا تحت أمرته وطلب منهم الخروج معه في غزوته الذاهب إليها .
وكان قد غلبه الوجع فتصوروا أن قد شعر بدنوا أجله من تأثير السم الذي دسته له اليهودية ، وأنه يفسح الطريق لعلي فلتلكأوا في الخروج مع اسامة ، ومن ثم اسرعوا لحظة وفاته إلى السقيفة وحسموا الخلافة لصالح أبو بكر الذي أخذ ما كان محمد قد أعطاه لأبنته فاطمة ، وهي التي قال عنها " رضى فاطمة من رضاي " !! ومات كمدا بعد أبيها بستة أشهر وهي لا تكلم أبو بكر !!
ثم أتهم أهل البيت أبو بكر وبقية الصحابة وقالوا أنهم حذفوا من القرآن 11 ألف آية والباقي (6224 آية) حذفوا منه ما يسب الصحابة وما يمتدح آل البيت وأضافوا إليه ما ليس منه 00 الخ  

وأنا أقول لك رجال بمثل هذه الأخلاق والتصرفات لا يمكن أن نثق في صحة ما ينقل عنهم سواء كان القرآن أو غيره !!
لماذ؟  
لأن أحدهم على الأقل أتهم نبيه أنه يهزي ورفض أن يجعله يكتب هذا الكتاب الذي قال عنه أنهم لم يضلوا بعده !!!
فما مصلحته في ذلك؟
والثاني خالف نبيه فيما سبق أن أعطاه لأبنته ولم يأبه بخصامها له برغم وصية النبي عنها !!!
وكليهما تركا نبيهما دون أن أن يقوموا بما يجب نحوه وأهتموا بأمر الخلافة !!!
كما أنهما ومعهما عثمان أتهموا بتحريف القرآن من أئمة الشيعة !!!

فكيف تقبل ما جاء عنهم دون نقاش وحتى لا تقف لحظة لتفكر في هذا الأمر ، ثم تأتي لتحاول أبطال شهادة قديسين لم يشب حياتهم شائبة واحدة مما فعله الصحابة ؟؟؟؟!!!

ولأن كلامي هذا لا يرضيك فقد رحت تتهمنى بما أتهمتنى به ، سامحك الله ، بل وأقول مثلك حسبي الله ونعم الوكيل !!!!!

وتحاول أن تصور الأمر على أني أحاول إخراج الموضوع عن محتواه الأصلي وأني أهاجم القرآن والإسلام !!

بل والغريب أنك تتهمني بالقص واللصق الذي ليس هو أسلوبي أو منهجي ، وهو اسلوب كل زملائك في هذا النادي والذين لا هم لهم إلا القص واللزق من المواقع الإسلامية الذين تعتبرون أن كل ما هو مكتوب فيها هو الحق الذي حق غيره ، وهو من وجهة نظري مجرد حوار الطرشان !!!

عزيزي العميد لن أقول لك إلا ما قاله الرب يسوع المسيح :

" ولماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك. واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها. ام كيف تقول لأخيك دعني اخرج القذى من عينك وها الخشبة في عينك. يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك. وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك " (مت5 :3-5).

تحايتي ومحبتي  

الراعي / عمانوئيل




يتبع
09-11-2005, 04:33 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #2
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
وأنقل هنا تعقيب أخي عبد الله عز وجل

اقتباس: عبد الله عز و جل كتب/كتبت
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

الزميل الراعى

[quote] الراعي كتب/كتبت
فقد أتهمنتني أني لا أفهم في الحديث أو الإسلاميات وهذا رأيك ولكني أقول لك أنني قرأت في الإسلام ربما أكثر مما قرأته أنت ولدي من المراجع التي قرأتها على مدى سنوات طويلة وكذلك البرامج ما يكفيني .

كما أني لم أعتد القص واللصق بل أكتب مما درسته بنفسي وبما يعلق بذاكرتي ثم أقوم بتوثيقه من المراجع الأصلية .


أنت تقول أنك تكتب ما درسته بنفسك دون قص أو لزق
و أنا أطلب منك أن تبين لى موقف هذه المداخلة
http://nadyelfikr.com/viewthread.php?fid=5...43662#pid243662

اقتباس:ثانيا يقول القرآن " قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى "(طه : 126 )
و " سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى " (الأعلى : 6 )

وقال السيوطي في الاتقان في علوم القرآن وكذلك النيسابوري في أسباب النزول " أنه كان يأتيه الوحي ليلاً فينساه نهاراً "

وقوله " مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (البقرة : 106 )

وبصرف النظر عن كون النسيان هو من الله أو من محمد فهنا يحدثنا عن التشديد عليه حتى لا ينسى :

ألا يدل ذلك على نسيان محمد على مدى هذا الوقت الطويل وتكراره لنفس القصة بصورة مختلفة

هل هى نتاج دراسة منك أم هى قص و لزق؟؟
لقد طلبت منك فى الموضوع الأصلى توضيحا أكثر من ثلاث مرات مع تجاهل تام منك ... هل تتفضل على الآن بالإجابة ؟؟

يتبع
09-11-2005, 04:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #3
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
لقد تجنيت على كثرا في تعليقثك على مداخلة الزميل اسحق

فقد أتهمنتني أني لا أفهم في الحديث أو الإسلاميات وهذا رأيك ولكني أقول لك أنني قرأت في الإسلام ربما أكثر مما قرأته أنت ولدي من المراجع التي قرأتها على مدى سنوات طويلة وكذلك البرامج ما يكفيني .

الفاضل الراعي

لا أدري كم قرأت أنت حتى نعمل مقارنة ، وهذا لا يهم كم قرأتَ وكم قرأت ، وليست العبرة في كمية القراءة ، العبرة في حسن القراءة والتدبر ، فأنا لا أعتقد أنك تقرأ بحيادية ، بل تقرأ الإسلام لتعثر على ما يسعفك في الطعن فيه .

أما مدى معلوماتك في الإسلام فهي قليلة جداً وسطحية للغاية ، وهذا واضح من خلال كتاباتك عن الإسلام ، واعذرني إن كنت أقول ذلك ، فهذه هي الحقيقة ، ولا أقصد التنقيص منك ، فانظر مثلاً إلى سؤال الأخ عبد الله عز في المداخلة رقم 1 ...

اقتباس:ثانيا يقول القرآن " قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى

انظر إلى نفسك كيف نسبت الآية إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهي تتحدث عن الكافر الذي يعرض عن ذكر الله ، ألا يدل هذا على ضآلة معلوماتك عزيزي ؟


وتقول :

[quote] الراعي كتب/كتبت
وعندما أدخل بمثال إسلامي لتوضيح نقطة معينة تقول أني أخرج عن الموضوع وتحاول صرف القاريء عن هدفي الأصلي وتقول أني أحول الموضوع وهذا غير صحيح !!!!!!!!!!!!!!

لقد أجبتك من قبل فانظره على هذا الرابط مشكورا لا مأموراً :
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...51401#pid251401



اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وعلى سبيل المثال فأنت تحاول أبطال شهادة بابياس لأنه أخطأ في ذكر قصة موت يهوذا ، وقد حاولت أن أبين لك أن هذه المعايير تطبقها فقط فيما يخص المسيحية والكتاب المقدس ولكنها لا تطبقها على القرآن !!!

سأجيبك عن هذا في موضع إنجيل مرقس لأنها تتعلق به ، فترقبه هناك بإذن الله .



اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وقد أوردت لك على سبيل المثال موقف الصحابة وقت موت محمد وكيف أن عمر رفض أن يستمع لنبيه عندما قال " قربوا إلي بورقة وقلم لأكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده " فرفض عمر وقال أنه يهزي " أن النبي قد غلبه الوجع " !!!

عمر رضي الله عنه وأرضاه لم يقل "إنه يهزي" ، وغير موجود في الروايات ، فهذا افتراء صريح وتحريف قبيح ، فأرجو أن توضح موقفك منه ..

أرأيت كيف أنك لا تدقق ، وتدعي أنك دارس للإسلام ، وأغلب الظن أنك نقلته عن المواقع نقل عشواء فوقعت في خطئهم .
الذي قاله عمر هو "غلبه الوجع" ولم يقل "يهزي".



اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وعندما مات تركوه دون أن يغسلوه ويكفنوه وذهبوا للسقيفة ليحسموا أمر الخلافة ، فقد كانت الخلافة بالنسبة لهم أهم !!

توفي النبي صلى الله عليه وسلم في آخر يوم الاثنين وذلك لما رواه أحمد والنسائي وابن ماجة بسند صحيح من حديث الصحابي أنس بن مالك ( ‏وتوفي من آخر ذلك اليوم وذلك يوم ‏ ‏الاثنين ) ، و ترك عليه السلام خلفه (عشرات الآلاف من المسلمين ، فكان واجب الصحابة أن يبادروا إلى اختيار الخليفة (من بعده عليه السلام خشية وقوع خلاف وانشقاقات بين صفوف المسلمين ، فهذه الربوات والجموع الغفيرة تحتاج إلى قائد يقودها و إلا عمّت الفوضى والاضطرابات ..

ثم بعد أن حسموا أمر الخلافة قاموا في يوم الثلاثاء بغسل النبي صلى الله عليه وسلم وتكفينه ، وحصل التأخير في دفنه بسبب كثرة الذين دخلوا عنده و صلوا عليه .

فما فعله الصحابة رضوان الله عليهم عمل طيب يُحمدون عليه ، وكان هذا من نابع حرصهم على مصالح المسلمين .

إذا كنت ترى تأخير تجهيز النبي عليه السلام من آخر يوم الاثنين إلى اليوم التالي شنيعاً ، فقل هذا لنفسك ، إذ أنتم من تتركون موتاكم أكثر من ذلك بكثير ، بل هذا القديس مرقس كما تقرون أنكم تقاسمتم رفاته فيما بينكم وبين الكاثوليك .




اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وأنت تعلم أن محمد كان قد وضع الجيش تحت قيادة الفتى الصغير اسامة ، وكان على عمر وأبو بكر أن يكونوا تحت أمرته وطلب منهم الخروج معه في غزوته الذاهب إليها . وكان قد غلبه الوجع فتصوروا أن قد شعر بدنوا أجله من تأثير السم الذي دسته له اليهودية ، وأنه يفسح الطريق لعلي فلتلكأوا في الخروج مع اسامة

خلط وتخليط في الكلام ، لا أدري ما هذه الدراسة التي تصف نفسك بها عزيزي الراعي ؟؟؟
بالله عليك أخبرني كيف عرفت أنهم تصوروا أنه يفسح الطريق لعلي رضي الله عنه وأرضاه ؟؟

هل كنتم معهم يومها وأخبروك بذلك أم إنك شققت عن صدورهم أم استشفيت الغيوب وخبايا النفوس ؟؟


اقتباس: الراعي كتب/كتبت
ومن ثم اسرعوا لحظة وفاته إلى السقيفة وحسموا الخلافة لصالح أبو بكر الذي أخذ ما كان محمد قد أعطاه لأبنته فاطمة

لماذا لم تنظر الجواب في موقع فيصل نور الذي تعتاد أن تقص وتلصق منه ؟؟؟
ألم تصادفه هناك ؟؟؟

ثم ما هو هذا الشيء الذي أعطاه الرسول صلى الله عليه وسلم لفاطمة والذي تدعيه سيادتك؟

صديقي الراعي ، صدقني أنك تتحدث بغير علم ، وربما مرت معك معلومات مشابهة فتخلط بينها بشدة ، فتذكر كلمة من هناك وتضيف لها كلمات من خيالك ثم تلقيها علينا .

يا عزيزي ، المواقع المتناحرة فيما بينها تستغلونها أنتم لتصطادوا في الماء العكر ، وتنقلوا عنها الروايات وأنتم عاجزون عن نقد رواية واحدة من الناحية الحديثية .

لم أشأ أن أرد عليك هنا حتى تصحح معلوماتك ، ولكني عدت وغيرت رأيي لأوفر عليك العناء ..

اسمع عزيزي الراعي وفقك الله لما يحبه ويرضاه وهداني وإياك إلى طريق الحق القويم ..

الذي تريد أنت قوله هو خلاف الصديق أبي بكر مع الزهراء فاطمة رضي الله عنهما حول تركة النبي ، أي الميراث ..

وهل تدري ما هي هذه التركة ؟؟؟
انظر ما هي ، وهي ما رواه البخاري وغيره ، قال البخاري‏:‏ حدثنا قتيبة، ثنا أبو الأحوص عن أبي إسحاق، عن عمرو بن الحارث قال‏:‏ ما ترك رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ديناراً، ولا درهماً، ولا عبداً، ولا أمةً، إلا بغلته البيضاء التي كان يركبها، وسلاحه، وأرضاً جعلها لابن السبيل صدقة‏.‏

هذه هي تركته ، بغلة وسلاح ..

أبو بكر الذي آمن وصدق النبي صلى الله عليم وآزره ونصره وعزره في أشد أيامه وأخطرها ، وضحى بماله وجاهد بنفسه ، فهل تراه يطمع في بغلة وسلاح ؟؟؟

لا يا عزيزي ، أبو بكر رضي الله عنه لم يعطها التركة وذلك امتثالا لأمر حبيبه ونبيه محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ، فلقد سمعه يقول (لا نورث ما تركنا صدقة ) .







اقتباس: الراعي كتب/كتبت
ثم أتهم أهل البيت أبو بكر وبقية الصحابة وقالوا أنهم حذفوا من القرآن 11 ألف آية والباقي (6224 آية) حذفوا منه ما يسب الصحابة وما يمتدح آل البيت وأضافوا إليه ما ليس منه 00 الخ

هذه رواية ليست عندنا ، بل عند الإخوة الشيعة ، وهي ضعيفة عندهم قبل أن تكون ضعيفة عندنا ..

ثم يا عزيزي الراعي ، البحث النزيه لا يقول أن تحتج على السنة من مصادر الشيعة ولا العكس ، و إلا سأحتج عليك بالأسفار السبعة التي حذفها البروتستانت من الكتاب المقدس ، وأقول لك إنكم تؤمنون بأسفار أبوكريفية مزورة ، ودليلي أن البروتستانت قالوا ذلك ، وهذا يقضي على قدسية الكتاب المقدس إذ نكون أثبتنا فيه على الأقل سبعة أسفار مزورة منحولة ..

فكف عن هذا الأسلوب غير العلمي ، فليست أقوال واتهامات طائفة حجة على أخرى ، وأنت الوحيد هنا حسب علمي الذي يحتج على الشيعة بمصادر السنة وعلى السنة بمصادر الشيعة .




اقتباس: الراعي كتب/كتبت
فكيف تقبل ما جاء عنهم دون نقاش وحتى لا تقف لحظة لتفكر في هذا الأمر ، ثم تأتي لتحاول أبطال شهادة قديسين لم يشب حياتهم شائبة واحدة مما فعله الصحابة ؟؟؟؟!!!

كل الذي مرّ معنا من اعتراضاتك هي لا شيء ، وكلها قلة علم ودراية وتحامل ، فهل رأيت هذه المقارنة في الأديان التي تدعيها ؟؟

أكلمك عن شهادة بابياس المقطوعة السند ، إذ أنه نقلها عنه يوسيبيوس ، وبينهما أكثر من 130 سنة بين وفاة هذا وولادة ذاك ، وغير ذلك كثير ، ثم تأتي لتقارنها بأن رواية عند الشيعة اتهموا كذا وكذا ؟؟؟

أرأيت أنك تريد التشويش وتشتيت الموضع فقط ، أو ربما إثارة فتنة بين الشيعة والسنة لتجلسوا بعدها وتتفرجوا كيف يتناحر السنة والشيعة وبذلك يسقط موضوع مرقس ويصبح في طي النسيان ؟؟؟

لو كنت بالفعل تريد المقارنة العلمية ، لأتيت إلى كلامي وقارنته بروايات مقطوعة السند في القرآن ، ثم تقول لي ، أنت تقول أن رواية الإنجيل مقطوعة السند ، فهذا القرآن عندكم مقطوع السند كذلك ، فهكذا تكون المقارنة ، وليس كما فعلت مسميا له مقارنة أديان ؟؟


تحياتي وتقديري
09-13-2005, 02:15 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الله عز و جل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 602
الانضمام: May 2005
مشاركة: #4
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
الزميل الراعى

أظن أنه من اللياقة و الأدب أن ترد على تساؤلاتنا
09-15-2005, 01:00 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #5
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
سلام رب المجد +

اقتباس:أظن أنه من اللياقة و الأدب أن ترد على تساؤلاتنا

الزميل الراعى ليق جدا ومؤدب اكثر مما يتصور كارهوه . والمفترض ان تسير انت بعمل نبيك الذى قال ( التمس لاخيك عذر ولو من 70 عذر ) .

اعتبره اخوك يا اخى والتمس له العذر .

يعنى مثلا هو لم يرى الموضوع / مشغول / الخ الخ .

فالصبر يا سيدى على رده وسيكون الرد موجودا بمشيئه الله .

الفاضل العميد (f)

فى انتظار لقاءنا بفارغ الصبر لانهل من علمكم ونتعلم جديدا :)

مع ملاحظه انى (درست الاسلام بمنظور محايد ان لم يكن منظور سلفى اسلامى ) :)

واسئلتك لها اجوبه ولقاءنا القريب سيجيب عليها بمشيئه الله . واتمنى ان اجد انا اجوبة لاسئلتى الكثيره .

والى لقاء وانت بخير وسلام .

سلام ونعمه :97:
09-15-2005, 01:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الله عز و جل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 602
الانضمام: May 2005
مشاركة: #6
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
حسنا يا زميل يورى

فى انتظار رد الزميل الراعى على هذا الموضوع المفتوح منذ أربعة أيام بالإضافة إلى تجاهل الرد على أسئلتى فى الموضوع الأصلى ثلاث مرات سأضع بعض الاحتمالات :

1- أن يكون قد قام بقص و لزق هذه المداخلة دون أن يقرأها أو يعرف ما بها و هذا فى رأيى عدم احترام للمحاور الآخر ... كما أنه يكون بذلك قد كذب علينا عندما نفى قيامه بالقص و اللزق

2- أن تكون هذه المداخلة بالفعل بناء على دراسة و أنه مقتنع تماما بأن الآية موجهة إلى الرسول صلى الله عليه و سلم و فى هذه الحالة يكون أكثر أهل الأرض غباء و جهلا حتى يكون هذا فهمه للآية الكريمة ( أستبعد هذا الاحتمال تماما )

3- أن تكون هذه المداخلة بناء على دراسة و أنه يدرك معناها الحقيقى و لكنه استخدمها كنوع من التدليس و الغش و كوسيلة غير شريفة للحوار

هل توجد احتمالات أخرى ؟؟؟

09-15-2005, 01:24 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #7
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
سلام المسيح +

اقتباس:  عبد الله عز و جل   كتب/كتبت  
هل توجد احتمالات أخرى ؟؟؟

اسأل نفسك .... سامحك الله :no:

سلام ونعمه :97:
09-15-2005, 01:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #8
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
المحترم يوري عبد المسيح

أهلا بك ، وبما أنك درست الإسلام جيداً وبنظرة محاية فلعلي أنا من يتعلم منك .

ولك تحياتي وتقديري

العميد
09-15-2005, 07:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #9
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
أخي عبد الله عز وجل

من عادة صديقنا الراعي إذا وقع في غلط شنيع أن لايعترف ، بل يتجاهل كلامك كأنه لا يراه ..

ولو تسمح أخي عبد الله بقليل من وقتك لتنظر على سبيل المثال في هذا الرابط :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...53494#pid153494


فلقد حرف كلام القديس إريناؤس وذكرته به أكثر من مرة ولكنه تجاهلها كلها ، وهاك كلامي مخطاباً سيادته :

اقتباس:ثم هل نسيت سيادتك في موضوع إنجيل يوحنا عندما نقلت  كلام اريناوس هذا ، فحرّفت في كلامه ، الذي يقول فيه ( إن يوحنا سلم التلاميذ هذه المعلومة ) ، فحرّفت سيادتك الكلام عن سن المسيح لتجعل منه كلاماً عن الإنجيل ؟؟؟؟
وهذا كلامك :
اقتباس:ثانياً : تلاميذ القديس يوحنا (الشيوخ) :
(1) يقول إريناؤس أسقف ليون (Adr. Haer. 2:22) وينقل عنه يوسابيوس القيصري أن القديس يوحنا سلم لتلاميذه إليهم . لأنه بقى معهم حتى حكم تراجان " (ك3 ف2:23) .
(2) ومن هؤلاء التلاميذ بوليكاربوس الذي أقتبس من رسالة القديس يوحنا الأولى وكانت روح الإنجيل متجلية بوضوح في رسالته .
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...17038#pid117038


هل ترى دراستك العلمية الجادة غيرالمتحيزة التي تدّعيها لنفسك ؟؟؟؟

اريناؤس يتحدث عن عمر المسيح عند موته وسيادتك تحرّف كلامه وتجعله شهادة عن الإنجيل ، فتجعل من قوله ( إن يوحنا سلم التلاميذ المعلومة - عن عمر المسيح - ) ، فتجعلها ( يوحنا سلم الإنجيل للتلاميذ ) .
أليس هذا تحريفا واضحاً ؟؟؟

أنت تحرّف الكلام بكل وضوح ، ومع ذلك بعد أن وضحنا لك لم نجد لك تراجعاً أو اعتذاراً ، بل تستمر في اتهام الطرف الآخر أنه صاحب جدل سفسطائي ومراوغة !!!!!!!!!!!!!!!


هل هذا اسلوب من يريد الحق ؟؟؟
أم اسلوب من يريد التلبيس على الناس لإخفاء الحقيقة ؟؟؟؟

وهذا الرابط لمن أراد أن يتحقق من كلام اريناوس في عمر المسيح عند موته :

http://www.ccel.org/fathers2/ANF-01/anf01-...m#P6719_1628705

ويجده تحت هذا العنوان :
Chapter XXII

انظر أخي عبد الله بارك الله فيك على هذا التحريف الذي قام به ، وحتى الآن لم يعتذر ، وأنا لم أتهمه بأنه يتعمد التزوير والتحريف ، بل أحسنت الظن به وقلت لعله فعلها نتيجة عدم العلم وتسرع دون أن يقرأ الكلام كله ، مع أنه أكثرالنصارى إطلاعاً وعلماً في النصرانيات ، ولكنه حتى الآن لم يعتذر عنها ، فماذا نسمي هذا ؟؟؟

لو كان يناقش بهدف الحق لا غير لما خشي أن يعتذر عن تحريفه للكلام ..


تحياتي

العميد
09-15-2005, 08:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #10
مخصص للرد على تساؤلات الزميل الراعي
الزميل العميد

أنا منتظر حتى تنتهي من تساؤلاتك ولن أعلق قبل أن تقول لي أنتهيت من تساؤلاتي.



تحياتي

الراعي / عمانوئيل
09-16-2005, 01:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الزميل جمال الحر، تعال تسلى هنا: observer 1 821 12-17-2011, 06:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  تساؤلات حول :- ( العظة على الجبل - موعظة الجبل ) ahmed ibrahim 35 6,370 12-16-2011, 05:32 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  أبحث عن الزميل عبدون ؟ سائل الرب 1 671 11-04-2011, 10:30 PM
آخر رد: observer
  استفتاء - حول الزميل المطرود من الملكوت نظام الملك 6 1,311 10-15-2011, 08:40 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  تساؤلات حول قضية الاسراء والمعراج.. (حادثة اختطاف) المفكر شمعون 2 1,973 12-30-2010, 03:01 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS