اقتباس: الراعي كتب/كتبت
لقد تجنيت على كثرا في تعليقثك على مداخلة الزميل اسحق
فقد أتهمنتني أني لا أفهم في الحديث أو الإسلاميات وهذا رأيك ولكني أقول لك أنني قرأت في الإسلام ربما أكثر مما قرأته أنت ولدي من المراجع التي قرأتها على مدى سنوات طويلة وكذلك البرامج ما يكفيني .
الفاضل الراعي
لا أدري كم قرأت أنت حتى نعمل مقارنة ، وهذا لا يهم كم قرأتَ وكم قرأت ، وليست العبرة في كمية القراءة ، العبرة في حسن القراءة والتدبر ، فأنا لا أعتقد أنك تقرأ بحيادية ، بل تقرأ الإسلام لتعثر على ما يسعفك في الطعن فيه .
أما مدى معلوماتك في الإسلام فهي قليلة جداً وسطحية للغاية ، وهذا واضح من خلال كتاباتك عن الإسلام ، واعذرني إن كنت أقول ذلك ، فهذه هي الحقيقة ، ولا أقصد التنقيص منك ، فانظر مثلاً إلى سؤال الأخ عبد الله عز في المداخلة رقم 1 ...
اقتباس:ثانيا يقول القرآن " قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى
انظر إلى نفسك كيف نسبت الآية إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهي تتحدث عن الكافر الذي يعرض عن ذكر الله ، ألا يدل هذا على ضآلة معلوماتك عزيزي ؟
وتقول :
[quote] الراعي كتب/كتبت
وعندما أدخل بمثال إسلامي لتوضيح نقطة معينة تقول أني أخرج عن الموضوع وتحاول صرف القاريء عن هدفي الأصلي وتقول أني أحول الموضوع وهذا غير صحيح !!!!!!!!!!!!!!
لقد أجبتك من قبل فانظره على هذا الرابط مشكورا لا مأموراً :
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...51401#pid251401
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وعلى سبيل المثال فأنت تحاول أبطال شهادة بابياس لأنه أخطأ في ذكر قصة موت يهوذا ، وقد حاولت أن أبين لك أن هذه المعايير تطبقها فقط فيما يخص المسيحية والكتاب المقدس ولكنها لا تطبقها على القرآن !!!
سأجيبك عن هذا في موضع إنجيل مرقس لأنها تتعلق به ، فترقبه هناك بإذن الله .
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وقد أوردت لك على سبيل المثال موقف الصحابة وقت موت محمد وكيف أن عمر رفض أن يستمع لنبيه عندما قال " قربوا إلي بورقة وقلم لأكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده " فرفض عمر وقال أنه يهزي " أن النبي قد غلبه الوجع " !!!
عمر رضي الله عنه وأرضاه لم يقل "إنه يهزي" ، وغير موجود في الروايات ، فهذا افتراء صريح وتحريف قبيح ، فأرجو أن توضح موقفك منه ..
أرأيت كيف أنك لا تدقق ، وتدعي أنك دارس للإسلام ، وأغلب الظن أنك نقلته عن المواقع نقل عشواء فوقعت في خطئهم .
الذي قاله عمر هو "غلبه الوجع" ولم يقل "يهزي".
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وعندما مات تركوه دون أن يغسلوه ويكفنوه وذهبوا للسقيفة ليحسموا أمر الخلافة ، فقد كانت الخلافة بالنسبة لهم أهم !!
توفي النبي صلى الله عليه وسلم في آخر يوم الاثنين وذلك لما رواه أحمد والنسائي وابن ماجة بسند صحيح من حديث الصحابي أنس بن مالك ( وتوفي من آخر ذلك اليوم وذلك يوم الاثنين ) ، و ترك عليه السلام خلفه (عشرات الآلاف من المسلمين ، فكان واجب الصحابة أن يبادروا إلى اختيار الخليفة (من بعده عليه السلام خشية وقوع خلاف وانشقاقات بين صفوف المسلمين ، فهذه الربوات والجموع الغفيرة تحتاج إلى قائد يقودها و إلا عمّت الفوضى والاضطرابات ..
ثم بعد أن حسموا أمر الخلافة قاموا في يوم الثلاثاء بغسل النبي صلى الله عليه وسلم وتكفينه ، وحصل التأخير في دفنه بسبب كثرة الذين دخلوا عنده و صلوا عليه .
فما فعله الصحابة رضوان الله عليهم عمل طيب يُحمدون عليه ، وكان هذا من نابع حرصهم على مصالح المسلمين .
إذا كنت ترى تأخير تجهيز النبي عليه السلام من آخر يوم الاثنين إلى اليوم التالي شنيعاً ، فقل هذا لنفسك ، إذ أنتم من تتركون موتاكم أكثر من ذلك بكثير ، بل هذا القديس مرقس كما تقرون أنكم تقاسمتم رفاته فيما بينكم وبين الكاثوليك .
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
وأنت تعلم أن محمد كان قد وضع الجيش تحت قيادة الفتى الصغير اسامة ، وكان على عمر وأبو بكر أن يكونوا تحت أمرته وطلب منهم الخروج معه في غزوته الذاهب إليها . وكان قد غلبه الوجع فتصوروا أن قد شعر بدنوا أجله من تأثير السم الذي دسته له اليهودية ، وأنه يفسح الطريق لعلي فلتلكأوا في الخروج مع اسامة
خلط وتخليط في الكلام ، لا أدري ما هذه الدراسة التي تصف نفسك بها عزيزي الراعي ؟؟؟
بالله عليك أخبرني كيف عرفت أنهم تصوروا أنه يفسح الطريق لعلي رضي الله عنه وأرضاه ؟؟
هل كنتم معهم يومها وأخبروك بذلك أم إنك شققت عن صدورهم أم استشفيت الغيوب وخبايا النفوس ؟؟
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
ومن ثم اسرعوا لحظة وفاته إلى السقيفة وحسموا الخلافة لصالح أبو بكر الذي أخذ ما كان محمد قد أعطاه لأبنته فاطمة
لماذا لم تنظر الجواب في موقع فيصل نور الذي تعتاد أن تقص وتلصق منه ؟؟؟
ألم تصادفه هناك ؟؟؟
ثم ما هو هذا الشيء الذي أعطاه الرسول صلى الله عليه وسلم لفاطمة والذي تدعيه سيادتك؟
صديقي الراعي ، صدقني أنك تتحدث بغير علم ، وربما مرت معك معلومات مشابهة فتخلط بينها بشدة ، فتذكر كلمة من هناك وتضيف لها كلمات من خيالك ثم تلقيها علينا .
يا عزيزي ، المواقع المتناحرة فيما بينها تستغلونها أنتم لتصطادوا في الماء العكر ، وتنقلوا عنها الروايات وأنتم عاجزون عن نقد رواية واحدة من الناحية الحديثية .
لم أشأ أن أرد عليك هنا حتى تصحح معلوماتك ، ولكني عدت وغيرت رأيي لأوفر عليك العناء ..
اسمع عزيزي الراعي وفقك الله لما يحبه ويرضاه وهداني وإياك إلى طريق الحق القويم ..
الذي تريد أنت قوله هو خلاف الصديق أبي بكر مع الزهراء فاطمة رضي الله عنهما حول تركة النبي ، أي الميراث ..
وهل تدري ما هي هذه التركة ؟؟؟
انظر ما هي ، وهي ما رواه البخاري وغيره ، قال البخاري: حدثنا قتيبة، ثنا أبو الأحوص عن أبي إسحاق، عن عمرو بن الحارث قال: ما ترك رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ديناراً، ولا درهماً، ولا عبداً، ولا أمةً، إلا بغلته البيضاء التي كان يركبها، وسلاحه، وأرضاً جعلها لابن السبيل صدقة.
هذه هي تركته ، بغلة وسلاح ..
أبو بكر الذي آمن وصدق النبي صلى الله عليم وآزره ونصره وعزره في أشد أيامه وأخطرها ، وضحى بماله وجاهد بنفسه ، فهل تراه يطمع في بغلة وسلاح ؟؟؟
لا يا عزيزي ، أبو بكر رضي الله عنه لم يعطها التركة وذلك امتثالا لأمر حبيبه ونبيه محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ، فلقد سمعه يقول (لا نورث ما تركنا صدقة ) .
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
ثم أتهم أهل البيت أبو بكر وبقية الصحابة وقالوا أنهم حذفوا من القرآن 11 ألف آية والباقي (6224 آية) حذفوا منه ما يسب الصحابة وما يمتدح آل البيت وأضافوا إليه ما ليس منه 00 الخ
هذه رواية ليست عندنا ، بل عند الإخوة الشيعة ، وهي ضعيفة عندهم قبل أن تكون ضعيفة عندنا ..
ثم يا عزيزي الراعي ، البحث النزيه لا يقول أن تحتج على السنة من مصادر الشيعة ولا العكس ، و إلا سأحتج عليك بالأسفار السبعة التي حذفها البروتستانت من الكتاب المقدس ، وأقول لك إنكم تؤمنون بأسفار أبوكريفية مزورة ، ودليلي أن البروتستانت قالوا ذلك ، وهذا يقضي على قدسية الكتاب المقدس إذ نكون أثبتنا فيه على الأقل سبعة أسفار مزورة منحولة ..
فكف عن هذا الأسلوب غير العلمي ، فليست أقوال واتهامات طائفة حجة على أخرى ، وأنت الوحيد هنا حسب علمي الذي يحتج على الشيعة بمصادر السنة وعلى السنة بمصادر الشيعة .
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
فكيف تقبل ما جاء عنهم دون نقاش وحتى لا تقف لحظة لتفكر في هذا الأمر ، ثم تأتي لتحاول أبطال شهادة قديسين لم يشب حياتهم شائبة واحدة مما فعله الصحابة ؟؟؟؟!!!
كل الذي مرّ معنا من اعتراضاتك هي لا شيء ، وكلها قلة علم ودراية وتحامل ، فهل رأيت هذه المقارنة في الأديان التي تدعيها ؟؟
أكلمك عن شهادة بابياس المقطوعة السند ، إذ أنه نقلها عنه يوسيبيوس ، وبينهما أكثر من 130 سنة بين وفاة هذا وولادة ذاك ، وغير ذلك كثير ، ثم تأتي لتقارنها بأن رواية عند الشيعة اتهموا كذا وكذا ؟؟؟
أرأيت أنك تريد التشويش وتشتيت الموضع فقط ، أو ربما إثارة فتنة بين الشيعة والسنة لتجلسوا بعدها وتتفرجوا كيف يتناحر السنة والشيعة وبذلك يسقط موضوع مرقس ويصبح في طي النسيان ؟؟؟
لو كنت بالفعل تريد المقارنة العلمية ، لأتيت إلى كلامي وقارنته بروايات مقطوعة السند في القرآن ، ثم تقول لي ، أنت تقول أن رواية الإنجيل مقطوعة السند ، فهذا القرآن عندكم مقطوع السند كذلك ، فهكذا تكون المقارنة ، وليس كما فعلت مسميا له مقارنة أديان ؟؟
تحياتي وتقديري