اقتباس:عزيزي القيرواني :
صحيح هناك مقولة "إن الله لايكلف نفساً إلا وسعها"
لكن مع ذلك هناك أسئلة كثيرة تتعلق بالبعث المزعوم
إن موت شخص بعمر 70 سنة و بعثه بعد ذلك مرة ثانية بنفس العمر والحالة الجسدية ومحاسبته ! سيكون غير عادل 0
لأنك لو وضعته في جهنم فقدرته على التحمل مختلفة عن قدرته عندما كان عمره 40 مثلاً فيطالبك بان تعيده إلى عمر 40 !!!
ولو وضعته في الجنه مع حور العين فطاقته أضعف بكثير مما لو عمره 25 مثلاً فيطالبك بأن تعيده إلى عمر الشباب !!
اهلا
سيدخل الجنة عمره 33 سنه كما رفع عيسى عليه الصلاة و السلام و بهيئة ابيه ادم عليه الصلاة والسلام
و في الجحيم سيكون كبير الحجم سنه بحجم جبل احد ومسيرة ما بين منكبيه ثلاثة ايام
والعذاب يا استاذ يقع على الروح و الجسد المرتبط بها
فلو ان انسان اذنب بيده و جلد على ظهره لما كان ذلك ظلما و احس بالالم رغم ان العضو الذي عوقب عليه ليس العضو الذى جنى به
والجنة والنار و البعث يا استاذ رامي لها قوانين اخرى غير قوانين هذه العالم
فكما انك فتحت عينك فوجدت نفسك في عالم تحكمه قوانين فلا مانع عقلا ان تفتح عينك لتجد نفسك في عالم محكوم بقوانين اخرى
اقتباس:يمكنني تصور ردك !! لكن لابأس إليك مسالة اخرى
رضيع توفي وعمره بضعة شهور كيف سيتم بعثه ومحاسبته ؟؟
إذا قلت لي ان الأطفال من طيور الجنة !! فأسالك ما متعتهم في الجنة !!
الكبير يمكن ان تغريه بالطعام أو الخمر أو الجنس أما الصغير ؟؟؟؟؟؟؟
كيف سيتم حساب الرضيع العلم عند الله تعالى ولكنه لن يظلم فالله تعالى ليس بظلام للعبيد
قال تعالى متحدثا عن موسى صلوات الله و سلامه عليه
انا اوحي الينا ان العذاب على من كذب و تولى
فالمستحق للعذاب هو من كذب و تولى و لا يتصور هذه في رضيع
ومسالة النعيم تفهما بدون تحليل دقيق يا زميلي رامي
فالسوال الادق
ما الذي يجعل الرجل يتنعم بالنساء و الخمر والطيبات
لان المتعة ودوافعها مخلوقة لله تعالى
فنحن نتمتع لان الله تعالى خلق فينا هذه المتعة
فالرضيع يخلق الله له ما يتمتع به في الجنة
وانت ترى يا رامي الغالي ان انسانا يحب عصير البرتقال والاخر يكرهه
فهذا يتمتع بشيء و هذا يتمتع بشيء اخر
اقتباس:طفل معاق توفي وعمره بضعة سنين ... كيف سيتم بعثه وحسابه
يبعث على شكل يمكنه من ان يحاسب المهم ان له الوعي و الادراك بما يحدث حوله
اقتباس:وهذا أمر يعترف ويعد به الله كل المؤمنين الذين مثواهم الجنة فيعدهم بحور العين !!
فهل هذا الوعد يصيب النساء المؤمنات أيضاً ؟
هل سيتاح للنساء الحصول على شركاء بالمواصفات التي يرغبن بها وهل سيتم تبديل شركائهن كلما رغبن بذلك؟
خلق الله تعالى الرجل و جعل التعدد في طبيعته
فالرجل يحب التعدد وان كان راضيا على زوجته
فهذه فطرة فيه
وخلق الله تعالى المراة و جعل فطرتها السليمة ان تحب ان تكون تحت رجل واحد
وكما قلنا فالجنة ليست دار تكليف
فالله تعالى سيخلق الناس من جديد و سيخلق فيهم المتع التي لا تعارض ما اعد لهم
بعبارة اخرى
سيخلق امراة متعتها ان تكون مع رجل واحد
وكذلك الامر بالنسبة لمن ابتلي او ابتليت بمتعة الذوذ الجنسي و نجح في هذا الابتلاء
فعند دخول الجنة لن يخلق الله فيه هذه الشهوة فلن يطلبها و لن يرغب فيها بل سيرغب في ما جعله الله في الجنه
وحتى الشعور بالملل فهو مخلوق
وكما قلنا فان الله تعالى سيخلق الابدان من جديد
فمن دخل الجنة لن يشعر بالملل لسببن
-*- كثرة المتع في الجنه
-*- عدم وجود مخلوق اسمه الملل في نفس من دخلها
اقتباس:عزيزي هناك كما قلت لك اسئلة كثيرة توضح لكل ذي عقل ان البعث المزعوم بصيغته الدينية أمر مستحيل
يا استاذ موضوعك فلسفي وليس عقلي
فالعقل لا يتعارض مع البعث
لان العقل يمكن ان يحكم بسهوله ان من خلق الكون وقوانينه يمكن ان يخلق كونا اخر بقوانين اخرى
قال تعالى
اوليس الذي خلق السماوات والارض بقادر على ان يخلق مثلهم بلى وهو الخلاق العليم
انما امره اذا قضى امرا ان يقول له كن فيكون
فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون
شكرا عى اتاحتي الفرصة للتحوار معك