{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أمـــيرة
عضو مشارك
المشاركات: 20
الانضمام: Nov 2010
|
RE: انتقام قصة قصيرة حمادي بلخشين
تحزن القـــــصة ...... مرة اوكي الرجل معروف عنو غالبا الخيانة
بس الأم شىء ثاااااااني المفروض...!!!! وهي خانت الامانة مثل زوجها
بالضبــــــط والامانة كانت بنتها
تـحـزن ...
|
|
11-22-2010, 01:26 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ديك الجن
Moderator
المشاركات: 63
الانضمام: Aug 2008
|
RE: انتقام قصة قصيرة حمادي بلخشين
اقتباس:كان صديقي نذلا من الطراز الأول،
هل يمكن الصداقة مع أنذال من الطراز الأول؟؟ هل لهؤلاء أصدقاء من خارج طينتهم؟؟
وخصوصا حين يصير هذا النذل صديقاً لكاتب "تكررت :صديقي النذل، أكثر من مرة في النص"؟؟ للأديب الذي يسعى للتواصل مع قارئ قلما يكون نذلاً، لأن الأنذال لا يقرأون الأدب.؟؟
هل يمكن للنذل أن ينزعج من عهر إبنته إلى هذه الدرجة؟؟ بل على العكس لابد له أن يستغله لمآربه النذلة.. وإلا فنذالته غير أصيلة..
الدعارة كمفهوم تختلف بين الثقافات فالأجنبي ينظر للدعارة كمهنة مدنية بالدرجة الأولى ولا يمكن أن تكون لها نفس الأثر بين الثقافات..
اقتباس:لقد استغلّت تفرّدها بحضانة البنت لتعلّمها أصول الدعارة على قاعدة صحيحة!
موقف الأم غير صحيح وغير طبيعي، يمكن للحادثة ان تكون واقعية إلى حد ما ولكن إستثنائية الموقف.."أم تجعل من إبنتها عاهرة" لايمكن له أن يكون له صفة العموم، ولا يمكن أن يكون أدباً سوى بوصفه استثنائياً مرضياً إلخ.. وبالتالي يجب معالجة هذه الشخصية..
الأهم هو موقف القصة التي هي هنا اقرب إلى خبر او حدوتة وهذا يخص بناء العمل.. بينما موقف القصة هو فكر الكاتب وتوجهاته.. حيث نجد هنا أن التعاطف يجرنا أكثر نحو البطل النذل ومعاناته التي تقترب أن تكون تراجيدية..
وهل يمكن لنا القول أن هدف القصة هو التعاطف مع هذا البطل النذل من الطراز الأول؟؟؟
شكرا لسعة صدرك وأهلا بك بالسعي والإجتهاد قلما واعداً وكاتبا مرموقاً
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-24-2010, 07:30 PM بواسطة ديك الجن.)
|
|
11-24-2010, 07:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}