{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
في محاكمة النظام الإيراني
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #11
RE: في محاكمة النظام الإيراني
ابو نواس:
.............
عن ملالي إيران؛ فهم اغتصبوا الثورة من أصحابها الحقيقيين وذبحوهم ذبح النعاج باسم الدين. أقاموا ما سموها "محاكم الثورة" ، على مثال محاكم التفتيش المسيحية في أوروبا قبل خمسة قرون، وأعدموا وسجنوا باسم تلك الثورة والدين عشرات الآلاف من المواطنين، ولا يزالون. وأقاموا شراكة "دنيئة" مع جنرالات العسكر وتجار البازار سخروا لخدمتها أسوأ أنواع المافيات التي تتاجر بدماء المواطنين وتنهب ثروات الوطن.
.............
الجواب:
اذكرك ان الموضوع اسمه محاكمة
يعنى اذا كان اسلوبك سيكون هكذا خطب عشوائية دون مصدر , فارجو ان لا تضيع الوقت و تصف مع القراء .
من اصحاب الثورة الحقيقيين الذين تم اغتصاب الثورة منهم ؟؟؟؟؟
و كيف اغتصبوا الثورة منهم ؟؟؟؟؟
من الذين نهبوا ثورات الوطن من الملالى ؟؟؟ و اين قصورهم و ما هى حساباتهم فى سويسرا و امريكا ؟؟؟
هل هى حسابات تقترب فى ارقامها من حسابات العلمانيين فى تونس و مصر ؟؟؟؟
ام من حسابات مشايخ النفط الخليجيين ؟؟ ام انها تفوق حساباتهم مجتمعة ؟؟؟؟
طيب هل هى نفس ارقام حسابات العلمانى برلسكونى ام العلمانى جاك شيراك ام الليبرالى ديك تشينى و جورج بوش ؟؟؟
تفضل وضح و بالمصادر من فضلك و لا داعى لتنبؤاتك الخاصة ان كنت من المنجمين .
03-07-2011, 09:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #12
RE: في محاكمة النظام الإيراني
الصديق ديسكفرى :
اولا : هل عينك الاخ خالد محامى عنه ام الناطق باسمه ؟؟؟؟ 23
ثانيا: انا لا اجاوب ابدا من منطلق لا تعايرنى و لا اعايرك
ثالثا: انا اطلب تعميم العدل
يعنى لما يطالبنى شخص بالعدل فى حالة معينة و على شخصية معينة , بينما يرفض تطبيق ما يعتبره عدلا على شخصية يعتبرها هو نموذجية فمن حقى الطعن فى مبدا عدالة الحالة التى يطرحها
مثلا
زميل يعتبر صدام حسين رمزا و نموذجا و عادلا
بينما هو ينتقد القذافى لانه يقتل شعبه فيعتبره ظالما
من حق نصير القذافى ان يرفض منه هذه الحجة
لان قتل صدام لشعبه لم تجعله فى اعتبار الزميل ظالما
فعلى اى اساس يطبق القضية على القذافى ان لم يكن فى المسالة تحامل ؟؟؟؟؟؟
ما اطلبه هو تعميم العدل
و اكرر ان اى قضية ستطرح هى مقبولة عندى بشرط ان لا يكون عندك شخصية او نظام نموذجية فى العدالة تشترك فى هذه القضية
اذا حدث ذلك فلك خياران عادلان
اما اسقاط هذه الشخصية او النظام من العدالة و النموذجية
او رفض هذه القضية كحجة على ظلم النظام الايرانى
ما اطلبه هو
الحوار العادل
03-07-2011, 09:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #13
الرد على: في محاكمة النظام الإيراني
النقطة الأولى زميل علي نور، وقد أثارها الزميل أبو نواس

تحكم رجال الدين بالسلطة في إيران، أي أن حكومة إيران ثيوقراطية

هل يوجد رجال دين في إيران؟ ممكن تفسير الجواب؟ ما هو موقع السيد علي الخامنئي بالضبط في الدولة الإيرانية وكيف وصل إلى موقعه هذا؟ لم هو في هذا الموقع طيلة الحياة؟

بناء على جوابك سيتم إصدار أسئلة كثيرة عزيزي،

بالنسبة لخلفيتي عزيزي علي، فهي إسلامية دون مذاهب، أنا محتاط وآخذ ما يغلب على ظني صحته، دون نظر لمذهب من قاله، ولا أبالي أكان صاحب الرأي الأصلي معتزليا، خارجيا، أو حتى إسماعيليا.. هذا بالنسبة للأمور التي تتعلق بالإسلام كمبدأ، أي عقيدة عقلية ينبثق عنها نظام.. هذا إن لزم معرفة خلفيتي الفكرية كمحاور.

ثم عزيزي، أنا حين أحاورك، أو أحاور غيرك أنطلق من (إنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين) ما يدريني لعلي على باطل ولعل إيران هي الدولة التي يريدها الله للعالمين نبراسا، فنتبعها بعد ضلال عنها، ولا أقصد تهكما هنا بل أعني الكلام بحرفيته.
خلينا نشوف موضوع تحكم رجال الدين إن وجدوا بإيران، ثم نرجع لأسئلة الزميل طريف سردست، أجدها أيضا تدور في الموضوع.
03-07-2011, 09:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
discovery3 غير متصل
الحياه رحله
***

المشاركات: 187
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #14
الرد على: في محاكمة النظام الإيراني
صديقي علي نور الله

اولا : لم اتحدث بلسان احد ولكني قلت ما اعتقدت اني فهمته من مداخله خالد

ثانيا : اعتقد ان سيره الرسول الاعظم هو العامل المشترك و نظام النموذجية فى العدالة التي تشترك فى هذه القضية في الحكم

03-07-2011, 09:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #15
RE: في محاكمة النظام الإيراني
الاخ طريف سردست:
...........
العزيز على نور الله تحياتي
هل تتفضل وتخبرنا بالتالي:

1- لماذا هي " نسبيا عادلة"، مالذي ينقصها لتكون عادلة على الاطلاق، وبحق من يحدث الجزء الغير عادل من النسبية، من حيث ان النسبية لها طرفان؟
2- ماذا يعني تعبيرا " الظلم والفساد" ومن الذي يقرر مضمونهم وحيثياتهم في ايران؟
3- لماذا " تعتقد" انها لم ترتكب جرائم بحق شعبها والشعوب الخاضعة لها، لماذا لست انت واثق منذ ذلك؟
..........
الجواب:
مرحبا بك و اهلا
1. نسبية العدالة لان حكامها غير معصومين و هم معرضون للخطا و معرضون للطمع و اغراء المادة و قد يحيد بعضهم عن العدل و الجزء الغير عادل قد يحدث بحق اى طرف من الاطراف , و لكن بشكل عام الدولة عادلة و هى دولة تتعامل بالقانون و يطبق على الجميع دون استثناء و يخضع الجميع للمحاسبة بمقتضى الدستور الايرانى الاسلامى دون استثناء حتى الامام القائد الولى الفقيه .
2. الظلم و الفساد هو الخروج على القانون .
3. ايران لم ترتكب جرائم بحق شعبها و لا بحق اى شعب اخر سواء خاضع لها ام لا
و الاولى اخى الفاضل هو اثبات هذه الجرائم لا اثبات عدم وقوع الجريمة .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
03-07-2011, 10:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #16
RE: في محاكمة النظام الإيراني
الاخ خالد :
.................
تحكم رجال الدين بالسلطة في إيران، أي أن حكومة إيران ثيوقراطية
................
الجواب:
يا عزيزى
ايران ليست دولة ثيوقراطية بل هى جمهورية اسلامية
نظام الحكم في إيران هو الجمهورية الإسلامية التي صوت عليها الشعب الإيراني بالإيجاب خلال الاستفتاء العام و ذلك بعد ثورته الإسلامية المظفرة بقيادة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى الإمام الخميني (قدس سره) .
يحكمها رجال الدين و رجال السياسة و الحقوقيون و الاقتصاديون و العسكريون اعتمادا على ارادة الشعب الايرانى .
امثلة :
احمدى نجاد , ليس رجل دين
موسوى , ليس رجل دين
و قد شغلا منصب رئاسة الجمهورية و هو ثانى اعلى منصب سلطوى فى ايران بعد منصب الامام القائد الولى الفقيه
و لاحظ : ان خاتمى و كروبى و رفسنجانى رجال دين
و خسروا الانتخابات امام احمدى نجاد الذى لا يعد من رجال الدين .
و سلطة احمدى نجاد اعلى من سلطة اى رجل دين فى ايران عدا الامام القائد السيد الخامنئى .
و نواب احمدى نجاد و مستشاريه ليسوا من رجال الدين و سلطتهم اعلى من سلطة اى رجل دين عدا الامام القائد الخامنئى .
و هذا غير ممكن فى الدولة الثيوقراطية .

تفضلت بالقول :
.............
ما هو موقع السيد علي الخامنئي بالضبط في الدولة الإيرانية وكيف وصل إلى موقعه هذا؟ لم هو في هذا الموقع طيلة الحياة؟
................
الجواب:
هو الامام القائد الولى الفقيه اعلى سلطة فى الجمهورية الاسلامية .
وظائف القائد و صلاحياته

1. تعيين السياسات العامة لنظام جمهورية ايران الاسلامية بعد التشاور مع مجمع تشخيص مصلحة النظام.
2. الاشراف علي حسن إجراء السياسات العامة للنظام.
3. اصدار الامر بالاستفتاء العام.
4. القيادة*العامة للقوات المسلحة .
5. اعلان الحرب و السلام و النفير العام.
6. نصب و عزل وقبول استقالة كل من :
- فقهاء*مجلس صيانة الدستور.
ب - أعلي مسؤول في السلطة القضائية.
ج - رئيس مؤسسة الاذاعة و التلفزيون في جمهورية ايران الاسلامية.
د - رئيس اركان القيادة المشتركة.
هـ - القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية.
و - القيادات العليا للقوات المسلحة و قوي الا من الداخلي.
7. حل الاختلافات و تنظيم العلائق بين السلطات الثلاث.
8. حل مشكلات النظام التي لا يمكن حلها بالطرق العادية من خلال مجمع تشخيص مصلحة النظام.
9. امضاء حكم تنصيب رئيس الجمهورية بعد انتخابه من قبل الشعب. اما بالنسبة لصلاحية المرشحين لرئاسة الجمهورية من حيث توفر الشروط المعينة في هذا الدستور فيهم فيجب ان تنال قبل الانتخابات موافقة مجلس صيانة* الدستور، و في الدورة الاولي تنال موافقة القيادة.
10. عزل رئيس الجمهورية مع ملاحظة*مصالح البلاد و ذلك بعد صدور حكم المحكمة العليا بتخلفه عن وظائفه القانونية او بعد رأي مجلس الشوري الاسلامي بعدم كفاءته السياسية، علي اساس من المادة التاسعة و الثمانين.
11. العفو او التخفيف من عقوبات المحكوم عليهم في اطار الموازين الاسلامية بعد اقتراح رئيس السلطة القضائية. و يستطيع القائد ان يوكل شخصاً آخر اداء*بعض وظائفه و صلاحياته.

اما وصوله لهذا الموقع :
فينص الدستور الايرانى على ما يلى :
...........
بعد المرجع المعظم و القائد الكبير للثورة الاسلامية العالمية و مؤسس جمهورية ايران الاسلامية سماحة *آية *الله العظمى الامام الخميني (قدس سره) الذي اعترفت الاكثرية الساحقة للناس بمرجعيته و قيادته ، *توكل مهمة تعيين القائد إلى الخبراء المنتخبين من الجامعين للشرائط المذكورة في المادتين الخامسة ، و التاسعة بعد المئة *، و متى ما شخصّوا فرداً منه باعتباره الأعلم بالاحكام و الموضوعات الفقهية ، أو المسائل السياسية و الاجتماعية، او حيازته تأييد الرأي العام ، او تمتعه بشكل بارز بإحدى الصفات المذكورة في المادة التاسعة *بعد المئة انتخبوه للقيادة ، و إلا فانهم ينتخبون احدهم و يعلنونه قائداً ، و يتمتع القائد المنتخب بولاية الأمر و يتحمل كل المسؤوليات الناشئة عن ذلك .
و يتساوى القائد مع كل افراد البلاد امام القانون.
.........
يعنى انه وصل لهذا الموقع بانتخاب مجلس الخبراء له , و هم منتخبون من الشعب الايرانى و حائزون على ثقة الامام القائد الولى الفقيه الاسبق الامام الخمينى الذى اوصله الناس بثورة شعبية و استفتاء شعبى الى موقعه .
يعنى بالمحصلة تم اختياره من ممثلى الشعب الايرانى الذين انتخبهم الشعب الايرانى و قبل بهم ممثلين له فى السلطة .
http://www.youtube.com/watch?v=wRXh33k4FuM&feature=related

اما سؤالك :
لم هو فى هذا الموقع مدى الحياة ؟؟؟؟
لانه يتم اختياره على اسس و صفات انسانية قد تلازم الانسان مدى الحياة و قد تتغير
فان استمرت هذه الصفات معه مدى الحياة يبقى فى موقعه مدى الحياة
و ان تغيرت هذه الصفات فانه يتم عزله
الشروط اللازم توفرها في القائد و صفاته هي :

1. الكفاءة العلمية اللازمة للافتاء* في مختلف ابواب الفقه.
2. العدالة و التقوي اللازمتان لقيادة الامة الاسلامية.
3. الرؤية السيايسة الصحيحة، و الكفاءة الاجتماعية و الادارية، و التدبير و الشجاعة، *و القدرة الكافية للقيادة. و عند تعدد من تتوفر فيهم الشروط المذكورة يفضل من كان منهم حائزا علي رؤية فقهية و سياسية اقوي من غيره.

و ينص الدستور الايرانى على ما يلى :
.............
عند عجز القائد عن اداء *وظائفه القانونية او فقده احد الشروط المذكورة في المادة الخامسة و المادة التاسعة بعد المئة او علم فقدانه لبعضها منذ البدء فانه يُعزل عن منصبه. و يعود تشخيص هذا الامر الي مجلس الخبراء المذكور في المادة *الثامنة *بعد المئة. و في حالة وفاة القائد أو استقالته أو عزله ، فإن الخبراء مكلفون بالقيام بأسرع وقت بتعيين القائد الجديد و إعلان ذلك، و حتى يتم إعلان القائد فإن مجلس شوري مؤلف من رئيس الجمهورية ، و رئيس السلطة القضائية، و أحد فقهاء مجلس صيانة* الدستور - منتخب من قبل مجمع تشخيص مصلحة النظام - يتحمل جميع مسؤوليات القيادة*بشكل مؤقت، و اذا لم يتمكن احد هؤلاء من القيام بواجباته في هذه الفترة (لأي سبب كان) يعين شخص آخر في الشوري من قبل مجمع تشخيص مصلحة النظام مع التركيز علي بقاء* اكثرية *الفقهاء. و هذا المجلس يقوم بتنفيذ الوظائف المذكورة *في البنود (1و3و5و10) و الفقرات (د، هـ،و) في البند السادس من المادة *العاشرة بعد المئة بعد موافقة ثلاثة ارباع اعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام.
و متي ما عجز القائد - اثر مرضه او أيه حادثة اخرى - عن القيام بواجبات القيادة موقتاً يقوم المجلس المذكور في هذه المادة - خلال مدة *العجز - باداء مسؤوليات القائد.
....................

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار







03-08-2011, 12:05 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #17
RE: في محاكمة النظام الإيراني
شو يا جماعة 24
طلعت حكومة ايران براءة ؟؟؟؟؟؟؟؟ Cool
03-11-2011, 07:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو نواس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,485
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #18
RE: في محاكمة النظام الإيراني
(03-11-2011, 07:03 PM)على نور الله كتب:  شو يا جماعة 24
طلعت حكومة ايران براءة ؟؟؟؟؟؟؟؟ Cool


في "محكمتي" فإن حكومة إيران هي فعلا "براءة" من الشعب الإيراني.
هي حكومة تجار الدين، جمعت تحت شعارات "زائفة" لصوصا من مرتبة ملا ومشعوذ وجنرال وتاجر في البازار.

نهايتها قريبة على يد ثوار شباب.





03-11-2011, 07:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #19
RE: في محاكمة النظام الإيراني
ابو نواس:
..........
في "محكمتي" فإن حكومة إيران هي فعلا "براءة" من الشعب الإيراني.
هي حكومة تجار الدين، جمعت تحت شعارات "زائفة" لصوصا من مرتبة ملا ومشعوذ وجنرال وتاجر في البازار.

نهايتها قريبة على يد ثوار شباب.
...........
الجواب:
هذا ما قدرت عليه ؟؟؟؟؟؟؟ 24
و كالعادة كلام من غير مصدر
شكرا للمشاركة يا شاهد ما شفش حاجة 24
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-11-2011, 07:50 PM بواسطة على نور الله.)
03-11-2011, 07:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو نواس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,485
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #20
RE: في محاكمة النظام الإيراني

التاريخ هو المصدر يا مستر "فهيم"
جميع أنظمة الحكم الدينية انتهت بين أيدي اللصوص.
ولنا مثال "ساطع" في حكومة إمامك الأعظم علي بن أبي طالب التي انتهت إلى لصوص بني أمية.
كذلك انتهت حكومة إمامك الأصغر الخميني بين أيدي اللصوص من ملالي وعساكر وتجار.

ولن تفهم أن الدين لا يصلح لحكم الناس إلا حين يخرج المهدي من السرداب.
ولن يخرج المهدي من السرداب قبل أن تخرج مثل هذه الخرافات من رؤوس المتخلفين.
ولن تخرج الخرافات قبل أن يخرج المهدي !... 24

وكما ترى، يا زميل، فهي حكاية أشبه بحكاية من هو الأسبق بين البيضة والدجاجة.
أنا مع البيضة ..المسلوقة 73
03-11-2011, 08:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  محاكمة عادل إمام أم محاكمة الإبداع؟! بسام الخوري 0 908 02-27-2012, 02:09 AM
آخر رد: بسام الخوري
  هل من حق حماس أن تخون النظام السوري ؟ لواء الدعوة 5 1,956 02-01-2012, 12:29 AM
آخر رد: خليل خليل
  الحرب الأهلية السورية قبل سقوط النظام أم بعد سقوط النظام فارس اللواء 0 814 01-27-2012, 09:10 PM
آخر رد: فارس اللواء
  مصطلحات أبواق النظام NigHtMaRE 2 1,333 08-28-2011, 06:59 AM
آخر رد: The.Rebel
  must see - عينة من مؤيدي النظام .. the special one 2 1,299 08-09-2011, 10:15 PM
آخر رد: حائر حر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS