هل قلت شيئا خاطئا لا سمح الله. ام انك لم تجد بما تجيب لذا تحاول التهرب بنوع من السخرية فهكذا و الله ما تتبث الى شيئا من اتنين. اما انك متكبر تستعلي على جاهل مثلي حسب قولك. او انك جاهل تتهرب من الرد. ام هل ازعجك تدكيري لك بالحياة القصيرة التي تؤمن بها و نهايتها الموت.
04-20-2011, 11:14 AM
{myadvertisements[zone_3]}
أحب-البشرية
عضو فعّال
المشاركات: 223
الانضمام: Dec 2010
في الحقيقة ان قصة التوب الخفي هذه رائعة حقا. ولكن للاسف فهي تنطبق على الملحدين بشكل رائع و ذلك انهم هم من يدعون على سبيل ما قلت استخدامهم للعقل على عكس الاديان. و بالتالي فالخوف من الاتهام بالجهل قاد الكتير الى الالحاد و تصديق الافكار الالحادية
رغم انها لا تزال مجرد نضرية ما يجعلها مستمرة ليس انها اتبتت صحتها وانما استطاعت ( ايضا بفضل القصة التي دكرت) ان تتبت امكانية صحتها. لكنكم صدقتموها مسبقا واصبحت وكأنها واقع فعلا و صار بإمكانكم اتهام الاديان بالجهل وكأنكم على حق. فقد يتساؤل طفل صغير كما دكرت في القصة كيف استطاع الكائن البحري ان يتطور فجأتا ليصبح كائنا بريا(انطلاقا من فكرة ان الحياة انطلقت من البحر) لا اعتقد انه لك جواب على هذا. ستقول الم تشاهذ "بكمون".
و رغم ان ليس لديك الدليل الدي تريده لاتبات وجود الله و هو في رأيته (رغم ان هذا مستحيل و الا سقط المراد من انزال البشر للاختبار في الدنيا). فإنه ليس لديك دليل ايضا على عدم وجوده فأنت لم تحط بكل الكون بعد. وهو ما يعادل الكفة انطلاقا من هده الفكرة البسيطة الى 50% من احتمالية وجود الله.
ما دكرته عن كون الاديان ضد استخدام العقل و لا حاجة للعلم ، واحتقار النفس. بصراحة لا اعلم من اين حصلت عليه لا اعلم اهو حلم او شيئ من هذا القبيل و اصبح هنالك اختلاط بين الحقيقة و الخيال. او فكر فلسفي يعتبر ان الحلم هو واقع ايضا. فبصراحة لست متأكدا لذا اعطنى من فضلك من اين حصلت على هذه المعلومات.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-20-2011, 04:54 PM بواسطة أحب-البشرية.)
العزيز احب البشرية,
اذا كنت تريد الخوض هنا فارجو منك ان تعود الى بداية الموضوع و تقرا مداخلات الحر الفكر الشجاع و هي على ما اظن صلب الموضوع. و من هناك ارجو ان تجيبني على السؤال التالي: الا ترى ان المحمدي محتقر في عين نفسه في الديانة المحمدية؟ اذا كنت لا توافقنا الراي فارجو ان تفند الحجج الواردة في المداخلات الاولى من الموضوع لنكمل النقاش بعدها.
كل احترام.
04-22-2011, 11:54 PM
{myadvertisements[zone_3]}
أحب-البشرية
عضو فعّال
المشاركات: 223
الانضمام: Dec 2010
والشيطان ولي الاحرار. وطبعا هده الجملة خطأ لأن الشيطان لا يملك لنا نفع ولا ضرا ماديا. والجميع عبيد الله رغم حريتنا في الدنيا.
المشكل هو في فهمنا لمسألة العبد. فنحن نقارنها بستعباد الناس للناس. ولكن الله يكرم من احسن عملا ويعاقب من كان فاسقا كدابا.
(06-08-2011, 11:13 AM)أحب-البشرية كتب: والشيطان ولي الاحرار. وطبعا هده الجملة خطأ لأن الشيطان لا يملك لنا نفع ولا ضرا ماديا. والجميع عبيد الله رغم حريتنا في الدنيا.
المشكل هو في فهمنا لمسألة العبد. فنحن نقارنها بستعباد الناس للناس. ولكن الله يكرم من احسن عملا ويعاقب من كان فاسقا كدابا.
لم افهم الامر جيدا: هل الشيطان المزعوم هو ولي الاحرار ام لا؟ اما قصة المشكل في فهمك لمسالة العبد فهذا مما لا شك فيه عندي, فانا اجزم ان الامر ملتبس عليك, فالعبد عبد و الحر عبد عندك! اما آن الآوان لك و لغيرك ان تميز بين الحر و العبد؟
هذا و الله ولي الضالين!