تحية ...,
بعيدا عن التاريخ المزور , هل علي بن ابي طالب إله أو ملاك أو معصوم ! ؟ وهل يختلف عن باقي الناس ! ؟
أفضل ما وجدته عن مصدر الصورة :
رسمها الراهب في الدير الذي اصبح جامع براثا حاليا وهي مرسومة بالفحم على جلد غزال ووقتها قريب من احد المعارك
( قوقل : "علي طالب متحف روما الراهب براثا" )
زلزال أباضي : كيف تطلقون لقب إمام على علي بن أبي طالب وقد خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم ورضي بحكم الرجال على كتاب الله تعالي ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55664
علي بن أبي طالب إمام مخلوع .... خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم فلا يستحق أن يطلق عليه لقب إمام ..
فيسأل الأباضية الشيعة : كيف تطلقون لقب الامام علي علي ابن أبي طالب وهو قد خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم ورضي بحكم الرجال على كتاب الله تعالي ؟
ما هي القصة بالضبط ؟ فيجيب الأباضية بالتالي :
لقد بايعنا علي ابن أبي طالب علي الخلافة بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان .... وطلب مننا علي ابن أبي طالب أن نساعده بقتاله ضد معاوية .... سمعنا كلامه لأنه أصبح الخليفة .... ذهبنا معه لحربه مع معاوية فوافق علي بن أبي طالب علي الصلح .... ثم رضي علي ابن أبي طالب أن يخلع نفسه بنفسه من الخلافة والامامة في يوم التحكيم ....ورضي أن بحكم أبو موسي الأشعري من طرفه وعمرو بن العاص من طرف معاوية .... استغربنا ذلك وخاصة وقد تمت له البيعة من قبلنا وانتهي الأمر فلماذا يرضى بحكم الرجال ؟؟!!! ... وفعلا رضي علي ابن أبي طالب بحكمهما ورضي بأن يخلع بيعته التي تمت له أساسا .... وقال علي ابن ابي طالب لأبي موسي الأشعري وعمرو بن العاص إن وجدتماني أصلح للخلافة فثبتاني .... كيف يقول ذلك ويرضي بذلك وقد تمت له البيعة أساسا ؟ كيف يخلع نفسه بنفسه وقد بايعناه فعلا ؟؟ عموما : رضي علي ابن أبي طالب بأي حكم يصل إليه أبو موسي الأشعري والذي أرسله علي ابن أبي طالب وعمرو بن العاص الذي أرسله معاوية ..... وكان حكم أبو موسي الأشعري هو خلع علي ابن أبي طالب وكان حكم عمرو بن العاص هو تثبيت معاوية ....
فنتيجة هذا الكلام ما يلي :
علي ابن أبي طالب رضي بحكم كل من أبو موسي الأشعري وعمرو بن العاص وحكّم الرجال علي القرآن الكريم .... هذا لا يجوز لأنه أساسا تمت مبايعته فكان حكم أبو موسي الأشعري هو خلع علي ابن أبي طالب في الوقت الذي كان حكم عمرو بن العاص هو تثبيت معاوية ... وطالما أن علي أبن أبي طالب رضي بحكم أبو موسي الأشعري وطالما أن حكم أبو موسي الشعري كان خلع علي ابن أبي طالب ... فتكون النتيجة أن الخلع قد تم وبموافقة ورضي علي ابن أبي طالب .... فكيف تقولون عنه الامام علي وهو قد خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم ؟ هل يستحق علي ابن أبي طالب لقب الامام وقد خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم ؟
عموما ما رأي زملاؤنا الشيعة بهذا الكلام المطعم بالأدلة التاريخية ؟ ننتظر الاجابة !!!
سني : لا شك يا أخي الكريم أن المنطق الاباضي في هذه النقطة صحيح و لا غبار عليه و هم يبترئون من عثمان و علي
فهو من خلع نفسه من الخلافة , وهذا ليس رأيا أو إجتهادا منى
بل هي حقائق تاريخية مسلم بها عند السني و الشيعي و الأباضي
سني : أخي الحبيب : إن الأباضية يطلقون هذه الأسئلة علي الشيعة بالذات لأن الشيعة يزعمون زورا وبهتانا بأن الامامة والخلافة حق إلهي لعلي ابن أبي طالب ... لذلك تجد الأباضية يتساءلون " إن كانت الخلافة حق إلهي لعلي بن أبي طالب , فلماذا خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم حتي بعد أن تمت له المبايعة وأصبح خليفة فعلا ؟!!!!
سني : لك أن ترى بأن أخينا " أبو جعفر " هداه الله قد أنكر هذه القصة و أعتبرها من قصص ألف ليلة و ليلة
فهذا الرد - يعتبر ردا جديدا بالنسبة لي
فلم يكن لي علم بأن هناك من ينكر مسألة التحكيم !!!؟؟؟
فهذا الأمر يجعلنا نفكر من جديد
عن أسباب خروج طائفة من جيش علي , ويجعلنا نفكر من جديد عن أسباب معركة النهروان
و يجعلنا نفكر من جديد عن سبب كره الشيعة لكل من عمرو بن العاص و ابو موسى الأشعري و ...الخ
فيبدو أن معركة الجمل و صفين ايضا هي من قصص ألف ليلة و ليلة
شيعي : الإمامة التي جعلها الناس ، لم يرغب فيها الإمام علي . لذلك بعد موت عثمام بن عفان جاء الناس ليجعلوها في الإمام علي فرفضها الإمام, و قال لهم كما في نهج البلاغة :
[ دَعُونِي وَ الْتَمِسُوا غَيْرِي فَإِنَّا مُسْتَقْبِلُونَ أَمْراً لَهُ وُجُوهٌ وَ أَلْوَانٌ لَا تَقُومُ لَهُ الْقُلُوبُ وَ لَا تَثْبُتُ عَلَيْهِ الْعُقُولُ وَ إِنَّ الْآفَاقَ قَدْ أَغَامَتْ وَ الْمَحَجَّةَ قَدْ تَنَكَّرَتْ. ]
سني : أريد أن أستفسر عن شيء مهم , فهل أستطيع أن اقول بأن الإمام عندكم
يستطيع أن يترك الحكم - الخلافة متى شاء
حتى لو كان جيشه هو الأقوى أو أنه قريب من النصر!!!؟؟؟
ليمكن الخلافة لرجل لا يرى أهليته ( أنتم تكفرونه ) على المسلمين !!!؟؟؟
شيعي : لكي أكون صريحا: فلم يكن أحد يجرؤ أن يكتب قصة التحكيم، غير لوط بن يحيي، لأن الجميع كانوا يخافوا من الأمويين، فلذلك: قلت أسانيدها بهذا الشكل الفظيع.
سني : فعلماء الشيعة ومراجع الشيعة يؤكدون حادثة التحكيم ( ولو أنكرها أبو جعفر فهذا شأنه لأنه ليس حجة علي الشيعة وكما تشاهدون فلم نري أحدا من الشيعة يؤيده في إنكار لهذه الحادثة ) ....
فبناءا علي كتب الشيعة وتأكيد مراجعهم لحادثة التحكيم يسأل الأباضية هذا السؤال للشيعة :
كيف تطلقون لقب الامام علي علي ابن أبي طالب وهو قد خلع نفسه بنفسه يوم التحكيم ورضي بحكم الرجال علي كتاب الله تعالي ؟
مسلم : قال تعاى { وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ }
الزميل استدلالك بهذه الآية ينفي كون الإمامة منصب إلهي كما تقولون
فالله جعلهم أئمة لما صبروا وكانوا بآياته يوقنون , فبالصبر واليقين تنال الإمامة بالدين
فهذا يدل على ان الإمامة مكتسبة وليست بنص إلهي , فاكتسبها بالصبر واليقين
سؤال اباضي صاروخي ماذا استفدنا من خلافة علي ابن أبي طالب سوى قتله للمسلمين ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53086
يعني كل خليفة من خلفاء المسلمين عرفنا فائدته ولكن اريد أعرف ماذا استفدنا من علي ابن أبي طالب منذ أن استلم الخلافة سوى قتله للمسلمين ... اذكروا لي فائدة واحدة استفادها المسلمين من خلافة علي ابن أبي طالب سوي حروبه مع المسلمين وقتله للمسلمين .....
الشهادة لله أن علي ابن أبي طالب منذ أن مسك الخلافة لم يقتل يهوديا واحدا ولا نصرانيا واحدا ولا كافرا واحدا فكل الذي قتلهم كانوا مسلمين ... وختمها بقتله لقراء القرآن في معركة النهروان .... قراء القرآن الذين خرجوا معه لمساعدته في حربه مع معاوية فترك معاوية وأخذ يقتلهم في معركة النهروان .... وعندما قالوا له نحكم كتاب الله قال لهم : "إنها كلمة حق أريد بها باطل" . يا سبحان الله لقد علم علي ابن أبي طالب بأنها كلمة حق فكيف عرف أنهم أرادوا بها باطلا؟!!
سني : يقول الشيعة بأن الخلافة لعلي ابن أبي طالب ولا تصح لسواه ولا يستطيع عليها سوي علي ابن أبي طالب ... لذلك فالأباضية يسألون :" ماذا استفدنا من خلافة علي بن أبي طالب الذي لا تصح الخلافة إلا به منذ أن تسلم الخلافة سوي قتله للمسلمين ؟ ما هي انجازاته ؟ أين فتوحاته ؟ أين انتصاراته علي الكفار والمشركين ؟ أذكروا فقط انجازاته الخرافية بروايات صحيحة والتي تليق بمستواه الخرافي عندكم وتخرسوا ألسنة الأباضية ... فقط هذا كل شئ ...
فالأباضية باختصار يريدون أن يعرفوا ما الفوائد العظيمة والرهيبة الخرافية والتي لم يستطع عليها أنس أو جان التي استفادها المسلمين منذ أن تولي من يزعم الشيعة بأنه الوصي والولي والخليفة للرسول محمد ؟ فقط اذكروا انجازاته الخرافية والتي تليق بغلوكم فيه ؟ يعني كنتم تزعمون أنتم الشيعة بأن أبو بكر وعمر وعثمان سرقوا الخلافة من علي ابن أبي طالب ... والآن قد ذهب أبو بكر وعمر وعثمان وخلا الجو لعلي ابن أبي طالب وأخذ وعلي ابن أبي طالب الخلافة فعلا ... فماذا تغير في الكون عندما استلم علي ابن أبي طالب الخلافة ؟ أين الانجازات الساحقة التي حققها علي ابن أبي طالب بعد أن نال الخلافة ؟
سني : لو سمح لي الشيعة أن أشرح لهم وجهة نظر الأباضية :
يعني أنتم يا شيعة تكررون :" الخلافة لعلي بن أبي طالب والخلافة لعلي والخلافة لعلي والخلافة لعلي ... الخ " فالأباضية يتساءلون : ألم يصبح علي ابن أبي طالب خليفة فعلا ؟ لقد أصبح علي ابن أبي طالب خليفة واستلم الخلافة فما تغير في الكون بعدما استلم علي ابن أبي طالب الخلافة؟ هل أمطر علينا السماء ذهبا وفضة ؟ هل أجري الأنهار والعيون في جزيرة العرب ؟ هل فتح البلدان والأمصار ؟ ما هي الانجازات الخرافية والساحقة التي حققها من تزعمون أنه الولي والوصي والمؤيد من السماء بعد أن أستلم الخلافة؟ حتي أنه حارب معاوية لاسقاط ولايته في الشام فلم يستطع اسقاط معاوية وظل معاوية واليا على الشام وفي خلافة علي ابن أبي طالب .... وبدلا من قتاله لمعاوية قاتل أصحابه الذي خرجوا معه لقتال معاوية .... اتهمتم أبو بكر وعمر وعثمان بأنهم سرقوا الخلافة من علي ابن أبي طالب وها هو أبو بكر يرحل وعمر يرحل وعثمان يرحل وتركوا الدنيا كلها وتركوا العالم بأسره وخلا الجو لعلي ابن أبي طالب واستلم علي ابن أبي طالب الخلافة فماذا تغير في الكون عندما استلم الخلافة علي ابن أبي طالب؟ أين الانجازات الساحقة التي حققها علي ابن أبي طالب في خلافته والتي كان وجود أبو بكر وعمر وعثمان مانعا له من تحقيقها ؟ أين الفتوحات الرهيبة التي حققها الوصي والولي ؟ أين الأعمال التي لا يستطيع أنس ولا جان علي عملها التي قام بها علي ابن أبي طالب عند استلامه الخلافة ؟
أين انجازاته الرهيبة بعد أن خلا له الجو وأصبح هو الخليفة فعلا .... الخلافة لعلي والخلافة لعلي والخلافة لعلي ... أولم يصبح علي خليفة فعلا ؟ فما حقق وانجز في خلافته ؟
هذا ما يقصده الأباضية , فهم ينتظرون قائمة الانجازات الخرافية والساحقة والرهيبة بأدلة صحيحة التي حققها الولي والوصي والتي لا تقوم للخلافة قائمة بدونه ....
فعندما يسال الأباضية عن انجازات سيدنا علي الخرافية الرهيبة بشكل يتناسب مع غلو الشيعة في سيدنا علي عندما استلم الخلافة وخاصة وأن الشيعة يقولون أن الخلافة لعلي ولا تصح بغيره فلماذا لا يسرد الشيعة انجازات سيدنا علي وينتهي الأمر ؟؟
سني :
ما ذكرته أخي سابقا من أفضال لعلي ابن أبي طالب لا تتناسب مع المكانة الفاحشة والرهيبة والخارقة لعلي ابن أبي طالب عند الشيعة .... فما قام به علي ابن أبي طالب قام به غيره من الخلفاء وأكثر وأكثر بكثير أيضا فأين تميز الولي والوصي عن غيره ... لذلك فالأباضية يوجهون أسئلتهم للشيعة بناءا على غلوهم الرهيب اللامعقول في علي ابن أبي طالب .... ولا يوجهون هذه الأسئلة لغيرهم.... فلكل فعل ردة فعل ... فعندما يزعم الشيعة بأن الخلافة لا تصح إلا لعلي ابن أبي طالب صاحب الخوارق والمعجزات والكرامات والنجوم التي تتساقط في بيته والملائكة التي نازلة صاعدة عليه وهو من فلق مذهب هالي إلي نصفين ولا يقوم بهذه الخلافة إلا علي ابن أبي طالب صاحب المعجزات ولا يستطيع القيام بها إلا هو , فبالتالي فإن الأباضية سيسألون الشيعة وما هي الفوائد الخارقة والانجازات الخطيرة التي انجزها علي ابن أبي طالب بعد أن استلم الخلافة مقارنة مع غيره من الخلفاء السابقين ؟ والأباضية لا يؤمنون بأن الخوارج خوارج بل هم يؤمنون بأنهم أهل النهروان وقراء القرآن الذين خرجوا مع علي ابن أبي طالب بناءا على طلبه لقتال سيدنا معاوية فترك معاوية حيا يرزق وقتلهم هم .... كما أن الشيعة لا يؤمنون بأن المرتدين الذين قاتلهم أبو بكر مرتدين مع العلم بأن علي ابن أبي طالب كان من ضمن الجيش الذي قاتلهم ومع ذلك يكابرون ... ألم أقل لكم الحمد لله أن نجانا الله تعالي نحن الباحثين مما سقط به أصحاب هذه المذاهب المنحرفة .
فأما ما ذكره أخي سابقا فقد قال الرسول لأبي بكر وعمر وعثمان ما هو أكثر من ذلك ....
اسمحوا لي أن أوضح لكم أكثر: الشيعة يكررون : علي أن علي ابن أبي طالب هو الخليفة بعد الرسول ... وعلي هو الخليفة بعد الرسول ... وهو الخليفة وهو الخليفة .... الخ.
حسنا : الأباضية يتساءلون : ألم يصبح علي ابن أبي طالب خليفة فعلا للمسلمين ؟ نعم ... فبعد استشهاد عثمان بن عفان أصبح علي ابن أبي طالب هو الخليفة ...
وعليه فإن الأباضية يتساءلون : وماذا أستفدنا من خلافة علي ابن أبي طالب عندما أصبح هو الخليفة ؟ وماذا تغير في في العالم وفي الزمان والمكان وفي الدنيا بأكملها عندما استلم علي ابن أبي طالب الخلافة ؟
هل نزلت الملائكة من السماء تنهئ المسلمين بهذه الحلافة ؟ هل أمطرت السماء ذهبا وفضة بهذه المناسبة ؟ هل جرت الأنهار والعيون في الصحراء القاحلة ؟ هل زادت الفنوحات ووصل الاسلام للعالم كافة ؟ ماذا تغير في حياتنا بعد أن استلم علي ابن أبي طالب الخلافة ؟