{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
|
الرد على: ما رأيكم بهذا ؟
بالمناسبه صندليق كايروس
لا تنسى زيوس وفينوس وتحتمس وحورس والتتانكا ...الخ
هذا والله المستعان
|
|
08-26-2011, 06:35 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos
مع فرعون ضد موسى
المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
|
RE: ما رأيكم بهذا ؟
(09-07-2011, 10:09 PM)حسن سلمان كتب: (08-04-2011, 09:29 AM)نبيل حاجي نائف كتب: ما رأيكم بهذا ؟
لقد كانوا في ذلك , يعتمدون في تفكيرهم وبناء أحكامهم ومعارفهم على السببية " لكل وضع أو شيء سبب أو مسبب وأصل صنع منه , ولا يمكن أن يوجد من العدم .
وهذا يناقض قضية الخلق من العدم التي منحت للخالق الذي يوجد الأشياء من العدم , ومع ذلك قبلوا بذلك .
السببية لا تناقض الإيجاد من العدم
ضع برهانك بصورة منطقية على هيئة مقدمات ونتائح
من فضلك
ودمتم ...
Ex nihilo nihili fit
لا يخرج من العدم سوى العدم.
الإيجاد من العدم يتناقض مع مبدأ حفظ الطاقة والمادة.
وكما أشار الزميل مسلم، إن وجود الله ينفي وجود العدم، وبالتالي ما وصلنا كان ملفق؛ أي انه لم نوجَد، بل كنا موجودين، ولسنا بحاجة لموجِد.
وجودنا بحد ذاته ينفي وجود الله —لا يؤكده كما يظن ائمة الضلال.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-08-2011, 02:55 AM بواسطة Kairos.)
|
|
09-08-2011, 02:53 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: ما رأيكم بهذا ؟
(09-08-2011, 02:53 AM)Kairos كتب: (09-07-2011, 10:09 PM)حسن سلمان كتب: (08-04-2011, 09:29 AM)نبيل حاجي نائف كتب: ما رأيكم بهذا ؟
لقد كانوا في ذلك , يعتمدون في تفكيرهم وبناء أحكامهم ومعارفهم على السببية " لكل وضع أو شيء سبب أو مسبب وأصل صنع منه , ولا يمكن أن يوجد من العدم .
وهذا يناقض قضية الخلق من العدم التي منحت للخالق الذي يوجد الأشياء من العدم , ومع ذلك قبلوا بذلك .
السببية لا تناقض الإيجاد من العدم
ضع برهانك بصورة منطقية على هيئة مقدمات ونتائح
من فضلك
ودمتم ...
Ex nihilo nihili fit
لا يخرج من العدم سوى العدم.
الإيجاد من العدم يتناقض مع مبدأ حفظ الطاقة والمادة.
وكما أشار الزميل مسلم، إن وجود الله ينفي وجود العدم، وبالتالي ما وصلنا كان ملفق؛ أي انه لم نوجَد، بل كنا موجودين، ولسنا بحاجة لموجِد.
وجودنا بحد ذاته ينفي وجود الله —لا يؤكده كما يظن ائمة الضلال.
المشكلة ليس في هذا ؟؟
بل كيف عرفنا العدم من الوجود .. ؟؟
و كيف عرفنا الموجود من العدم ؟؟
بمعنى اخر .... ما هو العدم و ما هو تعريفه مع الموجود ..... وما علاقة العدم بالموجود ... ؟؟
و هذه المشكلة عند الالحاد لا يستطيع ان يضع تعريف واضح للعدم و الموجود ؟؟
مع ان القيام هو الذي يحكم الموجود فذهب الالحاد القديم و الحديث الى ذكر العدم من الموجود
فهل العدم و الموجود هما شيء واحد ؟؟
{أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ }الزمر9
|
|
09-09-2011, 09:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}