{myadvertisements[zone_1]}
مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #11
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
من يقل لرأي غيره أنه باطل ولا يعول عليه ، فمن حق هذا الغير أن يصفه بذات الوصف. ويظل الرأي التالي:

اقتباس:قال القاضي عياض: وقيل ليس هو على ظاهره بل هو على وجه التشبيه والاستعارة والتقريب، وتقديره: إن شدة الحر يشبه نار جهنم فاحذروه واجتنبوا حروره.

أمام من يبحث عن الحق.

وإني آخذ بهذا الرأي وغيره عندي باطل لا يعول عليه.

ومهما جئتنا في صورة أحمد أو عوني أو رياض فإننا نعرفك حق المعرفة في أنك عالة على غيرك لا تتقن إلا النسخ واللصق والتطاول على خلق الله لكننا مع ذلك ستجدنا أمامك أنت ومن حولك.
09-08-2011, 06:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #12
الرد على: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
ههههههههههههههههههههههههههههه

ما أجده هو بعض من المدلسين والمفلسين

واخذ الامور على حسب الاهواء او على حسب ما يلهو له

وهذا ليس فى اى دين أيها المفلس

وأدخل هنا لتعلم أن علماؤكم هم من يضعون هذا

وأنا لا آتى بشئ مخالف ولا بشئ من تأليفى

أدخل واقرأ

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=116988

09-08-2011, 07:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #13
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
(09-08-2011, 06:01 PM)zaidgalal كتب:  من يقل لرأي غيره أنه باطل ولا يعول عليه ، فمن حق هذا الغير أن يصفه بذات الوصف. ويظل الرأي التالي:

اقتباس:قال القاضي عياض: وقيل ليس هو على ظاهره بل هو على وجه التشبيه والاستعارة والتقريب، وتقديره: إن شدة الحر يشبه نار جهنم فاحذروه واجتنبوا حروره.

أمام من يبحث عن الحق.

وإني آخذ بهذا الرأي وغيره عندي باطل لا يعول عليه.

ومهما جئتنا في صورة أحمد أو عوني أو رياض فإننا نعرفك حق المعرفة في أنك عالة على غيرك لا تتقن إلا النسخ واللصق والتطاول على خلق الله لكننا مع ذلك ستجدنا أمامك أنت ومن حولك.

لقد وضعت نفسك في مأزق يا زيد جلال،
أحياناً أتسأل هل أنت تعمل لتخدم قضيتك أم لتضرها؟ —المهم، عودة إلى مأزقك؛ ما المعيار الذي استعملته في التأكد من كونه مجاز أم لا؟ لأنه كما هو واضح ليس هناك من معيار أو منهج تتبعه، إنما مجرد مراوغة ومحاولة الهروب من المقاربات، إلى مقاربات تبعد عنك شر الحقيقة.
لكن ما رأيك بالتالي: تقول أن هذه الآيات التي نقلها احمد عن النار هي مجرد مجاز؛ فلنذهب أبعد، الا يمكننا الأن ان نؤكد لجميع المسلمين أن القرآن هو مجرد مجموعة مجازات؟ وبالتالي الجنة ايضاً مجرد مجاز؟ حتى الإسراء والمعراج مجاز؟ —أي أننا نتأسف لكل مسلم ومسلمة، فلا جنة مادية ولا أنهار خمر ولا حور عين، بل مجرد مجازات عن "راحة النفسية" —النفس المطمئنة— التي سيجدها "الدرويش" —الذي كان مطاوعاً، مسحوقاً لرغبة أولي الأمر، وأمضى حياته في القنوط... من أجل مجاز— يوم لا يشعر بشيء...
أعتقد أنّ على المسلمين معرفة أن هذه كلها مجازات، وأشكرك يا زيد جلال على توضيح الفكرة للمسلمين.
فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وتعبدوا للإله ليل نهار، فالمأوى مجاز.

—بالمناسبة قام تجار الدين الأشاوس وائمة الضلال والهلاوس بتكفير إبن سينا لأنه إدّعى أن لا نشور ولا حشر ولا جنة ولا نار، بل مجرد مجازات يُضحَك بها على القطيع.
09-08-2011, 08:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #14
الرد على: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
زميل زيد رجاء فكر بعقلك ولا تخدع نفسك

إن كنت لا تملك إجابة فلا احد سيلومك

عدم الرد فيما لا تعرف يكون شجاعة

أما عن الرد فيما لا تعرف يكون حماقة

وها هى النتيجة تضح فى كل موضوع

وانت تعاند وتكابر مع نفسك وتكابر وتعاند ضد علماءك وفى الحالتين انت الخاسر

فكر !! رجاء !! فكر
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-09-2011, 01:13 AM بواسطة ahmed ibrahim.)
09-09-2011, 01:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #15
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
(09-08-2011, 08:11 PM)Kairos كتب:  —بالمناسبة قام تجار الدين الأشاوس وائمة الضلال والهلاوس بتكفير إبن سينا لأنه إدّعى أن لا نشور ولا حشر ولا جنة ولا نار، بل مجرد مجازات يُضحَك بها على القطيع.

لا تفتري على فلاسفة المسلمين وإلا ضع لنا الكتاب برقم الصفحة التي تحوي هذه الفرية منك على ابن سينا.[/size]
09-09-2011, 01:29 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #16
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
(09-09-2011, 01:29 AM)zaidgalal كتب:  لا تفتري على فلاسفة المسلمين وإلا ضع لنا الكتاب برقم الصفحة التي تحوي هذه الفرية منك على ابن سينا.

بالفعل قام بعض علماء المسلمين بتكفيره

وها هى بعض الدلائل

قال ابن تيمية
========

(( وابن سينا تكلم في أشياء من الإلهيات والنبوات والمعاد والشرائع لم يتكلم فيها سلفه ولاوصلت اليها عقولهم ,, ولابلغتها علومهم ,, فانه استفادها من المسلمين وان كان إنما أخذ عن الملاحدة المنتسبين
الى المسلمين كالإسماعلية ,,وكان أهل بيته من أهل دعوتهم ,, من اتباع الحاكم العبيدي الذي
كان هو وأهل بيته واتباعه معروفين عند المسلمين بالإلحاد أحسن ما يظهرونه دين الرفض وهم في الباطن
يبطنون الكفر المحض ))

ثم قال الشيخ (( والمقصود هنا ان ابن سينا أخبر عن نفسه أن اهل بيته--أباه وأخاه-- كانوا من هؤلاء الملاحدة وأنه إنما اشتغل بالفلسفة بسبب ذلك ...))

(( الرد على المنطقيين ص141))



وقال الشيخ أيضاً (( وكذلك ابن سينا وغيره يذكر من التنقص بالصحابة ما ورثه عن أبيه وشيعته القرامطه حتى تجدهم إذا ذكروا حاجة النوع الأنساني إلى الإمامة عرضوا بقول الرافضة الضلال لكن أولئك الرافضة يصرحون بالسب بأكثر مما يصرح به هؤلاء الفلاسفة...))

((نقض المنطق ص 87))


ترجم الذهبي لابن سينا في السير فقال (( ... وله كتاب الشفاء وغيره وأشياء لاتحتمل ,
وقد كفره الغزالي في كتاب (( المنقذ من الضلال ))
وكفر الفارابي )) سير أعلام النبلاء (( 17/535))



وقال ابن القيم عنه
=============

(( وأما هذا الذي يوجد في كتب المتأخرين من حكاية مذهبه (أرسطو) فإنما هو من وضع ابن سينا فإنه قرب مذهب سلفه الملاحدة من دين الإسلام بجهده وغاية ما أمكنه أن قربه من أقوال الجهمية الغالين
في التجهم فهم في غلوهم في تعطيلهم ونفيهم أسد مذهباً وأصح قولاًمن هؤلاء ...))

إغاثة اللهفان (( ص / رقم 2/374 ))



قال ابن الصلاح في ابن سينا
================

((كان شيطاناً من شياطين الإنس))
فتاوى ابن الصـلاح 1/209


وقال الكشميري
==========

(( ابن سينا الملحد الزنديق القرمطي غدا مدى شرك الردى وشريطة الشيطان ))


فيض الباري 1/166.
09-09-2011, 12:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #17
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
أشكر العزيز أحمد،
لم أكن انتوي الرد عل زيد جلال، فهو لا يعرف معنى الفعل الماضي تسطيح، فأن أقفز به من مرحلة تفسير البديهيات إلى مرحلة العقل والعاقل والمعقول، أمرٌ فيه ظلم!

(09-09-2011, 01:29 AM)zaidgalal كتب:  
(09-08-2011, 08:11 PM)Kairos كتب:  —بالمناسبة قام تجار الدين الأشاوس وائمة الضلال والهلاوس بتكفير إبن سينا لأنه إدّعى أن لا نشور ولا حشر ولا جنة ولا نار، بل مجرد مجازات يُضحَك بها على القطيع.

لا تفتري على فلاسفة المسلمين وإلا ضع لنا الكتاب برقم الصفحة التي تحوي هذه الفرية منك على ابن سينا.[/size]

لا فلاسفة مسلمون ولا من يحزنون. وهل تظنني مثلك أدلس أو اخذ معلوماتي من المنتديات السطحية والصقها —هكذا— دون أي تفعيل للدماغ؟
زيد جلال يمكنك مراجعة كتاب النجاة، الجزء الثاني، المقالة السادسة، الفصل 74
09-09-2011, 01:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #18
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
يعني أنتم تنقلون عن خصوم ابن سينا في فكره !!!

هل هذا منطق؟!

أين قال ابن سينا الكلام المنسوب له، أين قال هذا في كتبه هو؟!
09-09-2011, 03:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #19
الرد على: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
لا تلتف

سؤالك كان واضح

(09-09-2011, 01:29 AM)zaidgalal كتب:  لا تفتري على فلاسفة المسلمين
وإلا ضع لنا الكتاب برقم الصفحة التي تحوي هذه الفرية منك على ابن سينا.

وهذا ما تم الرد عليه

شكرا
09-09-2011, 05:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #20
RE: مقارنة بين التفسير العلمى والتفسير الإسلامى ( حول الظواهر الطبيعية )
فالج لا تعالج.
زيد جلال كل هذا اللف والدوران لا يجعل منك سوى مهزلة وأضحوكة امام الجميع. كف عن الرغي.
09-09-2011, 10:54 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  التخلف و التدين فى العالم الإسلامى يسرى عبد السلام 23 2,407 06-18-2014, 12:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  حرمة تطوع او تجنيد الكفار فى الجيش الإسلامى رضا البطاوى 3 767 04-18-2014, 12:03 AM
آخر رد: observer
  جزاء المرابى فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 480 03-10-2014, 11:24 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  جزاء التحرش فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 453 03-08-2014, 10:04 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  عقوبات الظهار فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 442 03-06-2014, 10:59 PM
آخر رد: رضا البطاوى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS