{myadvertisements[zone_1]}
هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #11
الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
بعد أن تشاهدوا الكتاب : http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=44492
هل ترجح ان محمد يستحق ان يكون اعظم انسان في التاريخ في النكاح !؟
10-20-2011, 09:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #12
الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
الرد علي تعدد الزواج لانبياء العهد القديم
Holy_bible_1
ماذا يقول الانجيل عن الزواج ؟
1) سفر التكوين 2: 24
لِذلِكَ يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.

ملاخي 2:-14-
قُلْتُمْ: «لِمَاذَا؟» مِنْ أَجْلِ أَنَّ الرَّبَّ هُوَ الشَّاهِدُ بَيْنَكَ وَبَيْنَ امْرَأَةِ شَبَابِكَ الَّتِي أَنْتَ غَدَرْتَ بِهَا، وَهِيَ قَرِينَتُكَ وَامْرَأَةُ عَهْدِكَ.
15 أَفَلَمْ يَفْعَلْ وَاحِدٌ وَلَهُ بَقِيَّةُ الرُّوحِ؟ وَلِمَاذَا الْوَاحِدُ؟ طَالِبًا زَرْعَ اللهِ. فَاحْذَرُوا لِرُوحِكُمْ وَلاَ يَغْدُرْ أَحَدٌ بِامْرَأَةِ شَبَابِهِ.
16 «لأَنَّهُ يَكْرَهُ الطَّلاَقَ، قَالَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ، وَأَنْ يُغَطِّيَ أَحَدٌ الظُّلْمَ بِثَوْبِهِ، قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ. فَاحْذَرُوا لِرُوحِكُمْ لِئَلاَّ تَغْدُرُوا».

2 متي 19
4 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ:«أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟
5 وَقَالَ: مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.
6 إِذًا لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ. فَالَّذِي جَمَعَهُ اللهُ لاَ يُفَرِّقُهُ إِنْسَانٌ».

3) إنجيل مرقس 10: 7
مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ،

4) رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 5: 31
«مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا».

وايضا يوضح ان ربنا هو الشاهد بين الاثنين

رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 3: 12
لِيَكُنِ الشَّمَامِسَةُ كُلٌ بَعْلَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ، مُدَبِّرِينَ أَوْلاَدَهُمْ وَبُيُوتَهُمْ حَسَنًا،

ولكن يستشهد البعض بانبياء العهد القديم

او انسان عدد الزوجات هو انسان شرير من احفاد قايين القاتل

تكوين 4
19 وَاتَّخَذَ لاَمَكُ لِنَفْسِهِ امْرَأَتَيْنِ: اسْمُ الْوَاحِدَةِ عَادَةُ، وَاسْمُ الأُخْرَى صِلَّةُ.
20 فَوَلَدَتْ عَادَةُ يَابَالَ الَّذِي كَانَ أَبًا لِسَاكِنِي الْخِيَامِ وَرُعَاةِ الْمَوَاشِي.
21 وَاسْمُ أَخِيهِ يُوبَالُ الَّذِي كَانَ أَبًا لِكُلِّ ضَارِبٍ بِالْعُودِ وَالْمِزْمَارِ.
22 وَصِلَّةُ أَيْضًا وَلَدَتْ تُوبَالَ قَايِينَ الضَّارِبَ كُلَّ آلَةٍ مِنْ نُحَاسٍ وَحَدِيدٍ. وَأُخْتُ تُوبَالَ قَايِينَ نَعْمَةُ.
23 وَقَالَ لاَمَكُ لامْرَأَتَيْهِ عَادَةَ وَصِلَّةَ: «اسْمَعَا قَوْلِي يَا امْرَأَتَيْ لاَمَكَ، وَأَصْغِيَا لِكَلاَمِي. فَإِنِّي قَتَلْتُ رَجُلاً لِجُرْحِي، وَفَتىً لِشَدْخِي.
24 إِنَّهُ يُنْتَقَمُ لِقَايِينَ سَبْعَةَ أَضْعَافٍ، وَأَمَّا لِلاَمَكَ فَسَبْعَةً وَسَبْعِينَ».

وهو افعاله شريره ومرفوض من امام الله

هذا هو ما وضعه الله منذ البدء، وما غرسه فى ضمير الإنسان قبل أن يزوده بشريعة مكتوبة. و لكن البشرية أخطأت وكسرت الوضع الإلهى. وقايين الذى قتل أخاه هابيل ، فلعنه الله هو ونسله، ظهر من نسله رجل قاتل أيضاً اسمه “لامك” كان أول إنسان ذكر عنه الكتاب المقدس أنه تزوج من إمرأة. إذ يقول سفر التكوين فى ذلك: “واتخذ لامك لنفسه إمرأتين ” (تكوين19:4).

وفى ذلك يقول القديس ايرونيموس Saint Jerome فى كتابه ضد جوفنيانوس ” لامك رجل دماء وقاتل، كان أول من قسم الجسد الواحد إلى زوجتين ولكن قتل الأخ والزواج الثانى قد أزيلا بنفس العقاب، الطوفان”.

وهذا هو الذى حدث فعلاً إذ انتشر الزنا فى الأرض، لأن نعمة الزواج التى أعطاها الله للبشر، ليتوالدوا بها ويكثروا ويملأوا الأرض ويخضعوها، استغلوها استغلال سيئا لإشباع شهوات جسدية. فغضب الله وأغرق الأرض بالطوفان، ومحا هذا الشر العظيم من على الأرض لكيما يجددها فى طهارة مرة أخرى.

اي ان من الخطايا التي بسببها اهلك الرب كل الارض هو تعدد القتل وتعدد الزوجات

ولم يكتف الإنسان بالنزول من سمو البتولية إلى عفة الزواج الواحد، بل تدرج البعض إلى تعدد الزوجات (تكوين19:4)، وبدأت الشهوة الجسدية تسيطر على الرجال ” فرأوا بنات الناس أنهن حسنات ” فاتخذوا لأنفسهم نساء منكل ما اختاروا” (تكوين2:6)، ويصف الكتاب الحالة السيئة التى وصلت إليها البشرية فيقول ” ورأى الرب أن شر الإنسان قد كثر فى الأرض، وأن كل تصور أفكار قلبه إنما هو شرير كل يوم… فقال الرب أمحو عن وجه الأرض الإنسان الذى خلقته” (تكوين7،5:6). وكان الطوفان…

ولكن بعد ذلك لم يتكلم عن احد عدد الزوجات بل يتضح ان نوح واولاده كل منهم له زوجه واحده بالرغم من الحاجه لكثرة الانجاب لانقاز النسل البشري من الفناء

و الآن لعلنا نسأل ” أى قانون وضعه الله للزواج بعد أن تطهرت الأرض من الظلم والنجاسة؟” انه نفس القانون الذى كان قد وضعه منذ البدء، ورأى أنه حسن جدا، وهو قانون “الزوجة الواحدة”.

يسجل سفر التكوين هذا الأمر فيذكر أن الله قال لنوح ” فتدخل الفلك أنت وبنوك وإمرأتك ونساء بنيك معك… فخرج نوح وبنوه وإمرأته ونساء بنيه معه” (15:8-18).

وكما كانت لنوح إمرأة واحدة كذلك كان بنوه لكل منهم إمرأة واحدة أيضاً: “وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث (اقرأ مقالاً عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات)… هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح، ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض (18:9-19). نوح وبنوه الثلاثة كانوا اربعة رجال، ولهم أربعة نساء فقط، لكل رجل زوجة واحدة، فيكون الجميع ثمانى أنفس بشرية دخلت الفلك وهذا الأمر يثبته القديس بطرس الرسول فى رسالته الأولى بآية صريحة (ص20:3) قال فيها ” كانت عناية الله تنظر مرة أخرى فى أيام نوح إذ كان الفلك يبنى، الذى فيه خلص قليلون أى ثمانى أنفس بالماء”. وأيضاً ورد هذا المعنى عينه فى سفر التكوين بنص صريح هو ” فى ذلك اليوم عينه دخل سام وحام ويافث بنو نوح وإمرأة نوح وثلاث نساء بنيه معه إلى الفلك” (تكوين13:7). بنفس شريعة ” الزوجة الواحدة ” جدد الله البشرية فى أيام نوح بينما كانت الأرض خالية – كما فى أيام آدم – وكان الله يريد أن يملأها.

وهذا واضح من قوله تعالى لنوح وبنيه كما قال لآدم من قبل ” اثمروا واكثروا واملأوا الأرض، و لتكن خشيتكم ورهبتكم على كل حيوانات الأرض” (تكوين2،1:9).

كان الله يريد حقا أن تمتلئ الأرض وتعمر، ولكنه كان يريد أيضا أن يتم ذلك بطريقة مقدسة، تتفق و النظام الإلهى الذى وضعه للزواج منذ البدء، وهو قانون “الزوجة الواحدة”.

فكرة “الجسد الواحد”
أن الفكرة قديمة متجددة:


1- إن فكرة ” الجسد الواحد” قديمة متجددة.ذكرت فى البدء منذ أول الخليقة اذ قيل ” لذلك يترك الرجل أباه وأمه، ويلتصق بامرأته. ويكونان جسدا واحدا” (تكوين24:2). وذكرها السيد المسيح فى كلامه مع الكتبة والفريسيين ودعمها بقوله “إذاً ليسا بعد اثنين بل جسد واحد. فالذى جمعه الله لا يفرقه إنسان” (متى5:19، مرقس7:10). وبولس الرسول استعمل هذا التعبير أيضا فى رسالته إلى أفسس (3:5) مشبها إتحاد المسيح بالكنيسة باتحاد الزوجين وقائلا بعد ذلك ” إن هذا السر عظيم”.

ما معنى ” جسد واحد “؟2- من قول السيد المسيح ” ليسا بعد اثنين ، بل جسد واحد ” يفهم آن الاثنين قد أصبحا بالزواج وحدة واحدة وليس أكثر. ولذلك فإن القديس يوحنا فم الذهب يخاطب فى ذلك العروسين قائلا ” لقد أصبحتما الآن واحدا ، مخلوقا حيا واحدا”. هذه الوحدة فيها الرجل هو الرأس والمرأة هى الجسد، كما شرح بولس الرسول (أفسس28،23،5) الذى قال أيضا مؤكدا ذلك فى نفس الأصحاح من الرسالة ” من يحب امرأته يحب نفسه. فإنه لم يبغض أحد جسده قط” (الآيتان28،29). ويشرح القديس يوحنا ذهبى الفم هاتين الآيتين فيقول: “أتسأل كيف هى جسده؟ إسمع هذه الآن عظم من عظامى ولحم من لحمى هكذا قال آدم” (تكوين23:2)، لأنها مصنوعة من مادة منا. وليس هذا فقط، وإنما يقول الله يصيران جسدا واحدا” (تكوين24:2)… ليس لاشتراكنا فى طبيعة واحدة. كلا، فطبيعة الواجب نحو الزوجة هى أبعد من طبيعة واحدة. كلا، فطبيعة الواجب نحو الزوجة هى أبعد من هذا بكثير وانما هذا لأنه ليس هناك جسدان وإنما جسد واحد: هو الرأس وهو الجسد.ويستطرد هذا القديس فيقول:” الاثنان لا يظهران بعد اثنين. لم يقال “روحا واحداً” ولا “نفساً واحده” لأن هذا ممكن لجميع الناس” (إعمال 4: 32)، وإنما “يكونان جسداً احداً”. ويتذكر القديس قصة لخليقة فيقول “في الواقع إن الله منذ البدء قد عمل إعداد خاصاً لهذا الأتحاد فيقول:

“في الواقع آن الله منذ البدء قد عمل إعداد خاصاً لهذا الاتحاد لتحويل الاثنين إلي واحد… فهو لم يخلقها من خارج لئلا يشعر ” آدم أنها غريبه عنه ” والقديس أمبروسيوس يؤيد هذه الحقيقة فيقول ” أن الله أخذ ضلعاً من أدم وعمله امرأة، لكي يرجع ويربطهما مرة أخري، ويصبحان جسداً واحداً”.

الطاقه المحيطه
تعرض الفكرة مع الطلاق وتعدد الزوجات:

3- فكرة ” الجسد الواحد ” هذه، تتعارض منطقياً مع أمرين منعتهما المسيحية أيضاً لأنهما لا يتفقان و تعليم المسيحية في الزواج. أما هذان الأمران فهما: الطلاق وتعدد الزوجات. واضح هو تعارض الطلاق مع فكرة “الجسد الواحد”. فمن المستطاع التفريق بين اثنين، ولكن الزوجين في المسيحية هما كما قال السيد المسيح ” ليسا بعد اثنين بل جسد واحد “. ولم يسمح السيد المسيح بالطلاق في حالة الزنا إلا لأن الزوجة قد خطت في ذلك عملياً يوم زناها. لأنها – بهذا الزنا – تكون قد حطمت مبدأ ” الجسد الواحد ” تحطيماً. وذلك لأن جسد ثالثا قد دخل بالزنا في الإتحاد الذي ربطه الله ففصم عري روابطه.

فالزوجة مع زوجها جسد واحد حسب الشريعة، وهي – كزانيه – صارت كذلك جسدا واحداً مع الذي زني بها. وهكذا علم بولس الرسول في رسالته الأولي إلي كورنثوس إذ قال “أم لستم تعلمون أن من التصق بزانية هو جسد واحد، لأنه يقول يكون الاثنان جسداً واحداً؟” (6: 16). فبالزنا مع الزواج، أصبح هناك اتحادان أو جسدان، وتحطمت الفكرة السامية، وأصبح فصل الزوجين شيئاً واقعياً قد تم من قبل عملا، وبقي أن يتم شرعا. وذلك لأنه الزواج المسيحي ليس جسدين ولا اتحادان ولا أكثر، وإنما جسد واحد واتحاد واحد حسب قول الرب.

والذي يحدث في الزنا المسبب للطلاق، هو من الناحية العلمية نفس الذي يحدث في تعدد الزوجات (اقرأ مقالاً عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات). الوضع واحد وإن تغييرت الأسماء.

كل ما في الأمر أنه في الحالة الثانية حدث أن كسر فكرة ” الجسد الواحد ” قد تغطي برداء شرعي.. أما الواضع الواحد المشترك بين الحالتين، فهو دخول جسد ثالث غريب، يحاول أن يوجد له اتحادا مع أحد طرفي الوحدة المقدسة، بأن يعزل الطرف الاخر عنه، ويكون بهذا قد حطم الفكرة الإلهية. إن فكرة ” الجسد الواحد ” تجعل تعدد الزوجات أمرا متعذرا فليس بالإمكان عقلياً أن يكون رجل في جسد واحد مع اكثر من أمراة، إذ يستحيل اجتماع ثلاثة في جسد واحد ولا أربعه. قالت الوصية الإلهية أن الزوج يترك أباه وأمه ويلتصق بأمرأته. ولكن الذي تتعدد زوجاته لا يستطيع بحق أن يكون ملتصقاً بأخري. وعلي ذلك فإن كل محاولة للاتصال بامرأة اخري، عن طريق علاقة شرعية أو زنائية، هي تصديع لهذه الوحدة.

فإن سأل أحد: هل يمكن للرجل – بعد الزواج – أن يتحد بجسد أخر؟ فمثل هذا السؤال ليس له موضع في الواقع. لأنه بعد الزواج لم يعد هناك اثنان حتي يجوز أن يعطي واحد منهما جسده لثالث. فهما ليسا بعد اثنين وغنما جسد واحد، لا يستطيع إنسان آن يفرقه، كما قال الرب. ويقول القديس ايرونيموس: إنه مع التعدد تكون فكرة الزواج ” الجسد الواحد ” قد تحطمت ويستطرد القديس متعجباً ” في البدء تحول ضلع واحد إلي زوجة واحدة ، وصار الاثنان جسداً واحداً وليس ثلاثة او أربعة وإلا كيف يكونان اثنين أن صار جمله “؟!

1- إنه جسم واحد، فيه الزوج هو الرأس والزوجه هي الجسد. وكما أنه لا يمكن أن يكون للجسد رأسان أو اكثر، كذلك لا يمكن أن يكون للمرأة زوجان أو أكثر. وأيضاً كما أنه لا يمكن للرأس جسدان أو أكثر، كذلك لا يمكن أن يكون للرجل زوجتان أو أكثر. وإلا فإن هذا التشبيه الذي ذكره بولس الرسول مقتبساً إياه من تعليم الله ذاته، يكون تشبيهاً خاطئاً لا تطبيق له.

أنسأل بعد عن نص في المسيحية لتحريم تعدد الزوجات؟! ليست المسيحية في الواقع ديانة نصوص بقدر ما هي “روح وحياة” كما قال الرب (يوحنا 6: 63). وهذا هو روح الزواج المسيحي وقد علمنا المسيح أن نسلك بالروح

الانبياء الذين عددوا
ابراهيم

ويذكر لنا الانجيل قصة ابونا ابراهيم وزوجته الوحيده في عيني الرب هي ساره

تكوين 16

1 وَأَمَّا سَارَايُ امْرَأَةُ أَبْرَامَ فَلَمْ تَلِدْ لَهُ. وَكَانَتْ لَهَا جَارِيَةٌ مِصْرِيَّةٌ اسْمُهَا هَاجَرُ،
2 فَقَالَتْ سَارَايُ لأَبْرَامَ: «هُوَذَا الرَّبُّ قَدْ أَمْسَكَنِي عَنِ الْوِلاَدَةِ. ادْخُلْ عَلَى جَارِيَتِي لَعَلِّي أُرْزَقُ مِنْهَا بَنِينَ». فَسَمِعَ أَبْرَامُ لِقَوْلِ سَارَايَ.
3 فَأَخَذَتْ سَارَايُ امْرَأَةُ أَبْرَامَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةَ جَارِيَتَهَا، مِنْ بَعْدِ عَشَرِ سِنِينَ لإِقَامَةِ أَبْرَامَ فِي أَرْضِ كَنْعَانَ، وَأَعْطَتْهَا لأَبْرَامَ رَجُلِهَا زَوْجَةً لَهُ.

للاسف لم يستشير ابراهيم ربنا قبل هذا الامر وهذا كان خطا ولهذا كان عقابه انه يكون ابنا وحشيا

1) سفر التكوين 16: 12

وَإِنَّهُ يَكُونُ إِنْسَانًا وَحْشِيًّا، يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ، وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ، وَأَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ يَسْكُنُ».

واول اعمال وحشيه اظهرها كانت ضد اسرته

تكوين 21
9 وَرَأَتْ سَارَةُ ابْنَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةِ الَّذِي وَلَدَتْهُ لإِبْرَاهِيمَ يَمْزَحُ،
10 فَقَالَتْ لإِبْرَاهِيمَ: «اطْرُدْ هذِهِ الْجَارِيَةَ وَابْنَهَا، لأَنَّ ابْنَ هذِهِ الْجَارِيَةِ لاَ يَرِثُ مَعَ ابْنِي إِسْحَاقَ».
11 فَقَبُحَ الْكَلاَمُ جِدًّا فِي عَيْنَيْ إِبْرَاهِيمَ لِسَبَبِ ابْنِهِ.
12 فَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «لاَ يَقْبُحُ فِي عَيْنَيْكَ مِنْ أَجْلِ الْغُلاَمِ وَمِنْ أَجْلِ جَارِيَتِكَ. فِي كُلِّ مَا تَقُولُ لَكَ سَارَةُ اسْمَعْ لِقَوْلِهَا، لأَنَّهُ بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ.

وكلمة يمزح هنا اتت بمعني يتحرش او يضايق

H6711

צחק
tsâchaq

tsaw-khak’

A primitive root; to laugh outright (in merriment or scorn); by implication to sport: – laugh, mock, play, make sport.

وهذه كانت سبب متاعب لابراهيم في اسرته وهكذا دائما نتائج تعداد الزواج ينتج متاعب كثيره

ويتضح هنا ان هذا الزواج لم يكن امر من الله او بموافقه من الله لذلك سمح الله بتصحيح الخطأ وترك هاجر ان تمضي بابنها بعيدا عن ابراهيم وساره وابن الموعد

ومن يقول ان ابراهيم تزوج زوجه ثالثه وهي قطوره مع ساراي

تكوين 25: 1

1 وَعَادَ إِبْرَاهِيمُ فَأَخَذَ زَوْجَةً اسْمُهَا قَطُورَةُ،

اولا هذا تم بعد وفات ساره

تكوين 23

1 وَكَانَتْ حَيَاةُ سَارَةَ مِئَةً وَسَبْعًا وَعِشْرِينَ سَنَةً، سِنِي حَيَاةِ سَارَةَ.
2 وَمَاتَتْ سَارَةُ فِي قَرْيَةِ أَرْبَعَ، الَّتِي هِيَ حَبْرُونُ، فِي أَرْضِ كَنْعَانَ. فَأَتَى إِبْرَاهِيمُ لِيَنْدُبَ سَارَةَ وَيَبْكِيَ عَلَيْهَا.

وبعدها تزوج اسحق

ثانيا ايضا ابراهيم لم يستشر الرب في هذا الامر ولذلك انتهي ايضا بصرفهم بعيدا

تكوين 25

1 وَعَادَ إِبْرَاهِيمُ فَأَخَذَ زَوْجَةً اسْمُهَا قَطُورَةُ،
2 فَوَلَدَتْ لَهُ: زِمْرَانَ وَيَقْشَانَ وَمَدَانَ وَمِدْيَانَ وَيِشْبَاقَ وَشُوحًا.
3 وَوَلَدَ يَقْشَانُ: شَبَا وَدَدَانَ. وَكَانَ بَنُو دَدَانَ: أَشُّورِيمَ وَلَطُوشِيمَ وَلأُمِّيمَ.
4 وَبَنُو مِدْيَانَ: عَيْفَةُ وَعِفْرُ وَحَنُوكُ وَأَبِيدَاعُ وَأَلْدَعَةُ. جَمِيعُ هؤُلاَءِ بَنُو قَطُورَةَ.
5 وَأَعْطَى إِبْرَاهِيمُ إِسْحَاقَ كُلَّ مَا كَانَ لَهُ.
6 وَأَمَّا بَنُو السَّرَارِيِّ اللَّوَاتِي كَانَتْ لإِبْرَاهِيمَ فَأَعْطَاهُمْ إِبْرَاهِيمُ عَطَايَا، وَصَرَفَهُمْ عَنْ إِسْحَاقَ ابْنِهِ شَرْقًا إِلَى أَرْضِ الْمَشْرِقِ، وَهُوَ بَعْدُ حَيٌّ.

لانه لم يكن ترتيب من عند الرب

اسحق تزوج رفقه فقط

ولكن يعقوب خدع في زواجه فهو احب راحيل فقط

تكوين 29

18 وَأَحَبَّ يَعْقُوبُ رَاحِيلَ، فَقَالَ: «أَخْدِمُكَ سَبْعَ سِنِينٍ بِرَاحِيلَ ابْنَتِكَ الصُّغْرَى».
19 فَقَالَ لاَبَانُ: «أَنْ أُعْطِيَكَ إِيَّاهَا أَحْسَنُ مِنْ أَنْ أُعْطِيَهَا لِرَجُل آخَرَ. أَقِمْ عِنْدِي».
20 فَخَدَمَ يَعْقُوبُ بِرَاحِيلَ سَبْعَ سِنِينٍ، وَكَانَتْ فِي عَيْنَيْهِ كَأَيَّامٍ قَلِيلَةٍ بِسَبَبِ مَحَبَّتِهِ لَهَا.
21 ثُمَّ قَالَ يَعْقُوبُ لِلاَبَانَ: «أَعْطِنِي امْرَأَتِي لأَنَّ أَيَّامِي قَدْ كَمُلَتْ، فَأَدْخُلَ عَلَيْهَا».
22 فَجَمَعَ لاَبَانُ جَمِيعَ أَهْلِ الْمَكَانِ وَصَنَعَ وَلِيمَةً.
23 وَكَانَ فِي الْمَسَاءِ أَنَّهُ أَخَذَ لَيْئَةَ ابْنَتَهُ وَأَتَى بِهَا إِلَيْهِ، فَدَخَلَ عَلَيْهَا.
24 وَأَعْطَى لاَبَانُ زِلْفَةَ جَارِيَتَهُ لِلَيْئَةَ ابْنَتِهِ جَارِيَةً.
25 وَفِي الصَّبَاحِ إِذَا هِيَ لَيْئَةُ، فَقَالَ لِلاَبَانَ: «مَا هذَا الَّذِي صَنَعْتَ بِي؟ أَلَيْسَ بِرَاحِيلَ خَدَمْتُ عِنْدَكَ؟ فَلِمَاذَا خَدَعْتَنِي؟».
26 فَقَالَ لاَبَانُ: «لاَ يُفْعَلُ هكَذَا فِي مَكَانِنَا أَنْ تُعْطَى الصَّغِيرَةُ قَبْلَ الْبِكْرِ.
27 أَكْمِلْ أُسْبُوعَ هذِهِ، فَنُعْطِيَكَ تِلْكَ أَيْضًا، بِالْخِدْمَةِ الَّتِي تَخْدِمُنِي أَيْضًا سَبْعَ سِنِينٍ أُخَرَ».
28 فَفَعَلَ يَعْقُوبُ هكَذَا. فَأَكْمَلَ أُسْبُوعَ هذِهِ، فَأَعْطَاهُ رَاحِيلَ ابْنَتَهُ زَوْجَةً لَهُ.
29 وَأَعْطَى لاَبَانُ رَاحِيلَ ابْنَتَهُ بِلْهَةَ جَارِيَتَهُ جَارِيَةً لَهَا.
30 فَدَخَلَ عَلَى رَاحِيلَ أَيْضًا، وَأَحَبَّ أَيْضًا رَاحِيلَ أَكْثَرَ مِنْ لَيْئَةَ. وَعَادَ فَخَدَمَ عِنْدَهُ سَبْعَ سِنِينٍ أُخَرَ.

وللاسف هذا كان اخلاق شعب المنطقه التي يسكنها لابان بين النهرين

وعاني يعقوب اولا عشرين سنه

تكوين 31

اَلآنَ عِشْرِينَ سَنَةً أَنَا مَعَكَ. نِعَاجُكَ وَعِنَازُكَ لَمْ تُسْقِطْ، وَكِبَاشَ غَنَمِكَ لَمْ آكُلْ.
39 فَرِيسَةً لَمْ أُحْضِرْ إِلَيْكَ. أَنَا كُنْتُ أَخْسَرُهَا. مِنْ يَدِي كُنْتَ تَطْلُبُهَا. مَسْرُوقَةَ النَّهَارِ أَوْ مَسْرُوقَةَ اللَّيْلِ.
40 كُنْتُ فِي النَّهَارِ يَأْكُلُنِي الْحَرُّ وَفِي اللَّيْلِ الْجَلِيدُ، وَطَارَ نَوْمِي مِنْ عَيْنَيَّ.
41 اَلآنَ لِي عِشْرُونَ سَنَةً فِي بَيْتِكَ. خَدَمْتُكَ أَرْبَعَ عَشَرَةَ سَنَةً بَابْنَتَيْكَ، وَسِتَّ سِنِينٍ بِغَنَمِكَ. وَقَدْ غَيَّرْتَ أُجْرَتِي عَشَرَ مَرَّاتٍ.

ثانيا خلافات بيته

لانه احب راحيل وابغض ليئة

تكوين 29

30 فَدَخَلَ عَلَى رَاحِيلَ أَيْضًا، وَأَحَبَّ أَيْضًا رَاحِيلَ أَكْثَرَ مِنْ لَيْئَةَ. وَعَادَ فَخَدَمَ عِنْدَهُ سَبْعَ سِنِينٍ أُخَرَ.

كره الاولاد لبعضهم

وما حدث مع يوسف

والدليل اولاد يعقوب كلهم تزوجوا زوجه واحده

فيما عدا شمعون الذي تزوج الكنعانيه بعد وفاة زوجته الاولي

موسي

والرد علي من ادعي ان موسي تزوج اثنين صفوره والكوشيه في نفس الوقت فقد اخطأ فهو تزوج الكوشيه بعد وفاة صفوره

الادله موسي ذهب لحميه سن اربعين سنه وتزوج وقتها صفوره بقي اربعين سنه

لو زوجته اكبر اخوتها وكلهم في سن الزواج فتكون 30 سنه اقل حد

حينما بدا رحلت الخروج 80 سنه كانت هي 70 سنه اي انها من الجيل الكبير الذي مات معظمه قبل الختان الثاني

سفر العدد 14: 29

فِي هذَا الْقَفْرِ تَسْقُطُ جُثَثُكُمْ، جَمِيعُ الْمَعْدُودِينَ مِنْكُمْ حَسَبَ عَدَدِكُمْ مِنِ ابْنِ عِشْرِينَ سَنَةً فَصَاعِدًا الَّذِينَ تَذَمَّرُوا عَلَيَّ.

سفر العدد 32: 11

لَنْ يَرَى النَّاسُ الَّذِينَ صَعِدُوا مِنْ مِصْرَ، مِنِ ابْنِ عِشْرِينَ سَنَةً فَصَاعِدًا، الأَرْضَ الَّتِي أَقْسَمْتُ لإِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَتَّبِعُونِي تَمَامًا،

حينما حدث امر المخاصمه بسبب المراه الكوشيه هذا كان في اواخر النصف الثاني من رحلة العبور التي استغرقت اربعين سنه بعد ان تمردوا علي المن في سفر العدد 11

اي كانت تعدة مائة سنه وغالبا توفت وهذا ما قاله مفسرين الكتاب المقدس

http://mechristian.wordpress.com/2011/01...lygamy-ot/
10-20-2011, 09:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #13
RE: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
قبطى
تعدد الزوجات مشروع فى العهد القديم
و اعترف شنودة بذلك و لا اظن انك اعلم من شنودة
ام عندك راى اخر


بالنسبة للعهد الجديد
فالمسيح عليه السلام يعلن انه لم يات ليبطل شريعة العهد القديم
و حضرتك و شنودة تعلنان انه ابطل شريعة العهد القديم
فهل اصدقكما ام اصدق المسيح ؟؟؟؟؟
و اخيرا
لم تجاوبنى
مليار انسان يعتبر ان الرسول الاعظم محمد هو اعظم زوج
لا يوجد انسان واحد يعتبر المسيح عليه السلام اعظم زوج
صح ام لا ؟؟؟؟
ارجو الجواب , كى اواصل اجابتى
لاننى لم اجاوب بل اعطيتك مقدمة
10-20-2011, 10:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #14
RE: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
الرد المفصل على أسطورة شريعة الزوجة الواحدة في المسيحية

هنــــــــــــــــــــــــــــــا
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-20-2011, 11:08 PM بواسطة zaidgalal.)
10-20-2011, 10:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
JOHN DECA غير متصل
Banned

المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #15
RE: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
القران حلل تعدد الزوجات وبنفس الوقت اقر باستحاله العدل بين اكثر من زوجة :

{ وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ } (النساء:129)

مهما عمل المسلم فلن يستطيع ان يعدل بينهن بنص القران وكذلك محمد لم يكن يقدر يعدل بين زوجاته !

واقرب مثال الخناقة النسوانية والشتائم بين امهات المسلمين بسبب عدم عدل محمد بين زوجاته وتفضيله للطفلة عائشة عليهن !
10-20-2011, 11:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #16
الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
السلبية فى ردود وتعليقات المسلمين

يقارون كتابهم بالعهد القديم والجديد

والذين يقروون ويؤمنون انه محرف على يد المسيحين واليهود كما وجد فى قرآنهم

كما أن الردود الرخيصة والتبريرات الواهية
( لا تعايرنى ولا أعايرك ... الهم طايلنى وطايلك )

حقا قمة السذاجة والتبريرات الطفولية

ثم ينادون الإسلام هو الحل وصالح لكل زمان وكمان

وحينما تستفسر عن شئ

يقول لك أنه موجود فى العهد القديم والجديد

ما هذا ؟؟؟

ما هذا الجنون ؟؟؟

حقا ما انتم سوى بضعة مخادعين لأنفسكم

تظنون النقاش كالقتال علينا ان نفوز به

أتمنى ان أرى موضوع قبل أن أموت

أرى مسلما يقيم حجة على شخص يخالف دينه

=================================

والمسيحين أيضا كذلك واليهود أيضا فى تلك السلسلة

ولكن المسيحين ليس عندهم أوهام العظمة المتوفرة عند المسلمين

ولذلك فهم فى زاوية مع انفسهم

لا يسعون لتطبيق شريعتهم

ولا للوصول للحكم

وليس لديهم محاولات من قبل لقلب نظام الحكم

وليس لديهم تنظيم لعمليات التفجيرات وسفك الدماء

ولا يوجد فى نصوصهم التحريض على القتل ومعاداة المشركين

وحتى وإن وجدت

فهى ليست سنة كما فى الإسلام عليه ان يطبقها حتى لا يضل

فإن كانوا يعيشون فى دينهم

فهذا لا يعنينا

كل شخص له مطلق الحرية فيما يفعل بنفسه دون

دون المساس بالآخرين




10-21-2011, 03:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #17
RE: الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
(10-21-2011, 03:24 AM)ahmed ibrahim كتب:  ولا يوجد فى نصوصهم التحريض على القتل ومعاداة المشركين

وحتى وإن وجدت

فهى ليست سنة كما فى الإسلام عليه ان يطبقها حتى لا يضل

فهل هي للتسلية يا عوني؟!

مهما تظاهرتم باللادينية والعقلانية والإلحاد والعلمانية فإننا نعرفكم يقينا
10-21-2011, 05:42 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
S E 7 E N غير متصل
مـكـانٌ مـا..... أنتـمي إلـيـه ?

المشاركات: 504
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #18
الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
هناك أعظم ؟؟



الموضوع اساطير في اساطير , فلا احد منا يعلم الحقيقة التي عاشوها جيداً , وإذا كانت الأحاديث بهذه الطريق فمنطقياً لا يقبلها عقل !!


والسلام
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-21-2011, 06:23 AM بواسطة S E 7 E N.)
10-21-2011, 06:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #19
RE: الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
(10-21-2011, 05:42 AM)zaidgalal كتب:  
(10-21-2011, 03:24 AM)ahmed ibrahim كتب:  ولا يوجد فى نصوصهم التحريض على القتل ومعاداة المشركين

وحتى وإن وجدت

فهى ليست سنة كما فى الإسلام عليه ان يطبقها حتى لا يضل

فهل هي للتسلية يا عوني؟!

مهما تظاهرتم باللادينية والعقلانية والإلحاد والعلمانية فإننا نعرفكم يقينا

هل مازلت تصدق إنى عونى ؟؟؟

ههههههههههههههههههههههه

لماذا انت بهذا الكم الهائل من الغباء ؟؟؟

يا عزيزى عونى خلاص banned

ولا لسة الكابوس بتاعه مأثر فيك

ههههههههههههههههههههههههه

صعبان عليا آوى

ههههههههههههههههههههههههههه

أما عن إدعاءك بأنى أتظاهر باللادينية

فدعنى أضحك قليلا

ههههههههههههههههههههههه

هل لا تعلم إنى لادينى ؟؟؟

هل تظن إنى مسيحى اتخفى وراء الإلحاد

هههههههههههههههههههههههههههههه

هو حضرتك مش بتعرف رقم الــ area code والـ IP وغيرها

تحب تراسلنى على الخاص طيب

=====================================

يا عزيزى وارد جدا أن يصفع المرأ على قفاه من شخص معين

ولكن وارد جدا أن يصفع على قفاه من شخص آخر

أهم شئ أن القفا كبير ومصلطح !!!

والحدق يفهم !!!




(10-21-2011, 06:06 AM)S E 7 E N كتب:  هناك أعظم ؟؟



الموضوع اساطير في اساطير , فلا احد منا يعلم الحقيقة التي عاشوها جيداً , وإذا كانت الأحاديث بهذه الطريق فمنطقياً لا يقبلها عقل !!


والسلام

ويلكم باك سيفن

وحتى لو أفترضنا وسلمنا جدلا أنها صحيحة

وليست منقوشة ومكتوبة قبل آلاف السنين

ما الغرض منها

العظة !!! الإعتبار !!! الخوف !!! الطاعة العمياء !!!

هراء

أتعلم أن تلك القصص موجودة وبغزارة فى القرآن

ومكررة عشرات المرات

فلو حذفت تلك القصص والأحداث

لم يتبقى سواء صفحات معدودة أشبه بسجع الكهان

من الواضح أن محمد والعرب كانوا يعشقون الشعر والقصص

فكان التلقين سر الإنجذاب
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-21-2011, 10:59 AM بواسطة ahmed ibrahim.)
10-21-2011, 10:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #20
RE: الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
(10-21-2011, 10:52 AM)ahmed ibrahim كتب:  كما أن الردود الرخيصة والتبريرات الواهية
( لا تعايرنى ولا أعايرك ... الهم طايلنى وطايلك )
حقا قمة السذاجة والتبريرات الطفولية
ثم ينادون الإسلام هو الحل وصالح لكل زمان وكمان
وحينما تستفسر عن شئ
يقول لك أنه موجود فى العهد القديم والجديد
ما هذا ؟؟؟
ما هذا الجنون ؟؟؟
حقا ما انتم سوى بضعة مخادعين لأنفسكم
تظنون النقاش كالقتال علينا ان نفوز به
أتمنى ان أرى موضوع قبل أن أموت
أرى مسلما يقيم حجة على شخص يخالف دينه
... [صورة: 2141521.gif]
10-21-2011, 11:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 382 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 333 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 329 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 416 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 421 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS