{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: الرد على: نكاح المتعه حلال !!!!
(01-18-2012, 08:37 PM)coptic eagle كتب: يا حبيبي فكر وركز شويه
كلام السيده عائشه واضح
ولا اظن الرواة اختلط عليهم الامر بل انت الذي اختلط عليك يا زميل ما هو غير المفهوم في كلامي اعلاه؟ انت من يحتاج الى التركيز , و انت من يحتاج الى أن يعرف كيف يستدل , و أن تعرف ما هو الفرق بين الحديث و الخبر. ما تستدل به لا يسمى حديث لانه ليس من كلام النبي (ص) , و الحديث نفسه ينقسم الى متواتر و احاد و المتواتر ينقسم الى متواتر معنوي و متواتر لفظي. فهل فعلا انت فاهم ما اقوله؟
خبر مسلم عن عائشة ليس من المتواتر اللفظي, زد على ذلك أن أول جملة منه تفيد أن النكاح تعني الزواج وليس الوطء:
-( أن النكاح في الجاهلية كان على أربع أنحاء : فنكاح منها نكاح الناس اليوم)
ركز انت و قل لي ماذا تعني نكاح في الجملة اعلاه؟
دعني اساعدك:
(1) زواج.
(2) وطء؟
اجبني على هذه النقطة لاذهب معك الى التي تليها, واحدة واحدة حتى لا تتوه كما هو واضح اعلاه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-19-2012, 01:19 AM بواسطة الصفي.)
|
|
01-19-2012, 01:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
جمال الحر
عضو متقدم
المشاركات: 490
الانضمام: May 2009
|
RE: الرد على: نكاح المتعه حلال !!!!
(01-18-2012, 11:30 PM)coptic eagle كتب: 1 - [ عن ] سعيد بن جبير قال : قلت لابن عباس لقد سارت بفتياك الركبان ، وقال فيها الشعراء ، يعني في المتعة . فقال : والله ما بهذا أفتيت وما هي إلا كالميتة لا تحل إلا للمضطر
الراوي: المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 9/76
خلاصة حكم المحدث: [له طرق] يقوي بعضها بعضاً
يعني تحريم نكاح المتعه غير صحيح
لان القران يقول بانه يحل لحم الميتة والخنزير للمضطر
فلماذا اذن لا يحل نكاح المتعه للمضطر
ونكاح المتعه كان للصحابة في وقت الغزو وهم كانوا في حال المضطر
السلام عليكم .
الصحابة أو غيرهم أثناء الحرب ليسوا مضطرين للتمتع الجنسي مطلقا .فمن أين أتيت بكونهم مضطرين ؟.
زواج المتعة لا حقيقة له البتة لأنه زنى .فلم يكن حلالا قط و لن يصير حلالا قط.
الميتة و الخنزير تحل للمضطر لأنها مسألة حياة أو موت .لكن الجنس قد يستغني عنه الإنسان نهائيا .و الدليل أن الرهبان و القساوسة ينقطعون عنه و لا مشكلة .
شكرا .
|
|
01-19-2012, 05:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
handy
عضو رائد
المشاركات: 995
الانضمام: Oct 2005
|
RE: نكاح المتعه حلال !!!!
(01-18-2012, 03:59 PM)الصفي كتب: (01-17-2012, 10:38 PM)handy كتب: لعل قراءة الصحابى عبد الله بن مسعود لهذه الآية تحل الأشكال
القراءة هى :
( فما استمتعتم به منهن لآجل مسمى فاتوهن أجورهن فريضة ............. ) .
الزميل 'handy'
لا يوجد ااشكال من اصله:
(1) الاية تتحدث عن الزوجة الشرعية و الفعل( استمتعتم به منهن) يشير الى الزوجات الشرعيات و لا يشير الى صفة زواج يُسمى زواج المتعة.
(2) قراءة ( لاجل مسمى) قراءة غير متواترة و محكوم بعدم صحتها , اذ أن القرآن يثبت بالتواتر.
(3) لا ار أن تحديد اجل للزواج يجعله زواج متعة و غير شرعي , فكما قلت اعلاه ان الانسان نفسه زائل و لا يمكن ان يفترض في زواجه الديمومة , كما أن هناك اشخاص معلوم حتمية اجلهم نتيجة لامراض مثل السرطان فهل زواجهم غيرشرعي لانه ( لأجل مسمى)؟ الزميل الصفى
بل يوجد أشكال كبير بدليل أختلاف ملايين المسلمين الشيعة مع ملايين المسلمين السنة فى تفسير
معنى الآية مما نتج عنه أباحة زواج المتعة عند الشيعة وتحريمه عند السنة .
وعندما يتم الأختلاف على تفسير النص الرسمى ( المصحف العثمانى ) لابد من اللجوء الى المصادر
( الثانوية ) لحسم الخلاف بصرف النظر عن التواتر من عدمه ومن هذه المصادر ( الثانوية )
القراءات ومن أفضلها وأكثرها ثقة قراءة الصحابى عبد الله بن مسعود الذى أوردت له قراءة
تحسم الخلاف لصالح تفسير الأخوة الشيعة الذين يبيحون زواج المتعة .
|
|
01-20-2012, 07:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: نكاح المتعه حلال !!!!
(01-20-2012, 07:27 PM)handy كتب: وعندما يتم الأختلاف على تفسير النص الرسمى ( المصحف العثمانى ) لابد من اللجوء الى المصادر
( الثانوية ) لحسم الخلاف بصرف النظر عن التواتر
الاختلاف في تفسير النص ؟
النص واضح و لا يوجد مبرر للاختلاف في تفسيره, و حتى اذا افترضنا ان النص كان عاما ( و هو ليس كذلك) فان بيان النص القرآني يلتمس في احاديث النبي الكريم و ليس كلام ابن مسعود او غيره.
(01-20-2012, 07:27 PM)handy كتب: قراءة الصحابى عبد الله بن مسعود الذى أوردت له قراءة
تحسم الخلاف لصالح تفسير الأخوة الشيعة الذين يبيحون زواج المتعة . قراءة ابن مسعود ليست قرآنا:
======================
وفي قراءة ابن مسعود : { فما استمتعتم به منهن إلى أجل } وقراءة ابن مسعود هذه شاذة لا يحتج بها قرآنا ولا خبرا ، ولا يلزم العمل بها
(شرح النووي على مسلم).
========================
الزميل الكريم coptic eagle
انت تصديت للحوار و اتمنى انك تمتلك ادواته.
لا تكرر المداخلة فالجميع قد قرأها و واضح انك من اساء فهمها.
رجاء ان تجب على سؤالي مشكورا غير مأمور , حتى ارد على باقي نقاط مداخلتك.
أنت نقلت:
-( أن النكاح في الجاهلية كان على أربع أنحاء : فنكاح منها نكاح الناس اليوم)
سؤالي:
ماذا تعني نكاح في الجملة اعلاه؟
دعني اساعدك:
(1) زواج.
(2) وطء؟
اجبني على هذه النقطة لاذهب معك الى التي تليها, واحدة واحدة حتى لا تتوه كما هو واضح اعلاه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-20-2012, 08:43 PM بواسطة الصفي.)
|
|
01-20-2012, 08:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: الرد على: نكاح المتعه حلال !!!!
(01-20-2012, 08:30 PM)coptic eagle كتب: اما بالنسبه لبقية كلامك فالسيده عائشه تتكلم عن الكيفية التي كان يتم بها الوطء
ففي الماضي كان الوطء يتم عن اربعة انحاء
هذا هو قصد السيده عائشه الجملة لا تعني اطلاقا ما فهمته ان الكلام عن كيفية الوطء , فكلمة ( انحاء) لا يقصد بها ( ناحية بمعنى مكان) و لكنها جمع لكلمة ( نحو) , مثل أن تقول : النقاش يتم على هذا النحو.اي : النقاش يتم على هذه الطريقة , فاذا تعددت طرق النقاش نقول النقاش يتم على عدة انحاء ( طرق)
و كلام السيدة عائشة تبيين لانواع الزواج . أما فهمك لكيفية الوطء فهذا كلام عجيب , هل تعني أن هناك اربع كيفيات للوطء أم ماذا تريد أن تقول لنا؟
(01-20-2012, 08:30 PM)coptic eagle كتب: اما اذا كان الحديث لفظي متواتر او متواتر معنوي فهذه ليست مشكلتي في الواقع أن الاسلام كله ليس مشكلتك و لكنك من تنكب الطريق , فاثبت في النقاش و انتظر ما هو آتيك.
(01-20-2012, 08:30 PM)coptic eagle كتب: فياما تثبت كلامك
او يا اما تسيبك من التدليس كلامي مثبت و سنرى بعد حين من هو المدلس.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-20-2012, 08:59 PM بواسطة الصفي.)
|
|
01-20-2012, 08:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle
عضو متقدم
المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
|
الرد على: نكاح المتعه حلال !!!!
يا حبيبي النكاح تعني الوطء
والسيده عائشه كانت تقصد الوطء في الجاهليه كان على اربعة انحاء
فوطء منها مثل وطء اليوم
اما بالنسبه لادوات الحوار فحضرتك هو من لا يملكها
فاولا اثبت ان الحديث كان تواتر لفظى
ثانيا قراءة ابن مسعود ليست قراءة شاذه بل هناك اكثر من صحابي قرأ الايه بنفس الطريقه
قرا ابىّ وابن عباس وابن مسعود النص باضافة الى اجل مسمى
كتاب تاريخ القران للدكتور عبد الصبور شاهين
المستدرك على الصحيحين
أخبرنا أبو زكريا العنبري ثنا محمد بن عبد السلام ثنا إسحاق بن إبراهيم أنبأ النضر بن شميل أنبأ شعبة ثنا أبو سلمة قال : سمعت أبا نضرة يقول : قرأت على ابن عباس رضي الله عنهما { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } قال ابن عباس : فما استمعتم به منهن إلى أجل مسمى قال أبو نضرة : فقلت ما نقرأها كذلك فقال ابن عباس : و الله لأنزلها الله كذلكهذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم
الدر المنثور
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن قتادة قال : في قراءة أبي بن كعب فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى
وأخرج ابن أبي داود في المصاحف عن سعيد بن جبير قال : في قراءة أبي بن كعب فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى
وأخرج عبد الرزاق عن عطاء أنه سمع ابن عباس يقرؤها ' فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن ' وقال ابن عباس : في حرف أبي إلى أجل مسمى
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن مجاهد فما استمتعتم به منهن قال : يعني نكاح المتعة
وأخرج ابن جرير عن السدي في الآية قال : هذه المتعة الرجل ينكح المرأة بشرط إلى أجل مسمى فإذا انقضت المدة فليس له عليها سبيل وهي منه بريئة
وعليها أن تستبرىء ما في رحمها وليس بينهما ميراث
ليس يرث واحد منهما صاحبه
المصدر
قال نبيكم فى حديث متواتر
خذوا القرآن من أربعة ، من عبد الله بن مسعود ، وسالم ، ومعاذ ، وأبي بن كعب الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم: 4999
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=197385
|
|
01-20-2012, 09:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}