{myadvertisements[zone_3]}
السلام الروحي
عروبي لا عرباني لا انبطاحي
المشاركات: 1,791
الانضمام: May 2003
|
RE: الرد على: زواج المتعة كان يمكن أن يلغي تعدد الزوجات
(02-22-2012, 04:57 PM)أبجد هوز كتب: أنا هنا لا أتحاور معك بل اتهكم عليك
حينما تفضل المتعه على المسيار وتنظر لها فأنت تستحق الشفقة
عموماً حتى تكشف مدى جهلك
المسيار زواج بعقد رسمي في السجلات الرسمية يثبت به النسب وترث المرأة به . . . إلخ
هو فقط يسقط حق البيت والنفقة وبعض الحقوق للمرأة التي تتنازل هي عنها
ولا تتبناها المؤسسة الدينية
ولايعمل به إلا القليل القليل >>> وهم مستحقرون ومستهجنون
وحتى نضعك على المحك
أنا " أبجد " أنبذ المسيار وأحتقره ولو صادفت متزوج مسيار لقلت له صراحة " ممكن تزوجني أختك مسيار ؟ "
السؤال يوجه لك أيضاً يامن تنظر للمتعة . . .
ممكن تزوجني أختك متعة ؟
====================================
بالمناسبة ولمزيد من هشاشة تفكيرك وسطحيته
حينما تستشهد بالمتعة في المجتمع الايراني
كم عدد اللقطاء في ايران ؟ ؟ ؟
أيه العروبي الممانع المتمتع
أولا أنا حاضر لك في أي حالة كنت وأعطيك على مقدار ما تطرح
ثانيا قولك أن المؤسسة لا تتبناه لا معنى له
أليست تبيحه؟
أليست تقره؟
أليست تسجله بسجلاتها الرسمية؟
ثم على ماذا افترضت جهلي بالأمور التي ذكرتها؟
أما قصة الاستهجان والاستحقار اللي طالع لي فيها فخلها ببيتكم الله يصلحك
ونعم زواج المسيار من ناحية الضرر على المرأة أكبر
وتطلب مني أن أزوجك أختي متعة؟
أولا: لا دخل لي بأختي فهي صاحبة القرار والعقلية الذكورية التي لديك تجاوزتها
ثانيا: أختي سنية
لكن يمكن أن تسالني إن ساعدك عقلك أن تتزوج زوجتي متعة وأتشوق للرد عليك خاصة بهذه النقطة
ثم أخيرا ما دخل اللقطاء بإيران بموضوعنا هذا؟
|
|
02-23-2012, 05:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: زواج المتعة كان يمكن أن يلغي تعدد الزوجات
اخى الفاضل السلام الروحى
انا اتفق مع الزميل جعفر فهو قد اصاب فى هذا الامر
زواج المتعة لا يلغى التعدد
اما نتيجة الاستفتاء فى ايران فهى نتيجة طبيعية لتحضر المجتمع الايرانى و تطوره و تفاعله مع التطور العالمى .
حتى العلماء الشيعة ستجد من النادر ان تجد منهم من له اكثر من زوجة , و لو وجدت هذا النادر فستكون له ظروف خاصة ادت الى التعدد.
بينما علماء السنة و الوهابية بالاخص يعددون و يعتبرون ان الوضع الطبيعى هو التعدد.
ما اقصده ان اباحة الاسلام للتعدد انما تركت القضية و المسالة بما يتناسب مع العرف الاجتماعى و الظروف الخاصة بكل مجتمع , فاذا كان المجتمع يتقبل التعدد فالاسلام لا يمانع و لا يقف ضده و يشترط العدل , بينما اذا كان المجتمع يرفض التعدد فالاسلام ايضا يؤيد ذلك و لا يرى فى ذلك اى مخالفة .
الشخصيات المثالية فى كل دين او مذهب لها تاثير كبير فى طباع الفرد و المجتمع المتبع للدين او المذهب .
المذهب السنى للاسف يخلو من مثال عالى و مثالى للعلاقة الزوجية المفردة , و يسلط الضوء على شخصيات معددة و نهمة جنسيا و حتى شخصية الرسول الاعظم تم تشويهها فى هذا الامر .
و لذلك المجتمع السنى المتدين لا يقيم وزنا للعلاقة الزوجية كما تسمى الرومانسية و لا يوجد شخصية مثالية لعدم التعدد .
بينما المذهب الشيعى فهو يقر بان الرسول الاعظم عاش قصة حب عظيمة لزوجه خديجة تحتوى على مثاليات فى الالتزام مع زوجة واحدة هى الحبيبة التى لا يقاس معها غيرها
و تم التعدد بعد وفاتها , لاسباب خاصة متعلقة بالمجتمع و مصالح لعامة الاطراف ز اتباعا لتقاليد حاقنة للدماء و رابطة تقارب و اكتساب اصدقاء بدلا من الاعداء .
و كذلك فعل الامام على عليه السلام اذا عاش حبا للسيدة فاطمة لا يقاس معه حب لاى امراة و لم يتزوج معها اى امراة اخرى , و هذا البطل الشديد , ليث المعارك , عندما استشهدت الزهراء سقط على الارض مغشيا عليه من فرط الالم على حبيبة قلبه الزهراء سلام الله عليها .
بالعودة الى موضوعنا
هذه المثاليات فى المذهب الشيعى تترك انطباعا عن الشيعى ان الزواج المثالى يكون من غير تعدد , و التعدد هو حالة طارئة اضطرارية و رخصة كى لا يضطر الانسان فى حالات معينة للفراق او الطلاق .
كما ان زواج المتعة ايضا هو حل كى لا تتازم الامور فى مسار يؤدى الى عواقب وخيمة .
|
|
02-23-2012, 07:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}