{myadvertisements[zone_1]}
اين اية الرجم
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #81
الرد على: اين اية الرجم
يا اخ الصفي فكر شويه ما هي العله في الحديث
يعني لماذا لا يكون الحديث صخيخ ما هو السبب
عشان انا ميت مره قولتلك ان انا مش مسلم عشان مجرد تقولي اسناده ضعيف من غير ما يكون فيه سبب واضح

ثانيا هناك حديث اخر صحيح انت تصر على تجاهله مما يدل على ضعف حجتك

الحديث: “ ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل و النهار و لا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام و ذلا يذل به الكفر “ .
قال الألباني في “السلسلة الصحيحة” 1 / 7 :رواه جماعة ذكرتهم في “ تحذير الساجد “ ( ص 121 ) . و رواه ابن حبان في “ صحيحه “ ( 1631 و 1632 ) .و أبو عروبة في “ المنتقى من الطبقات “ ( 2 / 10 / 1 ) . و مما لا شك فيه أن تحقيق هذا الانتشار يستلزم أن يعود المسلمون أقوياء في معنوياتهم و مادياتهم و سلاحهم حتى يستطيعوا أن يتغلبوا على قوى الكفر الطغيان , و هذا ما يبشرنا به الحديث :” عن أبي قبيل قال : كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاصي و سئل أي المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ? فدعا عبد الله بصندوق له حلق , قال : فأخرج منه كتابا قال : فقال عبد الله : بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي المدينتين تفتح أولا أقسطنطينية أو رومية ? فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “ مدينة هرقل تفتح أولا . يعني قسطنطينية

http://www.alalbany.net/books_view.php?i...لقسطنطينية أو رومية&allbook=all

وكمان اقرأ هذه الاحاديث الصحيحه التي توضح الحقيقه

4 - بعثت بجوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، فبينا أنا نائم أتيت بمفاتيح خزائن الأرض فوضعت في يدي ) . قال أبو هريرة : وقد ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنتم تنتثلوها .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2977
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

5 - أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوما ، فصلى على أهل أحد صلاته على الميت ، ثم انصرف على المنبر ، فقال : ( إني فرط لكم ، وأنا شهيد عليكم ، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن ، وإني أعطيت مفاتيح خزائن الأرض ، أو مفاتيح الأرض ، وإني والله ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ، ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها ) .
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6590
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

http://www.dorar.net/enc/hadith/خزائن+الارض/+

1 - إذا فتحت عليكم خزائن فارس والروم أي قوم أنتم قال عبد الرحمن بن عوف نقول كما أمرنا الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو غير ذلك تتنافسون ثم تتحاسدون ثم تتدابرون ثم تتباغضون أو نحو ذلك ثم تنطلقون في مساكين المهاجرين فتجعلون بعضهم على رقاب بعض
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3245
خلاصة حكم المحدث: صحيح

02-26-2012, 04:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #82
RE: الرد على: اين اية الرجم
(02-26-2012, 04:28 PM)coptic eagle كتب:  يا اخ الصفي فكر شويه ما هي العله في الحديث
يعني لماذا لا يكون الحديث صخيخ ما هو السبب
عشان انا ميت مره قولتلك ان انا مش مسلم عشان مجرد تقولي اسناده ضعيف من غير ما يكون فيه سبب واضح
هذه تسال عنها من ضعفه فهو ادرى بالعلة و ليس انا لانني لم اضعفه من تلقاء نفسي.

(02-26-2012, 04:28 PM)coptic eagle كتب:  ثانيا هناك حديث اخر صحيح انت تصر على تجاهله مما يدل على ضعف حجتك
الحديث: “ ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل و النهار و لا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام و ذلا يذل به الكفر “ .

أنا لم اتجاهل اي حديث , انا قلت لك هذه مجرد نبوءات و ليست أوامر منه للمسلمين ليفتحوا هذه الاماكن.
و لا بد لك أن تقرأ التاريخ جيدا , فالارض العربية كانت محتلة من قبل الفرس و الروم و هذه معروفة جيدا.
النبي سعى لتحرير الارض العربية و لم يرد المحتلون الجلاء عن الارض العربية لهذا وقعت الحروب بينهم و بين العرب المسلمين,
لا تسرح بافكارك بعيدا فكل حروب المسلمين كانت للدفاع و لم تكن عدوانا.
مشكلتك أنك صاحب اراء مسبقة و من تنقل عنهم غير امناء لاسباب يعلمها الجميع.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-26-2012, 05:48 PM بواسطة الصفي.)
02-26-2012, 05:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #83
الرد على: اين اية الرجم
يا اخ الصفي الكلام واضح وليس هناك ما هو غير واضح
اولا ما هي مفاتيح خزائن الارض وكيف سيأخذونها
ولا تنسى ان العرب فقراء يمصون النوى
ثانيا هل الاندلس مثلا ارض عربيه
هل بلاد فارس ارض عربيه
هل اذربيجان وبلاد السند اراضي عربيه
انت متأكد ان حضرتك تعرف ابسط المعلومات التاريخيه
ثانيا الفرس لم يقاتلوا العرب او عشان اكون اكثر وضوحا
صحيح ان كسرى رقض رسالة الرسول وحاول محاربته
ولكن كسرى مات
فلماذا عادى العرب الفرس
لماذا اخذ العرب الجياع يحلمون بذهب كسرى
02-26-2012, 09:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #84
RE: الرد على: اين اية الرجم
(02-26-2012, 09:11 PM)coptic eagle كتب:  يا اخ الصفي الكلام واضح وليس هناك ما هو غير واضح
اولا ما هي مفاتيح خزائن الارض وكيف سيأخذونها
ولا تنسى ان العرب فقراء يمصون النوى
ثانيا هل الاندلس مثلا ارض عربيه
هل بلاد فارس ارض عربيه
هل اذربيجان وبلاد السند اراضي عربيه
انت متأكد ان حضرتك تعرف ابسط المعلومات التاريخيه
ثانيا الفرس لم يقاتلوا العرب او عشان اكون اكثر وضوحا
صحيح ان كسرى رقض رسالة الرسول وحاول محاربته
ولكن كسرى مات
فلماذا عادى العرب الفرس
لماذا اخذ العرب الجياع يحلمون بذهب كسرى
الزميل القبطي أنت الآن تخلط الأوراق.
تخلط ثوابت الدين ( قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا) مع اباطيل الروايات التاريخية( لماذا أخذ العرب الجياع يحلمون بذهب كسرى)؟
لا يمكن لحوار علمي أن يجري هكذا: المتحول يشكك في الثابت.
الثابت هو الأصل. و المتحول اذا ناقض الثابت اسقطناه.
القرآن يُعلى و لا يُعلى عليه.
نأخذ مرجعيتنا من القرآن و ليس من الروايات التأريخية.
أي رواية تأريخية تخالف القرآن ساقطة.
تحياتي.
02-27-2012, 10:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #85
الرد على: اين اية الرجم
يا اخ الصفي حتى لا يرتفع الضغط عندي
اولا الحلم بذهب كسرى ليس مجرد روايا تاريخيه لا اصل لها بل هو مثبت بالادله والبراهين التاريخيه

فاولا هذا الحديث الصحيح

1 - إذا فتحت عليكم خزائن فارس والروم أي قوم أنتم قال عبد الرحمن بن عوف نقول كما أمرنا الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو غير ذلك تتنافسون ثم تتحاسدون ثم تتدابرون ثم تتباغضون أو نحو ذلك ثم تنطلقون في مساكين المهاجرين فتجعلون بعضهم على رقاب بعض
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3245
خلاصة حكم المحدث: صحيح


يعني كيف سيفتح الله عليهم خزائن الروم والفرس


وكمان هذا الحديث

4 - بعثت بجوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، فبينا أنا نائم أتيت بمفاتيح خزائن الأرض فوضعت في يدي ) . قال أبو هريرة : وقد ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنتم تنتثلوها .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2977
خلاصة حكم المحدث: [صحيح

فكيف سيفتح المسلمون خزائن الارض
طبعا سيفتحونها عن طريق الغزو والجهاد

وكمان دليل قراني
على اهمية العامل المادي لدى المسلمون

قوله تعالى : ( وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها ) سوره الجمعه (11)


كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يخطب يوم الجمعة إذ أقبلت عير قد قدمت [ من الشام ] ، فخرجوا إليها حتى لم يبق معه إلا اثنا عشر رجلا ، فأنزل الله تبارك وتعالى : ( وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما ) . رواه البخاري


يعني المسلمون يهتمون بالاموال
عشان كده اخذ الرسول يغريهم بالمال وانهم سيفتحون خزائن الارض
وكمان دليل اخر


28 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

قَالَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق : وَذَلِكَ أَنَّ النَّاس قَالُوا : لَتُقْطَعَنَّ عَنَّا الْأَسْوَاق وَلَتَهْلِكَنَّ التِّجَارَة وَلَيَذْهَبَنَّ عَنَّا مَا كُنَّا نُصِيب فِيهَا مِنْ الْمَرَافِق فَأَنْزَلَ اللَّه " وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَة فَسَوْفَ يُغْنِيكُمْ اللَّه مِنْ فَضْله " مِنْ وَجْه غَيْر ذَلِكَ " إِنْ شَاءَ " إِلَى قَوْله " وَهُمْ صَاغِرُونَ " أَيْ هَذَا عِوَض مَا تَخَوَّفْتُمْ مِنْ قَطْع تِلْكَ الْأَسْوَاق فَعَوَّضَهُمْ اللَّه مِمَّا قَطَعَ أَمْر الشِّرْك مَا أَعْطَاهُمْ مِنْ أَعْنَاق أَهْل الْكِتَاب مِنْ الْجِزْيَة وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَعِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك وَغَيْرهمْ " إِنَّ اللَّه عَلِيم " أَيْ بِمَا يُصْلِحكُمْ " حَكِيم " أَيْ فِيمَا يَأْمُر بِهِ وَيَنْهَى عَنْهُ لِأَنَّهُ الْكَامِل فِي أَفْعَاله وَأَقْوَاله الْعَادِل فِي خَلْقه وَأَمْره تَبَارَكَ وَتَعَالَى وَلِهَذَا عَوَّضَهُمْ عَنْ تِلْكَ الْمَكَاسِب بِأَمْوَالِ الْجِزْيَة الَّتِي يَأْخُذُونَهَا مِنْ أَهْل الذِّمَّة


يعني من الاخر بعدما توقف طواف المشركون العراة حول الكعبه
ما هو مصدر الرزق لقبيلة قريش
مصدر الرزق سيكون الغزو والقتال والغنائم
وهذا ما حدث فعلا الم يغزو المسلمون الاندلس وبلاد الفرس واذربيجان وارمينيا وغيرها من الدول
الم تسمع عن المؤلفة قلوبهم ايضا


فلما توُفِّيَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم جاءَ المؤلَّفة قلوبُهم إلى أبي بكرٍ وطلَبُوا منه سَهمَهم، فأمَرَهم أن يكتبُوا كِتَاباً، فجَاؤُا بالكتاب إلى عُمر رضي الله عنه ليشهدَ، فقال عمر: إيْشُ هَذَا؟ قَالُوا: سَهْمُنَا، فَقَالَ عُمَرُ رضي الله عنه: { وَقُلِ ٱلْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَآءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَآءَ فَلْيَكْفُرْ }
[الكهف: 29] إنَّ الإسْلاَمَ أجَلُّ أنْ يُرْشى عَلَيْهِ. ثم أخذَ عمرُ كتابَهم ومَزَّقَهُ وقالَ: إنَّمَا كَانَ النَّبِيُّ يُعطيكُمْ يَتَأَلَّفُكُمْ عَلَى الإِسْلاَمِ، فَالْيَوْمَ فَقَدْ أعَزَّ اللهُ الإسْلاَمَ، فَإنْ ثَبَتُّمْ عَلَى الإسْلاَمِ وَإلاَّ فَبَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ السَّيْفُ. فَرَجَعُوا إلَى أبي بَكْرٍ وَقَالُواْ: أنْتَ الْخَلِيفَةُ أمْ هُوَ؟! فَقَالَ: هُوَ إنْ شَاءَ! فَبَطَلَ سَهْمُهُمْ. “

(تفسير التفسير الكبير – للإمام الطبراني


فمن اين له بالمال لكي يعطي المؤلفة قلوبهم اليس عن طريق الغزو
الا تعرف ان العرب الفقراء اغتنوا عن طريق الغزو


قال : « انتهى رسول الله عليه السلام إلى الطائف ، فأمر بكرومهم أن تقطع » . وفي ذلك قصة قد ذكرت في المغازي أنهم عجبوا من ذلك وقالوا : النخلة لا تثمر إلا بعد عشر سنين ، وكيف العيش بعد قطعها ؟ ثم أظهر بعضهم الجلادة ، فنادوا من فوق الحصن : لنا في الماء والتراب والشمس خلف مما تقطعون . فقال بعضهم : هذا إن لو تمكنت من الخروج في جحرك . « وأمر رسول الله عليه السلام بقطع نخيل خيبر . حتى مر عمر رضي الله عنه بالذين يقطعون ، فهم أن يمنعهم ، فقالوا : أمر به رسول الله عليه السلام . فأتاه عمر رضي الله عنه فقال : أنت أمرت بقطع النخيل ؟ قال : نعم ، قال : أليس وعدك الله خيبر ؟ قال بلى ، فقال عمر : إذا تقطع نخيلك ونخيل أصحابك ، فأمر مناديا ينادي فيهم بالنهي عن قطع النخيل » .
http://www.al-islam.com/portal.aspx?...6SectionID%3d3


والسؤال لماذ نهى عمر عن قطع النخيل
الا يدل هذا على ان للغزواسباب اخرى
وخصوصا
ان العرب
ما شبعوا حتى فتحت خيبر

- عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ما شبعنا حتى فتحنا خيبر .
الراوي: عبدالله بن دينار المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4243
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

2 - توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد شبعنا من الأسودين : التمر والماء .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5442
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
02-27-2012, 12:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #86
RE: الرد على: اين اية الرجم
(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  يا اخ الصفي حتى لا يرتفع الضغط عندي
اولا الحلم بذهب كسرى ليس مجرد روايا تاريخيه لا اصل لها بل هو مثبت بالادله والبراهين التاريخيه

سيرتفع ضغطك و لكن ليس بسببي بل بسبب خيبة الأمل التي تمنى بها في كل مرة , و بسبب المعلقات التي تضيع زمنك في كتابتها و قصها و لصقها , ثم اذا بها هباء منثورا.
(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  فاولا هذا الحديث الصحيح

1 - إذا فتحت عليكم خزائن فارس والروم أي قوم أنتم قال عبد الرحمن بن عوف نقول كما أمرنا الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو غير ذلك تتنافسون ثم تتحاسدون ثم تتدابرون ثم تتباغضون أو نحو ذلك ثم تنطلقون في مساكين المهاجرين فتجعلون بعضهم على رقاب بعض
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3245
خلاصة حكم المحدث: صحيح
اليس غريبا ان تنقل لنا عشرات الاخبار و الا تهتم و لو للحظة بالتدبر فيها؟
يقول : اذا فتحت عليكم.
لا يوجد اي أمر لهم بفتح فارس و الروم.
ثم يقول: تتنافسون ثم تتحاسدون.
هل كان يأمرهم بان يتنافسوا و أن يتحاسدوا؟
هذه يا قبطي افتراضات , و الدليل على هذا انها ابتدأت ب ( اذا).
مثل قوله : اذا وسد الأمر لغير اهله فانتظر الساعة.
هل يفيد هذا الحديث بأنه يأمر بأن يولى الأمر لغير من يستحقه؟
مالكم كيف تحكمون؟


(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  يعني كيف سيفتح الله عليهم خزائن الروم والفرس

لم يقل لهم اذهبوا و افتحوا الروم و فارس . قال : اذا..

(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  وكمان هذا الحديث

4 - بعثت بجوامع الكلم ، ونصرت بالرعب ، فبينا أنا نائم أتيت بمفاتيح خزائن الأرض فوضعت في يدي ) . قال أبو هريرة : وقد ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنتم تنتثلوها .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2977
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
لم يقل سافتح خزائن الأرض , قال : فبينا أنا نائم أتيت .. فوضعت في يدي.
هذه رؤية نبوية , نبوءة , تحققت , دليل صدق نبوته, فهل أراك صدقت انها حدثت كما رآها ؟

(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  فكيف سيفتح المسلمون خزائن الارض
طبعا سيفتحونها عن طريق الغزو والجهاد
يا رجل دعك من طبعا و قبيلها من الاستنتاجات الباطلة.

(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  وكمان دليل قراني
على اهمية العامل المادي لدى المسلمون

قوله تعالى : ( وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها ) سوره الجمعه (11)

( لدى المسلمين) و ليس ( المسلمون).
المال مهم لدى المسلمين, ثم ماذا؟
لقد بعدت عن موضوعك و ضلت بك سبل البحث بعيدا.
ليس فيما اوردته اي دليل على اصل موضوعك و الذي يبدو انك نسيته.


(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  يعني المسلمون يهتمون بالاموال
عشان كده اخذ الرسول يغريهم بالمال وانهم سيفتحون خزائن الارض
وكمان دليل اخر

كلا غير صحيح. بل قال لهم كما قال القرآن:
{قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون} الانعام:50





(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  يعني من الاخر بعدما توقف طواف المشركون العراة حول الكعبه
ما هو مصدر الرزق لقبيلة قريش
مصدر الرزق سيكون الغزو والقتال والغنائم
وهذا ما حدث فعلا الم يغزو المسلمون الاندلس وبلاد الفرس واذربيجان وارمينيا وغيرها من الدول
لم اعرف ان طواف العراة حول الكعبة كان مصدر رزق دخل لقبيلة قريش الا منك اليوم. هل تعني انهم كانوا يصورون العراة في افلام زرقاء ثم يبيعونها للحصول على المال.
ثم ما دخل دولة الاسلام و حاضرتها يثرب ( المدينة) برزق قريش؟
قليل من التعقل في اندفاعك نحو المجهول.

(02-27-2012, 12:38 PM)coptic eagle كتب:  الم تسمع عن المؤلفة قلوبهم ايضا


فلما توُفِّيَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم جاءَ المؤلَّفة قلوبُهم إلى أبي بكرٍ وطلَبُوا منه سَهمَهم، فأمَرَهم أن يكتبُوا كِتَاباً، فجَاؤُا بالكتاب إلى عُمر رضي الله عنه ليشهدَ، فقال عمر: إيْشُ هَذَا؟ قَالُوا: سَهْمُنَا، فَقَالَ عُمَرُ رضي الله عنه: { وَقُلِ ٱلْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَآءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَآءَ فَلْيَكْفُرْ }
[الكهف: 29] إنَّ الإسْلاَمَ أجَلُّ أنْ يُرْشى عَلَيْهِ. ثم أخذَ عمرُ كتابَهم ومَزَّقَهُ وقالَ: إنَّمَا كَانَ النَّبِيُّ يُعطيكُمْ يَتَأَلَّفُكُمْ عَلَى الإِسْلاَمِ، فَالْيَوْمَ فَقَدْ أعَزَّ اللهُ الإسْلاَمَ، فَإنْ ثَبَتُّمْ عَلَى الإسْلاَمِ وَإلاَّ فَبَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ السَّيْفُ. فَرَجَعُوا إلَى أبي بَكْرٍ وَقَالُواْ: أنْتَ الْخَلِيفَةُ أمْ هُوَ؟! فَقَالَ: هُوَ إنْ شَاءَ! فَبَطَلَ سَهْمُهُمْ. “

(تفسير التفسير الكبير – للإمام الطبراني

بالعكس . المؤلفة قلوبهم ليسوا كما توهم البعض, مرة قالوا حديثي عهد بالاسلام و مرة قالوا رقيقي الاسلام.
المؤلفة قلوبهم هم مؤمنون على اعلى درجة من درجات الايمان , و كل ما روي خلاف ذلك باطل و مخالف للقرآن الذي يقول عنهم:
وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ {الأنفال/62}
وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ {الأنفال/63}
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ {الأنفال/64}
قال رشا قال.








(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-27-2012, 03:18 PM بواسطة الصفي.)
02-27-2012, 03:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #87
الرد على: اين اية الرجم
نقول تاني
يا حبيبي المؤلفة قلوبهم هم اناس مشركين كان الرسول يعطيهم الاموال حتى يسلموا واقرأ هذا الحديث من صحيح مسلم


4277 2313 وحدثني أبو الطاهر أحمد بن عمرو بن سرح أخبرنا عبد الله بن وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب قال غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة الفتح فتح مكة ثم خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم بمن معه من المسلمين فاقتتلوا بحنين فنصر الله دينه والمسلمين وأعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ صفوان بن أمية مائة من النعم ثم مائة ثم مائة قال ابن شهاب حدثني سعيد بن المسيب أن صفوان قال والله لقد أعطاني رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أعطاني وإنه لأبغض الناس إلي فما برح يعطيني حتى إنه لأحب الناس إلي

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...php?flag=1&bk_no=1&ID=4349

والضرب الثاني ، من يخشى شره ، ويرجى بعطيته كف شره وكف غيره معه . وروي عن ابن عباس أن قوما كانوا يأتون النبي صلى الله عليه وسلم فإن أعطاهم مدحوا الإسلام ، وقالوا : هذا دين حسن . وإن منعهم ذموا وعابوا . وأما المسلمون فأربعة أضرب ; قوم من سادات المسلمين لهم نظراء من الكفار ، ومن المسلمين الذين لهم نية حسنة في الإسلام ، فإذا أعطوا رجي إسلام نظرائهم وحسن نياتهم ، فيجوز إعطاؤهم ; لأن أبا بكر رضي الله عنه ، أعطى عدي بن حاتم ، والزبرقان بن بدر ، مع حسن نياتهما وإسلامهما .
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...p?bk_no=15&ID=4296&idfrom=4397&idto=4454&bookid=15&startno=33

والمؤلفة قلوبهم أقسام ما بين كفار ومسلمين:
( أ ) فمنهم من يرجى بعطيته إسلامه أو إسلام قومه وعشيرته كصفوان بن أمية الذي وهب النبي -صلى الله عليه وسلم- له الأمان يوم فتح مكة. وأمهله أربعة أشهر لينظر في أمره بطلبه، وكان غائبًا فحضر وشهد مع المسلمين غزوة حنين قبل أن يسلم، وكان النبي -صلى الله عليه وسلم- استعار سلاحه منه لما خرج إلى حنين، وقد أعطاه النبي -صلى الله عليه وسلم- إبلاً كثيرة محملة كانت في واد، فقال: هذا عطاء من لا يخشى الفقر.
وروى مسلم والترمذي من طريق سعيد بن المسيب عنه قال: (والله لقد أعطاني النبي -صلى الله عليه وسلم- وإنه لأبغض الناس إلي، فما زال يعطيني حتى إنه لأحب الناس إلي) (تفسير ابن كثير: 2/365- طبع الحلبي). وقد أسلم وحسن إسلامه.
ومن هذا القسم ما رواه أحمد بإسناد صحيح عن أنس: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يكن يسئل شيئًا على الإسلام إلا أعطاه، قال: فأتاه رجل فسأله، فأمر له بشاء كثيرة، بين جبلين من شاء الصدقة. قال: فرجع إلى قومه فقال: يا قوم أسلموا، فإن محمدًا يعطى عطاء من لا يخشى الفاقة (نيل الأوطار: 4/166 المطبعة العثمانية المصرية- الطبعة الأولى).
( ب ) ومنهم من يخشى شره ويرجى بإعطائه كف شره وشر غيره معه، كما جاء عن ابن عباس أن قومًا كانوا يأتون النبي -صلى الله عليه وسلم- فإن أعطاهم من الصدقات مدحوا الإسلام وقالوا: هذا دين حسن، وإن منعهم ذموا وعابوا (تفسير الطبري: 14/313).
(جـ) ومنهم من دخل حديثًا في الإسلام، فيعطى إعانة له على الثبات على الإسلام.
سئل الزهري عن "المؤلفة قلوبهم" فقال: من أسلم من يهودي أو نصراني. قيل: وإن كان غنيًا؟ قال: وإن كان غنيًا (المرجع نفسه ص 314، والمصنف لابن أبى شيبة: 3/223- طبع حيدر آباد).
http://www.qaradawi.net/library/68/3408.html

فلا تفتي فيما لا تعلم

فكيف سيعطي كل هذه الاموال
ومصدر الرزق الاساسي لقبيلة قريش كان قد انقطع


وادي الادله

2401 باب لا يحج البيت مشرك ولا يطوف بالبيت عريان وبيان يوم الحج الأكبر

1347 حدثني هارون بن سعيد الأيلي حدثنا ابن وهب أخبرني عمرو عن ابن شهاب عن حميد بن عبد الرحمن عن أبي هريرة ح وحدثني حرملة بن يحيى التجيبي أخبرنا ابن وهب أخبرني يونس أن ابن شهاب أخبره عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف عن أبي هريرة قال بعثني أبو بكر الصديق في الحجة التي أمره عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل حجة الوداع في رهط يؤذنون في الناس يوم النحر لا يحج بعد العام مشرك ولا يطوف بالبيت عريان قال ابن شهاب فكان حميد بن عبد الرحمن يقول يوم النحر يوم الحج الأكبر من أجل حديث أبي هريرة
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...dfrom=2473&idto=2473&bk_no=1&ID=593


16598 - حدثني المثنى قال : حدثنا عبد الله قال : حدثني معاوية ، عن علي ، عن ابن عباس قوله : ( يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) ، قال : لما نفى الله المشركين عن المسجد الحرام ، ألقى الشيطان في قلوب المؤمنين الحزن ، قال : من أين تأكلون ، وقد نفي المشركون وانقطعت عنهم العير! فقال الله : ( وإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء إن الله ) ، فأمرهم بقتال أهل الكتاب ، وأغناهم من فضله .

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...php?flag=1&bk_no=50&ID=2299


يعني الحل ببساطه كان افرض الجزيه وهذا ما حدث بالفعل والا بماذا تفسر لماذا قام المسلمون بغزو بلاد فارس واذربيجان وارمينيا وبلاد السند
02-27-2012, 10:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #88
RE: الرد على: اين اية الرجم
(02-27-2012, 10:43 PM)coptic eagle كتب:  نقول تاني
يا حبيبي المؤلفة قلوبهم هم اناس مشركين كان الرسول يعطيهم الاموال حتى يسلموا واقرأ هذا الحديث من صحيح مسلم

:::
فلا تفتي فيما لا تعلم
أولا هذه لا تسمى فتوى , لأن الفتوى رأي فقهي يستوجب العمل به. و أنا شرحت لك معنى المؤلفة قلوبهم بنص قرآني و لن ألتفت الى رأي يؤل معنى ( المؤلفة قلوبهم) بدون دليل شرعي: يعني اذا لم يصلني نص من قرآن أو سنة يقول فيه الله و يقول فيه النبي ان المؤلفة قلوبهم قوم يرجى اسلامهم أو ضعاف الاسلام يعطون أموالا لتأليف قلوبهم , فلن أخذ برأي أي أحد لأني اعتبره اجتهاد في غير محله.
(02-27-2012, 10:43 PM)coptic eagle كتب:  فكيف سيعطي كل هذه الاموال
ومصدر الرزق الاساسي لقبيلة قريش كان قد انقطع

ها أنت ثانية تخوض فيما لا علم لك به و تخبط خبط عشواء.
الرسول يعيش في المدينة و لا يعتمد على مصدر رزق قريش الذي انقطع ( حسب توهمك بانقطاع طواف المشركين العراة حول الكعبة) .


(02-27-2012, 10:43 PM)coptic eagle كتب:  وادي الادله

::


16598 - حدثني المثنى قال : حدثنا عبد الله قال : حدثني معاوية ، عن علي ، عن ابن عباس قوله : ( يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) ، قال : لما نفى الله المشركين عن المسجد الحرام ، ألقى الشيطان في قلوب المؤمنين الحزن ، قال : من أين تأكلون ، وقد نفي المشركون وانقطعت عنهم العير! فقال الله : ( وإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء إن الله ) ، فأمرهم بقتال أهل الكتاب ، وأغناهم من فضله .

نفس الاسلوب الضعيف في الاستدلال. قال ابن عباس , قال ابن عباس. قلنا لك لم يقل.
و معروف ان كل من اراد ان يروج لرأي ما رآه , ينسبه لابن عباس لمعرفته بمكانته.


(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-27-2012, 11:21 PM بواسطة الصفي.)
02-27-2012, 11:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #89
الرد على: اين اية الرجم



1 - غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة الفتح ، فتح مكة . ثم خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم بمن معه من المسلمين . فاقتتلوا بحنين . فنصر الله دينه و المسلمين . وأعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ صفوان بن أمية مائة من النعم . ثم مائة . ثم مائة . قال ابن شهاب : حدثني سعيد بن المسيب ؛ أن صفوان قال : والله ! لقد أعطاني رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أعطاني ، وإنه لأبغض الناس إلي . فما برح يعطيني حتى إنه لأحب الناس إلي .

الراوي:طارق بن شهاب الأحمسي المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2313
خلاصة حكم المحدث:صحيح

نقول تاني لماذا اعطى صفوان ابن اميه كل هذه الاموال
فصفوان بن اميه لم يكن حتى مسلما

وادي الحديث الصحيح الذي يثبت ان صفوان بن اميه كان من المؤلفة قلوبهم

رقم الحديث: 1074
(حديث مرفوع) عَنْ مَعْمَرٍ , عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ , " أَنَّ الْمُؤَلَّفَةَ قُلُوبِهِمْ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، أَبُو سُفْيَانَ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ , وَمِنْ بَنِي أُمَيَّةَ ، أَبُو سُفْيَانَ بْنُ حَرْبٍ , وَمِنْ بَنِي مَخْزُومٍ ، الْحَارِثُ بْنُ هِشَامٍ , وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَرْبُوعٍ , وَمِنْ بَنِي جُمَحٍ ، صَفْوَانُ بْنُ أُمَيَّةَ , وَمِنْ بَنِي عَامِرِ بْنِ لُؤَيٍّ ، سُهَيْلُ بْنُ عَمْرٍو , وَحُوَيْطِبُ بْنُ عَبْدِ الْعُزَّى , وَمِنْ بَنِي أَسَدِ ، بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى حَكِيمُ بْنُ حِزَامٍ , وَمِنْ بَنِي سَهْمٍ ، عَدِيُّ بْنُ قَيْسٍ , وَمِنْ بَنِي فَزَارَةَ ، عُيَيْنَةُ بْنُ حِصْنِ بْنِ بَدْرٍ , وَمِنْ بَنِي تَمِيمٍ ، الأَقْرَعُ بْنُ حَابِسٍ , وَمِنْ بَنِي نَضْرٍ ، مَالِكُ بْنُ عَوْفٍ , وَمِنْ بَنِي سُلَيْمٍ ، الْعَبَّاسُ بْنُ مِرْدَاسٍ , وَمِنْ ثَقِيفٍ ، الْعَلاءُ بْنُ جَارِيَةَ ، أَعْطَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلَّ رَجُلٍ مِنْهُمْ مِائَةَ نَاقَةٍ ، إِلا عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ يَرْبُوعٍ , وَحُوَيْطِبَ بْنَ عَبْدِ الْعُزَّى , فَإِنَّهُ أَعْطَى كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا خَمْسِينَ نَاقَةً "


http://www.islamweb.net/hadith/display_h...p?bk_no=59&pid=10720&hid=1074


اظن بكده الكلام واضح
فمن اين لرسول الاسلام بكل هذه الاموال
اليست من الغزو كيف اغتنى الصحابه اليس من الغزو

.
موسى بن طلحة
أما موسى بن طلحة: انه ترك آلفي ألف درهم ومائتي ألف درهم ومائتي ألف دينار .

إبراهيم بن محمد بن طلحة قال: كان قيمة ما ترك طلحة من العقار والأموال وما ترك من الناض _ الناض الدراهم والدنانير_ ثلثين ألف ألف درهم؛ وترك من العين آلفي ألف ومائتي ألف درهم ومائتي ألف دينار والباقي عروض. راجع: الغدير 8/283.
وعن عمرو بن العاص قال: ان طلحة ترك مائة بهار في كل بهار ثلاثة قناطير من الذهب _البهار هو جلد الثور_.
وفي لفظ ابن عبد ربه من حديث الخشني قال: وجدوا في تركته ثلاثمائة بهار من ذهب وفضة .
وقال ابن الجوزي: خلف طلحة ثلاثمائة جمل ذهبا. راجع : الطبقات ابن سعد 3/158. الأنساب للبلاذري 5/7. العقد الفريد 2/279. والغدير 8/283.
عن عمران بن حصين :عن النبي قال اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء. البخاري 5968.
عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله قال إن فقراء المهاجرين يدخلون الجنة قبل أغنيائهم بمقدار خمس مائة سنة .
ابن ماجة : 4113 و 4092 .

طلحة بن عبيد الله كان في يده خاتم من ذهب فيه ياقوته حمراء ، وكان ايراده من ارضه في العراق الف درهم يوميا او ما بين 400 الي 500 الف درهم سنويا في رواية اخري ، وترك بعد موته الفي الف درهم ومائتي الف درهم ، و مائتي الف دينار ، وترك اصولا وعقارات بثلاثين الف الف درهم .وترك مائة بهار مليئة بالذهب في كل بهار ثلاثة قناطير او اثنين من الارادب ، أي ترك 300 اردبا ذهبا او 200 قنطار ذهبا ( طبقات ابن سعد 3/ 53 ، 76 ، 77، 157 ) ( المسعودي مروج الذهب 1/ 544 : 545[.
طلحة بن عبد الله
وكانت غلة طلحة من العراق وحده ألف درهم في اليوم وقد ترك من الأموال والعقار ثلاثين مليون درهم. وهؤلاء الأربعة من العشرة المبشرين بالجنة وهم من قادة الصحابة. وينقل صاحب العقد الفريد أن ابن عباس كان يرتدي الرداء بألف درهم ( من قاموس التراث، هادي العلوي )
عن محمد بن إبراهيم: كان طلحة: كان طلحة يغل بالعراق ما بين أربعمائة ألف وبين خمسمائة ألف، ويغل بالسراة عشرة آلاف دينار أو اكثر.
اما طلحة بن عبد الله وهو أحد العشرة المبشرون بالجنة . فقد كانت غلته في اليوم الواحد من العراق ألف وافية دينار وقيل اكثر. راجع : مروج الذهب 2/342.

اما زيد بن ثابت جامع القران وحاضر العرضة الأخيرة للقران

فقد خلف من الذهب والفضة ما يكسر بالفؤوس . راجع مروج الذهب 2/342. قصره من العقيق. راجع مروج الذهب 2/342.
ويذكر المسعودي في مروج الذهب ( 1/ 544 ) ان زيد بن ثابت حين مات ترك من الذهب والفضة ما كان يكسر بالفئوس سوي الاموال والضياع ، ومات يعلي بن امية وخلف خمسمائة الف دينار وديونا علي الناس وعقارات تبلغ 300 الف دينار
ما ترك عمرو بن العاص من غزوه لمصر
عمرو بن العاص : ترك عند موته سبعين بهارا من الذهب ، أي 210 قنطارا او 140 اردبا من الذهب ، واثناء موته عرض هذه الاموال علي اولاده فرفضوا وقالوا : حتي تعطي كل ذي حق حقه ، أي اعتبروها سحتا ، فلما مات عمرو صادر معاوية هذا المال وقال ( نحن نأخذه بما فيه ) أي بما فيه من سحت وظلم ( خطط المقريزي 1/ 140 ، 564 )
وقال المقريزى فى المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار الجزء الثاني ( 60 من 167 ) : " وخلف عمرو بن العاص سبعين بهارًا دنانير والبهار‏:‏ جلد ثور ومبلغه أردبان بالمصري فلما حضرته الوفاة أخرجه وقال‏:‏ من يأخذه بما فيه فأبى ولده أخذه وقالا‏:‏ حتى ترد إلى كل ذي حق حقه فقال‏:‏ والله ما أجمع بين اثنين منهم فبلغ معاوية فقال‏:‏ نحن نأخذه بما فيه‏.‏ أنتهى


http://www.elaph.com/ElaphWriter/2004/10/15961.htmراجعد. كامل النجار GMT 9:15:00 2004 الجمعة 15 أكتوبر http://www.coptichistory.org/new_page_514.htm


يعني من الاخر
النسخ في الاسلام موجود
ومصدر الرزق الاساسي للمسلمين كان من الغنائم التي تنتج عن الغزو
02-28-2012, 12:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #90
الرد على: اين اية الرجم
أبو سفيان

صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن [ ص: 106 ] كلاب ، رأس قريش وقائدهم يوم أحد ويوم الخندق وله هنات وأمور صعبة ، لكن تداركه الله بالإسلام يوم الفتح فأسلم شبه مكره خائف . ثم بعد أيام صلح إسلامه .

وكان من دهاة العرب ومن أهل الرأي والشرف فيهم ، فشهد حنينا ، وأعطاه صهره رسول الله صلى الله عليه وسلم من الغنائم مائة من الإبل ، وأربعين أوقية من الدراهم يتألفه بذلك ، ففرغ عن عبادة " هبل " ، ومال إلى الإسلام .

وشهد قتال الطائف ، فقلعت عينه حينئذ ، ثم قلعت الأخرى يوم اليرموك . وكان يومئذ قد حسن - إن شاء الله - إيمانه ، فإنه كان يومئذ يحرض على الجهاد . وكان تحت راية ولده يزيد ، فكان يصيح : يا نصر الله اقترب . وكان يقف على الكراديس يذكر ، ويقول : الله الله ، إنكم أنصار الإسلام ودارة العرب ، وهؤلاء أنصار الشرك ودارة الروم ؛ اللهم هذا يوم من أيامك ، اللهم أنزل نصرك . [ ص: 107 ]
http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...idfrom=137&idto=137&bk_no=60&ID=113
02-28-2012, 12:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور ) ahmed ibrahim 94 24,573 11-15-2011, 10:22 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  حديث عن الرجم في الاسلام al kharek 1 2,332 04-18-2009, 04:13 PM
آخر رد: al kharek
  حوار حول حكم الرجم zaidgalal 28 5,807 06-13-2006, 07:49 PM
آخر رد: أنا مسلم
  شاهد حدة الرجم في الاسلام : لاصحاب القلوب القويه فقط عدلي 7 2,835 06-05-2006, 09:49 PM
آخر رد: عدلي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS