{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: اين اية الرجم
(03-21-2012, 05:45 PM)anass كتب: اقتباس:الأخ الصفي أجاب على سؤالي "هل يحتاج عمر الفارق لن يشهد معه احد" قائلا:
نعم يحتاج لمن يشهد معه , لأن القاعدة في الاثبات احضار شهيدين
عملا بهذه القاعدة ,فهل بإمكانك أن تجيبني على هذا السؤال :
من شهد للنبي عندما قال : جاءني جبريل وقال لي : إقرأ فقلت له ما انا بقارئ...الى آخره؟
ومن هما هذان الشاهدان؟ الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
النبوات من الغيبيات . و لأن الغيبيات غير مشهودة فقد تكفل الله بتأييد انبيائه و رسله بأدلة خارقة للعادة. الخوارق التي أيد بها نوح و موسى و عيسى , رآها من عاصرهم .النبي الكريم دلالة صدقه هي القرآن:
وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(23) سورة البقرة
طبعا , ستقول لي (1) سيف محمد ارهب الناس فلم يجرؤ احد ليات بمثل القران أو (2) هناك من أتى بمثل القرآ و قد تشير الى محاولات زميلنا الختيار أو الى الفرقان الحق.
و ساختصر الطريق و أقول لك هذه ليست من مثله.
عندي موضوع قديم في الرابط أدناه , اتمنى أن يكون عندك بعض الوقت لتقرأ الجزء الأول منه الخاص بآدم و عيسى:
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=12485&highlight=%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85
|
|
03-22-2012, 10:18 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست
Anunnaki
    
المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
|
RE: اين اية الرجم
(03-22-2012, 10:18 AM)الصفي كتب: (03-21-2012, 05:45 PM)anass كتب: اقتباس:الأخ الصفي أجاب على سؤالي "هل يحتاج عمر الفارق لن يشهد معه احد" قائلا:
نعم يحتاج لمن يشهد معه , لأن القاعدة في الاثبات احضار شهيدين
عملا بهذه القاعدة ,فهل بإمكانك أن تجيبني على هذا السؤال :
من شهد للنبي عندما قال : جاءني جبريل وقال لي : إقرأ فقلت له ما انا بقارئ...الى آخره؟
ومن هما هذان الشاهدان؟ الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
النبوات من الغيبيات . و لأن الغيبيات غير مشهودة فقد تكفل الله بتأييد انبيائه و رسله بأدلة خارقة للعادة. الخوارق التي أيد بها نوح و موسى و عيسى , رآها من عاصرهم .النبي الكريم دلالة صدقه هي القرآن:
وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(23) سورة البقرة
طبعا , ستقول لي (1) سيف محمد ارهب الناس فلم يجرؤ احد ليات بمثل القران أو (2) هناك من أتى بمثل القرآ و قد تشير الى محاولات زميلنا الختيار أو الى الفرقان الحق.
و ساختصر الطريق و أقول لك هذه ليست من مثله.
عندي موضوع قديم في الرابط أدناه , اتمنى أن يكون عندك بعض الوقت لتقرأ الجزء الأول منه الخاص بآدم و عيسى:
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=12485&highlight=%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85
الانتاج الفكري لايأتى من مثله ابدا، وكل منتوج فكري له خاصيته المطلقة ، تتشابه بالتقليد ولاتتطابق بالابداع، بغض النظر عما إذا كان منتوج بشر او آلهة.
بمعنى آخر: الاية تطلب المستحيل، كان القرآن منتوج بشري او شيطاني او إلهي، لافرق..
لذلك القرآن كدلالة لايدل على المطلوب وانما على عكسه، من حيث ان دلالة الاله يجب ان تكون الكمال كلمة وتطبيقا، وهذا لايحققه القرآن، ويطعن بمصدره. بل ان سورة التحدي التي تصديت بها تحسب على القرآن وليس له، فالاله الحقيقي يعلم ان التحدي الفكري هراء، وان العبرة بالتطبيق والكمال والكلية، وهذا بالذات الذي فشل فيه الله، وهو فشل محتم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-22-2012, 11:13 AM بواسطة طريف سردست.)
|
|
03-22-2012, 11:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
RE: اين اية الرجم
(03-22-2012, 11:03 AM)طريف سردست كتب: الانتاج الفكري لايأتى من مثله ابدا، وكل منتوج فكري له خاصيته المطلقة ، تتشابه بالتقليد ولاتتطابق بالابداع، بغض النظر عما إذا كان منتوج بشر او آلهة.
الزميل طريف
هذه حجج محفوظة غير منطقية, لآنني لم أطالبك بتقليد القرآن.
موضوع ( سورة مريم) يدخل في صميم عملية رياضية هي حساب الاحتمالات. عندك كلمتان ( آدم) و ( عيسى) و عدد كلمات القرآن حوالي 77000 كلمة تزيد قليلا. الله تعالى ( أو محمد حسب اعتقادك انه مؤلف القران) قام بعمليات حسابية معقدة وفق قاعدة ( عليها تسعة عشر)
و قاعدة السباعيات ( السبع المثاني و القرآن العظيم)بتوزيع اسمي ( آدم) و ( عيسى) البالغ تكرار كل منهما 25 تكرارا بين سور القران ال 114 بحيث يكون التكرار السابع للاسمين في سورة آل عمران و ترتيبها الثالث في المصحف رغم أن الاسمين لم يلتقيا في اي سورة سابقة و لا مرة , و ايضا بحيث يكون التكرار التاسع عشر للاسمين في سورة مريم ( و ترتيبها في المصحف رقم 19) رغم أن الاسمين لم يلتقيا و لا مرة بعد أن التقيا فقط في سورة آل عمران. و بالطبع لا احتاج أن أذكرك بأن هذا التكرار لم ينتج فقط عن رص الكلمتين بين ال77000 كلمة و لكنه أتى في سياق جمل و كلام مفيد و مرتب.
وفق حساب الاحتمالات فانه يستحيل على بشر في القرن السابع الميلادي لا يمتلك حتى حاسبة آلية بسيطة من القيام بهذا الترتيب, و للتأكد يمكنك الاستعانة بمتخصص لاخذ رأيه اذ لم تكن ملما بنظرية الاحتمالات.
اقتباس:بمعنى آخر: الاية تطلب المستحيل، كان القرآن منتوج بشري او شيطاني او إلهي، لافرق..
نعم مستحيل و لكن ليس لأن المطلوب تقليد العمل الفكري كما تظن.
عليك أولا أن تفهم ما هو المطلوب بالضبط.
اقتباس:لذلك القرآن كدلالة لايدل على المطلوب وانما على عكسه، من حيث ان دلالة الاله يجب ان تكون الكمال كلمة وتطبيقا، وهذا لايحققه القرآن، ويطعن بمصدره. بل ان سورة التحدي التي تصديت بها تحسب على القرآن وليس له، فالاله الحقيقي يعلم ان التحدي الفكري هراء، وان العبرة بالتطبيق والكمال والكلية، وهذا بالذات الذي فشل فيه الله، وهو فشل محتم.
واضح أنك أنت فشلت في فهم المطلوب و ذلك نتيجة لتأثرك بما تبثه مواقع التشكيك البرغوثية النصرانية , لأنهم اصلا لم يفهموا ما هو المقصود ب( من مثله) لذلك كتبوا ( القرفان الحق) وفق هذا الفهم المعوج , و حتى ذلك فشلوا فيه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-22-2012, 08:44 PM بواسطة الصفي.)
|
|
03-22-2012, 08:42 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
anass
عضو متقدم
   
المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
|
RE: اين اية الرجم
اقتباس:الخ الصفي كتب
الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
أنت أتيت بقاعدة ولكنك لم تلتزم بها.وهنا يكمن الخلل.وتدخلك وكذلك ما جاء في الرابط لا يجيب على السؤال ما دمت تستدل بما ليس لك عليه دليل.[/size]
وإليك حديث آخر في صحيح مسلم يقول:
بَاب رَجْمِ الثَّيِّبِ فِي الزِّنَى
1691 حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ وَحَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قَالَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ فَكَانَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةُ الرَّجْمِ قَرَأْنَاهَا وَوَعَيْنَاهَا وَعَقَلْنَاهَا فَرَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ مَا نَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ وَإِنَّ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أَحْصَنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ الْحَبَلُ أَوْ الِاعْتِرَافُ وَحَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ الزُّهْرِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ
ألا يكفيك انه قالها[size=large]وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
لو لم يكن كلامه صحيح فلماذا لم يعترض عليه احد؟
|
|
03-23-2012, 05:09 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
anass
عضو متقدم
   
المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
|
RE: اين اية الرجم
اقتباس:الخ الصفي كتب
الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
أنت أتيت بقاعدة ولكنك لم تلتزم بها.وهنا يكمن الخلل.وتدخلك وكذلك ما جاء في الرابط لا يجيب على السؤال ما دمت تستدل بما ليس لك عليه دليل.[/size]
وإليك حديث آخر في صحيح مسلم يقول:
بَاب رَجْمِ الثَّيِّبِ فِي الزِّنَى
1691 حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ وَحَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قَالَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ فَكَانَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةُ الرَّجْمِ قَرَأْنَاهَا وَوَعَيْنَاهَا وَعَقَلْنَاهَا فَرَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ مَا نَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ وَإِنَّ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أَحْصَنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ الْحَبَلُ أَوْ الِاعْتِرَافُ وَحَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ الزُّهْرِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ
ألا يكفيك انه قالها[وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
لو لم يكن كلامه صحيح فلماذا لم يعترض عليه احد؟
|
|
03-23-2012, 05:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|