{myadvertisements[zone_1]}
اين اية الرجم
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #121
RE: اين اية الرجم


اقتباس:هل يحتاج عمر "الفاروق" لأن يشهد معه أحد؟




نعم يحتاج لمن يشهد معه , لأن القاعدة في الاثبات احضار شهيدين.

اقتباس:كيف تتحجج بعمر عندما قلت في حقه : "ليس السرخسي بافقه من عمر بن الخطاب الذي لم يقبل خبر الواحد"
وتشك في قوله :"فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَالأنه لم يشهد معه آخر؟"
بأنه خبر أحاد لغياب شاهد ؟

لم تفهم علي يا زميل , اليك بيان كلامي :

عندما استند عمر الى القاعدة الشرعية في الاثبات تحججنا به.

عندما قال مقولته في ( آية الرجم) لم نشكك في انه قال مقولته ( رغم أن الشك وارد لظنية السنة) بل قلنا أن ( آية الرجم) لا تثبت بمقولته هذه , لأنها خبر الواحد ( فيما اورده الصحيحان).
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-20-2012, 05:32 PM بواسطة الصفي.)
03-20-2012, 05:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #122
الرد على: اين اية الرجم

ثالثا :-
====
الآية لم يكتبها عمر بن الخطاب حتى لا يزيد أو ينقص فى الكتاب وهذا ما صرح به بنفسه
وليس لأنه لا يأخذ بخبر الأحاد
فجميع الأحاديث التى جمعت عن الرسول محمد مأخوذة عن أحاديث الأحاد

رابعا :-
====
التفرقة بين المتواتر والأحاد بدعة ولا أصل لها فى الإسلام كما بينا مسبقا


قال الإمام ابن حبان في مقدمة صحيحة : " فأما الأخبار فإنها كلها أخبار آحاد " ، إلى أن قال : " " وأن من تنكب عن قبول أخبار الآحاد ، فقد عمد إلى ترك السنن كلها ، لعدم وجود السنن إلا من رواية الآحاد (الإحسان في تقريب صحيح ابن حبان (1/156) .


قال الإمام الشافعي في كتابه " الرسالة " (1/457) : " ولو جاز لأحد من الناس أن يقول في علم الخاصة : أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على تثبيت خبر الواحد والانتهاء إليه ، بأنه لم يعلم من فقهاء المسلمين أحد إلا وقد ثبته جاز لي ، ولكن أقول : لم أحفظ عن فقهاء المسلمين أنهم اختلفوا في تثبيت خبر الواحد ، بما وصفت من أن ذلك موجود على كلهم "


وقال الإمام ابن عبد البر في كتابه " التمهيد " (1/8) - وهو يتكلم عن خبر الآحاد وموقف العلماء منه - : " وكلهم يدين بخبر الواحد العدل في الاعتقادات ، ويعادي ويوالي عليها ، ويجعلها شرعاً وديناً في معتقده ، على ذلك جميع أهل السنة " .


وقال أبو المعالي الجويني في (( البرهان)) (1/389)
( والمسلك الثاني مُستند إلى إجماع الصحابة وإجماعهم على العمل بالآحاد منقول متواتراً ..... فإن أنكر منكر الإجماع , فسيأتي إثباته على منكريه أول كتاب الإجماع إن شاء الله تعالى . فهذا هو المعتمد ُ في إثبات العلم بخبر الواحد )
ثم قال ( 1/393) :
( كان مسلكُ الإجماع فإنا نعلم قطعا أن أصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم كانوا يعلمون في الوقائع بالأخبار التي ترويها الآحاد في جملة الصحابة , ولا نستريب أنه لو وقعت واقعة واعتاص مدرك حكمها , فروى الصديق رضى الله عنه فيها خبرا عن الصادق المصدوق علية السلام , لا بتدروا العمل به ومن ادعى أن جمله الأخبار التي استدل بها أصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم في أحكام الوقائع رواها أعداد فهذا باهت وعاند وخالف بالمعلوم الضروري بخلافه )

وقال أبو الوليد الباحي المالكي في ( إحكام الفصول ) ص 334
( ذهب القاساني وغيره من القدرية إلى انه لا يجوز العمل بخبر الآحاد
والذي علية سلف الأمة من الصحابة والتابعين والفقهاء , انه يجب العمل به .
والدليل على ذلك إجماع الصحابة على صحة العمل به )
ثم قال ص 337 :
وعلى ذلك كان التابعون لهم بإحسان رضى الله عنهم .

قال الشافعي وغيره : وجدنا على بن الحسين يعول على أخبار الآحاد وكذلك محمد بن على وجبير بن مطعم ونافع بن جبير , وخارجه بن زيد وأبا سلمة بن عبد الرحمن وسليمان بن يسار وعطاء بن يسار , وكذلك كانت حال طاووس وعطاء ومجاهد .
وكان سعيد بن المسيب يقول : اخبرني أبو سعيد الخدري عن النبي صلى الله علية وسلم في الصرف فيثبت حديثه .
ولا يجور أن يكون في مسائل الشرع مسألة إجماع اثبت من هذه ولا ابين عن الخلف أو السلف )

03-20-2012, 05:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #123
RE: اين اية الرجم
اقتباس:الأخ الصفي أجاب على سؤالي "هل يحتاج عمر الفارق لن يشهد معه احد" قائلا:
نعم يحتاج لمن يشهد معه , لأن القاعدة في الاثبات احضار شهيدين
عملا بهذه القاعدة ,فهل بإمكانك أن تجيبني على هذا السؤال :
من شهد للنبي عندما قال : جاءني جبريل وقال لي : إقرأ فقلت له ما انا بقارئ...الى آخره؟
ومن هما هذان الشاهدان؟


03-21-2012, 05:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #124
RE: اين اية الرجم
(03-21-2012, 05:45 PM)anass كتب:  
اقتباس:الأخ الصفي أجاب على سؤالي "هل يحتاج عمر الفارق لن يشهد معه احد" قائلا:
نعم يحتاج لمن يشهد معه , لأن القاعدة في الاثبات احضار شهيدين
عملا بهذه القاعدة ,فهل بإمكانك أن تجيبني على هذا السؤال :
من شهد للنبي عندما قال : جاءني جبريل وقال لي : إقرأ فقلت له ما انا بقارئ...الى آخره؟
ومن هما هذان الشاهدان؟
الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
النبوات من الغيبيات . و لأن الغيبيات غير مشهودة فقد تكفل الله بتأييد انبيائه و رسله بأدلة خارقة للعادة. الخوارق التي أيد بها نوح و موسى و عيسى , رآها من عاصرهم .النبي الكريم دلالة صدقه هي القرآن:
وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(23) سورة البقرة
طبعا , ستقول لي (1) سيف محمد ارهب الناس فلم يجرؤ احد ليات بمثل القران أو (2) هناك من أتى بمثل القرآ و قد تشير الى محاولات زميلنا الختيار أو الى الفرقان الحق.
و ساختصر الطريق و أقول لك هذه ليست من مثله.
عندي موضوع قديم في الرابط أدناه , اتمنى أن يكون عندك بعض الوقت لتقرأ الجزء الأول منه الخاص بآدم و عيسى:
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=12485&highlight=%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85



03-22-2012, 10:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #125
RE: اين اية الرجم
(03-22-2012, 10:18 AM)الصفي كتب:  
(03-21-2012, 05:45 PM)anass كتب:  
اقتباس:الأخ الصفي أجاب على سؤالي "هل يحتاج عمر الفارق لن يشهد معه احد" قائلا:
نعم يحتاج لمن يشهد معه , لأن القاعدة في الاثبات احضار شهيدين
عملا بهذه القاعدة ,فهل بإمكانك أن تجيبني على هذا السؤال :
من شهد للنبي عندما قال : جاءني جبريل وقال لي : إقرأ فقلت له ما انا بقارئ...الى آخره؟
ومن هما هذان الشاهدان؟
الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
النبوات من الغيبيات . و لأن الغيبيات غير مشهودة فقد تكفل الله بتأييد انبيائه و رسله بأدلة خارقة للعادة. الخوارق التي أيد بها نوح و موسى و عيسى , رآها من عاصرهم .النبي الكريم دلالة صدقه هي القرآن:
وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(23) سورة البقرة
طبعا , ستقول لي (1) سيف محمد ارهب الناس فلم يجرؤ احد ليات بمثل القران أو (2) هناك من أتى بمثل القرآ و قد تشير الى محاولات زميلنا الختيار أو الى الفرقان الحق.
و ساختصر الطريق و أقول لك هذه ليست من مثله.
عندي موضوع قديم في الرابط أدناه , اتمنى أن يكون عندك بعض الوقت لتقرأ الجزء الأول منه الخاص بآدم و عيسى:
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=12485&highlight=%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85

الانتاج الفكري لايأتى من مثله ابدا، وكل منتوج فكري له خاصيته المطلقة ، تتشابه بالتقليد ولاتتطابق بالابداع، بغض النظر عما إذا كان منتوج بشر او آلهة.
بمعنى آخر: الاية تطلب المستحيل، كان القرآن منتوج بشري او شيطاني او إلهي، لافرق..
لذلك القرآن كدلالة لايدل على المطلوب وانما على عكسه، من حيث ان دلالة الاله يجب ان تكون الكمال كلمة وتطبيقا، وهذا لايحققه القرآن، ويطعن بمصدره. بل ان سورة التحدي التي تصديت بها تحسب على القرآن وليس له، فالاله الحقيقي يعلم ان التحدي الفكري هراء، وان العبرة بالتطبيق والكمال والكلية، وهذا بالذات الذي فشل فيه الله، وهو فشل محتم.



(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-22-2012, 11:13 AM بواسطة طريف سردست.)
03-22-2012, 11:03 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #126
RE: اين اية الرجم
(03-22-2012, 11:03 AM)طريف سردست كتب:  الانتاج الفكري لايأتى من مثله ابدا، وكل منتوج فكري له خاصيته المطلقة ، تتشابه بالتقليد ولاتتطابق بالابداع، بغض النظر عما إذا كان منتوج بشر او آلهة.

الزميل طريف
هذه حجج محفوظة غير منطقية, لآنني لم أطالبك بتقليد القرآن.
موضوع ( سورة مريم) يدخل في صميم عملية رياضية هي حساب الاحتمالات. عندك كلمتان ( آدم) و ( عيسى) و عدد كلمات القرآن حوالي 77000 كلمة تزيد قليلا. الله تعالى ( أو محمد حسب اعتقادك انه مؤلف القران) قام بعمليات حسابية معقدة وفق قاعدة ( عليها تسعة عشر)
و قاعدة السباعيات ( السبع المثاني و القرآن العظيم)بتوزيع اسمي ( آدم) و ( عيسى) البالغ تكرار كل منهما 25 تكرارا بين سور القران ال 114 بحيث يكون التكرار السابع للاسمين في سورة آل عمران و ترتيبها الثالث في المصحف رغم أن الاسمين لم يلتقيا في اي سورة سابقة و لا مرة , و ايضا بحيث يكون التكرار التاسع عشر للاسمين في سورة مريم ( و ترتيبها في المصحف رقم 19) رغم أن الاسمين لم يلتقيا و لا مرة بعد أن التقيا فقط في سورة آل عمران. و بالطبع لا احتاج أن أذكرك بأن هذا التكرار لم ينتج فقط عن رص الكلمتين بين ال77000 كلمة و لكنه أتى في سياق جمل و كلام مفيد و مرتب.
وفق حساب الاحتمالات فانه يستحيل على بشر في القرن السابع الميلادي لا يمتلك حتى حاسبة آلية بسيطة من القيام بهذا الترتيب, و للتأكد يمكنك الاستعانة بمتخصص لاخذ رأيه اذ لم تكن ملما بنظرية الاحتمالات.

اقتباس:بمعنى آخر: الاية تطلب المستحيل، كان القرآن منتوج بشري او شيطاني او إلهي، لافرق..
نعم مستحيل و لكن ليس لأن المطلوب تقليد العمل الفكري كما تظن.
عليك أولا أن تفهم ما هو المطلوب بالضبط.

اقتباس:لذلك القرآن كدلالة لايدل على المطلوب وانما على عكسه، من حيث ان دلالة الاله يجب ان تكون الكمال كلمة وتطبيقا، وهذا لايحققه القرآن، ويطعن بمصدره. بل ان سورة التحدي التي تصديت بها تحسب على القرآن وليس له، فالاله الحقيقي يعلم ان التحدي الفكري هراء، وان العبرة بالتطبيق والكمال والكلية، وهذا بالذات الذي فشل فيه الله، وهو فشل محتم.
واضح أنك أنت فشلت في فهم المطلوب و ذلك نتيجة لتأثرك بما تبثه مواقع التشكيك البرغوثية النصرانية , لأنهم اصلا لم يفهموا ما هو المقصود ب( من مثله) لذلك كتبوا ( القرفان الحق) وفق هذا الفهم المعوج , و حتى ذلك فشلوا فيه.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-22-2012, 08:44 PM بواسطة الصفي.)
03-22-2012, 08:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #127
RE: اين اية الرجم
اقتباس:الخ الصفي كتب
الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
أنت أتيت بقاعدة ولكنك لم تلتزم بها.وهنا يكمن الخلل.وتدخلك وكذلك ما جاء في الرابط لا يجيب على السؤال ما دمت تستدل بما ليس لك عليه دليل.[/size]
وإليك حديث آخر في صحيح مسلم يقول:
بَاب رَجْمِ الثَّيِّبِ فِي الزِّنَى
1691 حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ وَحَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قَالَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ فَكَانَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةُ الرَّجْمِ قَرَأْنَاهَا وَوَعَيْنَاهَا وَعَقَلْنَاهَا فَرَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ مَا نَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ وَإِنَّ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أَحْصَنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ الْحَبَلُ أَوْ الِاعْتِرَافُ وَحَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ الزُّهْرِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ
ألا يكفيك انه قالها[size=large]وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
لو لم يكن كلامه صحيح فلماذا لم يعترض عليه احد؟
03-23-2012, 05:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
anass غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
مشاركة: #128
RE: اين اية الرجم
اقتباس:الخ الصفي كتب
الشهادة يا زميل 'anass' تعني أن الأمر يقع ضمن دائرة المشهود.
أنت أتيت بقاعدة ولكنك لم تلتزم بها.وهنا يكمن الخلل.وتدخلك وكذلك ما جاء في الرابط لا يجيب على السؤال ما دمت تستدل بما ليس لك عليه دليل.[/size]
وإليك حديث آخر في صحيح مسلم يقول:
بَاب رَجْمِ الثَّيِّبِ فِي الزِّنَى
1691 حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ وَحَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قَالَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ فَكَانَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةُ الرَّجْمِ قَرَأْنَاهَا وَوَعَيْنَاهَا وَعَقَلْنَاهَا فَرَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ مَا نَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ وَإِنَّ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أَحْصَنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ الْحَبَلُ أَوْ الِاعْتِرَافُ وَحَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ الزُّهْرِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ
ألا يكفيك انه قالها[وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
لو لم يكن كلامه صحيح فلماذا لم يعترض عليه احد؟
03-23-2012, 05:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #129
RE: اين اية الرجم
(03-23-2012, 05:10 PM)anass كتب:  أنت أتيت بقاعدة ولكنك لم تلتزم بها.وهنا يكمن الخلل.وتدخلك وكذلك ما جاء في الرابط لا يجيب على السؤال ما دمت تستدل بما ليس لك عليه دليل.
يا زميل ما الصعب في فهم معنى القاعدة هذه؟
القاعدة تتحدث عن شهود و هذا بالضرورة يعني أن الأمر مُشاهد , و هذا لا ينطبق على الغيبيات. مثل الوحي و الملائكة و الشياطين.

اقتباس:وإليك حديث آخر في صحيح مسلم يقول:
بَاب رَجْمِ الثَّيِّبِ فِي الزِّنَى
1691 حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ وَحَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قَالَا حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ أَنَّهُ سَمِعَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ فَكَانَ مِمَّا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةُ الرَّجْمِ قَرَأْنَاهَا وَوَعَيْنَاهَا وَعَقَلْنَاهَا فَرَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ مَا نَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ وَإِنَّ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أَحْصَنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ الْحَبَلُ أَوْ الِاعْتِرَافُ وَحَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ الزُّهْرِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ
ألا يكفيك انه قالها[وَهُوَ جَالِسٌ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
انه نفس الخبر و قد اشرت بنفسي اليه عندما قلت( في الصحاح اي البخاري و مسلم) و كلاهما من رواية عمر بن الخطاب اي انه خبر الواحد.




اقتباس:لو لم يكن كلامه صحيح فلماذا لم يعترض عليه احد؟

هو نفسه حسم الأمر بقوله ( لولا يقول الناس..الخ) فعىم يعترض احد عليه و هو قد اعترض على نفسه؟ ثم ان كتب الحديث لا تنقل كل الاحداث و كما وقعت بحذافيرها حتى يجزم أحد بان لا احد اعترض.
03-23-2012, 06:38 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #130
الرد على: اين اية الرجم
صراحة لا أحبذ النقاش بمنطقية فى هذه المواضيع
ولكن وجود الزميل / طريف
سيجعلنى أنظر للأمر بمنظور مختلف

===============

إن كانت القاعدة فى إثبات القرآن تحتاج إلى شهيدين
بمعنى :- رجلين يشهدان

هذه الآيتين :-
======
لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ 128
فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ 129

آخر آيتين فى سورة التوبة ... كيف تم جمعهمها ؟؟؟

روى البخاري:8/177 :-
=============
(أن زيد بن ثابت حدثه قال: أرسل اليَّ أبوبكر فتتبعت القرآن حتى وجدت آخر سورة التوبة مع أبي خزيمة الأنصاري
لم أجدها مع أحد غيره ! لقد جاءكم رسول من أنفسكم ، حتى خاتمة براءة ) .

الآن نرى أن القرآن أثبت بخبر الأحاد :-
=====================
وهو قول رجل واحد يسمى :- خزيمة بن ثابت الأنصارى !!!
كانت لديه كلتا الآيتين ( آخر آيتين فى سورة براءة )


الحجة التى يلجأ إليها المسلمون :-
===================
خزيمة بن ثابت شهادته شهادة رجلين !!!
=======================
لماذا !!!
====
أخبرنا عبد الرزاق قال : أخبرني ابن جريج قال : أخبرني محمد بن عمارة عن خزيمة بن ثابت ، :
(أن أعرابياً باع من النبي صلى الله عليه وسلم فرساً أنثى ، ثم ذهب ، فزاد على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم جاحد أن يكون باعها ، فمر بهما خزيمة بن ثابت ،
فسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : قد ابتعتها منك ، فشهد على ذلك ،
فلما ذهب الأعرابي قال له النبي صلى الله عليه وسلم : أحضرتنا ؟ قال : لا ،
ولكن لما سمعتك تقول : قد باعك ، علمت أنه حق ، لا تقول إلا حقاً ، قال : فشهادتك شهادة رجلين ).

هههههههههههههههههه
بمعنى أنه شهد على شئ لم يراه
فجعل محمد شهادته شهادين لإنه إنحاز معه
ههههههههههههههههه

تحضرنى الآن مسرحية لنجم الكوميديا :- عادل إمام
كانت بعنوان :- ( شاهد ما شافش حاجة )
أتمنى من الجميع مشاهدتها !!!

السؤال :-
=====
إن كان ( خزيمة بن ثابت ) انفرد وحيدا بهذه الآيتين وتم تدوينها فى المصحف !!
فكيف بـ ( عمر بن الخطاب ) و ( عائشة أم المؤمنين ) الذين تحدثوا بآية الرجم ولم يتم تدوينها ؟؟؟

فى إنتظار الإجابة على سؤالى !!!
03-23-2012, 07:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور ) ahmed ibrahim 94 24,573 11-15-2011, 10:22 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  حديث عن الرجم في الاسلام al kharek 1 2,332 04-18-2009, 04:13 PM
آخر رد: al kharek
  حوار حول حكم الرجم zaidgalal 28 5,807 06-13-2006, 07:49 PM
آخر رد: أنا مسلم
  شاهد حدة الرجم في الاسلام : لاصحاب القلوب القويه فقط عدلي 7 2,835 06-05-2006, 09:49 PM
آخر رد: عدلي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS