لو .. لو،
على الأقل ليثبت الإيمان في قلوب أحبابه، ويهدي سبيل بعض الطيبين المسلمين واليهود وأطفالهم،
أنا لم أطلب معجزة على صدقه، بل أتساءل :
أي فضل لؤلئك على كل هؤلاء؟
الاجابه بسيطه ولا تحتاج للو
الايمان بالمسيح لا يشترط في ان يراه احد
الم تقرأ في الانجيل طوبى لمن امن ولم يراني
وهناك حديث مقتبس لرسول الاسلام يؤكد نفس الفكره
وأخرج البزار وأبو يعلي والمرهبي في فضل العلم والحاكم وصححه عن عمر بن الخطاب قال: كنت جالساً مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال: «انبئوني بأفضل أهل الإِيمان إيماناً؟ قالوا: يا رسول الله الملائكة...؟ قال: هم كذلك، ويحق لهم، وما يمنعهم وقد أنزلهم الله المنزلة التي أنزلهم بها قالوا: يا رسول الله الأنبياء الذين أكرمهم الله برسالاته والنّبوة! قال: هم كذلك، ويحق لهم، وما يمنعهم وقد أنزلهم الله المنزلة التي أنزلهم بها قالوا: يا رسول الله الشهداء الذين استشهدوا مع الأنبياء... ! قال: هم كذلك، ويحق لهم، وما يمنعهم وقد أكرمهم الله بالشهادة مع الأنبياء. بل غيرهم قالوا: فمن يا رسول الله؟! قال: أقوام في أصلاب الرجال، يأتون من بعدي، يؤمنون بي ولم يروني، ويصدقوني ولم يروني، يجدون الورق المعلق فيعملون بما فيه، فهؤلاء أفضل أهل الإيمان إيماناً».
http://www.al-eman.com/%D8%A7%D9%84%D9%8...D8%B1/i512&d692567&n4&c&p1
هاها
بجد احلى حاجه في كلامك اني لست مأمورا بان امن برسول الاسلام لاني لم اراه
ولن ادخل النار لاني لم اشهد انه رسول الله
كويس
ثانيا لو كنت قرأت الانجيل لكنت عرفت كيف امن الناس عن طريق المعجزات ونبؤات العهد القديم
ولو كنت قرأت القران
لفهمت لماذا لم يفعل ولا معجزه رسول الاسلام المعجزه
وعلى العموم اقرأ يا اخ اسماعيل وتعلم
إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآياتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ) (آل عمران:190)
ابن كثير
قال الطبراني: حدثنا الحسين بن إسحاق التستري حدثنا يحيى الحماني حدثنا يعقوب القمي عن جعفر بن أبي المغيرة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: أتت قريش اليهود فقالوا: بم جاءكم موسى؟ قالوا عصاه ويده بيضاء للناظرين. وأتوا النصارى فقالوا كيف كان عيسى؟ قالوا: كان يبرىء الأكمه والأبرص ويحيى الموتى: فأتوا النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: ادع الله أن يجعل لنا الصفا ذهبا فدعا ربه فنزلت هذه الآية "إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب" فليتفكروا فيها.
http://www.alkalema.net/articl/mo3geza.htm
فهل لان رسول الاسلام لم يفعل معجزه عندما طلبوا منه فهل هذا ينفي نبوته
لماذا لم يفعل معجزه حتى يؤمنوا
--------------------------------------------------------------------------------
شوفت الاجابه سهله ازاي
ليس معنى ان المسيح لم يظهر للناس ان الناس لن تؤمن به
لانك لو كنت بحثت في معنى الايمان لما كنت حاولت ان تسأل هذا السؤال من الاصل
1) رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 11: 1
وَأَمَّا الإِيمَانُ فَهُوَ الثِّقَةُ بِمَا يُرْجَى وَالإِيقَانُ بِأُمُورٍ لاَ تُرَى
يعني ببساطه كيف امنت بالجنه والنار وانت لم تراها
شفت سهله ازاي .
إسأل نفسك:
ما الهدف؟ وأمام من؟ ولماذا أولئك؟ ولماذا حينذاك؟
هل كان يرغب في جذبهم وإقناعهم وهم قتلة الأنبياء وهم الجيل الفاسق الشرير وهم .. وهم .. الخ،
أم جاء لغرض معين يمكن تأجيله أو يمكن تأخيره؟؟
يبدوا أن العصبية أعمت عينيك عن الفرق بين رحمة الملايين اليوم عن رحمته بضع مئات حينذاك.
ممكن اسألك سؤال هل قرأت الانجيل يوما
لانك لو كنت قرأته لما كنت سألت مثل هذا السؤال السهل البسيط الذي حولته الى معضله
فببساطه شديده
الله اراد ان يتجسد ويدبر الفداء منذ الازل فارسل الانبياء ومعهم النبؤات التي تتكلم عن تجسد المسيح
والله ارسل الشريعه لشعب اسرائيل مع علمه الكامل بانهم سوف يرفضوه
ولكنه استغل هذا الرفض ليظهر قمة المحبه الابديه نحو الاعداء
وعلى العموم اقرأ هذا الحديث عن المسيح لعلك تفهم
كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم يَحْكِى نَبِيًّا مِنَ الأَنْبِيَاءِ ضَرَبَهُ قَوْمُهُ فَأَدْمَوْهُ ، وَهْوَ يَمْسَحُ الدَّمَ عَنْ وَجْهِهِ ، وَيَقُولُ : « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ » .
أخرجه البخاري (3477) و (6929) ، ومسلم (1792) .
قال يسوع وهو على الصليب :
34 فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون
http://www.arabchurch.com/forums/showthr...84&page=10
شفت ازاي الاجابه سهله
ليس الرومان افضل من اليهود
فحتى بيلاطس تحت الضغط اليهودي صلب المسيح ونيرون واتباعه قاموا باضطهاده
يعني مش فارقه كثير
بل هو للاسف سؤال جوهري لانك اذا كنت لا تعرف الفرق
فعلى الاقل حاول ان تقرا الكتاب المقدس
بدلا من ان تطرح مواضيع من بنات افكارك ليس لها اي علاقة بالكتاب المقدس
يعني قبل ما ترد حاول تقرأ على الاقل انجيل متى
افتح موضوعاً آخر وكرر السؤال كما يحلو لك