{myadvertisements[zone_3]}
Sheshonq
عضو متقدم
المشاركات: 366
الانضمام: Aug 2010
|
RE: الرد على: هل تجيد اللغة العربية؟
(01-26-2013, 03:01 PM)خالد كتب: عملك يا ششنوق هو قياس الشاهد على الغائب، أي قياس أمر محسوس ملموس بين أيدينا، على فرضية تريد قسرها على الناس دون دليل، رغم أن العكس هو الصحيح.
أنت تفترض أن القرآن قد كتب زمن عثمان، وأن عثمان قد أنقص منه، بناء على ذلك نجد الأخطاء النحوية فيه.
الفرضية خاطئة من آخرها إلى أولها، وبالعكس.
من آخرها لأنه على فرض صحة الأجزاء الأخرى من فرضيتك فذلك لا يجعل الموجود في القرآن فيه خطآ نحوي، والسبب يتعلق بأصول اللغات عموما وأصول اللغة العربية خصوصا، فيك تتابع شي محاضرة عن علوم السيموطيقيا simotics حتى تقدر تبني نظرياتك على أسس لغوية سليمة بعيدا عن التخمين.
وسبب آخر، أنك لا تستطيع أن تفرض الكلمات الناقصة بزعمك، ولن تستطيع أن تجد لها محلا في الجمل المنقوصة.
أما من أولها، فلأن القرآن قد كتب زمن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وبإشرافه، ولم يقل أنه قد كتب زمن عثمان أحد، حتى الرواية المشهورة بجمع عثمان لا تنص إلا على أن عثمان قد استنسخ من مصحف رسول الله مصاحف وزعها على الأمصار، وبحضور واتفاق مؤيديه ومعارضيه، هوذا معارضيه خمس المسلمين اليوم يحتفظون بنفس المصحف، وكله بنفس الرواية عن أمير المؤمنين علي كما هو عن غيره.
ولأن القرآن وصحيح الحديث يتفقان معا على جمع القرآن في عهد رسول الله وقبل وفاته وبين يديه وبإشرافه، سواء أوافق ذلك منهاج التربية الإسلامية الذي كتبه جماعة من الأساتذة ودرست عليه أنت في الإعدادية أم خالفه.
فقد قال تعالى في محكم كتابه في سورة القيامة مكية النزول (إن علينا جمعه وقرآنه)
وقد كان لدى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باتفاق حين دولته في المدينة جهاز كتبة للوحي، مطلوب منهم كتابة القرآن فقط ولا يكتبون سواه، أربعة كلهم من الأنصار "جمع القرآن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم أربعة كلهم من الأنصار أبي ومعاذ بن جبل وأبو زيد وزيد بن ثابت"، وقد ثبت أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد راجع القرآن مع أحد كتبة الوحي في رمضان في العام الذي قبض فيه مرتين وكان الملك حاضرا. وقد ثبت أيضا أنه قد أمر بتغيير رسم كلمات معينة مقصودة بعينها على خلاف إملاء العرب،
فكتب ضعفاء في موضع (ليس على الضعفاء ولا على المرضى ولا على الذين لا يجدون ما ينفقون حرج اذا نصحوا لله ورسوله ما على المحسنين من سبيل والله غفور رحيم*91*) التوبة، لأنها تتحدث عن ضعفاء الدنيا،
وكتب الضعفـٰـؤا في موضعين آخرين (وبرزوا لله جميعا فقال الضعفـٰـؤا للذين استكبروا انا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا من عذاب الله من شيء قالوا لو هدانا الله لهديناكم سواء علينا اجزعنا ام صبرنا ما لنا من محيص*21*) إبراهيم(واذ يتحاجون في النار فيقول الضعفـٰـؤا للذين استكبروا انا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا نصيبا من النار*40*) غافر، حين كان الحديث عن ضعفاء يوم القيامة.
وهكذا مما ورد النص أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد أمر الكتبة بتغيير إملاء العرب فيه وتقصد إملاء آخر لا يعرفه عثمان الكاتب القارئ ولا يعرفه غيره.
فقد كتب القرآن وجمع في حياة محمد، والسنة قد أجمعوا على ذلك في نصهم في الحديث الصحيح لديهم أن القرآن كان مجموع عند أربعة، والشيعة قد أجمعوا على ذلك حين رووا أن الرسول قد ترك وصيته لعلي عليه السلام وفيها المصحف، فلا يقبل روايات مجتزأة ذات عنوان يخالف المضمون، من أن عثمان هو جامع القرآن، على أن الرواية تنص أن عثمان قد نسخ مصاحفه الستة من مصحف أم المؤمنين حفصة بحضور أصحاب رسول الله وآله، وأحرق ما عداها ممن لم ينتسخ عن مصحف رسول الله الذي ترك مع أم المؤمنين حفصة.
طبعا هناك رواية أخرى تتحدث عن جمع آخر في عهد أبي بكر الصديق، تبلغ من التهافت درجة لا ترقى لمستوى النظر، مع أنها على فرض الصحة تنسف نظرية أن القرآن قد جمع بعد رسول الله في صدر الرواية. حذلقة وتهويمات جناب الدكتور
احنا في الاعدادية وِما له ..... واعدوا لهم ............. لترهبوا .... كمان نحن ارهابيين
النبي راجع النص ومع جهاز كتبة القرآن ,,,,, يعني النبي على رأس اكاديمية ... واذا كان لا يعرف القراءة .... كما يقول الجهابذة فكيف يراجع الرسم القرآني ... يمكن أن يلقي النص شفويا لكن أن يتدخل في تعديل الخط والأحرف وكمان بحضور "اكاديمي" ملًك من عند ربنا .... يا دكتوووووووووور
هو انت بتلقي درس على جواميس العامة والا ايييييييييييييييييييه
****
القرآن الحالي هو نسخة المعدوم عثمان وكانت نسخ القرآن قد كثرت وتنوعت فأحرق الكل وترك هذه النسخة التي هي نسخة "أموية" حذف منها الكثير مما يتعلق بأهل البيت
طبعا ليس من الحكمة أن يبقي الامويون الذين أمروا بشتم الامام علي من على المنابر أن يبقوا على آية أو آيات "تمجد" أهل البيت وتدعو إلى إحلالهم المنزلة الرفيعة التي يستحقون
يا ريت تستغل نحوك وصرفك في نقل خطاب حداثي
العمر غالي يا دكتور العمر مش بعزقة في الشعوذة اللغوية
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-27-2013, 01:52 AM بواسطة Sheshonq.)
|
|
01-27-2013, 01:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الوطن العربي
offline
المشاركات: 818
الانضمام: May 2011
|
RE: هل تجيد اللغة العربية؟
دعني اجاوبك بصوت حسيني كربلائي جميل!
(01-15-2013, 03:43 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب: 1-و لكن البر من آمن بالله...السؤال هل البر هو من آمن؟ هل البر انسان؟ نعــــــــــــــَــــــــم وهو عليٌ عليـــــهـــــــــي السلاااااااااااااااام!
(01-15-2013, 03:43 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب: 2- والموفون بعهدهم اذا عاهدوا... ما هو موقع هذه الجملة من الاعراب و بماذا ترتبط؟ هل هي جملة زائدة لا معنى لها و لا محل لها من الاعراب؟ زائــــــــده! زائـــــــــده!
عمي هؤلاااااااااااااااء الملتحقوووووون بسفييييييييينة النجاة ولاية أهل البيت عليهم السلاااااااااااااااام!
(01-15-2013, 03:43 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب: 3- هل الموفون معطوفة على من آمن بالله و اليوم الآخر مما يؤكد ان البر انما هو بشر اكيد؟ نعــــــــــــــَــــــــم وهووووا مايميزهم عن العواااااام!
(01-15-2013, 03:43 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب: 4- هل (الصابرين) معطوفة على الموفون؟ اذا كانت كذلك فلماذا هي منصوبة اذن؟ صبرهم علىىىى مايصيبهم من آذى النواصب لعنهم اللللللللللله!
(01-15-2013, 03:43 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب: الشيطان يكمن في التفاصيل انما للقرآأأأأأأأن ظواهررر وبواطططن
ورغم لعب من لعــــــــب إلا أن نورالله أبى إلا وصولا!
صح كذا ياملحد الحوزه الشعراوي!
|
|
01-27-2013, 08:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}