اللهم إنا نعوذ بك من الهوى والشهوة، ويسر لنا أن نرى الحق حقا وارزقنا اتبعاه، وأن نرى الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه، ونعوذ بك الله أن نكون من المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين، يضربون بعض القرآن ببعض فلا هم أمسكوه ولا هم تركوه للناس ينتفعون به.
إعلموا إخوتي الكرام، أن الكره بنفسه ليس مما يمدح ولا يذم، والحب بنفسه مثله، ولا نستطيع وصفهما بشيء زائد عنهما إلا من زاوية مخصصة أو من وجهة نظر مميزة عن الحياة.
وليس الكره شرا ولا خيرا، ولا الحب كذلك، إلا نسبة لمن يصفه.
أما بالنسبة للاسلام، فالأصل إعمال الدليلين أولى من إهمال أحدهما، ولاندعى نسخ أحد الدليلين أو عدم صحته، إلا بعد استحالة الجمع بين الدليلين، إلا إن ثبت النسخ بنص جلي.
من أجل ذلك، أدعو إخوتي الكرام، أن يجمعوا كافة الآيات الواردة في الموضوع، ثم الأحاديث التي تصح فيهن وبعد ذلك نحاول سوية استنباط الحكم الشرعي في الحب والبغض النسبيان.
ولا نضرب الآية بالآية، فاتحين المجال لمصطادي الماء العكر أن يمارسوا هوايتهم.
والعزة لله ولشرع الله، ونحن ندور مع الحكم الشرعي حيث دار، ولا نطيع هوى أنفسنا وشهوتها.
09-30-2005, 01:13 AM
{myadvertisements[zone_3]}
Georgioss
عضو رائد
المشاركات: 1,434
الانضمام: Jan 2005
مشكور أخ كومبيوترجي على موضوعك الجميل ... هذا وأنك من الزملاء المسلمين الذي يتحلوّن بروح الأخلاق والمحبة , والمفعمين بروح الإنسانية والأخوة ... ولا أنكر أبدا ً إعجابي بك وبقلمك الذي يلون صفحات هذا النادي ..
أما بعد ... فأنا صراحة تعبت من الكتابة في هذه الساحة لأنه لا جدوى في أن تكتب أو تشارك لأنك معرض دوما ً لأن تخسر زملائك في النادي بسببها !!! كما أنني لست بغنى عنهم فهم أخوتي جميعهم !!!
والمثل على كلامي أن بعض من أخوتك المسلمون لم يفهموك في موضوعك وماذا تحمل في أبعاده .. وأبقوا على أرأهم لكرههم للمسيحيين بإعتبارهم شياطين !!! وأنا أيضا ً وقعت في هذه المشكلة في السابق مع أخوتي المسيحيين بخصوص العهد القديم وتعرضت لأسؤ الإهانات منهم كما أنهم لم يفهموا وجهة نظري أيضا ً...
لذلك لا فائدة من الكتابة هنا ... ولن أشارك في هذه الساحة إلا إذا كان الموضوع ذات أبعاد روحية وفيه سلام ونعمة يكتسبها الطرفين منا ...
في الأخير أشكرك وأهنئك من كل قلبي لأفكارك المسالمة ... ولا أملك كلمة أقولها لك سوى : " الله يكتر من أمثالك يا كومبيوترجي "
تحياتي ومحبتي للجميع ...
(f)
09-30-2005, 02:16 AM
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
اللهم إنا نعوذ بك من الهوى والشهوة، ويسر لنا أن نرى الحق حقا وارزقنا اتبعاه، وأن نرى الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه، ونعوذ بك الله أن نكون من المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين، يضربون بعض القرآن ببعض فلا هم أمسكوه ولا هم تركوه للناس ينتفعون به.
إعلموا إخوتي الكرام، أن الكره بنفسه ليس مما يمدح ولا يذم، والحب بنفسه مثله، ولا نستطيع وصفهما بشيء زائد عنهما إلا من زاوية مخصصة أو من وجهة نظر مميزة عن الحياة.
وليس الكره شرا ولا خيرا، ولا الحب كذلك، إلا نسبة لمن يصفه.
أما بالنسبة للاسلام، فالأصل إعمال الدليلين أولى من إهمال أحدهما، ولاندعى نسخ أحد الدليلين أو عدم صحته، إلا بعد استحالة الجمع بين الدليلين، إلا إن ثبت النسخ بنص جلي.
من أجل ذلك، أدعو إخوتي الكرام، أن يجمعوا كافة الآيات الواردة في الموضوع، ثم الأحاديث التي تصح فيهن وبعد ذلك نحاول سوية استنباط الحكم الشرعي في الحب والبغض النسبيان.
ولا نضرب الآية بالآية، فاتحين المجال لمصطادي الماء العكر أن يمارسوا هوايتهم.
والعزة لله ولشرع الله، ونحن ندور مع الحكم الشرعي حيث دار، ولا نطيع هوى أنفسنا وشهوتها.
جئت لأعتذر منكم لعلي أخطئت أصلا في طرح الموضوع و لم أتبع النهج الصحيح و أنا أؤيد الزميل خالد العزيز في طلبه و مستعد للبحث و سآتي بما أستطيع إيجاده قريبا إن شاء الله...
اللهم إنا نعوذ بك من الهوى والشهوة، ويسر لنا أن نرى الحق حقا وارزقنا اتبعاه، وأن نرى الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه، ونعوذ بك الله أن نكون من المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين، يضربون بعض القرآن ببعض فلا هم أمسكوه ولا هم تركوه للناس ينتفعون به.
إعلموا إخوتي الكرام، أن الكره بنفسه ليس مما يمدح ولا يذم، والحب بنفسه مثله، ولا نستطيع وصفهما بشيء زائد عنهما إلا من زاوية مخصصة أو من وجهة نظر مميزة عن الحياة.
وليس الكره شرا ولا خيرا، ولا الحب كذلك، إلا نسبة لمن يصفه.
أما بالنسبة للاسلام، فالأصل إعمال الدليلين أولى من إهمال أحدهما، ولاندعى نسخ أحد الدليلين أو عدم صحته، إلا بعد استحالة الجمع بين الدليلين، إلا إن ثبت النسخ بنص جلي.
من أجل ذلك، أدعو إخوتي الكرام، أن يجمعوا كافة الآيات الواردة في الموضوع، ثم الأحاديث التي تصح فيهن وبعد ذلك نحاول سوية استنباط الحكم الشرعي في الحب والبغض النسبيان.
ولا نضرب الآية بالآية، فاتحين المجال لمصطادي الماء العكر أن يمارسوا هوايتهم.
والعزة لله ولشرع الله، ونحن ندور مع الحكم الشرعي حيث دار، ولا نطيع هوى أنفسنا وشهوتها.
جئت لأعتذر منكم لعلي أخطئت أصلا في طرح الموضوع و لم أتبع النهج الصحيح و أنا أؤيد الزميل خالد العزيز في طلبه و مستعد للبحث و سآتي بما أستطيع إيجاده قريبا إن شاء الله...
تحياتي الوردية (f)
ما بالك عزيزى تراجعت القهقرى . ما هكذا تكون المواقف عزيزى و لتعلم ان من يشذ عن الجماعة فلابد انه ملاقى المعارضين .
تعلم عزيزى عبارة قرأتها للكاتب الكبير زكى نجيب محمود ما زالت ترن فى أذنى تقول ان الفرق بيننا و بين الغرب هو أن الغرب تغلب عليه صفة العقل أما الشرق فتغلب عليه صفة " التعقل " و شرح عبارة التعقل هذه بأنها محاولة السير فى ركب الجماعة و عدم الشذوذ عنها.
عزيزى بصرف النظر عن موضوع الحديث . تمسك برأيك و لا تخش فى ذلك لومة لائم و إذا ثبت لك بعد البحث النزيه المضنى انك كنت على خطأ فاعترف بذلك فالاعتراف من شيم الرجال .
تحياتى