_الصاعقة_
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
تأملات فى طريق الهلاك الأخطر :تناقضات قانون الإيمان المسيحى - عندما يفترى الإنسان على خالقة
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الزميل الفاضل اسحق
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
عزيزى الصاعقة
يصلح ما تقوله عندما نكون على الخاص و لكن الموضوع عام و لذلك أفضل أن تعرض فكرك كاملا ثم نناقشه جزئية جزئية .
تحياتى
لا أفهم ما تعنيه و ما علاقة الخاص بالموضوع ، هل هذا المفهوم خاص بك وحدك !
و كيف سأعرض فكري كاملا و أنا لا أعرف ممن أناقشه ان كان ما فهمته و سأبني عليه فكري و نقاشي معه صحيح أم لا ؟!
تحياتي
|
|
10-02-2005, 11:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Hossam_Magdy
عضو متقدم
المشاركات: 474
الانضمام: Apr 2005
|
تأملات فى طريق الهلاك الأخطر :تناقضات قانون الإيمان المسيحى - عندما يفترى الإنسان على خالقة
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
ما عناه الأخ استشهادي أن ( لا اله الا الله ) مذكورة صراحة بل و بنصها في القرأن
________________
أى قرآن تعنيه عزيزى ؟
أليس القرآن الذى جمع من رواة ؟
ما الدليل على أن ما قاله الرواة هو فعلا القرآن الذى أنزل ؟
ما أريد قوله عزيزى هو أنه لاتوجد وسيلة قياس لدينا فى الحالتين .
تحياتى
زميلي اسحق ..
طبعًا جرحك للقرآن الكريم غير منطقي و غير مقبول .. و أستغرب من شخص من المفترض أنه مطلع أن يقول هذا الكلام ..
عمومًا يمكنك تجاهل الشق الخاص بالقرآن الكريم ..
أنا أسألك .. لماذا عقيدة بتلك القوة و الخطورة تُترك عرضة للتأويلات و لا تذكر صراحة في كتابك ؟
و شكرًا ..
|
|
10-05-2005, 02:17 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
تأملات فى طريق الهلاك الأخطر :تناقضات قانون الإيمان المسيحى - عندما يفترى الإنسان على خالقة
اقتباس: Hossam_Magdy كتب/كتبت
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
ما عناه الأخ استشهادي أن ( لا اله الا الله ) مذكورة صراحة بل و بنصها في القرأن
________________
أى قرآن تعنيه عزيزى ؟
أليس القرآن الذى جمع من رواة ؟
ما الدليل على أن ما قاله الرواة هو فعلا القرآن الذى أنزل ؟
ما أريد قوله عزيزى هو أنه لاتوجد وسيلة قياس لدينا فى الحالتين .
تحياتى
زميلي اسحق ..
طبعًا جرحك للقرآن الكريم غير منطقي و غير مقبول .. و أستغرب من شخص من المفترض أنه مطلع أن يقول هذا الكلام ..
عمومًا يمكنك تجاهل الشق الخاص بالقرآن الكريم ..
أنا أسألك .. لماذا عقيدة بتلك القوة و الخطورة تُترك عرضة للتأويلات و لا تذكر صراحة في كتابك ؟
و شكرًا ..
الزميل حسام
يعز على زعلك و لكن .
أين هو التجريح و انا قد ذكرت انه لا توجد لدينا وسيلة قياس فى ا لحالتين .
ثانيا :
رجاء أن تذكر لى ما هو غير المنطقى
ثالثا : من القائل انها لم تذكر ؟
تحياتى
|
|
10-05-2005, 02:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
تأملات فى طريق الهلاك الأخطر :تناقضات قانون الإيمان المسيحى - عندما يفترى الإنسان على خالقة
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
الزميل الفاضل اسحق
أى قرآن تعنيه عزيزى ؟
أليس القرآن الذى جمع من رواة ؟
ما الدليل على أن ما قاله الرواة هو فعلا القرآن الذى أنزل ؟
ما أريد قوله عزيزى هو أنه لاتوجد وسيلة قياس لدينا فى الحالتين .
تحياتى [/quote]
تشكيك غير مبرر و غريب على محاور قديم موضوعي مثلك ، هل يمكن أن أقول يسوع ليس اله لأنه ما الذي يضمن لك أن هذا هو ما كتبه متى مثلا !!!
عزيزي نحن أمام كتابين ، قبلنا بما فيهم ، لذا نحكم على ما لدينا ، أما ان كنت تريد أن تعرف ما الذي يضمن لي أن هذا هو القرأن فراجع موضوع الزعيم عن مواصفات الكتاب الذي من عند الله ... سأبحث لك عن الرابط ان شاء الله
ثم يا عزيزي حفظة القرأن و من كتب و جمع القرأن منذ الرسول _ صلى الله عليه و سلم _ اتفقوا على أن هذا هو القرأن و أن هذا الجزء بنصه و لفظه لم يرد فيها اختلاف حتى في القرأة ... فان كنت ترى أن ذلك غير أكيد فالبينة على من ادعى ، هات لي ما ترى أنه حقيقة و ما حفظه الحفظة و من يقول أنه غير ما لدينا ، و لكن في موضوع جديد لو تكرمت
و أخيرا كما قال الأخ حسام ، دعك من شق القرأن ، فالسؤال في اتجاه محدد ما الذي يجعل عقيدة بهذه الأهمية لا تذكر صراحة في الكتاب المقدس و تترك عرضة للتأويل و الاستنتاج ؟
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
لذا لا يعنيك موافقة أو إختلاف محاورك بقدر عرض وجهة نظرك .
تحياتى
حسنا يا عزيزي ما دمت مصر
أنت ترى أنه لا مشكلة فالاب هو الله و الابن هو الله و الروح القدس هو الله ، و لكن لا يجب أن نتعجب من فهمنا لعبارات قانون الايمان اذا استبدلنا اسم كل اقنوم بكلمة الله ، لأن ذلك في نظرك لا يجوز و تضرب مثلا بالانسان روحه و جسده و نفسه لا يمكن أن نستبدل اسم الانسان بدل كلمة الروح و كلمة الجسد و كلمة النفس في عبارة و تصبح سليمة و على هذا لا يجوز أن نعترض بهذا المنطق...
النفس في دينك هي الدم على ما أذكر من موضوع سابق
و لكن استعمالك لهذا المثل لا يصلح يا عزيزي و وفقا لدينك نفسه ، لأنه ببساطة الجسد غير النفس
فأنا اذا شاهدت جسد ملقى في المشرحة لا أقول هذا فلان و انما هذا جسد فلان
و ان تكلمنا عن الدم لا نقول هذا فلان انما هذه دم فلان
و ان تكلمنا عن الروح في دنيانا فاننا نقول روح فلان و ليس فلان
كما أن العلاقة بينهم انفصالية ناهيك عن عدم اتحادهم في الجوهر ؟
في المقابل فان العقيدة عندك تقول
الأب هو الله
الابن هو الله
الروح القدس هو الله
و أنهم متحدين في الجوهر غير منفصلين للابد
اذا فلو قلت الأب فمن المفترض أنها تعني الله و ان قلت الابن فمن المفترض أنها تعني الله و ان قلت الروح القدس فمن المفترض أنها تعني الله
هل عرفت يا عزيزي لماذا نتعجب ؟
تحياتي
|
|
10-05-2005, 02:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}