ابن سوريا
يا حيف .. أخ ويا حيف
المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
|
بكل موضوعية، فلنناقش وثيقة "الإذعان" المسماه: "قانون البرلمان"
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
ملاحظة في الهامش : قرأت لك أنك تعترض على بعض بنود هذا القانون ، فلماذا لا أرى صوتك ضمن الرافضين حتى الآن ؟؟؟ :what:
في العضل هاي
:10:
عزيزي الختيار:
لا أصوت حتى الآن لأني غير متعجل وأفكر.
بعدين وين تعجلت الإدارة، المسألة صار لها سنتين، فقبل نشر الموضوع على العلن كان الموضوع يناقش في أروقة الإدارية شهوراً طويلة.. بالعكس الوقت بصالحنا.
بعدين يا طيب، قد أعترض على أي قانون وأرى فيه ما يعيب، وهذا لا يعني أبداً أن أرفضه بمجمله، فالقانون الفرنسي بحاله والذي صاغه ناس بتكيلني وبتشيلني وبتحطني بعلم القانون، قد لا يعجبني الكثير فيه، وفعلاً فيه بنود وضعت لا تعجبني .. فهل أرفضه لأن فيه ما لا يعجبني؟
لا لست بهذه النرجسية لأعتبر نفسي المرجعية للكون والناس والدول والنادي.
هاي بالعضل :D
(f)
|
|
10-13-2005, 02:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى
عضو رائد
المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
|
بكل موضوعية، فلنناقش وثيقة "الإذعان" المسماه: "قانون البرلمان"
سلام محبه †
الزملاء الاحباء (f)
بدأ الجدل يؤتى بثماره على ما ارى من مداخلات فليكسى* و طارق وميراج والختيار . (f)(f)(f)(f)
الا ان لى تعقيب بسيط للغايه على حبيبنا الختيار وكذلك حبيبنا الاخر ميراج :
الختيار يقول :
اقتباس:و يمكن عمل استطلاعات لمعرفة التيارات التي تغطي أغلبية الأعضاء لا جميعهم لاستحالة حصر ذلك .
مثلاً كما قلنا سابقاً :
تيار إسلامي
تيار مسيحي
تيار لاديني
تيار ليبرالي
تيار قومي
تيار مستقل
ليس سيئا هذا ولكن :
ارفض تماما وضع التيارات الدينيه مع التيارات السياسيه ... لذا فتقسيمك هذا غير صحيح من الناحيه الايديولوجيه . فمسيحيتى تجعلنى خارج الالعاب السياسيه ... بالاحرى يمكنك القول ببعض السطحيه (( المسيحيه ديانه علمانيه )) . ومع كل فالتيارات السياسيه تحمل داخلها تيارات دينيه وان كانت بشكل مستتر .. فالعلمانيه بها مسيحيون ومسلمون ويهود ... وكذلك الليبراليه ... اما الشيوعيه فتحمل اللادينيين والملحدين .. فكيف تقسم هنا ؟؟
اما تقسيم سياسى بحت او تقسيم دينى بحت .
:wr:
====================
ميراج :wr:
اقتباس:تشكيل برلمان إستثنائي بصفة مؤقتة متكون من كل من قدّم نفسه للترشيح..
لن يكون هذا البرلمان (( شرعيا )) كون ان تكوينه سيكون على الشروط الاداريه الموجوده الان والتى لا ترضى الرافضين لبدء الانتخابات (( وهم اغلبيه حتى كتابة هذه السطور )) ... فالمرشح الذى له سنتين ومشاركات تتعدى الـ200 هى شروط لا ترضينا بينما تكوين هذا البرلمان الافتراضى سيكون بذات المواصفات التى نعترض عليها .. لا يا صديقى ... هذا التفاف لا داعى له ولا داعى للدخول فى مدى عقمه ... اعتقد لو تركت لنا الاداره مناقشة الامر (( كاعضاء )) مع اهتمامها بما سيقر فى هذه المناقشات سيكون الامر افضل .
:97:
===========
طارق :97:
اتضح لى بالنهايه انك كنت محق فى كل شىء قلته او تصرفته .
وسؤال هامشى : هل تعرف لماذا يكون الدكتاتور دكتاتور ؟؟؟؟؟
اذا عرفت الاجابه الصحيحه ستعرف لماذا اراك الان الاصوب قرارا . (f)
==============
فليكسى (f)
لتستمرى يا سيدتى رعاكى الله :97:
سلام ونعمه :wr:
=========
* ladys first that,s all
|
|
10-13-2005, 08:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الختيار
من أحافير المنتدى
المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
|
بكل موضوعية، فلنناقش وثيقة "الإذعان" المسماه: "قانون البرلمان"
كتب الزميل توما :
اقتباس:الا ان لى تعقيب بسيط للغايه على حبيبنا الختيار وكذلك حبيبنا الاخر ميراج :
الختيار يقول :
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
و يمكن عمل استطلاعات لمعرفة التيارات التي تغطي أغلبية الأعضاء لا جميعهم لاستحالة حصر ذلك .
مثلاً كما قلنا سابقاً :
تيار إسلامي
تيار مسيحي
تيار لاديني
تيار ليبرالي
تيار قومي
تيار مستقل
--------------------------------------------------------------------------------
ليس سيئا هذا ولكن :
ارفض تماما وضع التيارات الدينيه مع التيارات السياسيه ... لذا فتقسيمك هذا غير صحيح من الناحيه الايديولوجيه . فمسيحيتى تجعلنى خارج الالعاب السياسيه ... بالاحرى يمكنك القول ببعض السطحيه (( المسيحيه ديانه علمانيه )) . ومع كل فالتيارات السياسيه تحمل داخلها تيارات دينيه وان كانت بشكل مستتر .. فالعلمانيه بها مسيحيون ومسلمون ويهود ... وكذلك الليبراليه ... اما الشيوعيه فتحمل اللادينيين والملحدين .. فكيف تقسم هنا ؟؟
اما تقسيم سياسى بحت او تقسيم دينى بحت .
عزيزي توما
عندما ذكرت هذه التقسيمات سواء في هذه المداخلة أم في مداخلاتي السابقة كنت أنوّه دائماً إلى أنها تقسيمات من اجتهادي الشخصي و قابلة للمناقشة والتغيير .
المهم أنك تتفق معي بضرورة تقيم هذا المجلس أو الهيئة إلى حصص متساوية تضم أغلب الأطياف العضوية ، سمّها في هذه المرحلة الاتجاه س ، ص ، ع ، غ ، ط إلخ .
لا يهمني الآن في هذه المرحلة طبيعة التقسيم بقدر ما يهمني تبنّي فكرة قزحيّة المجلس ، أي أن يكون مثل قوس قزح يضم كافة الألوان ، و لا يكون حكراً على اتجاه معين يستأسد به و بسياسة المراقبة على الأداء الإشرافي .
يمكن أن نجد آليات لاحقة لفهم توجهات الأعضاء ، و ذلك بعمل استطلاع رأي .
تحياتي
|
|
10-14-2005, 04:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى
عضو رائد
المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
|
بكل موضوعية، فلنناقش وثيقة "الإذعان" المسماه: "قانون البرلمان"
عزيزنا الختيار (f)
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
يمكن أن نجد آليات لاحقة لفهم توجهات الأعضاء ، و ذلك بعمل استطلاع رأي .
نعم اوافقك على هذا كما اوافق مداخلتك السابقه جملة وتفصيلا .
وما عنيته بمداخلتى هو ما ذكرت من وضع توجهات اساسيه يمكن على اساسها التقسيم .
ولكن هذا فى رأيى مرحله شديده الرقى لا اعتقد ان الموقف يتحملها .. فحتى الان لم نتوصل لاليه تكوين مجلس فما بالك بتقسيمه .
اعتقد ان الاداره كانت محقه فى ما طرحته مؤخرا على الرغم من رفضى له .
فنحن للاسف لم ننضج ديموقراطيا بعد ... ومن حق الاداره ان تعين نفسها وصيه علينا ... فنحن لم نبلغ المرحله التى تجعلنا نقرر الصالح العام بعد .
يا للمهزله يا ختيار ........ كم اشعر بالضآله فى نفسى ... وللحق : الدكتاتور يصبح كذلك حينما يفقد الثقه فى كفاءة شعبه .
ولربما اعود
سلام ومحبه :97:
|
|
10-14-2005, 10:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}