بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
اقتباس:هذه المشاركة عدلت بواسطة : بن جندل . في 24/10/05 - 12:45 PM
الحقيقة لا أفهم سبب الغضب أليس المسيح هو يسوع
ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها
يسوع (متى 16:1)
عموما ليس موضوعنا تقول:
اقتباس:ركز معايا من فضلك : الحديث عن ( الميراث ) لا عن كيفية تسمية الأبناء
:?: لاأعرف من الذى تحدث عن الأسماء ركز معى انت عزيزى فماتزال كما أنت كلام كثير بلانص واحد
10 وكذا راعوث الموآبية امرأة محلون قد اشتريتها لي امرأة
لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من بين اخوته ومن باب مكانه .انتم شهود اليوم . (راعوث 4)
هل رأيت أنا أتحدث عن ان أصاحب الأسماء هم من يقيمون الميراث
وأصحاب الميراث هم البنين فقط وهذا واضح فى هذا النص:
5 إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً
وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ.
6وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. (تثنية 25)
وكل مداخلتى رقم 15 تتحدث عن تلك النقطة وليس بغرض التسميات والأسماء لاتشتت القارئ لأقوال وتأويلات لم أقولها
اقتباس:أنت تشتت الموضوع بمجرد نقل المقالات حتى و لو لم يكن لها علاقة بالموضوع .
:nocomment:
اقتباس:بالنسبة للمواريث عندما عرض موسى النبي الأمر على الله فرفض أن يأخذ الأعمام ميراث البنات و طلب أن ينتقل
الميراث لهن حتى في حالة عدم وجود ابن .
الحقيقه لم أفهم شئ فى كلامك !! ماهذه الطلاسم
لاأعرف هل كل النصوص التى أتيت بها هى من وحى خيالى !!
عزيزى انت تفرض شئ غير صحيح انت تفرض حكم على فراغ النص واضح جدا ولايحتاج إلى تأويلا ولاتفاسير كما فعل إسحق
27: 4
لماذا يحذف اسم ابينا من بين عشيرته لانه ليس له ابن اعطنا ملكا بين اخوة ابينا
فكان الرد الواضح:
27: 8 و تكلم بني اسرائيل قائلا
ايما رجل مات و ليس له ابن تنقلون ملكه الى ابنته
وكل النصوص تتحدث عن البنين وليس البنات
18 ولا ياخذ الرئيس من ميراث الشعب طردا لهم من ملكهم .
من ملكه يورث بنيه لكيلا يفرق شعبي الرجل عن ملكه (حزقيال 46)
12 والآن فلا تعطوا بناتكم لبنيهم ولا تأخذوا بناتهم لبنيكم ولا
تطلبوا سلامتهم وخيرهم الى الابد لكي تتشددوا وتاكلوا خير الارض
وتورثوا بنيكم اياها الى الابد . (عزرا 9)
ولم تعلق كذلك على قولى انهن حتى مع الميراث فلن يأخذوه بل سيأخذه من صاروا من نصيبه
(سفر العدد)
36: 3 فان صرن نساء لاحد من بني اسباط بني اسرائيل
يؤخذ نصيبهن من نصيب ابائنا و يضاف الى نصيب السبط الذي صرن له فمن قرعة نصيبنا يؤخذ
36: 4 و متى كان اليوبيل لبني اسرائيل
يضاف نصيبهن الى نصيب السبط الذي صرن له و من نصيب سبط ابائنا يؤخذ نصيبهن
وملعوم طبعا ان الزواج أجبارى فى تلك الحاله فالوارثة يجب عليها ان تتزوج
إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ
فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. (تثنية 25:5)
اقتباس:فرحت تنقل الآيات عن تقاليد الصلاة و آدابها متناسيا ان لموضوع عن ( المواريث ) فبدوت كمن يتخبط لا يجد أجابة .
:?: ألا تستحتى يارجل صلاة إيه وآداب إيه !!!
صحيح صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم:
( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى
إذا لم تستحي فاصنع ما شئت)
اقتباس:يعني ببساطة لا يوجد أحد له أفضلية على الآخر أمام الرب ولمجتمع و في هذا كفاية مع النصوص التي شرحتها لك من العهد القديم .
أولا هذا إختراع من عندك فالنص لم يقل امام المجتمع
11: 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة و لا المراة من دون الرجل
في الرب
إذا امام الرب فقط فقط
وهذا لاغضاضة فيه فكلنا سواء امام الله لافرق لأعجمى على عربى إلا بالتقوى لكن نحن نتحدث عن علاقة الأفراد مع بعضها البعض
إذا أين نظره المجتمع إلى الرجل والمرأه هى فى تلك النصوص التى لم تفهم انت شئ منها:
11: 3 و لكن اريد ان تعلموا ان
راس كل رجل هو المسيح و راس المسيح هو الله
11: 8
لان الرجل ليس من المراة بل المراة من الرجل
11: 9
و لان الرجل لم يخلق من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل
ولهذا عزيزى الفاضل عد مجمع خاص لدراسة حاله المرأه هل هى بشر مثلنا ام رأس الشيطان (هل تعرف هذا المجمع أم لا)
اقتباس:أما ما تسميه بقوانين العلاقات الشخصية فمن الذي قال لك ان العهد الجديد لم يحددها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزى أين ردك على فى قولى:
1-هو إقتباس من مؤسس النصرانية الحديث بولس
فهل هذا يعنى ان الناس فى عهد يسوع وبعده ظلوا يتخبطون بلاناموس حتى أتى الحكم من عند بولس
ولأزيد ان تلك الرسائل جمعت فى وقت متأخر فهل هذا يعنى ان الناس كانت تعيش فى همجيه وبلا أى شريعه حتى المجمعات !!
ماهذا الدين الغريب !!!
اقتباس:المحبة و الأخاء و المساواة
مازلت عند رأى انت قارئ غير جيد لكتابك
إقرأ معى المحبة:
(
لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض . ما جئت لألقى سلاماً بل سيفاً) (متى 34:10)
(
جئت لألقي ناراً على الأرض ، أتظنون أني جئت اعطي سلاماً على الأرض ، كلا أقول لكم ، بل انقساماً)
(لوقا 12)
وإقرأ معى الأخاء:. لئلا
تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم (متى 7)
27 واما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون .
لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب . (مرقس 7)
وإقرأ معى المساواة:رساله يوحنا الثانية:
1: 10 ان كان احد ياتيكم و
لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام
1: 11
لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة
كورنثوس الأولى:
9
كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة (وعلى فكره هذه الرساله مفقودة :D )
10 وليس مطلقا زناة هذا العالم او الطماعين او الخاطفين او عبدة
الاوثان والا فيلزمكم ان تخرجوا من العالم
11 واما الآن فكتبت اليكم
ان كان احد مدعو اخا زانيا او طماعا او
عابد وثن او شتاما او سكيرا او خاطفا ان لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا .
12 لانه ماذا لي ان ادين الذين من خارج . ألستم انتم تدينون الذين
من داخل .
13
اما الذين من خارج فالله يدينهم . فاعزلوا الخبيث من بينكم
ويسوع نفسه يقول:
4 لا تحملوا كيسا ولا مزودا ولا احذية
ولا تسلموا على احد في الطريق (لوقا 10)
[B]
على ان أذكرك ان هذا حوار عن الميراث فهل نسى المشرع احكام الميراث وتركها لكل من اراد تقسيمها على هواه !!
اقتباس:كيف نأكل , ماذا نأكل , ماذا نقول عند دخول الحمام , ماذا نقول عند الجماع و ما الى ذلك , كل هذا أسمه جمود بالعقيدة لأن الانسان تختلف طباعه و عاداته من مجتمع لآخر و لا يعقل ان يكون كل البشر لهم تفكير واحد و عادات واحدة و ملابس شرعية واحدة في الجبال كما في السهول في الحر كما في البرد .
إسمح لى أن أضحك أرجوا ان يخبرنى أحد هل الدخول إلى الحمام فى مصر يخنلف عن الدخول إلى الحمام فى الهند :lol:
مادخل عزيزى قولى وأنا داخل الحمام فى مصر أو الهند او المكسيك بالعقل !!!
عزيزى دعنى أعلمك الإسلام أفضل من أن تسمعه من أحد القساوسة الإسلام دين العلم وحث عليه بل وجعله فريضه فقال صلى الله عليه وسلم:
(
طلب العلم فريضة على كل مسلم)
ولفظ العلم هنا عام لاتحمل إى كلمة بعده او خلفه قرينة تحصر معناه فمن أراد ان يأخذه بالمعنى الشرعى جاز
ومن أراد ان يأخذه بعلم الدنيا أخذه وجاز ذلك وكيف سيتعلم المرئ بدون عقل !!
وكم من عالم مسلم مثل ابن الهيثم وابن النفيس والخوارزمي
يقول تعالى:
{وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ
وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }القصص77
والدنيا لاتقام إلا بالعلم والعمل
عزيزى ماعلمنى الله أن أقوله وأنا أدخل إلى المرحاض له شقان:
1-هو بمنزله السنة وليس فرض بمعنى ان قولى له ام عدم قولى له (مع عدم إنكارى له) يعود على وليس على الله فسبحانه وتعالى غنى عنى وعن أقوالى
2-نحن أقوام نحب الله عزوجل وكل مايقول لنا ان نفعله نحب ان نفعله والغريب انك ستجد ان كلها أمور دينية بحته يعنى لن تجده سبحانه وتعالى يقول لاتعملوا ولن ولم يقول لاتتعلموا بل أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:
(ما تقولون ؟
إن كان أمر دنياكم فشأنكم و إن كان أمر دينكم فإلي )
فهمت عزيزى ذكر الله عزوجل فى كل أحوالنا راجع لحبنا لله عزوجل وإستحضاره فى أنفسنا فى كل الأوقات يقينا من السرحان والإنقياد وراء النفس فى شهواتها
عزيزى إسحق الرد عليك فى تلك المداخله أيضا على ان الترجيح والقصص لاتفيد فى شئ النص واضح وقد ذكرت هذا فى الأعلى