{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله
وما كنا غائبين ..
المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
|
صراع مع الملاحدة والنصارى حتى العظم : لماذا نموت .
الاستاذ مهاجر كتب :
تعقيب على الاخ داعيه
انت ذكرت يا اخ داعيه... وفسرت موت الاطفال من الزلازل والامراض...من اجل انا اعرف النعمه التي انا فيها وذلك بقولك..
لكي تعرف قدر النعمة التي انت فيها حينما تنظر اليهم .
.....وما ذنب هؤلاء الاطفال ان يكونون ضحيه من اجل ان اقدر النعمه التي انا وانت فيها ....الا يستحقون الاطفال بأنهم يعيشون ويستمتعون بالنعمه التي انا وانت فيها..... كذالك
وبعدين .......افرض اني انا وانت لم نقدر النعمه بموت هؤلاء الاطفال... ...يكون الاطفال موتهم خطأ يعني ........ وهل في نظرك فعلا الناس قدرت النعمه اللي انت تتكلم عنها ام لم تقدر؟ ..
----------------------------
أنت اقتربت من الحقيقة الان ..........
هؤلاء الاطفال يكونوا مظلومين في حالة فناؤهم بعد الموت . في هذه الحالة فقط يكون فرض الظلم مطروحا .
واما في حالة انبعاثهم من الارض مرة اخرى كما انبعثوا من بطون امهاتهم اول مرة : ليتم تعويضهم تعويضا حقيقيا في ضيافة ملك السماوات والارض , تعويضا يليق بكرمه وملكه وغناه المطلق : فهنا فرض الظلم غير مطروح !
وانما يكون المرض والاعاقة اختبارا لهم , او ( ابتلاء ) بحسب المصطلح القرآني , والحياة كلها عبارة عن ابتلاء واختبار كما أخبرنا القرآن .
ثم على الجانب الاخر : أنا وأنت إن لم نقدر النعمة التي اعطانا , وكفرنا ولم نستخدمها في الخير : فيكون العدل هنا هو العقاب . ان نعاقب انا وانت لاننا ظلمنا الحقيقة مع ان الله قد نبهنا اليها , ولم ينبهنا اليها مجانا ! بل شقي أناس في حياتهم وذاقوا مرارة العجز والمرض والاعاقة لكي ننتبه الى الرسالة أو ( الشفرة ) الربانية الرمزية تلك وهي : اعرف قدر نعمتي عليك واستخدمها في طاعتي , لانك كنت من الممكن ان تكون مثل واحد من هؤلاء , ولكني اعطيتك مالم أعطهم , فأحسن استخدام الهدية .
فاذا رأى الانسان الطفل المشلول القدمين : ثم سعى الى اماكن الفجور والعهر , ورأى مقطوع اليدين ولم يتورع مع ذلك عن السرقة , ورأى الاعمى ولم يتورع مع ذلك عن رؤية المومسات والزناة في احط حالات البهيمية , ورأى العنين والعاجز جنسيا ولم يتورع عن الزنا , ورأى الفقير والمسكين وذا الحاجة ولم يتورع عن التعامل بالربا .....................الخ الخ :
مثل هذا يكون العدل في حقه هو العقاب .
واذا وصل الطغيان والخسة به الى أن أنكر أي إحسان من الله اليه واي ( تفضيل ) فضّله له على الناس , وكفر بربه ومربيه وأول منعم عليه :
فيكون العقاب في هذه الحاالة هو ( جهنم ) .
لانه :
1 – كذب ولم يحسن استخدام الهدية المعطاة له وقال انها تمليك .
2- لانه لم يحقق الغرض المقصود من ابتلاء الاطفال والمرضى والمساكين في هذه الحياة .
ملحوظة : اجابتي مستفادة من ابحاث الاديب المفكر التركي : سعيد النورسي .
تحياتي .
|
|
11-12-2005, 02:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله
وما كنا غائبين ..
المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
|
صراع مع الملاحدة والنصارى حتى العظم : لماذا نموت .
اقتباس: mohajer11 كتب/كتبت
ذكرت....
انا عندما أعطي سين من الناس عشرة جنيهات ولا أعطي الاخر ........هل اكون ( ظلمت ) الاخير ؟ طبعا لا !
لم تظلم ولكن لم تعدل
وعلى فكره انت تعقيبك طلع عن الموضوع ........!!!!
عارف تعقيبك على الموضوع تعقيب غير واضح انت تلف وتدور ما تعطي إجابه مقنعه انت جالس تبرر شي لا يمكن تبريره
يامهاجر ...................اسمع مني للآخر :
الله تعالى لايظلم أبدا وهو على الجانب الاخر يعدل تمام العدل .
لايمكنني انا ولا انت ان نحكم على الله بانه بعدل ام لا ونحن لانستطيع حل مشاكل فلسفية اقل تعقيدا من مشكلة مثل هذه .
تأمل معي في قصة موسى مع الخضر التي وردت في سورة الكهف : ستجد ان موازين الحياة يصعب الحكم عليها جدا , فالحياة متشابكة معقدة ومتداخلة .............يستصعب سبر اغوارها على الحكماء والفهماء والفلاسفة . فهذا هو الخضر يكسر السفينة التي يملكها المساكين , ويقتل الطفل البريء , ومن ناحية أخرى يبني الجدار للقوم اللئام الذين لايستحقون !!
ثم لما سأله موسى عليه السلام عن حكمة ذلك أجاب بقوله :
ان السفينة كان سيأخذها ملك ظالم ينتقي السفن السليمة . وقد كسرتها لأحفظها لأصحابها .
وأما الطفل او الغلام فكان ابوه وأمه مؤمنين وهو كافر , فقتلته لئلا يعلّمهما الكفر والشك في كبره , وسوف يبدلهما الله خيرا منه .
واما الجدار فبنيته لان تحته كنز لأيتام في مدينة اللئام .
لا أدري هل أوضحت لك ماأريد توصيله لك أم لا .
ولكن هذا ماأعتقده وأظنه صوابا وحقّا .
|
|
11-15-2005, 11:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|