بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
اقتباس:الاثنان عزيزي رسالة واحدة ثم ان الوصايا العشرة ( الدستور الأخلاقي ) للعهد الجديد لم تتغير و لكن أكمل السيد المسيح عليها و أضاف لها بعد جديدا .
العهد القديم غير العهد الجديد
تشريعيا وأخلاقيا وفكريا
فعلى من نذهب الطلاق حسب الناموس
ام عدمه حسب أوامر يسوع
وكلاهما مرتبط بحكم حلال وحرام فكيف نوفق؟؟
اقتباس:نعم البشرية كلها سواء دينيين , لا دينيين أو ملحدين يجمعهم قانون أخلاقي واحد وضعه الله فينا
غير صحيح اين هذا ؟؟؟
اقتباس:و هو ما نعرفه بالفطرة الانسانية و لكن كل ديانة لها أخلاقيات ( أضافية ) تميزها عن غيرها
غير صحيح بالمره فما نراه الأن فى الغرب هو خير دليل على ضعف قولك فالغرب يرى التحضر فى لباس المايوه للمرأه على الشاطئ ويرى الحشمه تخلف وحتى جهل فكيف نوفق؟؟
اقتباس:فالاسلام مثلا يبيح الطلاق و تعدد الزوجات و ملكات اليمين و نكاح المتعة
يبيح الطلاق ...نعم...العهد القديم ...نعم
تعدد الزوجات...نعم...العهد القديم...نعم
ملكات اليمين...نعم...العهد القديم...نعم
نكاح المتعه..رخصه وأنتهت...العهد القديم ...به نفس الرخص
اقتباس: و المسيحية لا تبيح ذلك مما يعني أن هناك ( قانون أخلاقي ) مختلف بين الديانتين و ان كان أتباعهما بشر مثل بعضهما البعض لهم نفس الفطرة الانسانية .
انت هنا لاتتحدث من منظور برهان وحجه وانا تتحدث من منظور تعصب ليس معنى كون المسيحيه عندك لم تتطرق إلى أشياء انها باطله وكونها تحدث عن أشياء انها الفطره
اقتباس:أنا لم أقل أنه أستنتاج خاطئ من جانبك بدليل أن اليهودية سبقت المسيحية و بدليل أن الحضارة الفرعونية سبقت الكل و كان بها مكارم للأخلاق قبل الديانات
لم أسمع من قبل عن مكارم الحضارة الفرعونيه فهل لى ببعضها
اقتباس:الوصايا العشرة هي الشريعة الاخلاقية للبشرية و الموعظة على الجبل تتميم لها
جميل الفكره الأن هناك ثواب لفعل الوصايا وماهو عقاب ناقضها
اقتباس:محتاج توضيح لكلامك .
ربما فى وقت أخر الكلام لم يسع وأنا على سفر غدا لذا بعد العودة إن شاء الله
اقتباس:لا يوجد انسان معصوم
إذن البابا غير معصوم والعذراء كذلك؟؟؟
اقتباس: فمن الممكن أن يعتبرها الله زلة يغفرها للشاب خاصة
ومن الممكن عدم المغفره له لاجزم فى كلامك فحمل الوجهين
اقتباس:و أنه لم تتح له فرصة للتوبة هذا و الله اعلم لأنه الوحيد الفاحص
هل تعلم انك بهذا تفتح البابا على مصرعيه للفاحشه
كون فعل الفاحشه ثم التطرق إلى كونها تحتاج إلى توبه او عدمه امر مهم جدا
فهل المعصيه تستلزم توبه فى عقيدتك؟؟
اقتباس:حدود الحشمة هي نفسها الموجودة عند كل البشرية , ستر العورة و عدم اظهار تفاصيل الجسد
لفظ كل البشريه سأعده سهوا منك لأنك من الواضح غير مدرك لما يحدث حولك فى العالم ..أنظر حولك فى أروبا وأمريكا .. هل هذه حشمه ام غير حشمه ..؟
اقتباس: و بهذا أعطى الله الانسان المرونة ليختار الزي المناسب في حدود ( الحشمة ) .
مره أخرى تفتح الباب للهوى البشرى وبذلك تبرر مايحدث فى الغرب من عدم الحشمه لأنى مازلت احاول التوضيح لك ان ماتقتنع به انت كحشمه ربما كان غير مقبول عن أخر
ودعك من الأديان أنا كبشرى أرفض ان أرى زوجتى تضع المساحيق مثلا ..شخص أخر يرى حرية زوجته فى هذا ..كيف تحكم بيننا؟؟
اقتباس:الوهابيين يفرضون على المرأة زي موحد عبارة عن خيمة لا يظهر منها سوى وجهها
طيب هؤلاء الوهابيه وليس الله عزوجل وكل فرد يأخذ من قوله ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر يعنى الرسول صلى الله عليه وسلم
اقتباس:و لون واحد هو اللون الاسود و يعتبرونه زي شرعي
لاأتحدث عن الألوان أتحدث عن الحدود والمقاييس الموضوعه لتحديد مدى العوره وحدودها
اقتباس:هذا الرأي نعته بالسذاجة لأن هذا الزي لو أرتدته أي مسلمة تسكن بجوار خط الاستواء لماتت من الحر
إذا لم تكن تعرف فالملابس الفضفاضه تساعد على تبريد الجسد وأسأل أهل الخليج وخصوصا الألوان البيضاء ولاضرر فى إرتداء المرأه أى زى لاترف فيه ولاسفهه ولاالغرض منه جذب الأنظار
اقتباس:ألم تقل عزيزي أن كل البشر لديهم أخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أفهمنى لدينا جميعا أخلاق لكن بدرجات متفاوته ماأراه انا من منظور عقيدتى ونفسى جميل يراه غيرى قبيح والعكس نحتاج إلى فاصل بيننا..انت حتى الان لم تقل ماهو هذا الفاصل
اقتباس:كذلك كل البشرية تعرف جيدا معنى العورة و ستر الجسد و العري ليس تقدما .
نختلف كلنا فى تعريف العوره لاتجمع
فالإسلام يعد شعر المرأه عوره
والمسيحيه عدت هذا داخل الكنائس فقط
واليهوديه لاأعرف عنها شئ
والإلحاد ليس هناك عورات أصلا
اقتباس:يهيئ لي أنا شرحت أنه يجب ألا يظهر ( تفاصيل ) الجسد و المايوه يظهر التفاصيل لهذا لا يعتبر من زي الحشمة الذي نص عليه بولس الرسول .
ماهو دليلك هل تعتبر نفسك مقياس
انا ارى المايوه ليس بعوره ومادام يخفى العوره هو حشم
هل عندك فى كتابك مايرد على قولى وإلا سأعتبر كلامى صحيح مادام نص الحشمه لم يحصرها فى صفه معينه وترك الأمر كما تقول مرن بين البشر فليس من المعقول فى البحر والجو حار ان أرتدى إلا المايوه..فهل عندك رد؟؟
للأسف عزيزى الفكره لم تصلك بعد
انا أحاول ان أفهمك ان الأخلاق عندنا جميعا لاتتفق فى معنى او مصطلح واحد يمكن ان نرجع له كلنا إذا أختلفنا بل انت بنفس قلت ان الأمر مرن وهذا تمييع للأمر أكثر مما هو مائع
نريد مرجع على الأقل مشترك من سلطه أعلى مننا نحن الأثنان لحسم هذا الامر
أتيت انت بنص لم يحسم ويجزم صفة الحشمه بل تركها عكس كتابى وبالتأكيد انت لن تؤمن به إذا فالنرى كيف نحل الخلاف بينك وبين الغرب
اقتباس:هي رمزية لأن ابليس غير الحية .
يمكن حلها ببساطه انه تجسد فى صورة حيه
أو انه وسوس لها وجعلها وسيط
اقتباس:ما علاقة رمزية الحية و الشجرة بالفداء و الصلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم تقرأ كلامى بعد كيف يكون هناك واقع فعلى وهو الصلب كما تؤمن لأمر مجازى لم يحدث فعلا
ألا تعرف قانون الإيمان : خطيئه غير محدوده فى شخص غير محدود تستوجب كفاره غير محدوده
اقتباس:خلاصة الرواية ان الانسان مات بسبب الخطية بعد ان تغيرت طبيعته و أحتاج لتجديدها الى الفداء
الإنسان لم يمت بل تغير للأفضل وسبب الطرد كان بسبب هذا التحسن وبيننا النصوص وليس الكلام المرسل
اقتباس:لوث الطبيعة النقية التي خلقه الله عليها .
آتناقض نفسك كيف لم يخطئ ولوث الطبيعه وأى طبيعه التى كان عليها آدم انه كان لايعرف الخير من الشر هذه هى الطبيعه النقيه ان يكون الإنسان جاهل ...