{myadvertisements[zone_1]}
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
Dexter_Paraclete غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 48
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #31
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
بانتظار تعقيبك عزيزي ..

السلام على من اتبع الهدى
04-29-2006, 08:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #32
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
لنأخذ معاً سير الحوادث التي لا تتناقض في الواقع مع بعضها؛ وإنما مكملة إحداها للأخرى:

نحن في سنة 33 ميلادية، أي بعد وقت ليس بطويل جداً من قيامة يسوع وصعوده إلى السماء. وشاول (بولس) كان في طريقه إلى دمشق حاملاً تصريحاً من رئيس الكهنة في أورشليم لإلقاء القبض على المهتدين الجدد من اليهود في دمشق. وتبدأ الحوادث هناك بالقرب منها. ثم يقاد إلى بيت شخص يهودي اسمه يهوذا مضطرباً وفاقد النظر لثلاثة أيام إلى أن أتى حنانيا ليفتح عينيه ويعمده، من ثم اكتسابه للروح القدس.

هنا يأتي دور الكلمات المكتوبة في سفر أعمال الرسل 9 : 19 و 20:
اقتباس:"9: 19 وتناول طعاما فتقوى وكان شاول مع التلاميذ الذين في دمشق اياما
9: 20 وللوقت
http://www.st-takla.org/pub_newtest/44_acts.html
فعلينا أن نجد مكاناً لترتيبها ولتوفيقها مع الكلمات في غلاطية 1 : 17:
[QUOTE]"1: 17 ولا صعدت الى اورشليم
http://www.st-takla.org/pub_newtest/48_galat.html

فتفاصيل ترتيب الحوادث غير مذكور بدقة، لكننا يمكن أن نتخيله:

إذاً يظهر بأن شاول (بولس) صرف "أياماً") قد تعني أيضاً "حالاً بعد عودته من العربية" بدأ في الشهادة بشكل جدّي وقانوني أكثر من أيامه الأولى للإهتداء، والتي سبقت سفره إلى العربية. المهم في الأمر أنه صرف ما يقارب الثلاث سنوات في دمشق وحدها، عدا ذلك الإستثناء الصغير بصرف بعض الوقت في العربية.

هذه السنوات (ما يقارب الثلاث) كانت كافية أن تثير القادة اليهود إلى حدّ تدبير مكيدة قتله بالإتفاق مع حاكم دمشق المعيّن آنذاك من قِبَل ملك النبطيين الحارث (A•re´tas) للقبض عليه:
"11: 32 في دمشق والي الحارث الملك كان يحرس مدينة الدمشقيين يريد ان يمسكني" – 2 كورنثوس 11 : 32.
http://www.st-takla.org/pub_newtest/47_kor2.html

نأتي الآن إلى كلماته في غلاطية 1 : 17 عندما قال: "ولا صعدت إلى أورشليم(أي رسل يسوع الـ 12 البارزين). كان هنا يقصد التوضيح بأنه أخذ مهمته مباشرة من يسوع بإعلان إلهي وليس من أي إنسان.

الآن، ما الذي دعا بولس أن يقسم بأنه لا يكذب في كلماته إلى أهل غلاطية 1 : 20؟

حسناً علينا أن نأخذ الظروف التي اضطرته إلى ذلك. فجماعة غلاطية كان قد جرى غزوها من قِبَل بعض الكذبة اليهود الذين ادّعوا الإهتداء إلى الإيمان بيسوع. أما الحقيقة فكانوا يسعون للإبقاء على فرائض شريعة موسى لليهود. وبما أنهم لم يتمكنوا من إزالة بولس من طريقهم بسبب وزنه الثقيل أينما ذهب، لجأوا على الأقل للتخفيف من أهميته. فابتدعوا الفكرة بأنه ليس بأهمية رسل المسيح الـ 12 الذين عاشروا معلمهم وأخذوا منه المهمة المباشرة. فبولس هو من الدرجة الثانية، لأنه أخذ مهمته من البشر (الرسل الـ 12) لا من المسيح مباشرة. وهنا أراد بولس أن يشدد ويؤكد بأنه لم يحصل على فرصة الإحتكاك ولو بواحد فقط من الرسل إلاّ بعد ما يقارب الثلاث سنوات من اهتدائه. فمهمته كانت قد أُعطيَت له من المسيح مباشرة لا من الرسل! وطبعاً كان قد شمل في رسالته إلى الغلاطيين الكثير من التحذير من إخوة كذبة كهؤلاء ممن يسعون إلى البقاء على اليهودية وفرائضها.

نصل الآن إلى سنة 36 ميلادية وقت هربه من دمشق باتجاه أورشليم. ويقابل هناك بعض أفراد جماعة أورشليم الذين يظهرون الحذر منه. لعب برنابا هنا دوراً أساسياً في نجدته من أجل اكتساب الثقة به خاصة بأخذه ليتعرف على الرسول بطرس (الوحيد من الـ 12 رسولاً ليسوع الموجود آنذاك في أورشليم) ويصرف معه 15 يوماً. ويقابل أيضاً يعقوب (النصف أخ ليسوع المسيح)، الذي أصبح هو أيضاً من رسل جماعة أورشليم البارزين.

خلال وجوده في أورشليم كان بولس يقوم بالشهادة بجرأة، مما سبّب غضب اليهود المتكلمين اليونانية والبحث عن فرصة لقتله. عندئذٍ دبّر له الإخوة هناك وسيلة لإرساله إلى قيصرية من ثم إلى طرسوس:

[QUOTE]"9: 29 وكان يخاطب ويباحث اليونانيين فحاولوا ان يقتلوه
9: 30 فلما علم الاخوة احدروه الى قيـصـريـة - أعمال الرسل 9 : 29 و30.
http://www.st-takla.org/pub_newtest/44_acts.html

جدير بالذكر هنا أن "قيـصـريـة87 كيلومتراً إلى الشمال والشمال الغربي من أورشليم. ويذكر سفر أعمال الرسل زيارتين أخريتين لتلك المدينة (18 : 22 ، 21 : 8).

إليكم رحلات بولس التبشيرية الثلاث. من ثم الرابعة في إبحاره النهائي إلى روما. بحيث نرى فرصه الثلاث لمروره في قيصريةوالتي أخذت أهمية أكثر حتى من أورشليم). (اضغطوا على الخارطة)
http://www.apostlepaulthefilm.com/paul/journeys.htm

في وقت ما من رحلة بولس التبشيرية الثانية يظهر بأن بولس ورفاقه أقاموا في بيت فيلبس المبشر الذي كان ساكناً هناك على ما يظهر (في قيصرية). ولا شك بأن تلك الإقامة وفرص المرور الأخرى في تلك المدينة سمحت لهم بتشجيع الناس على الإيمان بيسوع المسيح والتوبة كما ذكر بولس في أعمال الرسل 26 : 20:
[QUOTE]"26: 20 بل اخبرت اولا الذين في دمشق و في اورشليم حتى جميع كورة اليهودية


====================


والآن بعد أن عرفنا سير الحوادث بالتتالي؛ دعونا نفحص تلك الإتهامات الباطلة ضد الرسول بولس. ولنبدأ في التناقض الظاهر (أو المختلـَق) بين الآيتين التاليتين:

[QUOTE]"1: 22 و لكنني كنت غير معروف بالوجه عند كنائس اليهودية التي في المسيح
1: 23 غير انهم كانوا يسمعون ان الذي كان يضطهدنا قبلا يبشر الان بالايمان الذي كان قبلا يتلفه"
– غلاطية 1 : 22 و 23.
[QUOTE]"26: 20 بل اخبرت اولا – أعمال 26 : 20.

لماذا يقول بولس في رسالته إلى أهل غلاطية بأنه لم يكن معروفاً عند كنائس اليهودية، لكنهم كانوا فقط قد سمعوا عن اضطهاده السابق لهم واهتدائه الآن؟
بينما في أعمال الرسل يقول بأنه علـّم في كل كورة اليهودية؟

هل هنالك تناقض؟

لا! فكلماته إلى الغلاطيين كان يتحدث فيها فقط عن الوقت القصير الذي تبع اهتدائه. والذي فيه لم يكن بعد قد قام بأي مهمة تبشيرية في اليهودية. حتى أن زيارته الأولى إلى أورشليم كانت مجرد 15 يوماً عند بطرس. بعدها خرج. فلم يحصل كثير من الإخوة في تلك الجماعات على فرصة رؤيته وجهاً لوجه بعد.

أما كلماته في أعمال الرسل فكان يتحدث فيها عن كل فترة خدمته منذ اهتدائه. وهذا يشمل عشرات السنين. ولذلك يمكن أن نفهم العدد كالتالي:
[QUOTE]"26: 20 بل اخبرت اولا الذين في دمشق (هذا [COLOR=Blue]أولاً

إذاً في كلماته في سفر أعمال الرسل كان قد اختصر كامل نشاطاته منذ بداية اهتدائه إلى ما يشمل عشرات السنين في عدد واحد فقط. ولذلك من أجل إزالة الإلتباس بين هذين العددين يمكن أن نقول مثلاً: في شهر العسل لم نزر أنا وزوجتي فرنسا. وبعد ذلك أقول لها أمام الناس: هل تذكرين عندما صعدنا سوية إلى برج إيفل في باريس؟ فهذا لا يعني بالضرورة أنني أناقض نفسي. لقد صعدنا إلى برج إيفل في مناسبة أخرى، وليس في شهر العسل.


يتبع ...
05-01-2006, 06:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #33
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
http://wings.buffalo.edu/student-life/sa/m...ay/ch1.2.7.html


=======================



الآن سنرى بعض العبارات التي دسها الكاتب بهدف التضليل وتحويل الإنتباه عن المعنى الحقيقي:

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
بعد ذلك ذهب بولس مع جميع الحواريين في حملة تبشيرية في داخل أورشليم .
هذا غير صحيح، وهي فكرة كاذبة! فالكتاب المقدس لم يذكر بأن بولس قام في حملة تبشيرية "مع جميع" الرسل الـ 12 (الحوارين في الإسلام) في أورشليم وخارجها. كلمات بولس كانت واضحة بأنه صرف مجرد 15 يوماً مع بطرس الرسول وحده وليس مع جميع الرسل. وتمكن أيضاً من الإتصال بيعقوب (نصف أخو يسوع) الذي كان قد أصبح آنذاك رسولاً محلياً للجماعة. فبقية الرسل كانوا كلاً في مهمته الإرسالية في المقاطعات حولهم. أما في الفرص الأخرى لزيارته لأورشليم فيظهر بأنه التقى أيضاً بآخرين وليس بالجميع. لكن هذا حدث بعد سنين طويلة وليس بشكل فوري بعد الإهتداء.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
ثم عيّن بولس نفسه حوارياً لعيسى فأصبح الحواري رقم /12/ (بديلاً عن يهوذا الذي كان به مس من الشيطان) كما نقرأ في كتبه [رومية 1:1]،[كورنثوس 1:1]...
لا يوجد أي دليل في الكتاب المقدس بأن بولس عيّن نفسه كالرسول الـ 12 بدلاً من الخائن يهوذا. فالرسول الـ 12 كان قد جرى تعيينه من قِبَل الرسل بعد أيام من صعود المسيح إلى السماء وكان اسمه "متـّياس" (أعمال 1 : 26). والواقع هذه التهمة الباطلة كان قد جرى التهامه بها من قِبَل بعض الإخوة الكذبة اليهوديي الأصل في جماعة غلاطية. والذين دفعوه ليكتب تلك الرسالة لتحذير الجماعة منهم.

أما التسمية "رسول" والتي تعني القائم بمهام ونشاطات إرسالية فكان قد تطوع الكثيرون للقيام بها آنذاك، وليس فقط الرسل الـ 12 الرئيسيين ليسوع المسيح. وقد قبل البعض بطوعية أن يجري إرسالهم إلى مقاطعات وبلدان مجاورة أو حتى بعيدة. أما بولس فكانت مهمته الإرسالية قد أعطيت له مباشرة من قبل المسيح في المقاطعات الأممية البعيدة (لسوريا وآسيا الصغرى وأوروبا).

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
و يلفت ريفرند ديفيس انتباهنا إلى قسم بولس "ويَشهَدُ اللهُ أنِّي لا أكذِبُ في هذا الّذي أكتبُ بِه إلَيكُم" مما يجعل من كتابته هذه شهادة تحت القسم. ثم يتابع فيقول:
"بالنسبة للرواية في أعمال الرسل فإن ذلك التناقض بمثابة كارثة. لم يكن هنالك أبداً أي حملة تبشيرية في أورشليم و بلاد اليهودية
تجدر الإشارة أولاً بأن هذا المدعو "ريفرند ديفيس" ليس إلاّ عدواً لحق الكتاب المقدس. يكفينا أن نرى بأنه قـَبـِل باللقب "ريفرند". وهي مخالفة بشكل مباشر لكلمات يسوع في متى 23 : 7 – 11 :
[QUOTE]" 23: 7 والتحيات في الاسواق وان يدعوهم الناس سيدي سيدي
23: 8 واما انتم فلا تـُدعـَوا سيدي (يعني لا تقولوا سيدنا المطران أو البطريرك أو البابا أو يا محترم أو غيرها من الألقاب) لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة
23: 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض (أباً روحياً. يعني لا تقولوا لرجال دينكم: "أبونا"!) لان اباكم واحد الذي في السماوات
23: 10 ولا تـُدعـَوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح
23: 11 واكبركم يكون خادما لكم
http://www.st-takla.org/pub_newtest/40_matt.html

إذاً لا يجب أن نستغرب اختلاقه أكاذيب أخرى ووضع نفسه أداة بين يدي إبليس لتشويه حقائق الكتاب المقدس!

أما بالنسبة لكلماته بأنه لم تكن هنالك أي حملة تبشيرية في اليهودية أو أورشيم فهي تهمة كاذبة. فأولاً، لم يقل بولس بأنه عمل نشاطاته هناك في حملة تبشيرية. لقد ذهب إلى أورشليم في بعض الفرص فقط. أما بالنسبة لمقاطعة اليهودية كلها (بحسب كلمات بولس)، فهذا لا يعني بالضرورة كل شبر من تلك المقاطعة. وقد رأينا في المداخلة السابقة بأن بولس ذهب إلى "قيـصـريــة" عدة مرات. وصرف هناك عدة سنوات، منها سنتين في انتظار محاكمته. ومنها إقامته في بيت المبشر فيلبس (أعمال 21 : 8). وقيصرية كانت المدينة الأساسية التي تحكم منها كل مقاطعة اليهودية. بالإضافة إلى التجول هنا وهناك من وقت لآخر في تلك المقاطعة. فلا يوجد أي دليل بأن بولس كان يكذب بقوله ذلك!

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
يستنتج ريفرند ديفيس Rev. Davies أنه:
"إن كان هناك أي جزء في العهد الجديد محل ثقة، فإنه سيكون رسالة بولس إلى أهل غلاطية.
لماذا هذا الإستنتاج لحضرة الكاذب والملفق ريفرند ديفيس؟ فلا يوجد سبب أو أي ميزة لرسالة بولس إلى الغلاطيين للثقة بها أكثر من غيرها!

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
و أربك اليهود في دمشق. و بعد عدة أيام، حاول اليهود قتله فهرب إلى أورشليم
هذا خطأ! فسفر أعمال الرسل 9 : 23 لم يقل "بعد عدة أيام" (من اهتدائه)، بل قال: "بعد أيام كثيرة"! والتي حددها بولس فيما بعد بحوالي 3 سنوات.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
نورد بعض التناقضات:
1- يدعي كاتب غلاطية أنه بعد الرؤيا المزعومة، بولس لم يتحدث إلى بشر "مباشرةً
الكلمات: "لم يتحدث إلى بشر "مباشرة"" من أجل إعطاء معنى خاطئ للنص!

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
[U]و بعد ثلاث سنوات
على الأقل (ليسوا أياماً كثيرة
لماذا الـ "ثلاث سنوات" بنظر الكاتب "ليسوا أياماً كثيرة"؟

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
هذه الزيارة الأولى يزعم أنها حدثت بعد ثلاث سنوات على الأقل بعد رؤيا بولس المزعومة. إلا أن كتاب أعمال الرسل يقول أنه بعد عدة أيام
أين قال كتاب أعمال الرسل بأنه بعد عدة أيام من رؤياه سافر إلى أورشليم؟

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
من ناحية أخرى فإن كتاب أعمال الرسل يقول أنه قابل التلاميذ لأول مرة بعد عدة أيام من رؤياه المزعومة حيث قابل هناك [U]جميع
التلاميذ.
أين قال ذلك كتاب أعمال الرسل؟

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
لاحظ الكلمات ((فكانوا كُلُّهُم يَخافونَ مِنهُ)). لن تكون حالهم كذلك لو أن بطرس و يعقوب قابلوه من قبل، و على فرض أنهم لم يذكروه أمام التلاميذ الآخرين فعلى الأقل لن يخافه بطرس و يعقوب أنفسهم. لاحظ أيضاً أن برنابا هو الوحيد الذي وقف في صفه و لم يقل (برنابا و بطرس و يعقوب).
لنأخذ كلمات أعمال الرسل:
اقتباس:" 9: 26 ولما جاء شاول الى اورشليم حاول ان يلتصق بالتلاميذ وكان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ"
هذا لا يعني أن بطرس ويعقوب رأوه قبل غيرهم من التلاميذ. وبالمناسبة، فالكلمة "تلاميذ" لا تنطبق فقط على الـ 12 رسولاً الذين عملوا مباشرة مع يسوع. عدا عن ذلك؛ فقد كانت هنالك عدة جماعات وفِرَق مسيحية في أورشليم ومحيطها آنذاك (وكلهم يسمون تلاميذ). بالإضافة إلى ذلك، علينا أن لا ننسى بأن أخت بولس ذاته كانت على ما يظهر ساكنة في أورشليم. الأمر الذي يعني منطقياً بأنه ذهب إلى بيتها قبل اتصاله ببقية المسيحيين. (أعمال 23 : 16) مما ساعده على الوصول للتعرف بالجماعة التي لم يكن بطرس ويعقوب حاضرين فيها على ما يظهر. فتطلب الأمر طمأنة الإخوة من قِبَل مصدر موثوق به مثل بطرس. ولذلك كان برنابا الوسيلة في ذلك.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
و ذهبوا جميعاً يداً بيد وبدأ
هذه هي كلمات أعمال الرسل:
[QUOTE]" 9: 28 فكان معهم يدخل ويخرج في اورشليم ويجاهر باسم الرب يسوع"
فهي لا تقول بأنه خرج معهم جميعاً يداً بيد" يمكن أن تعني بأنه اصطحب واحداً منهم اليوم للذهاب إلى المجمع؛ وغداً آخر؛ وبعد غد ربما أيضاً آخر من الجماعة المحلية. فلم تقل تلك الكلمات بأنه عمل ذلك مع الـ 12 رسولاً للمسيح.

اقتباس: Dexter_Paraclete كتب/كتبت
إذا كان كؤلف غالبية كتب العهد الجديد لا يستطيع حتى أن يحافظ على نفس الرواية فيما يتعلق بـ"خلاصه"، فكيف لنا أن نؤمن له في الأمور الحساسة كالمعنى "الحقيقي" لكلمات عيسى و ما إلى ذلك؟
لا تقلق عزيزي Dexter_Paraclete فكلمات الرسول بولس ليس فيها أي تناقض. كل ما هنالك أنه جرى التلاعب في دوافعك لسبب معرفتك المحدودة للكتاب المقدس وللرسول بولس.

لكن اسمح لي بملاحظة أخيرة لك ولكل الإخوة المسلمون: التسمية "عيسى" غير واردة في الكتاب المقدس. وأنا شخصياً لا يهمني لا عيسى ولا أموره كلها أياً كانت. أنا أعترف بالتسمية "يسوع" وبالشخص الحامل لها. فالتسمية "عيسى" لا معنى روحي لها. بينما التسمية "يسوع" تعني "يهوه خلاص". وهي تسمية ضرورية وهامة لسبب المهمة التي قام يسوع المسيح بتنفيذها إذعاناً وطاعة لأمر خالقه يهوه الله.


عزيزي مستر كامل، هذا ما عندي بالنسبة للقسم الأول من تقسيمك للموضوع. إن كان لديك أشياء لتضيفها فأرجو أن تذكرها لي قبل الإنتقال إلى الجزء الثاني من تقسيمك.

شكراً .. ومع أفضل تمنياتي :97:
05-01-2006, 05:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #34
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
الزملاء الأعزاء،

لا أدري إن كنتم مهتمون بهذا الموضوع. فحتى الآن لا يوجد أي تعليق.

في الواقع أنا لا أريد أن أعمل بمفردي. فنسخ ولصق المقالة (على الأرجح بدون أن قراءتها كاملاً أو فهمها)، فقط بهدف النقد، هذا ليس أسلوباً للحوار. القص واللصق عمل سهل جداً، وليس من واجبي أن أكسّر راسي لوحدي فيها. أنا هنا للحوار والتوضيح؛ لا للإجابة على مقالات غربيين مجرد أن أجدها أمامي.

تعالوا نتباحث معاً وقودوني في الموضوع نقطة بعد نقطة. قولوا لي بأنكم أنتم شخصياً ترون هنا كذا وكذا، واسألوني بماذا أجيب! دعوني أشعر بأنكم تفهمون ما تسألون عنه ومقتنعون به، وبعدئذٍ اطلبوا التوضيح! لا تسألوني عن أشياء يقتنع بها الآخرون. أنا أريد مفهومكم الشخصي لها وقناعاتكم كي نتحاور. طبعاً إن أردتم نجدة أفكار أشخاص غربيين يحاربون الكتاب المقدس فاعملوا ما تشاؤون. خذوا أفكارهم وتبنوها إن كانت تناسبكم. لكن لا تلصقوها لي وتقولوا "أجب عليها!".

أنا لست هنا لأقدم لكم أطروحتي. أنا لست الوحيد الذي يجب أن يقوم بالبحث. ابحثوا، افهموا، اقتنعوا، من ثم تعالوا إلي إن بقيت في أذهانكم تساؤلات.

إذاً أنا بانتظار أن تحددوا لي نقطة معينة مع حججها (بكلماتكم وأسلوبكم الشخصي) ... وتكرم عيونكم! سيأتيكم الجواب!


ونصيحة أخيرة أجدها منطقية:

القص واللصق بهدف النقد فقط، هذا لا يدل على مهارة فكرية. فمجرد أن يرى أحد مقالة في موقع ما؛ تضرب بالكتاب المقدس، يشعر بالبهجة والحماسة لنقلها ونشرها هنا (حتى بدون أن يقرأها كاملاً). هذا ليس أسلب حواري. ولا يدل على نوايا مخلصة.

شكراً ...
05-03-2006, 06:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #35
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
عزيزى سيك ,

لم أريد التدخل حتى لا أقاطع الحوار الذى اعتقدته انه سيكون بينك وبين السيد ديكستر الذى يبدولى انه مشغول عن المنتدى بطريقة ما .

ولحين وصول السيد ديكستر سأقدم لك تعليقاتى فى الردود التالية ان شاء الله .

تحياتى
05-03-2006, 11:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #36
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
عزيزى سيك و ديكستر ,

بعد التحية ,
دعونى أنظم الحوار كى نتجنب الردود الطويلة جدا والتى من الممكن أن تشتت ذهن القارىء.
مع الوعد أن أكون حياديا على قدر الامكان ...

من خلال رد الاستاذ سيك الأول على موضوع تناقض أقول بولس بما هو موجود فى أعمال الرسل وغلاطية فأنا أرى أن هناك خلافا جوهريا بين الاستاذين فديكستر يقول ان بولس ذهب الى أورشليم بعد عدة أيام والسيد سيك يقول أنها بعد ثلاث سنوات ... فأنا من خلالل قرائتى لم أستطع تحديد المدة أو الوصول الى نتيجة أطمئن اليها ... فسفر أعمال الرسل لم يقل ان بولس ذهب الى أورشليم بعد ثلاث سنوات , كما أن القارىء للسفر لا يمكن أن يجزم بأن طول المدة هو ثلاث سنين ... فالسفر لم يقل صراحة بأنه مكث "بضع أيام فى دمشق" ولكن هذا الأيام بأى حال من الاحوال لا يمكنها أبدا أن تصل الى ثلاث سنوات ... و لنصل الى نتيجة دعونا نناقش بعض النقاط كالتالى :

دعنا أولا نناقش نقطتى الاستاذ ديكستر :

اقتباس:كتب الاستاذ ديكستر التالى :

نورد بعض التناقضات:
1- يدعي كاتب غلاطية أنه بعد الرؤيا المزعومة، بولس لم يتحدث إلى بشر "مباشرةً"، بل سافر إلى بلاد العرب و منها إلى دمشق. لذا لم يقم "من فوره" بالتبشير بشجاعة في دمشق كما يدعي كاتب أعمال الرسل – هذا إن قام بالتبشير أصلاً (كم من الوقت يلزم للسفر من دمشق إلا بلاد العرب مع العودة؟ هل يستطيع أن يباشر تبشيره "فوراً" على الرغم من سفره إلى هناك و عودته؟).

2- وفقاً لرواية غلاطية، فإن بولس لم يذهب إلى أورشليم حيث يوجد التلاميذ. بل ذهب إلى بلاد العرب و من ثم إلى دمشق. و بعد ثلاث سنوات على الأقل (ليسوا أياماً كثيرة!!) ذهب إلى أورشليم. تذكر الرواية بوضوح ((ولا صَعِدتُ إلى أُورُشليمَ لأرى الّذين َ كانوا رُسُلاً قَبلي)). إذاً فإن تلك هي زيارته الأولى إلى أورشليم بعد رؤياه المزعومة كما يقول. هذه الزيارة الأولى يزعم أنها حدثت بعد ثلاث سنوات على الأقل بعد رؤيا بولس المزعومة. إلا أن كتاب أعمال الرسل يقول أنه بعد عدة أيام من رؤياه سافر إلى أورشليم و قام بحملة تبشيرية ملؤها الشجاعة مع جميع التلاميذ. كما أن أعمال الرسل لا يذكر أي توسط لرحلة إلى بلاد العرب

فليتقدم الآن الاستاذ سيك للرد (ان وافق على اسلوبى فى ادارة النقاش)

و تحياتى
05-03-2006, 03:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #37
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
عزيزي مستر كامل،

هذه النقطة واضحة وقد شرحتها في المداخلة رقم 31 .

(على فكرة، هل لاحظت بأنني كتبت مداخلتين متتاليتين؟ فلربما قرأت حضرتك فقط واحدة منهما عندما جرى إرسالها!)

المهم في الأمر، لا أجد من الضروري أن أقوم بالتكرار. فالنقطة أخذت شرحاً وافياً وكافياً. لكن فقط من أجل عيونك سأشدد على آية واحدة في أعمال الرسل 9 : 23 :

اقتباس:"9: 23 و لما تمت ايام كثيرة تشاور اليهود ليقتلوه"
http://st-takla.org/pub_newtest/44_acts.html

هذه الـ "أيام الكثيرة" جرى تحديدها في الرسالة إلى غلاطية بما يقارب الثلاث سنوات. وللتفاصيل أرجو العودة ومراجعة المداخلتين 31 و 32 عندما تكون مرتاحاً كفاية!

مع تحياتي :bye::97:
05-03-2006, 04:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #38
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
اقتباس:  Seek&Find   كتب/كتبت  
عزيزي مستر كامل،

هذه النقطة واضحة وقد شرحتها في المداخلة رقم 31 .

(على فكرة، هل لاحظت بأنني كتبت مداخلتين متتاليتين؟ فلربما قرأت حضرتك فقط واحدة منهما عندما جرى إرسالها!)

المهم في الأمر، لا أجد من الضروري أن أقوم بالتكرار. فالنقطة أخذت شرحاً وافياً وكافياً. لكن فقط من أجل عيونك سأشدد على آية واحدة في أعمال الرسل 9 : 23 :

اقتباس:"9: 23 و لما تمت ايام كثيرة تشاور اليهود ليقتلوه"
http://st-takla.org/pub_newtest/44_acts.html

هذه الـ "أيام الكثيرة

مع تحياتي :bye::97:

بالفعل عزيزى سيك هذه الجملة هى التى جعلتنى أقول بعدم التأكد من طول المدة ... فرأيى أن كلمة "أيام كثيرة" لا يمكنها أن تكون بضعة أيام (3-9 أيام) وأيضا لا يمكنها أن تكون من الكثرة المهولة بحيث تكون ثلاث سنوات أو حتى سنة ... فهى من الممكن أن تكون 50 -60 أو حتى سبعبن ... النص لا يوحى أبدا أن العدد بالسنين ... لذلك يظهر النص كما لو كان متعارضا مع غلاطية.

تحياتى
05-04-2006, 11:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #39
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
اقتباس: Seek&Find كتب/كتبت
http://wings.buffalo.edu/student-life/sa/m...ay/ch1.2.7.html


=======================



الآن سنرى بعض العبارات التي دسها الكاتب بهدف التضليل وتحويل الإنتباه عن المعنى الحقيقي:

[quote] Dexter_Paraclete كتب/كتبت
بعد ذلك ذهب بولس مع جميع الحواريين في حملة تبشيرية في داخل أورشليم .
هذا غير صحيح، وهي فكرة كاذبة! فالكتاب المقدس لم يذكر بأن بولس قام في حملة تبشيرية "مع جميع" الرسل الـ 12 (الحوارين في الإسلام) في أورشليم وخارجها. كلمات بولس كانت واضحة بأنه صرف مجرد 15 يوماً مع بطرس الرسول وحده وليس مع جميع الرسل. وتمكن أيضاً من الإتصال بيعقوب (نصف أخو يسوع) الذي كان قد أصبح آنذاك رسولاً محلياً للجماعة. فبقية الرسل كانوا كلاً في مهمته الإرسالية في المقاطعات حولهم. أما في الفرص الأخرى لزيارته لأورشليم فيظهر بأنه التقى أيضاً بآخرين وليس بالجميع. لكن هذا حدث بعد سنين طويلة وليس بشكل فوري بعد الإهتداء.


شكراً .. ومع أفضل تمنياتي :97:[/color]

ما دعى الكاتب لهذه الفكرة هو هذا النص :


Act 9:26 وَلَمَّا جَاءَ شَاوُلُ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَاوَلَ أَنْ يَلْتَصِقَ بِالتَّلاَمِيذِ وَكَانَ الْجَمِيعُ يَخَافُونَهُ غَيْرَ مُصَدِّقِينَ أَنَّهُ تِلْمِيذٌ.
Act 9:27 فَأَخَذَهُ بَرْنَابَا وَأَحْضَرَهُ إِلَى الرُّسُلِ وَحَدَّثَهُمْ كَيْفَ أَبْصَرَ الرَّبَّ فِي الطَّرِيقِ وَأَنَّهُ كَلَّمَهُ وَكَيْفَ جَاهَرَ فِي دِمَشْقَ بِاسْمِ يَسُوعَ.
Act 9:28 فَكَانَ مَعَهُمْ يَدْخُلُ وَيَخْرُجُ فِي أُورُشَلِيمَ وَيُجَاهِرُ بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ.
Act 9:29 وَكَانَ يُخَاطِبُ وَيُبَاحِثُ الْيُونَانِيِّينَ فَحَاوَلُوا أَنْ يَقْتُلُوهُ.
Act 9:30 فَلَمَّا عَلِمَ الإِخْوَةُ أَحْدَرُوهُ إِلَى قَيْصَرِيَّةَ وَأَرْسَلُوهُ إِلَى طَرْسُوسَ.
Act 9:31 وَأَمَّا الْكَنَائِسُ فِي جَمِيعِ الْيَهُودِيَّةِ وَالْجَلِيلِ وَالسَّامِرَةِ فَكَانَ لَهَا سَلاَمٌ وَكَانَتْ تُبْنَى وَتَسِيرُ فِي خَوْفِ الرَّبِّ وَبِتَعْزِيَةِ الرُّوحِ الْقُدُسِ كَانَتْ تَتَكَاثَرُ.

تحياتى
05-04-2006, 11:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #40
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
[quote] Seek&Find كتب/كتبت

تجدر الإشارة أولاً بأن هذا المدعو "ريفرند ديفيس" ليس إلاّ عدواً لحق الكتاب المقدس. يكفينا أن نرى بأنه قـَبـِل باللقب "ريفرند". وهي مخالفة بشكل مباشر لكلمات يسوع في متى 23 : 7 – 11 :
[QUOTE]" 23: 7 والتحيات في الاسواق وان يدعوهم الناس سيدي سيدي
23: 8 واما انتم فلا تـُدعـَوا سيدي (يعني لا تقولوا سيدنا المطران أو البطريرك أو البابا أو يا محترم أو غيرها من الألقاب) لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة
23: 9 ولا تدعوا لكم ابا على الارض (أباً روحياً. يعني لا تقولوا لرجال دينكم: "أبونا"!) لان اباكم واحد الذي في السماوات
23: 10 ولا تـُدعـَوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح
23: 11 واكبركم يكون خادما لكم
http://www.st-takla.org/pub_newtest/40_matt.html

إذاً لا يجب أن نستغرب اختلاقه أكاذيب أخرى ووضع نفسه أداة بين يدي إبليس لتشويه حقائق الكتاب المقدس!


شكراً .. ومع أفضل تمنياتي :97:[/color]

كلام خطير لذا وجب ابرازه ... بالفعل أرى كثيرين يطلقون على أنفسهم الالقاب الدينية كالبابا ونيافة وقداسة ... وهذا بالفعل مخالفة دينية صريحة للكتاب المقدس.

أما بالنسبة لباقى الألقاب والتى تدل على مهنة مثل مهندس أو دكتور أو معلم فهى لا علاقة لها بالدين ... لذلك لا أرى بحرمانيتها ... لذلك لن أمانع اذا قال الناس لى يا باشمهندس على اعتبار انه مهنتى. :duh:
05-04-2006, 12:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوزة الأرض والوطن / وحوزات الوافدين إلى وطن ( القسم الاول ) خيارات البحث صعبة زحل بن شمسين 0 344 09-17-2014, 05:01 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  القسم فى قضايا المحاكم الإسلامية رضا البطاوى 0 358 01-23-2014, 09:27 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الباحث الفرنسي رولند لافيت يعترف: لولا العرب لما كان كوبارنيك katamoto_2000 5 2,249 04-14-2011, 09:27 PM
آخر رد: انسانة
  أسفار العهد القديم التي لا يعترف بها إلا الكاثوليك . سليماني مركز 2 2,594 04-05-2011, 09:23 AM
آخر رد: ابانوب
  رسالة بولس الراهب الأنطاكي أسقف صيدا إلى بعض معارفه المسلمين بصيدا إبراهيم 0 1,518 09-29-2010, 09:30 PM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS