اقتباس:فهذا لأنك تحب "أهل الكار"، أصحاب الأثواب القصار، والقيام في الأسحار، والمنعظين لنكاح الأبكار، فلا تثريب عليك ولا لوم ولا عار
بالعكس انا لا احب اهل الكار والاثواب القصار , ولا احب التطرف اصلا سواء من العلمانيين حالاتك او الاسلاموويين كما تسميهم .
اقتباس:هم ببساطة أكوام من الرجعية والطائفية والتزمت في شرق بحاجة لكثير من البلدوزارات وآلات حرق قمامة القرون الوسطى و"قديدها
انت تخلط السلفيين المتشددين بالاخوان المسلمين .. بأعتبار (اهو كله برتقال) زي ما قال سعيد صالح في مسرحيه "العيال كبرت"
وبأعتبار ان جميعهم خرجوا من حظيره (حسن البنا -سيد قطب-محمد بن عبد الله) وكمان شويه هتقولي(اسامه بن لادن)
وكلامك قد يكون صحيح لحد ما , ولكنك تريد القضاء علي الاسلام و كأنه ثأر بايت بينما انا اريد القضاء علي التشدد و التطرف وليس الفكر الاسلامي ككل , فهناك من الاخوان من هم مودرن مثل اي اشخاص و محترمون .. تسميهم منافقين تسميهم معرفش ايه .. ده رأيك كما قلت ... ولكنهم موجودون ولن يقبلون الاضطهاد لفكرهم تماما كأي علماني في اي مكان لا يقبل اضطهاد فكره .
و بعدين بلدوزرات ايه والات حرق قمامه ايه ؟
هل انت معتاد علي مخاطبه الجميع بتلك اللهجه- معذره- المقرفه ؟
هو احنا في نادي فكر ولا في منتدي النازيون الجدد ؟
صحيح الكلام مش بفلوس .. !!
اقتباس:والحكومات التي أنتجتهم ورعتهم
سبحان الله ... قلنا كده في اول رد قلتوا اطلعوا من البلد ..
عندما قلت لك ان ما حدث ل "فرج فوده" و "نجيب محفوظ" تصفيه حسابات بينهم وبين الحكومه وتم حشر الجماعات في النص لم يعجبك كلامي ..
اقتباس:صحيح، "لسه مصمم على أن "الحكومة" هي التي قتلت "فرج فوده" وطعنت "نجيب محفوظ" ؟ (يمكن برضو هي التي شردت "نصر حامد أبو زيد" و"حرمت الكلام على سيد القمني" كمان؟)
الم تقل ان المتطرفون الاسلامويين هم الوجه الاخر للحكومه ؟
لماذا رجعت في كلامك الان ؟؟
ياريت تحدد لك موقف محدد بدل من استراتيجيه "خالف تعرف" اللي مصر تتبعها حتي الان .
نعم انا اقول ان كل هؤلاء يهاجمون بسبب تصفيه حسابات مع الحكومه , واولهم هو نصر حامد ابو زيد .
يوميا يتم اصدار كتابات تهاجم الاسلام ومنها ما ينشر ومنها ما تمنع من النشر دون ان يتم قتل مؤلفيها او خدشهم حتي .. هناك من يكفرون علنا مثل (نوال السعداوي) وغيرهم ويعيشون في سلام ولم يقتلهم احد ... هذه هي طبيعه المسلم في مصر .. من يقتل المفكرين هم خدامين الحكومه وليس ابناء الشعب البسطاء الذين لا يعنيهم هذا ولا ذاك .
سلام