{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #71
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
فبقيت توبته مرفوضة عند عمر اى انه فى عرف عمر فاسق .

ما أجبتني كيف يكون أبو بكرة قاذفا وشاهدا في آن واحد، والقرآن قد نص على وجود قاذف لا يصدق إلا بأربعة شهداء، وأبو بكرة ومن معه إنما كانوا أربعة فأين هو القاذف، وإن كانوا قاذفين كلهم فأين الشهود؟!!

ومع هذا ورغم هروبك المستمر أقول: فلتكن شهادته مرفوضة عند عمر رضي الله تعالى عنه وليكن ذاك قذف لا شهادة، فأين هو النص الذي يبقي المرء على فسقه بعد تطهيره بالحد؟!!

نعم قد أمرنا الله تعالى بعدم قبول شهادتهم أبدا، لكن هل قال هم فاسقون إلى يوم القيامة أبدا؟!!
06-24-2006, 10:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #72
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
[SIZE=4]
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
على فكرة :
لم اتلق اى رد بالنسبة لاحد المهاجرين الاولين الذين جلده عمر ثمانين جلدة فى حد الخمر و حد الافتراء على القران بمشورة الامام على عليه السلام و ابن عباس .

8245 - أخبرنا أبو جعفر محمد بن محمد بن عبد الله البغدادي ، ثنا يحيى بن عثمان بن صالح ، ثنا سعيد بن كثير بن عفير ، ثنا يحيى بن فليح أبو المغيرة الخزاعي ، ثنا ثور بن زيد الديلي ، عن عكرمة ، عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال : إن الشراب كانوا يضربون على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأيدي والنعال والعصا حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكانوا في خلافة أبي بكر رضي الله عنه أكثر منهم في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال أبو بكر رضي الله عنه : لو فرضنا لهم حدا فتوخى نحوا مما كانوا يضربون في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكان أبو بكر رضي الله عنه يجلدهم أربعين حتى توفي ، ثم قام من بعده عمر فجلدهم كذلك أربعين ، حتى أتي برجل من المهاجرين الأولين وقد كان شرب فأمر به أن يجلد ، فقال : لم تجلدني بيني وبينك كتاب الله عز وجل ، فقال عمر رضي الله عنه : في أي كتاب الله تجد أني لا أجلدك ؟ فقال : إن الله تعالى يقول في كتابه (ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا) الآية فأنا من الذين آمنوا وعملوا الصالحات ، ثم اتقوا وآمنوا ، ثم اتقوا وأحسنوا ، شهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بدرا والحديبية والخندق والمشاهد ، فقال عمر رضي الله عنه : ألا تردون عليه ما يقول ؟ فقال ابن عباس : إن هذه الآيات أنزلت عذرا للماضين وحجة على الباقين لأن الله عز وجل ، يقول : (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان) ثم قرأ حتى أنفذ الآية الأخرى (ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا إذا ما اتقوا وآمنوا وعملوا الصالحات ثم اتقوا وآمنوا ثم اتقوا وأحسنوا) فإن الله عز وجل قد نهى أن يشرب الخمر ، فقال عمر رضي الله عنه: صدقت فماذا ترون ، فقال علي رضي الله عنه : « نرى أنه إذا شرب سكر ، وإذا سكر هذى، وإذا هذى افترى ، وعلى المفتري ثمانون جلدة » فأمر عمر رضي الله عنه فجلد ثمانين « هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه » (المستدرك للحاكم)

الرواية ضعيفة. للأسباب الآتية:

1- إذا سكر هذى وإذا هزى افترى والمفتري عليه 80 جلدة، لا يعقل ولا يقبله منطق سليم. فلا يوجد في الإسلام البتة أن من يهذي بكلام ولو افتراء من أي نوع يجلد 80 جلدة. فالسكران غائب عقله ومن ثم لا عقاب عليه إلا تناوله للخمر لأنه شربها وهو عاقل.
2- يحيى بن عثمان بن صالح السهمي مولاهم المصري صدوق رمي بالتشيع ولينه بعضهم لكونه حدث من غير أصله من الحادية عشرة. (تقريب التهذيب. ج3)
قال ابن أبي حاتم كتبت عنه وكتب عن أبي وتكلموا فيه . (تهذيب التهذيب. ج11)

3- يحيى بن فليح أبو المغيرة الخزاعي: لم أجد له ترجمة.

4- 2 / 304 من طريق ثور بن زيد الديلي " أن عمر بن الخطاب استشار في الخمر يشربها الرجل، فقال له علي: نرى أن نجلده ثمانين، فإنه إذا شرب سكر، وإذا سكر هذى، وإذا هدى افترى أو كما قال فجلد عمر في الخمر ثمانين ".
قال الحافظ في " تلخيص الحبير " 4 / 75: وهو منقطع، لان ثورا لم يلحق عمر بلا خلاف، لكن وصله النسائي في " الكبرى "، والحاكم: 4 / 375 من وجه آخر عن ثور، عن عكرمة، عن ابن عباس.
ورواه عبد الرزاق (13542) عن معمر، عن أيوب، عن عكرمة ولم يذكر ابن عباس.
وفي صحته نظر لما ثبت في " الصحيحين " عن أنس أن النبي صلى الله لعيه وسلم جلد في الخمر بالجريد والنعال، وجلد أبو بكر أربعين، فلما كان عمر استشار الناس، فقال عبد الرحمن: أخف الحدود ثمانون، فأمر به عمر (فأشار سيدنا على بالجلد 40 وقال: هذا أحب إليَّ). (سير أعلام النبلاء. ج14)

بعد ثبوت ضعف الرواية تعال نرى بعضًا من سلفك:

أبو هريرة البزاز:

قال العقيقي ترحم عليه أبو عبد الله عليه السلام و قيل له انه كان يشرب النبيذ فقال ا يعز على الله ان يغفر لمحب على على شرب النبيذ والخمر. (جامع الرواة. ج2 + المستدرك. ج10 + معجم رجال الحديث. ج 23)

1432 - إسماعيل بن محمد :
الحميري : قال الكشي ( 133 ) : السيد ابن محمد الحميري.
حدثني نصر بن الصباح ، قال : حدثنا إسحاق بن محمد البصري ، قال: حدثني علي بن إسماعيل ، قال : أخبرني فضيل الرسان ، قال : دخلت على أبي عبدالله ( عليه السلام ) ... فأنشدته ... قال : فسمعت نحيبا من وراء الستر ، وقال : من قال هذا الشعر ؟ قلت : السيد إبن محمد الحميري ، فقال : - رحمه الله - ، قلت إني رأيته يشرب النبيذ ، فقال : رحمه الله ، قلت إني رأيته يشرب نبيذ الرستاق ، قال : تعني الخمر ؟ قلت : نعم ، قال : - رحمه الله - ، وماذلك عزيز على الله أن يغفر لمحب علي. (معجم رجال الحديث. ج4)

753 - السيد بن محمد الحميرى فرجع (أي تاب عن كفره وزندقته) وقال بأبي جعفر عليه السلام. (رجال الحلي)

وقال العلامة في الخلاصة ، في القسم الاول ، الباب 2 ، من فصل الهمزة ( 22 ) : " إسماعيل بن محمد الحميري ، ثقة ، جليل القدر ، عظيم الشأن والمنزلة ، رحمه الله تعالى ". (معجم رجال الحديث. ج4)

9002 - عمرو بن مسلم أبونجران التميمي :
روى عن أبي عبدالله عليه السلام ، ذكره النجاشي في ترجمة ابنه عبدالرحمان بن أبي نجران ، وقد تقدم . وقال الكشي ( 153 ) أبونجران ، أبوعبدالرحمان بن أبي نجران : " وجدت في كتاب أبي عبدالله محمد بن نعيم الشاذاني بخطه ، حدثني جعفر ابن محمد المدائني ، عن موسى بن القاسم البجلي ، عن حنان بن سدير ، عن أبي نجران ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن لي قرابة يحبكم ، إلا أنه يشرب هذا النبيذ ، قال حنان : وأبونجران هوالذي كان يشرب النبيذ إلا أنه كنى عن نفسه ، قال : فقال أبوعبدالله عليه السلام : فهل كان يسكر ؟ فقال : قلت إى والله ، جعلت فداك ، إنه ليسكر ، فقال : فيترك الصلاة ؟ قال : ربما قال للجارية صليت البارحة ؟ فربما قالت له نعم قد صليت ثلاث مرات ، وربما قال للجارية : يافلانة صليت البارحة العتمة ؟ فتقول : لا والله ما صليت
06-24-2006, 10:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #73
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى :

عندما يشهد الشاهد و لا يؤيد شهادته ثلاثة اخرون فهو قاذف .
و لذلك يقع عليه حد القذف .
و الا فلماذا جلدهم عمر حد القذف ؟؟؟؟؟؟

اما الفسق فالاية تعتبر القاذف فاسق الا ان يتوب
و ابو بكرة رفض التوبة فى عرف عمر
فاما عمر صادق و محق و المغيرة برئ
و ابو بكرة فاسق لا تقبل شهادته

و اما ابو بكرة صادق محق و مظلوم
و عمر و المغيرة و زياد متامرون و غير عدول و ظالمون

اما اعتبارهم جميعا صالحون و عدول و موثقون
فهذا لا يقبل به عاقل بهذه المعطيات المتوفرة لدينا

و انا بانتظار توضيح منطقى من احد الاخوان او الزملاء

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
06-24-2006, 11:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #74
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
زيد جلال :
تفضلت بالقول :
.........
قال الحافظ في " تلخيص الحبير " 4 / 75: وهو منقطع، لان ثورا لم يلحق عمر بلا خلاف، لكن وصله النسائي في " الكبرى "، والحاكم: 4 / 375 من وجه آخر عن ثور، عن عكرمة، عن ابن عباس.
ورواه عبد الرزاق (13542) عن معمر، عن أيوب، عن عكرمة ولم يذكر ابن عباس.
وفي صحته نظر لما ثبت في " الصحيحين " عن أنس أن النبي صلى الله لعيه وسلم جلد في الخمر بالجريد والنعال، وجلد أبو بكر أربعين، فلما كان عمر استشار الناس، فقال عبد الرحمن: أخف الحدود ثمانون، فأمر به عمر (فأشار سيدنا على بالجلد 40 وقال: هذا أحب إليَّ). (سير أعلام النبلاء. ج14)
............
الجواب:
و بعد هذا الكلام تقول :
ثبوت ضعف الحديث

الحديث صحيح عند الحاكم صاحب المستدرك
و النسائى
و الحديث يؤكده ما ورد فى الصحيحين مع حذفهما تعمدا انه من المهاجرين الاولين لانه عند الصحيحين قاعدة مشهورة هى :
حفظا لكرامة الصحابة .

فكل موقف يمت الى الصحابة و يكشف اخطاءهم الجسيمة يقولون :
فلان او رجل
و عند تتبع الموقف فى كتب اخرى يتبين لك انه من الصحابة

اما تجاوزك لموضوع المداخلة كالعادة فلن ارد عليه
لانك تريد تغيير الموضوع بدهاء
كما كان سلفك المغيرة و عمر و زياد يعتمدون الدهاء
خير خلف لخير سلف
ما شاء الله


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار





06-25-2006, 12:57 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #75
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
عندما يشهد الشاهد و لا يؤيد شهادته ثلاثة اخرون فهو قاذف .

من أين لك بهذا التعريف؟؟؟!!!

القاذف لا يكون معه شهود البتة!!!
06-25-2006, 01:22 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #76
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الجواب:
و بعد هذا الكلام تقول :
ثبوت ضعف الحديث  

الحديث صحيح عند الحاكم صاحب المستدرك  
و النسائى  

وضعيف عند الآخرين وعندي. وما تطرق إليه الشك ضربنا به عرض الحائط. لا توجد روايات مقدسة لدينا نحن أهل السنة والجماعة. فما وافق القرآن الكريم وما علمناه عن رسولنا صلى الله عليه وسلم وعن صحابته قبلناه. وما عارض هذا ضربنا به عرض الحائط ولو صححه جميع علماء الحديث. فما بالك برواية مشكوك ومختلف فيها؟؟؟!!
06-25-2006, 01:26 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #77
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
[SIZE=4]وقَذَفَه به أَصابه وقَذَفَه بالكذب كذلك وقَذَفَ الرَّجُل أَي قاء وقَذَفَ المُحْصَنَةَ أَي سَبَّها . (لسان العرب. مادة: قذف)

ورَمَى فلان فلاناً بأَمرٍ قبيحٍ أَي قذفه ومنه قول الله عز وجل والذين يَرْمُون المُحْصَنات . (لسان العرب. مادة: رمى)

هل فهمت الآن؟؟؟!!! "رجمًا بالغيب
06-25-2006, 02:03 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #78
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
06-25-2006, 04:05 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #79
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أخي الكريم زيد

منهج الغزالي رحمه الله وغفر لنا وله منهج فاسد في التعامل مع السنة ، فليس مجال الحديث مجاله ولا هذا العلم اختصاصه ، فلقد تكلم فيما لا يحسن وأتى بعجائب وطوام ، نسأل الله السلامة وندعو له بالمغفرة والرحمة .
06-25-2006, 05:48 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #80
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أخي الكريم العميد
السلام عليكم وعلينا جميعًا
(الزميل علي نور! تحياتي لك)

منهج الغزالي منهج سامق متحرك لا متسمر.
تعال معي نجرب نقد الرواية بعيدًا عن نقد السند والتعبد في محرابه الممتليء بالقيود والأغلال التي تعيق الداعية كثيرًا عن رد الشبهات:

نورد الروايات أولًا:

1- باب شهود الزنا إذا لم يكملوا اربعة (أنبأني) أبو عبد الله الحافظ اجازة أنبأ أبو الوليد ثنا الحسن بن سفيان ثنا أبو بكر ثنا أبو أسامة عن عوف عن قسامة بن زهير قال لما كان من شان أبى بكرة والمغيره الذى كان وذكر الحديث قال فدعا الشهود فشهد أبو بكرة وشبل بن معبد وأبو عبد الله نافع فقال عمر رضى الله عنه حين شهد هؤلاء الثلاثة شق على عمر شانه فلما قام زياد قال ان تشهد ان شاء الله الا بحق قال زياد اما الزنا فلا اشهد به ولكن قد رأيت امرا قبيحا قال عمر الله اكبر حدوهم فجلدوهم قال فقال أبو بكرة بعد ما ضربه أشهد أنه زان فهم عمر رضى الله عن ان يعيد عليه الجلد فنهاه على رضى الله عنه وقال ان جلدته فارجم صاحبك فتركه ولم يجلده - (أخبرنا) أبو عبد الله الحافظ وأبو بكر بن الحسن القاضى قالا ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا يحيى بن أبى طالب أنبأ عبد الوهاب أنبأ سعيد عن قتادة ان ابا بكرة ونافع بن الحارث بن كلدة وشبل بن معبد شهدوا على المغيرة بن شعبة انهم رأوه يولجه ويخرجه وكان زياد رابعهم وهو الذى افسد عليهم فاما الثلاثة فشهدوا بذلك فقال أبو بكرة والله لكأنى بأثر جدري في فخذها فقال عمر رضى الله عنه حين رأى زيادا انى لارى غلاما كيسا لا يقول الا حقا ولم يكن ليكتمني شيئا فقال زياد لم ار ما قال هؤلا ولكني قد رأيت ريبة وسمعت نفسا عاليا قال فجلدهم عمر رضى الله عنه وخلى عن زياد (وقد رويناه) من وجه آخر موصلا (وفي رواية) على بن زيد عن عبد الرحمن بن أبى بكرة ان ابا بكرة وزيادا ونافعا وشبل بن معبد كانوا في غرفة والمغيرة في اسفل الدار فهبت ريح ففتحت الباب ورفعت الستر فإذا المغيرة بين رجليها فقال بعضهم لبعض قد ابتلينا - فذكر القصة قال فشهد أبو بكرة ونافع وشبل وقال زياد لا ادرى نكحها ام لا فجلدهم عمر رضى الله عنه الا زيادا فقال أبو بكرة رضى الله عنه اليس قد جلدتموني قال بلى قال فانا اشهد بالله لقد فعل فأراد عمر أن يجلده ايضا فقال على ان كانت شهادة أبى بكرة شهادة رجلين فارجم صاحبك والا فقد جلدتموه يعنى لا يجلد ثانيا باعادته القذف - (وأنبأني) أبو عبد الله الحافظ اجازة أنبأ أبو الوليد ثنا ابن بنت احمد بن منيع ثنا عبد الله بن مطيع عن هشيم عن عيينة بن عبد الرحمن عن ابيه عن أبى بكرة - فذكر قصة المغيرة قال فقدمنا على عمر رضى الله عنه فشهد أبو بكرة ونافع وشبل بن معبد فلما دعا زيادا قال رأيت امرا منكرا قال فكبر عمر رضى الله عنه ودعا بابى بكرة وصاحبيه فضربهم قال فقال أبو بكرة يعنى بعدما حده والله انى لصادق وهو فعل ما شهد به فهم عمر بضربه فقال على لئن ضربت هذا فارجم ذاك. (السنن الكبرى للبيهقي. ج 8 / ص 235)

رواية البيهقي:

1- لم يشهد زياد بوقوع الزنا ولكنه شهد بوقوع أمر قبيح.
2- قال سيدنا علي لعمر: "إن جلدته فارجم صاحبك." وهذا خطأ شرعي لا يخفى على المتأمل إذ أن شروط إقامة الحد غير متوفرة.
3- شهد أبو بكرة ونافع وشبل انهم رأوا المغيرة يولج ذكره فيها ويخرجه.
4- لدرجة أن أبا بكرة قال: بكرة والله لكأنى بأثر جدري في فخذها.
5- قال زياد أنه رأى ريبة وسمع صوتًا عاليًّا.
6- أبو بكرة ونافع وشبل كانوا في غرفة صغيرة، وكان المغيرة في غرفة أسفل الدار (الدور الأرضي) في حالة جماع مع المرأة.
7- هبت ريح ففتحت الباب ثم أزالت الستار فرأوا المغيرة بين فخذيها.
8- قال زياد أن لا يدري أنكحها أم لا.
9- أن القاذف لا يجلد ثانية إذا أعاد القذف وهذا باطل وإلا لفعل المجلود ما يحلو له بعد جلده.
06-25-2006, 07:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,075 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,258 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 929 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,326 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS