{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ما هي علاقة الانسان الأول بآدم أبو البشر؟
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
القرآن لايتحدث عن التطور الذي يعرّفه علماء الاحياء. وإنما يتحدث عن إعادة الخلق، "وهو الذي يبدؤ الخلق ثم يعيده" (الروم).
29.19- اولم يروا كيف يبدئ الله الخلق ثم يعيده ان ذلك على الله يسير
29.20- قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق، ثم الله ينشئ النشاة الاخرة، ان الله على كل شئ قدير
ما يقوله القرآن هو افناء الخلق السابق وإنشاء خلق جديد من العدم. ولكن اذا قصدت بالتسوية تسوية شيئ آخر غير الجسم البشري الذي يقصده علماء الطبيعه، فهذا معقول. ربما الاشكال المتعددة التي ظهر بها الانسان الاول منذ 7 مليون سنة الى مايقارب 30 الف سنة، أرواحهم ظهرت فينا نحن بأشكال أخرى.
غرانديزر ليس مدعيا للإسلام فحسب، بل يؤمن بعقائد الهندوس أيضا!!
أرواح الذين هم من مليار ألف وخمسين ألف مليون سنة تظهر في بعض الناس!!!
أتؤمن بخرافات الهندوس هذه حقا؟!!
لا وتدعي الإسلام وتأتي لتضعف وتصحح حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم!!
الآية الأولى يا فهيم لا تشير إلى معناك الذي اقتبسته من ديانات الوثنيين، ولكن المراد إعادة الأحياء إلى أصلهم الذين كانوا عليه قبل الحياة، وإليك ما يقوله أهل اللغة في هذا الشان:
"عود في صفات الله تعالى المبدئ المعيد
قال الأزهري: بدأ الله الخلق إحياء ثم يميتهم ثم يعيدهم أحياء كما كانوا قال ا عز وجل: (وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده، وقال: (إنه هو يبدئ ويعيد) فهو سبحانه وتعالى الذي يعيد الخلق بعد الحياة إلى الممات في الدنيا وبعد الممات إلى الحياة يوم القيامة" عن لسان العرب لابن منظور
فهل قرأت ووعيت يا غراند؟!! القرآن يحتاج لعربي اللسان لا لصاحب العجمة في الفهم والنطق والمقال، وأهل اللغة هم الحكم وهم المرجع حال الاختلاف.
ثم إنك لو نظرت إلى الآية الثانية لوجدت أن الله تعالى ما قال انظروا كيف أنشئ النشأة الآخرة، بل قال: (ثم الله ينشئ النشأة الآخرة) وهذا بخلاف الشطر الأول من الآية إذ يقول فيها عز وعلا: (قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق) فبداية الخلق أمرنا الله أن نبحث وننظر ونتأمل في بدايته، ولكنه في النشأة الآخرة ما أمرنا بهذا، لأن النشأة الآخرة إنما تكون يوم القيامة، لا في هذه الدنيا الفانية على فهمك العجيب لها!!
ولو كانت النشأة الآخرة في هذه الدنيا على فهمك العجيب لقال انظروا وتأملوا كيف أنشأت النشأة الآخرة!!
|
|
07-06-2006, 10:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Grendizer
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Feb 2005
|
ما هي علاقة الانسان الأول بآدم أبو البشر؟
اقتباس: الدارقطني كتب/كتبت
وبما أنك تدعي وجود سند واحد لا يختلف شعرة من أوله وحتى آخره، بمتنين مختلفين، فأني أتحداك وأتحداك وأتحداك وأتحداك وأتحداك بل وأتحداك أنت وكل أدعياء الإسلام في الشرق والغرب والشمال والجنوب وأساتذتكم وأساتذة أساتذتكم مع إبليس وأعوانه ومحبيه أن تأتي أنت وهم بمتنيك هذين الذين هما بسند واحد بدأه البخاري حتى صار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
مهاتراتك ليس لها حد. واذا كان هناك من شعرة اختلاف فهي من البخاري.
تفضل وافهم الحديث كما شئت:
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ سَحَرَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي زُرَيْقٍ يُقَالُ لَهُ لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ حَتَّى كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ كَانَ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا فَعَلَهُ حَتَّى إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ وَهُوَ عِنْدِي لَكِنَّهُ دَعَا وَدَعَا ثُمَّ قَالَ يَا عَائِشَةُ أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ أَتَانِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِصَاحِبِهِ مَا وَجَعُ الرَّجُلِ فَقَالَ مَطْبُوبٌ قَالَ مَنْ طَبَّهُ قَالَ لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ قَالَ فِي أَيِّ شَيْءٍ قَالَ فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ وَجُفِّ طَلْعِ نَخْلَةٍ ذَكَرٍ قَالَ وَأَيْنَ هُوَ قَالَ فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ فَأَتَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي نَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ فَجَاءَ فَقَالَ يَا عَائِشَةُ كَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الْحِنَّاءِ أَوْ كَأَنَّ رُءُوسَ نَخْلِهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلَا اسْتَخْرَجْتَهُ قَالَ قَدْ عَافَانِي اللَّهُ فَكَرِهْتُ أَنْ أُثَوِّرَ عَلَى النَّاسِ فِيهِ شَرّاً فَأَمَرَ بِهَا فَدُفِنَتْ تَابَعَهُ أَبُو أُسَامَةَ وَأَبُو ضَمْرَةَ وَابْنُ أَبِي الزِّنَادِ عَنْ هِشَامٍ وَقَالَ اللَّيْثُ وَابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ هِشَامٍ فِي مُشْطٍ وَمُشَاقَةٍ يُقَالُ الْمُشَاطَةُ مَا يَخْرُجُ مِنْ الشَّعَرِ إِذَا مُشِطَ وَالْمُشَاقَةُ مِنْ مُشَاقَةِ الْكَتَّانِ
http://www.al-eman.com/Hadeeth/viewchp.asp...?BID=12&CID=511
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا عِيسَى عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ اللَّيْثُ كَتَبَ إِلَيَّ هِشَامٌ أَنَّهُ سَمِعَهُ وَوَعَاهُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا وَدَعَا ثُمَّ قَالَ أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي أَتَانِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلْآخَرِ مَا وَجَعُ الرَّجُلِ قَالَ مَطْبُوبٌ قَالَ وَمَنْ طَبَّهُ قَالَ لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ قَالَ فِيمَا ذَا قَالَ فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ قَالَ فَأَيْنَ هُوَ قَالَ فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ فَقُلْتُ اسْتَخْرَجْتَهُ فَقَالَ لَا أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ
http://www.al-eman.com/Hadeeth/viewchp.asp...?BID=12&CID=319
ويقول ابن حجر:
قوله: (حتى إذا كان ذات يوم أو ذات ليلة) شك من الراوي، وأظنه من البخاري لأنه أخرجه في صفة إبليس من بدء الخلق فقال " حتى كان ذات يوم " ولم يشك، ثم ظهر لي أن الشك فيه من عيسى بن يونس، وأن إسحاق بن راهويه أخرجه في مسنده عنه على الشك
افهم الحديث كما يحلو لك. وأي رد تكتبه لن أقرأه.
|
|
07-06-2006, 10:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Grendizer
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Feb 2005
|
ما هي علاقة الانسان الأول بآدم أبو البشر؟
اقتباس: العميد كتب/كتبت
عندما نسمع أحداً يعترض قائلاً "كيف يكون المدلس ثقة" فإننا نعلم علم اليقين بأن هذا المتكلم لا علم له بمصطلح الحديث ولا يعرف ما هو التدليس
ربما لا أعرف شيئا في تسمونه بعلم مصطلح الحديث وما هو التدليس. ولكني اعرف ما قاله امام الجرح والتعديل شعبه بن الحجاج في ان التدليس أخو الكذب! وقوله "ان ازني أحب إليّ من أن أدلس"
وطبعا قول شعبه بن الحجاج كله خطأ في خطأ لان البخاري روى عن المدلسين والكذابين.
ولا أعرف ذرة عن التدليس في الحديث، ولكني اعرف ان البخاري في قائمة المدلسين في كتاب "كتاب طبقات المدلسين" لابن حجر. وكذلك فهمت ان التدليس هو التلبيس والتغطية لإيهام السامع ان المحدث سمع الخبر. ومثال على ذلك قول البخاري، "قال لنا فلان" ليوهم السامع ان البخاري سمع الحديث فعلا من فلان. ولكن في الحقيقة هو لم يسمعه منه مباشرة، وإنما بواسطة شخص آخر اسقطه البخاري عمدا. وعلى حسب فهمي المتواضع فهمت من قول ابن حجر، "وقد عرفت ذلك بالاستقراء من صنيعه" عرفت ان تدليس البخاري هو من النوع الشديد الذي لايدركه الا المتخصص، بعد الاستقراء وتحري الخبر!
انا المسكين لا اعرف شيئا البتة في علم الحديث، ولكني عرفت (بقدرة قادر) انه يوجد في مقدمة فتح الباري اسماء أكثر من اربعمائة شخص من رجال البخاري مطعون في نزاهتهم. وكذلك عرفت (بقدرة قادر) انه يوجد كتاب اسمه (التعديل والتجريح لمن خرج عنه البخاري في الجامع الصحيح) للحافظ أبي الوليد الباجي، ورأيت في هذا الكتاب مايشيب له الولدان من اسماء رجال البخاري المطعون فيهم، من الكذابين والمجاهيل ومن احتار المؤلف في هويته. ولكن جميعهم اجتازوا القنطره لأن البخاري اخرج احاديثهم.
اقتباس:وعلى كل حال حتى لو صح أنّه يدلس فيُقبل منه ما صرح فيه بالتحديث ، وقد صرح عبد الرزاق بالتحديث عن معمر في الرواية التي تعترض سيادتك عليها.
بغض النظر سواء صرح ام لم يصرح، يكفي ان البخاري روى احاديثه!
كلام ابوحاتم الرازي وعباس العنبري يضرب به عرض الحائط. سواء كان مدلس أو كذاب لا يهم. بما ان البخاري روى احاديثه فقد اجتاز القنطره!
اقتباس:أما الحل الوسط ، فالدين ليس فيه مساومة وحل وسط .
ولكن ما الذي يدريني ان رسول الله قال ذاك الحديث فعلا؟ انا لا زلت اشك في رواية عبدالرزاق. فالرجاء من الاخ العميد والعضو الدارقطني ان يقسموا بالله العظيم وان يجعل الله اللعنة عليهم وعلى ذريتهم الى يوم الدين ان كانوا من الكاذبين، ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال هذا الحديث الذي يرويه عبدالرزاق!
أما انا فأقسم بالله العظيم، وان يجعل لعنته علي وعلى ذريتي الى يوم الدين ان كنت من الكاذبين، ان القرآن الذي بين أيدينا قد نزل على محمد بن عبدالله رسول الله.
تفضلوا لتأدية القسم!
|
|
07-06-2006, 10:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ما هي علاقة الانسان الأول بآدم أبو البشر؟
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
طبقا للاكتشافات الاثرية والعظام المتحجرة،
ومن ذا الذي اكتشف هذه الآثار والعظام المتحجرة؟ مسلمون ثقات عدول أم كفار وملحدون؟!!
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
استنتج علماء الطبيعة ان الكائن البشري يعود تاريخه لملايين السنين.
والاستنتاج هذا قطعي أم ظني؟!! وهل اتفقوا كلهم على هذه الملايين من السنين؟!!
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
وكذلك وجدوا هياكل ضخمة متحجرة أطلقوا عليها الدينصورات. بعد ذلك مرت مراحل بيئية مختلفة على الارض أدت الى انقراض هذه المخلوقات.
والدليل على هذه المراحل البيئية المختلفة بزعمك؟!
وما هي هذه المراحل التي كانت سببا في انقراض هذه الكائنات؟!
وهل علماؤك هؤلاء متفقون على هذه المراحل البيئية المختلفة بزعمك وزعمهم؟
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
ولكون الهياكل المشابهة للانسان تشبه الى حد كبير هيكل الانسان الموجود حاليا قالوا ان الانسان تطور من ذلك الشكل الى ان اصبح على ما هو عليه الان.
هل رأيت بعينك ولمست تلك الهياكل المشابهة وتثبت بطرقك العلمية أنها تشبه الإنسان الموجود حاليا؟!!
تثبت من حال من نقلوا لك هذا الكلام؟!! أتعرفهم أنت؟ رأيتهم؟ شاهدتهم؟ اطلعت على حالهم؟
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
لماذا لايقولون ان ذلك المخلوق قد انقرض كما انقرضت الدينصورات، والانسان الحالي لاعلاقة له بذاك المخلوق؟
ولم تريدهم أن يقولوا ما تريد ولا تريد موافقتهم وهم الذين قبلت كلامهم ووافقته حتى وصلت إلى ما لا تريد؟!!
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
وإذا كان الانسان الحالي قد وُجد فعلا قبل ملايين السنين، لأصبح سكان الارض الآن بمئات المليارات.
أليس الله أخبرنا بما حصل في طوفان نوح من هلاك ودمار؟!!
ثم أليس هناك أمراض كانت تفتك بالملايين قبل هذا القرن وهناك الزلازل والبراكين وهناك الحروب والقتال والدمار؟!! تبرير هذا الأمر أسهل مما تتصور.
كله ظن بظن ولا أصل له في القرآن ولا في الحديث أبدا، وما تفسيرك للآيات ذاك إلا تقول على الله رب السماء والأرض، تعالى عما تقول علوا كبيرا (إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون).
[CENTER]نسأل الله العفو والعافية[/CENTER]
|
|
07-06-2006, 10:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ما هي علاقة الانسان الأول بآدم أبو البشر؟
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
اقتباس: الدارقطني كتب/كتبت
وبما أنك تدعي وجود سند واحد لا يختلف شعرة من أوله وحتى آخره، بمتنين مختلفين، فأني أتحداك وأتحداك وأتحداك وأتحداك وأتحداك بل وأتحداك أنت وكل أدعياء الإسلام في الشرق والغرب والشمال والجنوب وأساتذتكم وأساتذة أساتذتكم مع إبليس وأعوانه ومحبيه أن تأتي أنت وهم بمتنيك هذين الذين هما بسند واحد بدأه البخاري حتى صار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
مهاتراتك ليس لها حد.
سنرى الآن بعد بياننا من صاحب المهاترات، ومن صاحب الحق الأبلج الواضح يا فالح.
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
واذا كان هناك من شعرة اختلاف فهي من البخاري.
ولنر الاختلاف المختلق هذا الذي عن شيخ الإسلام حافظ العصر والزمان محمد بن إسماعيل البخاري رحمه الله تعالى ورضي عنه.
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
تفضل وافهم الحديث كما شئت:
نحن من يريدك أن تفهم ما سنكتب يا غراند أفندي.
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ سَحَرَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي زُرَيْقٍ يُقَالُ لَهُ لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ حَتَّى كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ كَانَ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا فَعَلَهُ حَتَّى إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ وَهُوَ عِنْدِي لَكِنَّهُ دَعَا وَدَعَا ثُمَّ قَالَ يَا عَائِشَةُ أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ أَتَانِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِصَاحِبِهِ مَا وَجَعُ الرَّجُلِ فَقَالَ مَطْبُوبٌ قَالَ مَنْ طَبَّهُ قَالَ لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ قَالَ فِي أَيِّ شَيْءٍ قَالَ فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ وَجُفِّ طَلْعِ نَخْلَةٍ ذَكَرٍ قَالَ وَأَيْنَ هُوَ قَالَ فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ فَأَتَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي نَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ فَجَاءَ فَقَالَ يَا عَائِشَةُ كَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الْحِنَّاءِ أَوْ كَأَنَّ رُءُوسَ نَخْلِهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلَا اسْتَخْرَجْتَهُ قَالَ قَدْ عَافَانِي اللَّهُ فَكَرِهْتُ أَنْ أُثَوِّرَ عَلَى النَّاسِ فِيهِ شَرّاً فَأَمَرَ بِهَا فَدُفِنَتْ تَابَعَهُ أَبُو أُسَامَةَ وَأَبُو ضَمْرَةَ وَابْنُ أَبِي الزِّنَادِ عَنْ هِشَامٍ وَقَالَ اللَّيْثُ وَابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ هِشَامٍ فِي مُشْطٍ وَمُشَاقَةٍ يُقَالُ الْمُشَاطَةُ مَا يَخْرُجُ مِنْ الشَّعَرِ إِذَا مُشِطَ وَالْمُشَاقَةُ مِنْ مُشَاقَةِ الْكَتَّانِ
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا عِيسَى عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ اللَّيْثُ كَتَبَ إِلَيَّ هِشَامٌ أَنَّهُ سَمِعَهُ وَوَعَاهُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا وَدَعَا ثُمَّ قَالَ أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي أَتَانِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلْآخَرِ مَا وَجَعُ الرَّجُلِ قَالَ مَطْبُوبٌ قَالَ وَمَنْ طَبَّهُ قَالَ لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ قَالَ فِيمَا ذَا قَالَ فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ قَالَ فَأَيْنَ هُوَ قَالَ فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ فَقُلْتُ اسْتَخْرَجْتَهُ فَقَالَ لَا أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ
اقتباس: Grendizer كتب/كتبت
افهم الحديث كما يحلو لك. وأي رد تكتبه لن أقرأه.
لاحظت ما لونته لك بالأحمر؟
من هنا تبدأ رواية جديدة، يرويها البخاري عن الليث، عن هشام، عن عروة، وهذه الرواية مرسلة لا مسندة.
وما في السند الثاني –ما قبل الأحمر- إلا قول عائشة رضي الله تعالى عنها: (سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)
سقطت بالضربة القاضية أم بعد يا غرانديزر؟!!
قرأت أم لم تقرأ، خطؤك وجهلك بائن للعيان والنظر، وأي عاقل يدرك هذا بلمح البصر.
|
|
07-06-2006, 11:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}