أبو عاصم
عضو رائد
    
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
بين السنة والشيعة..
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
حقدك "أخي" أعماك حتى عن رؤية أنني لست شيعيا
وأين حقدي ذاك الذي أعماني؟!!
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
رغم انني لا ارى ضيرا فس التشيع للإمام علي بن أبي طالب ولا لذرية النبي (ص) الذي قال فيهم ما قال في حديث الثقلين
وأوصى بهم خيرا
تبعا لوصية الله عز وجل لم قال: "قل لا اسئلكم عليه اجرا إلا المودة في القربى"
فطهرهم تطهيرا
ومن قال إنا نرى ضيرا في التشيع لعلي رضي الله تعالى عنه وآله؟!! ولكن نرى الضير كل الضير في التشيع لأبي لؤلؤة والترضي عليه وهو مجوسي قتل رجلا كان أفضل المسلمين في وقته وزمانه، فإن كنت ترى تشيع هؤلاء فأنت منهم وإلا فلا تدافع عنهم بعدما عرفت من حالهم، وما كنا لنحقد على أحد منهم لولا ما أبدوه من عداء وبغض للإسلام والمسلمين بنص كلامهم البين الواضح.
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
ام انك من مبغضي ال البيت وانا من ذريتهم
إذا كنت منهم فنحن رأسهم، نحن سادة النعيم ولا فخر.
وما كنا لنبغض آباءنا ولكنا ندرك ونعرف ما يرمي إليه مجوس الفرس أم لعلك ترضى بشتم أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة؟!!!
أتكون من الآل وترضى بشتم زوجات جدك الأكبر صلى الله عليه وسلم؟!!!
أتكون من الآل وترضى بشتم أصحاب نبيك صلى الله عليه وسلم ولعنهم؟!!!
ارجع إلى الوراء وانظر في هذا الموضوع فإنك سترى الطوام والعجب العجاب من قول هؤلاء، وحينها ستدرك أنا لا نحقد ولا نبغض ولا نعادي إلا من عادانا وأضمر الشر والمكر لنا.
|
|
07-11-2006, 02:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Relative
عضو متقدم
   
المشاركات: 256
الانضمام: Jan 2006
|
بين السنة والشيعة..
عزيزي الدارقطني
يوما بعد يوم تظهر كم انك محامي بارع و لكن للأسف لقضية خاسرة, فيا عزيزي العهر التاريخي في كتب السرد عندنا وصلت الى سخف اين منها اغنيات اليوم و اعادة تعويم الفكر الأشعري لنكون مستوعبات لا محللات اضحى احد اهم سمات الإسلام النفطي, فحلال ان تصبح اهم قواعد الفرنجة ( مع التشديد على الفرنجة كما يرددها بعض الو عاض) في اراضي المحمديين المقدسة و تقوم الفتاوى و لا تقعد اذا قادت امرأة سيارة او اقامت نساء ندوة شعرية,
فما زال مفسرون و اللغويون يفسرون ما قله مفسرون نقلا عن تابعين ليجدوا مخرجا لمقولة الرسول" عمار تقتله الفئة الباغية" و كيف ركبت ام مؤمنيكم الجمل و لماذا نكح خالد زوجة ابن النويرة و كيف اوصى ابا بكر لعمر دون شورى, كيف يمكن دحش معاوية " كاتب الوحي" و ابنه الورع ليكونوا من الصحابة.
لا يستطيع احد ان ينكر اطلاعك على التاريخ الإسلامى او بالأحرى ما ارادو ايصاله لنا من هذا التاريخ, و الإطلاع شيء جميل و لكن الجمل ان يرفق بتحليل و منطق و ليس فقط وعاء او مستوعب, و حاشا ان تكون كذلك.
كما و يمكنني القول ان التحليل لواقعة الجمل او ولاية بني امية او نكاح زوجة ابن النويرة و دك الكعبة و واقعة اولاد الحرة لا يحتاج الى المام بالحروف السبع و اسباب التنزيل و السبع المثاني, بل الى القليل القليل من المنطق لفهم كيف ان ام المحمديين المؤمنين كفرت ذو النوريين نعثلا و حرضت على قتله, ثم ركبت جملها لتخرج على امير المحمديين المؤمنين مع ثلة من صحابة رواد سلطة ليقتل الألوف ليأتي العهر التاريخي ليترضى على الجميع و يوزع الأجور اثنين بواحد على طريقة مسحوق الغسيل يس. ثم يأتيك زمن الامويين مع معاوية وولده ليدفن الإسلام المحمدي فلا خبر جاء ولاوحي نزل و يأتي القرآن شاكيا من تمزيق الوليد له, وتأتي عذارى المدينة و اولاد الحرة يترضون على يزيد و يسألون عن ابائهم من بين جنوده اما التي بارك الله حولها فما زالت خائفة من منجنيق جديد يدكها.
يا عزيزي لو انك عاملت من ذكر اعلى, كسياسيين او اصحاب غرائز و طلاب سلطة لهان الأمر, و لكن ان تحيطهم بهالة من التقديس و تنسى او تتناسى او تبرر افعالهم و تعود من راوي عن راوي عن راوي لتجد سندا تاريخيا يبرر ركب الجمل و نباح الحوائب, فهذا ما لا بفهم
حللوا تاريخكم بعد ان تقرءوه و اخرجوا من مفهوم القدسية المطلقة, قبلنا بقدسية الرسول و لكن لا تعمموها على كل من رآه,
لا اجد نفسي بعد قرأ التاريخ و ما فيه من سواد الا ضاما صوتي لصوت أحد أنجاس آل أبي لؤلؤة في لعن بني أمية كحكام لبسوا عبأ الدين كذبا, و طبعا مع استثنائات كعمر ابن عبد العزيز اذ لا يجوز التعميم بل و اضيف بلعن من دخل بزوجة النويرة يوم قتله و بمن تستر عليه من رؤسائه ومن اتهم الرسول بالهجر و ابعد عنه دواة كانت ستكتب فيها كتاب لن يضل المحمديين بعده , و من اشترك بحرب الجمل و صفين و كان ظالما جائرا باغيا, دون توزيع سخيف للأجور. لنزيد على امضائك القائل " قبح الله شيعة أبي لؤلؤة" بقبح الله هذا التاريخ الكاذب و قبح و لعن من لعن الرسول ممن تخلف عن جيش اسامة
اذا اردت دحش القدسية ومبررات التدين في شخصية هذه العلية من القوم, فلنبدأ بتعميم اللعن على طريقة اهل الشرق. اما اذا كانت قرأتك مبنية على الخلفيات السياسية و الاجتماعية و انسنة هؤلاء الأشخاص و نزع هالة زائفة من القدسية ارادونا التسليم بها, عندها يمكنك نسيان كل ما سبق من مداخلتي
اخيرا و اذا سمحت لي بهذا التمني الذي اطلبه من نفسي قبل غيري هو ان نحلل ما نقرأ كما نحاول ان نستوعب ما نقرأ, وطبعا لست مجبرا بالرد فأعرف صعوبة التسليم بأن كل ما تربينا عليه من تاريخ هو كذب و عهر, فقد مررت بهذه المرحلة و عانيت منها
كامل محبتي
|
|
07-12-2006, 09:13 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
فارس آخر العصور
عضو متقدم
   
المشاركات: 307
الانضمام: Dec 2003
|
بين السنة والشيعة..
اقتباس: الدارقطني كتب/كتبت
وأين حقدي ذاك الذي أعماني؟!!
الحقد الذي جعلك تحذف كلمة "أخي" من الاقتباس، وإنك لتتشرف بها، إلا إن كنت غير أهل لها..
اقتباس:ومن قال إنا نرى ضيرا في التشيع لعلي رضي الله تعالى عنه وآله؟!! ولكن نرى الضير كل الضير في التشيع لأبي لؤلؤة والترضي عليه وهو مجوسي قتل رجلا كان أفضل المسلمين في وقته وزمانه، فإن كنت ترى تشيع هؤلاء فأنت منهم وإلا فلا تدافع عنهم بعدما عرفت من حالهم، وما كنا لنحقد على أحد منهم لولا ما أبدوه من عداء وبغض للإسلام والمسلمين بنص كلامهم البين الواضح.
كلامك هذا يشبه إلى حد كبير كلام بوش عندما قال "انتم إما معنا أو ضدنا"
أنا لا أرى ولا يجب أن ترى إلا ما تراه عينك، وأشك أنك لم تر إلا كتاب لله ثم التاريخ وصرت جنديا مدافعا عنه وعما ورد فيه مهاجما للشيعة وأمثالهم..
المؤسف أكثر أن العلم الذي سبقنا فيه الغرب اليوم علمنا أن التجربة خير برهان، وأن كل ما نراه أو نقوله أو نقرأه خاضع لنسبية الحقيقة ومصداقية الخبر والنقل..
اقتباس:إذا كنت منهم فنحن رأسهم، نحن سادة النعيم ولا فخر.
ومالك وضعت نفسك في الرأس.. وهل كان لآل البيت رأس وذرية ال البيت رأس؟؟ وإن يكن، فهل تعرف من أنا حتى تجعل نفسك رأسا علي وحاشا أن تكون، فمن صفات كريم النسب كرم الخلق والدماثة والأدب ولا أراك متأدبا ولا كريما..للأسف
اقتباس:وما كنا لنبغض آباءنا ولكنا ندرك ونعرف ما يرمي إليه مجوس الفرس أم لعلك ترضى بشتم أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة؟!!!
أتكون من الآل وترضى بشتم زوجات جدك الأكبر صلى الله عليه وسلم؟!!!
أتكون من الآل وترضى بشتم أصحاب نبيك صلى الله عليه وسلم ولعنهم؟!!!
ارجع إلى الوراء وانظر في هذا الموضوع فإنك سترى الطوام والعجب العجاب من قول هؤلاء، وحينها ستدرك أنا لا نحقد ولا نبغض ولا نعادي إلا من عادانا وأضمر الشر والمكر لنا.
رضي الله عن الأصحاب الصديقين وزوجات النبي جميعا..
انسب إلي ما شئت..
وأنا إن رضيت كل هذا، وهذا يشبه المستحيل، فإنني قطعا لا أرضى بوجود شرذمة يفعلون ما تفعل أنت في صفوف المسلمين.. لأنك تؤجج للفتن وتخلق النزعات..وترفض الحوار المتمدن
|
|
07-14-2006, 08:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
    
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
بين السنة والشيعة..
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
الحقد الذي جعلك تحذف كلمة "أخي" من الاقتباس، وإنك لتتشرف بها، إلا إن كنت غير أهل لها..
أولعلك تريد شتم بني أمية وفيهم عثمان ومعاوية وأم حبيبة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وتريدني أكون أخا لك؟!! كلا وألف كلا! وما حذفي لهذه الكلمة من باب الحقد، ولكنها من باب عدم قبول سب أحبابي، ولا أظنك ترضى عن رجل يشتم أصحاب أبيك أو زوجه أبدا!
أما عن التشرف بإخوتك فهذا بحمد الله قد أغنانا الله عنها وما نحن بحاجتها، دعها لك ولإخوتك من شيعة أبي لؤلؤة وعبد الله بن سبأ.
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
كلامك هذا يشبه إلى حد كبير كلام بوش عندما قال "انتم إما معنا أو ضدنا"
أنا لا أرى ولا يجب أن ترى إلا ما تراه عينك، وأشك أنك لم تر إلا كتاب لله ثم التاريخ وصرت جنديا مدافعا عنه وعما ورد فيه مهاجما للشيعة وأمثالهم..
المؤسف أكثر أن العلم الذي سبقنا فيه الغرب اليوم علمنا أن التجربة خير برهان، وأن كل ما نراه أو نقوله أو نقرأه خاضع لنسبية الحقيقة ومصداقية الخبر والنقل..
شبه كما تشاء فلسنا نشبه ذاك ولا كلامنا يشبهه، ولكنك تذمنا إذ نبين حقيقتهم، رغم شتمهم للآل والأصحاب فما عساك تكون بمنطق العقلاء؟!!
وأما كتاب لله ثم للتاريخ فيكفي وزيادة لبيان هؤلاء ومخططهم الآثم الكبير، والموضوع في بدايته إنما كان لصورة لضريح أبي لؤلؤة يطوف حوله شيعته ويترضون ويترحمون عليه، ويحتفلون عنده يوم التاسع من ربيع الأول بمقتل عمر رضي الله تعالى عنه، وقد جئت بمقطع صوتي لأحد قساوستهم يلعن أبا بكر وعمر وعثمان، وأرسلت الموضوع أنتظر ردا أو جوابا من الشيعة على هذا الظلم الكبير، وقلت لعله كذب أو لا أصل له أو لعل الشيعة هنا ينكرون هذا، لكنهم أبدا ما أنكروا، بل جاء على أفندي قبل يومين ليترضى على أبي لؤلؤة ويدعو له بالخير على قتله عمر بن الخطاب صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم!!
ولا أدري بعد هذا أتحتاج لنظريات الغرب والكلام واضح أمامك وضوح الشمس في رابعة النهار؟!!
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
ومالك وضعت نفسك في الرأس.. وهل كان لآل البيت رأس وذرية ال البيت رأس؟؟ وإن يكن، فهل تعرف من أنا حتى تجعل نفسك رأسا علي وحاشا أن تكون، فمن صفات كريم النسب كرم الخلق والدماثة والأدب ولا أراك متأدبا ولا كريما..للأسف
لما نقول إنا رأسهم فنحن إنما نعني رأس آل البيت في زماننا لا رأس الآل الأوائل في زمانهم، وأما من تكون أو لا تكون فهذا لا حاجة لي بمعرفته ولا حاجة لي بدرايته فدعه عندك في خزينتك واحفظه ولا تضيعه.
وأما النسب فنحن أهله إذ نتأبى على آلنا الشتم والسب والقذف بخلافك يا راضيا بطعن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يا مدعيا النسب إليه!! وأما الأدب فنحن أهله إذ نعامل الناس بما هم أهله وننزل أهل النسب الكريم والخصال الحميد منازلهم ولا نرض لمن هم دونهم بالدنو منهم، فهل بلغت أدبا أو كرما يا هذا حتى ننزلك منازلهم أو نكرمك كما نكرمهم؟!!
وهل يكرم الكريم اللئيم؟!!
اقتباس: فارس آخر العصور كتب/كتبت
رضي الله عن الأصحاب الصديقين وزوجات النبي جميعا..
انسب إلي ما شئت..
وأنا إن رضيت كل هذا، وهذا يشبه المستحيل، فإنني قطعا لا أرضى بوجود شرذمة يفعلون ما تفعل أنت في صفوف المسلمين.. لأنك تؤجج للفتن وتخلق النزعات..وترفض الحوار المتمدن
لمجرد أن لذعناك ببضع عبارات قامت قيامتك ولم تقعد، ولو شتمنا أباك أو أمك لرحت تولول وتزعق، ولكنك في سب الآل الأطهار وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم المختار تبلد عندك الإحساس، وصرت تتهم من يدافع عن عرضه ودينه بتأجيج الفتنة وإثارتها!!
لمَ لا تدعو هؤلاء لترك سب الصحابة الكرام بدلا من التخاذل والخذلان الذي أنت فيه، وإن كان الرأي يغلب على الظن أنك منهم.
والحقيقة أنك قد رضيت بسب الآل والأصحاب والمؤمنين الأوائل رضوان الله تعالى عنهم، إذ تقول:
وأما الفتنة فما نحن من أججها وما نحن من سعرها وما نحن من بنى الضريح لقاتل عمر يغيظنا، وما نحن من لعن أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة رضي الله تعالى عنهم وهم من هم في حمل الإسلام ولوائه، وما نحن من دعا لقتل المسلمين واستحلال دمائهم وأعراضهم وما نحن من دعا لقتل مئة ألف من المسلمين في العراق بيد الآثمين شيعة أبي لؤلؤة!!
|
|
07-15-2006, 04:08 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}