{myadvertisements[zone_3]}
وضاح رؤى
ممنوع 3 أيام
المشاركات: 1,602
الانضمام: Nov 2009
|
معارك الطرحة على ضفتي النيل (إلى فاهم يفهمني)
|
|
11-28-2006, 02:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Truth
عضو رائد
المشاركات: 977
الانضمام: Sep 2004
|
معارك الطرحة على ضفتي النيل (إلى فاهم يفهمني)
اقتباس: وضاح رؤى كتب/كتبت
ياسيد تروث ، هذا ما يقصده ثندر
حقيقة الحجاب وحجية الحديث(محمد سعيد العشماوي)
نحو أصول جديدة للفقة الإسلامي (محمد شحرور)
قرأت الرابط الثاني فقط ولفت انتباهي ما يلي منه :
أ ـ لاتظهر المرأة عارية إلا أمام زوجها وبدون حضور أي شخص آخر.
ب ـ تستر المرأة جيوبها السفلية (الفرج والإليتين) والمحارم المذكورون في هذه الآية هم نصف المحارم وليس كلهم.
الان الفقرة ( أ ) منه تخالف الفقرة ( ب ) لانه في (أ) ( يجيز ان تتعرّى المرأة امام زوجها ) وفي الفقرة ( ب ) ( لا يجيز ذلك بقوله تستر المرأة ..... بما فيهم بعلها ) !!!!!!!!! .
هل لك ان تفسر هذا الاختلاف لي ؟ ثم كيف يتمكن الرجل من ممارسة الجنس مع زوجته ان كانت لا زالت تغطي جيبيها !!!!!!!!!! كما يتقضل الاستاذ !!!!!!! .
ثم ما رأي الاستاذ عن عائشة بانها كانت تستحم مع الرسول في نفس الوقت ( هل يستحم الانسان وهو لابس لملابسه ) !!!!!!! .
ثم ما قول الاستاذ بكلام الله ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انّى شئتم ) .
هل اتيان المرأة من وراء ملابسها !!!!!!!!!!!!! .
اتمنى ان تشرح لي ان كانت تساؤلاتي وفهمي خاطئا" .
|
|
11-28-2006, 04:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
معارك الطرحة على ضفتي النيل (إلى فاهم يفهمني)
اقتباس: Truth كتب/كتبت
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
رأيي في موضوع الحجاب أنه تقليد وليس تكليف بدليل أن الجواري (الإماء) وبإجماع المذاهب الأربعة ومعهم المذهب الشيعي الجعفري كان يحب عليهن الخروج إلى السوق وإبراز مفاتنهن وكن يظهرن في الأسواق ويتم بيعهن مكشوفات السيقان والصدور.
لذلك الحجاب وضع للتمييز بين الحرائر والإماء هذه هي كل القصة والمصيبة ان هذه العادة بقيت حتى بعد زوال الرق.
رفيق ....
يعني الان يجب على والدتي ووالدتك واختي واختك وقريبتي وقريبتك ان يمشين بالأسواق ويظهرن مفاتهن ويكشفن عن سيقانهن وصدورهنّ لانه بناءا" على ما تفضلت لا وجود الان للأماء وان الكل حرائر فهل هذا يعني اما انهن يتحجبن كلهن او يتعرين كلهن ولا يوجد حل وسط برأيك اي لا يجب ان نترك للفتاة والمرأة حريتها !!!!!!!!
:lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol:
أعتقد أن الروابط التي وضعها لك وضاح الرؤى فيها ما يكفي
ولو انو خسارة فيك الشرح لكن ما علينا
انا تحدثت عن رأي الفقه التراثي الإسلامي عند السنة والشيعة وليس عن رأي الإسلام ، فالجواري ((الإماء)) كان يجب عليهن كشف مفاتنهم يشترك في هذا القول السنة والشيعة على حد سواء حتى ابن تيمية يقول بهذا الكلام
هذا الرابط يشرح هذا الأمر بالتفصيل :
http://www.shahrour.org/bookListPages.php?...url=drasat4.jpg
اقتباس:الان الفقرة ( أ ) منه تخالف الفقرة ( ب ) لانه في (أ) ( يجيز ان تتعرّى المرأة امام زوجها ) وفي الفقرة ( ب ) ( لا يجيز ذلك بقوله تستر المرأة ..... بما فيهم بعلها ) !!!!!!!!! .
أما عن التناقض الذي أشرت إليه فهو موجود في ذهنك فقط لأنك تعتقد بأن القرآن فيه مترادفات فالبعل غير الزوج كما أوضح الدكتور شحرور وتستطيع الرجوع لكتابه على الانترنت وأدلته في هذا الخصوص لتعرف ما هو الفرق بينهما كما بينه الدكتور شحرور .
http://www.shahrour.org/bookListPages.php?...url=drasat4.jpg
http://www.shahrour.org/bookListPages.php?...url=drasat4.jpg
اقتباس:ثم ما قول الاستاذ بكلام الله ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انّى شئتم ) .
هل اتيان المرأة من وراء ملابسها !!!!!!!!!!!!! .
رأيه يستند إلى هذه الآية الكريمة :
(.....[SIZE=4] فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ) سورة 2 - آية 222
|
|
11-28-2006, 06:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}