{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الآيات المنسوخة ...... مين يزود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
الاستاذ عبد المسيح رجل يثير الشفقة عليه. فقد طالبناه بحديث صحيح عن النبي (ص) يقول فيه بان اية كذا نسخت اية كذا . او ان الاية الفلاانية منسوخة. و لكنه ما زال يتخبط في فهم ما معنى الحديث رغم انه سقي تعريف الحديث الصحيح كما يسقى الرضيع الحليب.
صدقني يا سيد صفي لا يثير الشفقة أحد أكثر منك فأنت تواصل عرض أجاباتك اللولبية و ضيق أفقك و نظرتك الاحادية الخاطئة و كأنك و لا تؤاخذني معصوب العينين و مربوط بساقية تلف بك دون أن تدري
يبدو أن تكذب الصحابة و التابعين و تلفق الادلة الواضحة أمامك و رغم ان النقاش معك لا طائل من وراءه سوى تضييع الوقت لكني أبغي
فائدة القراء
راجع التالي :
من مسند أحمد المجلد الخامس
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...الاحزاب%20|#SR1
20260حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ، حَدَّثَنِي وَهْبُ بْنُ بَقِيَّةَ، أَخْبَرَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الطَّحَّانُ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ، عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، قَالَ كَمْ تَقْرَءُونَ سُورَةَ الْأَحْزَابِ قَالَ بِضْعًا وَسَبْعِينَ آيَةً قَالَ لَقَدْ قَرَأْتُهَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْلَ الْبَقَرَةِ أَوْ أَكْثَرَ مِنْهَا وَإِنَّ فِيهَا آيَةَ الرَّجْمِ.
20261 حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ، حَدَّثَنَا خَلَفُ بْنُ هِشَامٍ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ بَهْدَلَةَ، عَنْ زِرٍّ، قَالَ قَالَ لِي أُبَيُّ بْنُ كَعْبٍ كَأَيِّنْ تَقْرَأُ سُورَةَ الْأَحْزَابِ أَوْ كَأَيِّنْ تَعُدُّهَا قَالَ قُلْتُ لَهُ ثَلَاثًا وَسَبْعِينَ آيَةً فَقَالَ قَطُّ لَقَدْ رَأَيْتُهَا وَإِنَّهَا لَتُعَادِلُ سُورَةَ الْبَقَرَةِ وَلَقَدْ قَرَأْنَا فِيهَا الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ نَكَالًا مِنْ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ.
تصحيح الاحاديث من كتاب تخريج الحديث للشيخ الالباني
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=15525
رقم الحديث
2913
المرجع سلسلة الصحيحة 6
الصفحة 972
الموضوع الرئيسي حدود معاملات أحكام شفعة
الموضوع الثانوي
الموضوع الفرعي
نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث [ الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ] . ورد من حديث عمر ، وزيد بن ثابت ، وأبي بن كعب ، والعجماء خالة أبي أمامة بن سهل . قال عمر : قد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول القائل : ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، ألا وإن الرجم حق إذا أحصن ، أو قامت البينة ، أو كان حمل ، أو اعتراف . وقد قرأتها : الشيخ والشيخة ... الحديث ، رحم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورجمنا بعده . ( صحيح ) . انظر بقية الروايات في الكتاب . ومنها : عن كثير ين الصلت قال : كان ابن العاص وزيد بن ثابت يكتبان المصاحف ، فمروا على هذه الآية ، فقال زيد : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : الشيخ والشيخة ... الحديث . فقال عمر : لما أنزلت هذه أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : أكتبنيها ، _ قال شعبة _ فكأنه كره ذلك . فقال عمر : ألا ترى أن الشيخ إذا لم يحصن جلد ، وأن الشاب إذا زنى وقد أحصن رجم ؟ . أخرجه أحمد وغيره . ( وهو صحيح الإسناد ) . وفي رواية للنسائي عن ابن أخي كثير بن الصلت قال : كنا عند مروان وفينا زيد بن ثابت قال زيد : كنا نقرأ : والشيخ والشيخة .. ، فقال مروان : أفلا نجعله في المصحف ؟ قال : لا ، ألا ترى أن الشابين الثيبين يرجمان ؟ قال : وقال : ذكروا ذلك وفينا عمر بن الخطاب ، قال : أنا أشفيكم من ذاك . قال : قلنا ك كيف ؟ قال : آتي النبي صلى الله عليه وسلم فأذكر كذا وكذا ، فإذا ذكر الرجم أقول : يا رسول الله ! أكتبني آية الرجم . قال : فأتيته فذكرته ، قال : فذكر آية الرجم . قال : فقال : يا رسول الله ! أكتبني آية الرجم . قال : لا أستطيع ذاك . وقد أشار إلى صحته البيهقي بقوله عقبه : في هذا وما قبله دلالة على أن آية الرجم حكمها ثابت ، وتلاوتها منسوخة ، وهذا مما لا أعلم فيه خلافا . وقال الحافظ في آخر شرحه لحديث ابن عباس : ويؤيد ذلك ما ثبت عن جماعة من الصحابة من ذكر أشياء نزلت من القرآن فنسخت تلاوتها ، وبقي أمر حكمها أو لم يبق مثل حديث عمر : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة . وحديث أنس في قصة القراء الذين قتلوا في بئر معونة ، قال : فأنزل الله فيهم قرآنا : بلغوا عنا قومنا أنا لقد لقينا ربنا . وحديث أبي بن كعب : كانت الأحزاب قدر البقرة . وحديث حذيفة : ما يقرؤون ربعها . يعني براءة . وكلها أحاديث صحيحة . وقد أخرج ابن الضريس من حديث ابن عمر أنه كان يكره أن يقول الرجل : قرأت القرآن كله ، ويقول : إن منه قرآنا قد رفع ، وليس في شيء من ذلك ما يعارض حديث الباب ؛ لأن جميع ذلك مما نسخت تلاوته في حياة النبي صلى الله عليه وسلم .
الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة
المجلدالسادس بقسميه
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع بالرياض
الطبعة الطبعة الأولى تاريخ الطبعة 1416 هـ – 1996 م
طبعا وفقا لوجهة نظرك فالصحابة كاذبين و عمر بن الخطاب الذي أكد وجود آية الرجم كاذب و الاحاديث المؤكد صحتها كاذبة و كل الادلة كاذبة و تتعامل مع الامور بطريقة : لا أسمع لا أرى لا أفهم .
و في النهاية تتهم غيرك بالتعصب .
لا تعليق .
عبد المسيح
|
|
12-14-2006, 03:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
الآيات المنسوخة ...... مين يزود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
صدقني يا سيد صفي لا يثير الشفقة أحد أكثر منك فأنت تواصل عرض أجاباتك اللولبية و ضيق أفقك و نظرتك الاحادية الخاطئة و كأنك و لا تؤاخذني معصوب العينين و مربوط بساقية تلف بك دون أن تدري
يبدو أن تكذب الصحابة و التابعين و تلفق الادلة الواضحة أمامك و رغم ان النقاش معك لا طائل من وراءه سوى تضييع الوقت لكني أبغي
فائدة القراء
من هو هذا القارئ الذي اضيع وقته ؟
بل الواضح انك انت من تضيع وقتك و على الفاضي.
بل المضحك قفزك من موضوع الى اخر قبل ان تبرر اخطائك المتكررة في التلفيق و التزوير.
الم تقل بان الصيغة ( قال الله عز وجل..) وردت في البخاري و قلت لك ( لا , لم ترد في البخاري و انما في مسند الامام احمد بن حنبل)؟ مذا فعلت هل اعتذرت عن خداعك للقارئ؟
لم تفعل , بل قفزت الان الى الاستشهاد بما ورد في المسند عن سورة الاحزاب . الاولى ان تعتذر عن قولك بان الحديث ورد في البخاري .
اما استشهادك الان فما زال يعكس جهلك الفاضح و عدم استيعابك لما اردده لك منذ سنتين او يزيد:
اين قال النبي(ص) بان الاحزاب كانت مثل البقرة و فيها اية الرجم؟
لقد اوشك الكيبورد ان يصاب بالجنون لكثرة ما كتبت لك عليه هذه العبارة.
ارجو ان تريح الجميع و تستدل لنا بحديث صحيح يقول فيه النبي(ص) ما تدعيه , اعتقد انه طلب صغير و مفهوم من المفترض الا تصاب امامه بالعجز كل هذه الاعوام.
اقتباس:طبعا وفقا لوجهة نظرك فالصحابة كاذبين و عمر بن الخطاب الذي أكد وجود آية الرجم كاذب و الاحاديث المؤكد صحتها كاذبة و كل الادلة كاذبة و تتعامل مع الامور بطريقة : لا أسمع لا أرى لا أفهم .
و في النهاية تتهم غيرك بالتعصب .
لا تعليق .
دع المتصفحين هم الذين يحكمون من هو المتعصب .
و دع عنك اثارة العواطف باتهامك لي بانني اكذب الصحابة او سيدنا عمر بن الخطاب , فهذه بضاعة بائرة, و اجبني على طلبي:
1) اية يقول فيها الله تعالى بانه امرنا بحكم ثم امرنا بغيره.
او
2) حديث صحيح يقول فيه النبي(ص) : ان الله كان قد امركم بامر و لكنه الان قد رفعه و امركم بامر اخر.
عندك .. على العين و الراس , لا , فارحم نفسك.
|
|
12-14-2006, 04:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الآيات المنسوخة ...... مين يزود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزي خالد , الاخوة الافاضل
اقتباس: خالد كتب/كتبت
لا حول ولا قوة إلا بالله....
أنا أجبتك على فرض الصحة، فلا داعي أن تحضر الشاهد لأنه معتبر صحيحا في النقاش.
أنت قلت في ردك الآتي :
اقتباس: خالد كتب/كتبت
والتواتر أوثق من أبي موسى الأشعري رضي الله عنه،
والتواتر نقل أن هذا الذي بين يدينا هو الكتاب الذي راجع فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمين الوحي جبريل عليه السلام مرتين عام وفاته، وهو الكتاب الذي أمر كتبة الوحي الأربعة أن يكتبوه على أنه القرآن، بترتيب السور والآيات الموجود اليوم.
هل ردك هو ان القرآن م و معصوم لم يمس و بهذا تكذب كل الاحاديث التي تتكلم عن ما نسخ منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نفهم من هذا أن ابي موسى الاشعري كاذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راجع الاحاديث التالية و مصادرها من فضلك لترى بنفسك كيف تم تصحيح عدة أحاديث من بينها الحديث المروي عن ابي موسى الاشعري و أنت تقول ان الحديث غير صحيح و شاذ .
166922 - بعث أبو موسى الأشعري إلى قراء أهل البصرة . فدخل عليه ثلاثمائة رجل قد قرءوا القرآن . فقال : أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم . فاتلوه . ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم . كما قست قلوب من كان قبلكم . وإنا كنا نقرأ سورة . كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة . فأنسيتها . غير أني قد حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا . ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب . كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى المسبحات . فأنسيتها . غير أني حفظت منها : { يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون } . فتكتب شهادة في أعناقكم . فتسألون عنها ييوم القيامة .
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1050
و راجع التاي أيضا :
25322 عن زيد قال كنا نقرأ على رسول الله صلى الله عليه وسلم لو أن لابن آدم واديين وفي لفظ لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة وفي لفظ أو في فضة لابتغى إليه آخر ولا يملأ بطن بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب
الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: رواته ثقات - المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 1/183
30094 كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو أن لابن آدم واديين وفي لفظ : لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة وفي لفظ : أو في فضة لابتغى إليهما آخر ، ولا يملأ بطن ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب
الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: رواته ثقات - المحدث: السخاوي - المصدر: الفتاوى الحديثية - الصفحة أو الرقم: 204
68867 - إن الله عز و جل قال : إنا أنزلنا المال لإقام الصلاة ، و إيتاء الزكاة ، و لو كان لابن آدم واد لأحب أن يكون إليه ثان ، و لو كان له واديان لأحب أن يكون إليهما ثالث ، و لا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ، ثم يتوب الله على من تاب
الراوي: أبو واقد الليثي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1639
79493 - إن الله قال : إنا أنزلنا المال لإقام الصلاة,وإيتاء الزكاة . ولو كان لابن آدم واد لأحب أن يكون له ثان,ولو كان له واديان,لأحب أن يكون لهما ثالث,ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب,ثم يتوب الله على من تاب .
الراوي: أبو واقد الليثي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1781
31266 لقد كنا نقرأ على عهد رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضه ، لبتغى إليهما آخر ولا يملأ بطن ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب .
الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 354
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
12-17-2006, 02:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الآيات المنسوخة ...... مين يزود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( 1 2 )
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
هذا النص يوجد فقط في مسند احمد :
------------------------------
حَدَّثَنَا اَبُو عَامِرٍ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ سَعْدٍ، عَنْ زَيْدِ بْنِ اَسْلَمَ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ، عَنْ اَبِي وَاقِدٍ اللَّيْثِيِّ، قَالَ كُنَّا نَاْتِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اِذَا اُنْزِلَ عَلَيْهِ فَيُحَدِّثُنَا فَقَالَ لَنَا ذَاتَ يَوْمٍ اِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ اِنَّا اَنْزَلْنَا الْمَالَ لِاِقَامِ الصَّلَاةِ وَاِيتَاءِ الزَّكَاةِ وَلَوْ كَانَ لِابْنِ ادَمَ وَادٍ لَاَحَبَّ اَنْ يَكُونَ اِلَيْهِ ثَانٍ وَلَوْ كَانَ لَهُ وَادِيَانِ لَاَحَبَّ اَنْ يَكُونَ اِلَيْهِمَا ثَالِثٌ وَلَا يَمْلَاُ جَوْفَ ابْنِ ادَمَ اِلَّا التُّرَابُ ثُمَّ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ.---------------------------------
و هذا الحديث إسناده ضعيف من أجل هشام بن سعد المدني
كلام غير سليم و تضليل متعمد و كالعادة بنفس أسلوب المراوغة المكشوفة لأن هذا الحديث ورد في مسند أحمد في عدة مواضع و من عدة طرق و من أكثر من راوي و تم تصحيحهم جميعا على خلاف ما تقوله
راجع التالي و سيرى القراء حقيقة التضليل .
من مسند أحمد المجلد الرابع
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...5&SW=واديان#SR1
18477 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، وَأَبُو الْمُنْذِرِ، قَالَا ثَنَا يُوسُفُ بْنُ صُهَيْبٍ، قَالَ أَبُو الْمُنْذِرِ فِي حَدِيثِهِ قَالَ حَدَّثَنِي حَبِيبُ بْنُ يَسَارٍ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ، قَالَ لَقَدْ كُنَّا نَقْرَأُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ لِابْنِ آدَمَ وَادِيَانِ مِنْ ذَهَبٍ وَفِضَّةٍ لَابْتَغَى إِلَيْهِمَا آخَرَ وَلَا يَمْلَأُ بَطْنَ ابْنِ آدَمَ إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ. [/COLOR
من مسند أحمد المجلد الخامس
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...5&SW=واديان#SR1
20194[COLOR=Blue] حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الشَّيْبَانِيِّ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ الْأَصَمِّ، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى عُمَرَ يَسْأَلُهُ فَجَعَلَ يَنْظُرُ إِلَى رَأْسِهِ مَرَّةً وَإِلَى رِجْلَيْهِ أُخْرَى هَلْ يَرَى عَلَيْهِ مِنْ الْبُؤْسِ شَيْئًا ثُمَّ قَالَ لَهُ عُمَرُ كَمْ مَالُكَ قَالَ أَرْبَعُونَ مِنْ الْإِبِلِ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ فَقُلْتُ صَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ لَوْ كَانَ لِابْنِ آدَمَ وَادِيَانِ مِنْ ذَهَبً لَابْتَغَى الثَّالِثَ وَلَا يَمْلَأُ جَوْفَ ابْنِ آدَمَ إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ فَقَالَ عُمَرُ مَا هَذَا فَقُلْتُ هَكَذَا أَقْرَأَنِيهَا أُبَيٌّ قَالَ فَمَرَّ بِنَا إِلَيْهِ قَالَ فَجَاءَ إِلَى أُبَيٍّ فَقَالَ مَا يَقُولُ هَذَا قَالَ أُبَيٌّ هَكَذَا أَقْرَأَنِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَفَأُثْبِتُهَا فَأَثْبَتَهَا. [/COLOR
من مسند أحمد المجلد الخامس
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...0&SW=واديان#SR1
20900[COLOR=Blue]حَدَّثَنَا أَبُو عَامِرٍ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ سَعْدٍ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ، عَنْ أَبِي وَاقِدٍ اللَّيْثِيِّ، قَالَ كُنَّا نَأْتِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ فَيُحَدِّثُنَا فَقَالَ لَنَا ذَاتَ يَوْمٍ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ إِنَّا أَنْزَلْنَا الْمَالَ لِإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ وَلَوْ كَانَ لِابْنِ آدَمَ وَادٍ لَأَحَبَّ أَنْ يَكُونَ إِلَيْهِ ثَانٍ وَلَوْ كَانَ لَهُ وَادِيَانِ لَأَحَبَّ أَنْ يَكُونَ إِلَيْهِمَا ثَالِثٌ وَلَا يَمْلَأُ جَوْفَ ابْنِ آدَمَ إِلَّا التُّرَابُ ثُمَّ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ. [/COLOR
أقرأ الآن لترى كيف تم تصحيح الاحاديث السابقة المروية عن ابي واقد الليثي و زيد ابن أرقم
[COLOR=Blue]68867 - إن الله عز و جل قال : إنا أنزلنا المال لإقام الصلاة ، و إيتاء الزكاة ، و لو كان لابن آدم واد لأحب أن يكون إليه ثان ، و لو كان له واديان لأحب أن يكون إليهما ثالث ، و لا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ، ثم يتوب الله على من تاب
الراوي: أبو واقد الليثي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1639
79493 - إن الله قال : إنا أنزلنا المال لإقام الصلاة,وإيتاء الزكاة . ولو كان لابن آدم واد لأحب أن يكون له ثان,ولو كان له واديان,لأحب أن يكون لهما ثالث,ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب,ثم يتوب الله على من تاب .
الراوي: أبو واقد الليثي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1781
31266 لقد كنا نقرأ على عهد رسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضه ، لبتغى إليهما آخر ولا يملأ بطن ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب .
الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 354
( يتبع )
]
|
|
12-17-2006, 02:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الآيات المنسوخة ...... مين يزود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( 2 / 2 )
و أقرأ التالي لترى كيف تم تصحيح الحديث المروي عن ابي موسى الاشعري و زيد ابن ثابت شاعر الرسول
166922 - بعث أبو موسى الأشعري إلى قراء أهل البصرة . فدخل عليه ثلاثمائة رجل قد قرءوا القرآن . فقال : أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم . فاتلوه . ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم . كما قست قلوب من كان قبلكم . وإنا كنا نقرأ سورة . كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة . فأنسيتها . غير أني قد حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا . ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب . كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى المسبحات . فأنسيتها . غير أني حفظت منها : { يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون } . فتكتب شهادة في أعناقكم . فتسألون عنها ييوم القيامة .
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1050
25322 عن زيد قال كنا نقرأ على رسول الله صلى الله عليه وسلم لو أن لابن آدم واديين وفي لفظ لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة وفي لفظ أو في فضة لابتغى إليه آخر ولا يملأ بطن بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب
الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: رواته ثقات - المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 1/183
30094 كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو أن لابن آدم واديين وفي لفظ : لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة وفي لفظ : أو في فضة لابتغى إليهما آخر ، ولا يملأ بطن ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب
الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: رواته ثقات - المحدث: السخاوي - المصدر: الفتاوى الحديثية - الصفحة أو الرقم: 204
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
بل المضحك قفزك من موضوع الى اخر قبل ان تبرر اخطائك المتكررة في التلفيق و التزوير.
بل المضحك هو فهمك للأمور , موضوع آخر كيف و نحن لا نتحدث سوى عن المنسوخ من القرأن ؟؟؟؟؟
أليس ما عرضته من سورة الاحزاب يندرج تحت نفس الباب و هو المنسوخ تلاوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف تقول أنه موضوع آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
الم تقل بان الصيغة ( قال الله عز وجل..) وردت في البخاري و قلت لك ( لا , لم ترد في البخاري و انما في مسند الامام احمد بن حنبل)؟ مذا فعلت هل اعتذرت عن خداعك للقارئ؟
جل من لا يسهو يا سيد صفي , أسلوبكم في المراوغة أرهقني بشدة فكتبت صحيح البخاري بدلا من صحيح مسلم .
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
ارجو ان تريح الجميع و تستدل لنا بحديث صحيح يقول فيه النبي(ص) ما تدعيه , اعتقد انه طلب صغير و مفهوم من المفترض الا تصاب امامه بالعجز كل هذه الاعوام.
راجع ما سبق من ردود كافية ووافية .
عبد المسيح
|
|
12-17-2006, 02:42 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
الآيات المنسوخة ...... مين يزود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوف اصبر عليك يا عبد المسيح رغم علمي بمراوغاتك و تضليلك لابناء عقيدتك فيما يخص الاسلام لانك لن تفلح في تضليل اي مسلم.
و سابين التفافك على الحقيقة , فنحن كنا بصدد حديث اوردت انت نصه و قلت انه في اصح الكتب بعد كتاب الله اي صحيح البخاري و انا قلت لك انه في مسند احمد و بينت لك ضعفه:
اقتباس:الصفي كتب/كتبت
هذا النص يوجد فقط في مسند احمد :
------------------------------
حَدَّثَنَا اَبُو عَامِرٍ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ سَعْدٍ، عَنْ زَيْدِ بْنِ اَسْلَمَ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ، عَنْ اَبِي وَاقِدٍ اللَّيْثِيِّ، قَالَ كُنَّا نَاْتِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اِذَا اُنْزِلَ عَلَيْهِ فَيُحَدِّثُنَا فَقَالَ لَنَا ذَاتَ يَوْمٍ اِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ اِنَّا اَنْزَلْنَا الْمَالَ لِاِقَامِ الصَّلَاةِ وَاِيتَاءِ الزَّكَاةِ وَلَوْ كَانَ لِابْنِ ادَمَ وَادٍ لَاَحَبَّ اَنْ يَكُونَ اِلَيْهِ ثَانٍ وَلَوْ كَانَ لَهُ وَادِيَانِ لَاَحَبَّ اَنْ يَكُونَ اِلَيْهِمَا ثَالِثٌ وَلَا يَمْلَاُ جَوْفَ ابْنِ ادَمَ اِلَّا التُّرَابُ ثُمَّ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ.---------------------------------
و هذا الحديث إسناده ضعيف من أجل هشام بن سعد المدني
فانظر كيف كان ردك:
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
كلام غير سليم و تضليل متعمد و كالعادة بنفس أسلوب المراوغة المكشوفة لأن هذا الحديث ورد في مسند أحمد في عدة مواضع و من عدة طرق و من أكثر من راوي و تم تصحيحهم جميعا على خلاف ما تقوله
راجع التالي و سيرى القراء حقيقة التضليل .
سبحان الله تقول بان هذا الحديث ورد بعدة طرق و من اكثر من راوي , ثم تثبت لنا نصوصا لاحاديث مختلفة عن هذا الحديث . الا تخاف الله ابدا ابدا؟ تصحيح الالباني لاحاديث ابي واقد الليثي اوردته عن الاحاديث بالارقام (68867) و (79493) و لكن الحديث الذي قلت لك بضعفه لضعف هشام بن سعد ( و ليس لضعف ابي واقد) هو بالرقم (20194)..
اذن فهذه احاديث مختلفة و ليست نفس الحديث.
ثم اليس هناك اي مجهود منك لتقرا ما تقصه و تلصقه لنا؟
انظر بالله عليك ما نقلته لنا :
[QUOTE]
20194 حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الشَّيْبَانِيِّ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ الْأَصَمِّ، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى عُمَرَ يَسْأَلُهُ فَجَعَلَ يَنْظُرُ إِلَى رَأْسِهِ مَرَّةً وَإِلَى رِجْلَيْهِ أُخْرَى هَلْ يَرَى عَلَيْهِ مِنْ الْبُؤْسِ شَيْئًا ثُمَّ قَالَ لَهُ عُمَرُ كَمْ مَالُكَ قَالَ أَرْبَعُونَ مِنْ الْإِبِلِ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ فَقُلْتُ صَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ
فهل عندما يكون المقروء قرانا نقول ( صدق الله و رسوله) ام نقول صدق الله العظيم. فالكلام هنا ليس قرانا لهذا ورد ذكرالنبي صلى الله عليه وسلم. و بقية الرواية تثبت لك بان هذا النص حديث و ليس قران فقول عمر ( افاثبتها فاثبتها) يدل على ان النص ليس قرانا و الا لوجدته مثبتا في القران.
|
|
12-17-2006, 03:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|