اقتباس: Seek&Find كتب/كتبت
عزيزي الصفي،
أنت تضع نفسك في الواقع في مأزق. فأنا أراك لجأت إلى أسلوب التلاعب بالعامل النفسي عند القراء:
"انظروا يا قراء، فحتى اقتراحات الإخوة المسلمين أنا أرفضها وأصححها. هذا يعني بأن الإعجاز الذي أنادي به هو إعجاز حقيقي وليس إعجازاً وهمياً أو خيالياً. إذاً فالإعجاز هو علم حقيقي وواقع موجود في قرآننا ليميزه عن بقية إعجازات الدنيا!"
يا سلام يا أستاذ الصفي! وتنسى بأنك بفعلتك تلك تحفر قبر قرآنك ودينك بيدك.
بربك يا سيك ما جدوى مداخلتك هذه , و قد قلت لك اكثر من مرة عندك كلام حول الارقام المقدمة اطرحه و الا فلماذا تثبت للمتصفحين في كل مداخلة بانك فعلا وقفت عاجزا امام الحقائق المطروحة في هذا الشريط؟
و الان تلعب على ما تسميه العامل النفسي و الذي تتهمني به, فتوحي بانني ارفض و اصحح اقتراحات الاخوة المسلمين , عن اي اقتراحات برب السماء تتحدث ؟ هل قدم العميد اقتراحا و رفضته او صححته؟ هل قدم ابو عاصم اقتراحا و رفضته؟ دعك من ( الدش) الاعلامي و الكلام العائم و اشر الى ما يؤيد كلامك.
لا الاستاذ العميد و لا الاستاذ ابو عاصم قدم اقتراحا او رفض شيئا في الذي قدمته.
و مرة ثالثة اعيد لك , ليس ما قدمته من احصائية من تلفيقي او ادعاءاتي. جل ما فعلته كان الاتي:
(1) كتبت اسم آدم في محرك بحث مصطلحات القران الكريم في هذا الموقع:
http://www.qurancomplex.org/IdIndex/defaul...&id=88500&l=arb
فكانت النتيجة:
آدَم
25
و التردد بالرقم 19 كالاتي:
الآية ك/م رقمها السورة نص الآية
31 م 2 البقرة وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ (
1)
33 م 2 البقرة قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ (
2)
34 م 2 البقرة وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ (
3)
35 م 2 البقرة وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَدًا (
4)
37 م 2 البقرة فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (
5)
33 م 3 آل عمران إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ (
6)
59 م 3 آل عمران إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ (
7)
27 م 5 المائدة وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ (
8)
11 ك 7 الأعراف ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ (
9)
19 ك 7 الأعراف وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا (
19)
الآية ك/م رقمها السورة نص الآية
26 ك 7 الأعراف يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْـزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ (
11)
27 ك 7 الأعراف يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ (
12)
31 ك 7 الأعراف يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا (
13)
35 ك 7 الأعراف يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي (
14)
172 ك 7 الأعراف وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ (
15)
61 ك 17 الإسراء وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ (
16)
70 ك 17 الإسراء وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ (
17)
50 ك 18 الكهف وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ (
18)
58 ك
19 مريم)
115 ك 20 طه وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا
الآية ك/م رقمها السورة نص الآية
116 ك 20 طه وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ أَبَى
117 ك 20 طه فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا
120 ك 20 طه قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى
121 ك 20 طه وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى
60 ك 36 يس أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ
(2) كتبت اسم عيسى في محرك البحث نفسه و كانت النتيجة كالاتي:
عِيسَى 25
و التردد بالرقم 19 كالاتي:
الآية ك/م رقمها السورة نص الآية
87 م 2 البقرة وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ (1)
136 م 2 البقرة وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ (2)
253 م 2 البقرة وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ (3)
45 م 3 آل عمران إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ (4)
52 م 3 آل عمران فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ (5)
55 م 3 آل عمران إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ (6)
59 م 3 آل عمران إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ (7)
84 م 3 آل عمران وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ (8)
157 م 4 النساء وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ (9)
163 م 4 النساء وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ (10)
الآية ك/م رقمها السورة نص الآية
171 م 4 النساء إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ (11)
46 م 5 المائدة وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ (12)
78 م 5 المائدة لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ (13)
110 م 5 المائدة إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ (14)
112 م 5 المائدة إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَـزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ (15)
114 م 5 المائدة قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنْـزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ (16)
116 م 5 المائدة وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ (17)
85 ك 6 الأنعام وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ(18)
34 ك
19 مريم)
7 م 33 الأحزاب وَمِنْكَ وَمِنْ نُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ
الآية ك/م رقمها السورة نص الآية
13 ك 42 الشورى وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى
63 ك 43 الزخرف وَلَمَّا جَاءَ عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُمْ بِالْحِكْمَةِ
27 م 57 الحديد وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الإِنْجِيلَ
6 م 61 الصف وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ
14 م 61 الصف كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ
سؤالي : هل هذه الاحصائية بالنسبة لك صحيحة ام غير صحيحة ؟
هيا تحلى بالشجاعة و الامانة العلمية.
اقتباس:كيف سيتمكن المسلم العادي أو حتى المتعمق (مثل الإخوة العميد وأبو عاصم) من التأكد ومعرفة في ما إذا كان ذلك الإعجاز (المدّعى به) هو إعجاز صحيح ومنسجم مع القواعد والأسس، وليس تلفيقاً مختلـَقاً من تصورات وخيالات مروجي الإعجاز (كما اتهمتني)؟
ليس على من يشك في ان هذا تلفيقا الا ان يراجع الارقام فهي لغة يفهمها الجميع, و قد طلبت منك ان تراجعها اذا كنت متشككا , فلماذا لا تراجعها بدلا من كثرة الانشاء الذي لا يقدم و لا تؤخر؟
اقتباس:[SIZE=5]إذا كان حتى المتعمقون في دينكم وإيمانكم غير قادرين على فهمه وتمييزه إلا بعد تصحيحك إياهم، فكيف تتوقع منا أن نوافق معك ونقول لك "[COLOR=Blue]معك حق
هل تتوهم احداثاغير واقعية ؟ من ناقشنا منهم في احصائياتي او قلت بانه لا يفهم؟ ما ذا تستفيد من هذا الكذب؟
[QUOTE]
من ناحية أخرى، من الذي وضع قواعد الإعجاز تلك، وكيف توصلتم إلى اكتشافها وتحديدها لتبنوا على أسسها؟
ما بلك يا سيد تردد في كل مرة هذا الكلام الاجوف؟ نحن نضع احصاءات يعني أرقام فتسالني من وضع قواعد الاعجاز؟
اقتباس:ما الذي يؤكد لنا بأنكم لستم منافقين في مناداتكم بالإعجاز واختلاق قواعده وأسسه الوهمية بنفسكم وعلى هواكم؟
قلنا لك اكثر من مرة راجع الارقام المقدمة لك , هكذا تتاكد باننا لسنا منافقين , فهل تفعل ما قلته لك اكثر من مرة؟
اقتباس:فعن أي أسس وقواعد تتكلم يا حضرة الصفي؟
لماذا لا تقرا من بداية الشريط لتعرف على اي اسس و قواعد بنيت كلامي.
اقتباس:ارسوا على برّ يا أخي كي نفهم معكم معنى إعجازكم! وتوقفوا عن تلك الاختلاقات والبدع والأساليب المـطـــــــاطــــة
تاني؟
{فَمَا لِهَؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا} (78) سورة النساء
[QUOTE]وتوقف عن نسب اكتشافي (محمد / كذاب) إلى التلفيق!
نحن لسنا هنا آلات لنطيع أوامركم: عدوا كذا! أليس العد صحيحاً؟ فإذاً هذا إعجاز!
نحن نريد أن نعرف لماذا في هذا الإعجاز يجب أن نعدّ هذا، لكن في إعجاز آخر لا يجب أن نعده.
قلت لك افتح شريطا خاصا بموضوعك و لكن لا تحاول اغراق هذا الشريط بالتفاهات و الثرثرة فهنا الموضوع المطروح لا يعمى عليك.
اقتباس:وهل تظننا بأننا حمقى لنقبل بشكل أعمى أي ادّعاء بالإعجاز، مجروفين بالعاطفة، فقط بهدف تمجيد قرآنكم؟
يا محترم لا احد يريد لك ان تكون احمقا و ان تقبل شيئا بشكل اعمى و لكن ايضا نطالبك بقدر من النباهة .
امامك ارقام راجعها اذا وجدت فيها خطأ قل لنا ما هو اذا لم تجد فلا احد يلزمك بان ترد.
اقتباس:وصراحة أقول لك: إنكم بتلك التفاهات تسيؤون إلى قرآنكم ودينكم أكثر مما تقوون دعائمه (هذا إذا افترضنا أن له دعائم أصلاً).
لم يوكلك احد مدافعا عن ديننا او قراننا. و لا دخل لك اذا كنا نسئ له ام لا.
اقتباس:إن كل ذي عقل سليم يدرك بأنكم تعملون تماماً "كالغريق الذي يتمسك بقشة" من أجل النجاة.
ما هو باين!
اقتباس:فتارة تختلقون إعجازات وهمية غير موجودة أصلاً في ذهن مؤلفها.
على الاقل اثبت انها وهمية شبعنا حكي!
اقتباس:- وأحياناً أخرى أراك تتمسك بصرامة بقصة المضاف إليه لتكررها على الملأ، لتوحي لنا وكأنك اقتنيت غنيمة لا تقدر بثمن، مع أني منذ البداية اعترفت بها وشكرتك على التصحيح، وكان من المفروض أن ينتهي الأمر هناك.
كلنا نخطئ في النحو و لكن , هل سمعتني اقول بانني ساحطم قداسة القران . انت الذي قلت بانك ستحطم قداسة القران فهل تريد ان تفعل ذلك و انت لا تعرف ان جمع المذكر السالم يجر بالياء فتكتب لنا ( على رقاب
المسلمون). , و تريد ان تحطم القران , عجايب!
اقتباس:- وتأتينا أيضاً بعد ذلك لتقول: عدّهم لنرى إن كنت تستطيع اكتشاف ما يغيّر عددها الـ 19.
هذه الطريقة الوحيدة لتثبت تلفيقنا . ام تراك لا تعرف ايضا كيف تعد؟
اقتباس:وإلى ما هنالك من أشياء لا تستحق أن تذكر، نراك تكبّر قيمتها وتطبّل وتزمر على لا شيء. وتنسى بأنك بفعلك ذلك تنبهنا لوجود عجز واضح عندك، وبأنك لا تستطيع أن تجد أفضل من تلك التفاهات الصغيرة. فلو كان بحوزتك ما هو أفضل وذو قيمة لما لجأت إلى هذه التفاهات آملاً أن تنقذك أنت وقرآنك ونبيك من الغرق.
فعلا صدق المثل : اذا كان الكلام من فضة ( في حالتك من صفيح) فالسكوت من ذهب. لماذا لا تتعلم فضيلة الصمت حين لا تملك حجة.
اقتباس:وأذكرك أنت والقراء الأعزاء، بأنني سبق ووضعت أعلاه روابطاً لمواقع تدلنا على أن البعض من اليهود وغيرهم سبقوكم وتجاوزوا بقوة خيالهم ما أنتم تدّعونه باطلاً عن قرآنكم بالإعجاز. لقد وجدوا إتماماً لنبوات (وهمية طبعاً في نظري) على أساس الكتاب المقدس.
ما هذا الهراء , هل قرأت في هذا الموضوع اي حديث عن نبؤات؟ اصح يا نايم.
اقتباس:فاحترم يا سيدي عقولنا، ولا تظن بأننا سنصدّق ما تأتينا به من علم وجد حتى قبل محمدكم.
اسال عقلك هل ورد اسم آدم في القران 25 مرة و كانت المرة (19) في سورة مريم و كذلك اسم عيسى؟
و اسال عقلك هل التقى الاسمان في التكرار رقم (7) لكليهما في سورة ال عمران؟
هذا هو محتوى الشريط فلا تجعل نفسك مسخرة امام الجميع.