{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
مالذي يدعو اسرائيل لتجنيد شاب مصري للتجسس على مصر..؟؟!!
اقتباس: شعور الانتماء هو خصيصة اساسية من خصائص ال Homo Sapeins وانا طول حياتي هومو سابينس محترم.
هذا التعليق أشعر أني تجاهلته وكان واجب ال رد ولذلك أحب أن أرد عليه. ما أريد أن أقوله هو أني ألاحظ في هذا الموضوع تكرار تلميحاتك لمسألة التطور وكأنها مناقضة للإيمان بالخالق. أشعر أنك ربما تظن أني إنسان مزدوج ولي وجهان: وجه يقر الحقيقة العلمية والتي هي التطور، ووجه آخر يقر الخرافة والتي تراها متمثلة في الاعتقاد الديني. وأنا يكفيني بس أن أطلب منك أن تقرأ كتاب صغير لفيلسوف أراه من بين آخرين مثل أعلى لي وهو هنري برغسون. الكتاب هو التطور المبدع. الكتاب موجود كامل على النت بالإنكليزية وعندي في صورة ملف لو أحببت أن تقرأه.. لا أدري ماذا حدث فقط رفعته على موقع المصطفى منذ مدة ثم لم أعد أجده هناك. ما أرمي إليه هو أن التطور حقيقة علمية ولا اعتراض عليه ولكن في التطور هناك حركة خلق مبدعة فيكون للتطور غاية purpose وكذلك غائية teleolgoy وهذا وذاك يتمان في إطار الخلق وعمل الخالق المبدع. أنظر إلى أقطاب الفكر العالمي مثل تولستوي ودستوفسكي وسولوفييف وبرديائيف وغيرهم فكل هؤلاء أقروا حقيقة الله في الكون وتعاملوا معها على أنها واقع ملزم ويلزمهم بمسئولية أخلاقية كيانية كونية تجاه الآخر وفي الوقت ذاته كانوا مفكرين أحرار وبدون أغلال الدوغمائية الدينية. لهذا السبب ستجد تحت توقيعي أني عاشق لتولستوي. هل كان تولستوي لا ديني؟ هل كان ملحد؟ ما هي نظرته للمسيح والأناجيل؟ إلخ وكل هذه الأسئلة تبين لك أنه ما من معضلة ليكون إبراهيم عرفات مسيحي وفي الوقت نفسه رجل ينطلق بأفق حر والمسيحية وفرت لي هذا المناخ ولا تناقض.
|
|
02-07-2007, 10:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}