{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
بحث فى مصطلح ابن الله فى العهد الجديد
صدقت ايها الزميل
كفانا اهدارا للوقت
خاصة وقتك الثمين الذي قضيته تكتب مثل هذه الاوهام
فقد جاوزتم حدودكم بالفعل و جاء الوقت الذي يجب ان تعودوا فيه الي اماكنكم الطبيعية
(نبتدى منين الحكاية )
ان هذا البناء الهش المقدم من (eeww2000 ) يمكنك ان تهدمه اذا استندت براحتك علي احد جدرانه
او يمكنك ان تخبط الارض بقدمك فلا تجد له ظلا , او ان تنفخ فيتبدد في الهواء
اما ان وددت الضحك فاخبرك ان هذا يكفى .....
و اي مدعاة للضحك غير ان تقرأ نتيجة الزميل فتجدها
Arrayالمحصلة حتى الان :
سبعة اعداد مرفوضة لانها قيلت من شياطين و مجانين و اشخاص بهم ارواح نجسة .
ثلاثة اعداد قيلت فى مواقف لا تثبت ان يسوع اله اطلاقا .
خمسة اعداد فيها تحدى ليسوع ان يثبت انه ابن الله و لم يفعل شيئا .
اما العدد الوحيد الباقى الذى لم يدخل فى التوصيف السابق فقد ثبت انه محرف و غير موجود فى الاصل.[/quote]
و بسبب تعدد الطرق المتاحة لهدم هذا البناء الساذج سنختار ( تشكيلة ) لمخاطبة الوان متعددة من طرق التفكير و دفعا للملل
و تبدأ الكوميديا عندما تقلب هذا البحث العظيم الذي حاز استحسان و تشجيع ( العميد ) , ( هشام عزمى ) و (ابو بكر ) و غيرهم , و تبدأ من مؤخرة البحث ( ان صح التعبير )
و لم لا نبدأ بنكتة ( التحريف ) ؟
ان العدد الذي اثبت تحريفه الزميل (eeww2000 ) - لا فض كيبورده - هو افتتاحية انجيل المسيح للقديس مرقص فيقول في متن البحث
Arrayالان انجيل مرقص النص التاسع :
الافتتاحية مرقص 1 : 1
مر 1:1 بدء انجيل يسوع المسيح ابن الله
علماء النصارى يسموا انجيل مرقص انجيل ابن الانسان اى يهتم بحياة يسوع كانسان و لا نجد الوهية يسوع واضحة فيه و يحاول كاتب متى دائما تقوية موقف يسوع و تحسين صورته فكيف نجد فى افتتاحية مرقص ان يسوع هو ابن الله ؟؟؟؟.[/quote]
سنتغاضى تماما عن كل ما سبق بما حواه من اخطاء فلا يهمنا الان تبيان فساده
يكفى ان تتعجب من تعجب الزميل (eeww2000 ) الذي يقول
Arrayيحاول كاتب متى دائما تقوية موقف يسوع و تحسين صورته فكيف نجد فى افتتاحية مرقص ان يسوع هو ابن الله ؟؟؟؟.[/quote]
و كأنه يقول ([color=#009900] يحاول روبرتو كارلوس الدفاع عن مرمى فريقه فكيف نجد حسام حسن يلعب مهاجما في الامم الافريقية ؟؟؟؟ )
ساترككم للتأمل في روعة عبارة الزميل سواء قرأتها من ( اليمين للشمال ) او العكس او حتى اعتبرتها عربية باللهجة (الصينية ) و جربت ان تقراها ( من اعلى الي اسفل )
يكمل (eeww2000 ) بمفهومية شديدة الحذق فيقول
Arrayالرد سهل جدا النص محرف و غير موجود فى بعض المخطوطات المهمة مثل المخطوطة السينائية التى يقول القمص بسيط ابو الخير عنها فى كتابه الكتاب المقدس يتحدى ؟؟؟؟:
(1) المخطوطة السينائية (الف (a) عبري 01) ؛ وكان قد اكتشفتها العالم الألماني قسطنطين فون تشندروف في دير سانت كاترين بسيناء سنة 1844م(20)، وترجع سنة 350م وتضم العهد الجديد كاملاً ونصف العهد القديم (الترجمة اليونانية السبعينية) وتمثل النص الأصلي بدقة شديدة . وهى محفوظة الآن بالمتحف البريطاني . انتهى الاقتباس
و على القمص ان يخبرنا قبل ان يتحدى بكتابه كيف تكون المخطوطة تمثل الاصل بدقة شديدة كما يقول ولا نجد فيها ان يسوع ابن الله فى افتتاحية انجيل مرقص .[/quote]
نخرج من كلام الزميل بنقطتين
1- غياب النص في المخطوطة السينائية ( الف عبرى ) و هو اتهام بلا دليل و لكننا نتغاضى عن هذا فلربما كان يكتب قوله ( للمسلمين ) فيكفيهم ان يقول بلا دليل فسنوضح باذن الله الامر السابق
2- هذا الغياب معناه – و هو تفسير الزميل (eeww2000 ) – ان النص محرف .
عن النص في المخطوطات يقول العالم ( بروس ) في كتابه الشهير
A TEXTUAL COMMENTARY ON THE GREEK NEW TESTAMENT
1.1 Χριστοῦ [υἱοῦ θεοῦ] {C}
The absence of υἱοῦ θεοῦ in א* Θ 28 al may be due to an oversight in copying, occasioned by the similarity of the endings of the nomina sacra. On the other hand, however, there was always a temptation (to which copyists often succumbed) to expand titles and quasi-titles of books. Since the combination of B D W al in support of υἱοῦ θεοῦ is extremely strong, it was not thought advisable to omit the words altogether, yet because of the antiquity of the shorter reading and the possibility of scribal expansion, it was decided to enclose the words within square brackets.
انتهى الاقتباس.
فيتضح ان القراءة الحالية مؤيدة بقوة الي ابعد حد (extremely strong ) و يقدم (بروس )اقتراحاته لتفسير الغياب او ترجيحه .
و نقول للمخطوطات و عالمها ( شكرا للفضح ادعاء eeww2000 )
و لكن هل نكتفى
بل و ننتقل الي كتب الحديث فنجد قضية ( تفرد ايوب بالزيادة )
و نحن هنا لا نتحدث عن راو اسقط نصا بل راو وحده اضاف نصا لم يذكره اي راو غيره
و يقولون عن ايوب
أيوب السختياني : ثقة ثبت من كبار الفقهاء توفي سنة ( 131 ه) . التقريب ( 605 ) .
ففى حديث ما اصر ايوب – وحده- علي زيادة معينة
أيوب عن أبي قلابة عن أنس بلفظ : أمر بلال أن يشفع الأذان ويوتر الإقامة
رواه مسلم في صحيحه 2/3 ( 378 )
إلا أن أيوب روى الحديث بالسند والمتن السابقين
أمر بلال أن يشفع الأذان وأن يوتر الإقامة إلا الإقامة
فزاد فيه : (( إلا الإقامة ))
رواه البخارى 1/158 ( 607 )
هذا مجرد مثال واحد
و في هذا المثال لا يخلو الامر من ان يكون محمد قد استثنى الاقامة او لم يفعل
فان كان قد استثنى الاقامة – وهو اختيار ابن حجر( انظر فتح الباري 2/83 ) -- فما تفسير تفرد ايوب وحده بهذا الاستثناء ؟
لم لم يرو عن مالك غيره هذا الاستثناء و قد روى من عدة طرق غير ايوب ؟
و ان ما كان محمد قد استثنى – و هو اختيار ابن منده و ابو محمد الاصيلي (المرجع السابق ) - فمن الذي اضاف هذا السياق في نص محمد اذا ؟
فان كان عند (eeww2000 ) و مهلليه ان نقص جزئية في (السينائية ) هو دليل علي عدم وجودها
فلا يخلو ان يكون النقص في رواية مسلم عن ايوب و في باقى الروايات عن مالك دليلا عن غياب زيادة ايوب
فهذا هو سند البخارى و ليخبرنا من الذي اضاف ( الا الاقامة )
البخارى ----) سليمان بن حرب -----) حماد بن زيد -----) سماك بن عطية -----) ( زيادة علي لسان ايوب )
فليغمض (eeww2000 ) عينيه و ليختر لنا احد هؤلاء الخمسة
اما ان اخذ الزميل بالزيادة
فعليه ان يفسر لنا رواية مسلم بغير الزيادة عن طريق ايوب ايضا
بل و عليه ان يفسر غياب نفس الزيادة من طريق اخر غير ايوب عن انس في البخارى و مسلم خلت من الزيادة و هي طرق ( عمران بن ميسرة عن عبد الوارث ) و( محمد عن عبد الوهاب ) و كلها عن مالك من غير زيادة ( ايوب )
و لابد و ان نسمع رد (eeww2000 ) عن هذا الامر
ولا مناص
و نترك الزميل يكمل فيقول
Arrayو من كتابات الاباء الاوائل نجد ان اوريجين على سبيل المثال يقتبس هذا العدد بدون ذكر ان يسوع ابن الله ...............[/quote]
و هنا نسأل الزميل
و لم تغافلت عمن ذكر (ابن الله ) و سبق العلامة اورجين ؟
نجد النص بتمامه مذكور عند اريناؤس ( 120 -202 ) وهو سابق علي العلامة اوريجين (185 – 254 )
في
Irenaeus Against Heresies Book III
و ها هو الرابط
http://ccel.org/fathers2/ANF-01/anf01-60...61_2081885
و فيه
Wherefore Mark also says: "The beginning of the Gospel of Jesus Christ, the Son of God; as it is written in the prophets."274
و لكن ما حال العلامة اوريجين ؟
للاسف لا يوجد تفسير للعلامة اوريجين لانجيل مرقص و انما جاء ذكر الاية الاولى في عدة كتابات غير متخصصة في الانجيل المعنى, و لكننا نبطل استدلال الزميل و ايهامه للقراء بغياب النص عند الاوائل , فما حالنا و اقصى ما فعله (eeww2000 ) ان اخذ العلامة اوريجين دليلا علي غياب النص عند الاولين و اخفى الاوائل الذين ذكروها ك ( ايريناؤس ) على سبيل المثال( سواء بحسن نية او بفسادها )
و كما اعتدنا لن نترك الامر عند هذا الحد
بل لننظر الي نفس المعيار و نرى هل يثبت هذا تحريف البخارى و سنن ابي داؤد ام لا .
يقول شيخ الاسلام – عند طائفة – ابن تيمية الحراني ( وهو احد العلماء المنتسبين الي الحنابلة ( و ما ادراك من هم الحنابلة ) ) نقلا عن سنن ابى داؤد
"ويوصف صاحب الصفة بالعموم أيضا كما فى الحديث الذى فى سنن أبى داود أن النبى مر بعلى وهو يدعو فقال يا على عم فإن فضل العموم على الخصوص كفضل السماء على الارض " مجموع فتاوى ابن تيمية (ج2 ص 162)
بل و كررها في الرد علي البكرى ج 2 ص 529 فقال
كما في السنن أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بعلي وهو يدعو فقال يا علي عم فإن فضل العموم على الخصوص كفضل السماء على الأرض
فاين هذا في سنن ابى داؤد ؟
ننتظر الاجابة من الزميل (eeww2000 )
و هل سنن ابى داؤد فقط
بل و البخارى ايضا
فيقول
حيث يقول فى الحديث الصحيح أيها الناس توبوا إلى ربكم فوالذى نفسى بيده انى لاستغفر الله وأتوب اليه فى اليوم مائة مرة " مجموع فتاوى ابن تيمية (ج2 ص 304)
و ايضا
وفى صحيح البخارى عن النبى انه قال أيها الناس توبوا إلى ربكم فو الذى نفسى بيده انى لا ستغفر الله واتوب إليه فى اليوم اكثر من سبعين مرة ( المصدر السابق ج11 ص 253 )
و نحن نسأل الزميل الجهبز
ما هو رقم هذا الحديث في البخارى ؟
حتى لا يختلط عليك الامر تنبه نص شيخ الاسلام
انه قال أيها الناس توبوا إلى ربكم فو الذى نفسى بيده انى لا ستغفر الله واتوب إليه فى اليوم اكثر من سبعين مرة ( ج11 ص 253 )
فهل يوجد هذا النص في البخارى الذي نعرفه اليوم ؟
و ان قلنا لا يوجد افلا يعنى هذا في عرف (eeww2000 ) انها شهادة عالم علي تغيير البخارى و السنن عن النص الموجود حاليا و بالتالى فالنصوص الحالية محرفة ؟
فان انفرجت اسارير الاستاذ و من تابعه و شاكله و اشاد ببحثه العظيم الجبار و هلل له
لانه يرى ان ما قدمه دليلا علي التحريف
يسعدنى ان ادخل نفس الشعور و الفخر في انفس الفريق المقابل فها الدليل علي تحريف البخارى و سنن ابي داؤد بين اياديهم
فاستخدموه متى شئتم ( التوقيع eeww2000 )
هل هذه هي الرسالة التى ترسلها ايها الزميل ؟
اطمئن فهديتك مقبولة مع الشكر .
و تنتهى ادعاءات (eeww2000 ) في تلك النقطة الواحدة - فما الذي يمكن ان نفعله ان فضحنا باقى نقاطه - فيقول
Arrayو جميع الترجمات الحديثة تحذف مصطلح ان\بن الله و هى مجموعة عندى و مصورة الكترونيا حذفتها للاختصار [/quote]
جميع الترجمات الحديثة
جميع الترجمات الحديثة
جميع الترجمات الحديثة
جميع الترجمات الحديثة
يا لقوة العبارة
يا لقوة الكذب
حذفت الصور ايها ال ( eeww2000 ) للاختصار ام للكذب و التدليس ؟
لا بأس فاليك الترجمات من غير ( اختصار )
1- الترجمات
اولا : الترجمات العربية
ا - ترجمة الحياة
هذه بداية انجيل يسوع المسيح ابن الله
ب - ترجمة التفسير التطبيقي
هَذِهِ بَدَايَةُ إِنْجِيلِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ اللهِ:
ج - الترجمة العربية المشتركة
بشارة يسوع المسيح ابن الله ( فقط اشارت الي عدم وجودها في بعض المخطوطات و لم تجرؤ علي حذفها )
ثانيا - الترجمات الانجليزية الحديثة ( يمكن الحصول علي معظمها من هذا الرابط
http://www.biblestudytools.net/ParallelBib...urrentChapter=1 )
THE AMERICAN STANDARD NEW TESTAMENT
النسخة القياسية الامريكية
1The beginning of the gospel of Jesus Christ, the Son of God.
The New American Standard Bible ( النسخة القياسية الامريكية الجديدة )
The beginning of the gospel of Jesus Christ, the R1 Son of God.
English Standard version -
( النسخة الانجليزية القياسية )
The beginning of the gospel of Jesus Christ, the Son of God.
The Revised Standard Version
( النسخة القياسية المراجعة )
The beginning of the gospel of Jesus Christ, the Son of God.
New International Version
(النسخة الدولية الجديدة )
The beginning of the gospel about Jesus Christ, the Son of God
ثالثا : ترجمات اخرى
1- DARBY TRANSLATION
OF THE NEW TESTAMENT
1 Beginning of the glad tidings of Jesus Christ, Son of God;
2- YOUNG’S BIBLE TRANSLATION NEW TESTAMENT
1:1 A beginning of the good news of Jesus Christ, Son of God.
3- WEYMOUTH’S
THE NEW TESTAMENT IN
MODERN SPEECH
1:1 The beginning of the Good News of Jesus Christ the Son of God.
رابعا : ترجمات غير انجليزية
LA SANTA BIBLIA -
by Reina-Valera, 1 PRINCIPIO del evangelio de Jesucristo, Hijo de Dios.
بل و حتى الفولجاتا
VULGATE -
THE LATIN OLD AND
NEW TESTAMENTS
by Jerome (c.345-c.419)
1:1 initium evangelii Iesu Christi Filii Dei
بعد كل ما سبق نقول للمهللين ( يكفيكم ان يقول الزميل (eeww2000 ) ان النص غير موجود في الترجمات الحديثة اما نحن فلن فقد ادينا واجبنا رغما عن المهللين و ها قائمة من الترجمات الحديثة و القديمة لمن يهمه الامر )
لذا – و بعد كل ما سبق – لا نجد الا الضحك ردا علي الزميل (eeww2000 ) وهو يقول
و هكذا يسقط اول عدد من انجيل مرقص ..................
و يمكننى ان اكمل الي النهاية و لكن اشترط علي الزميل (eeww2000 )
عليه ان يتفضل مشكورا بنقل هذا الجزء من ردى و باقى ردود اساتذتى و الزملاء الي كل المنتديات التى سبق و نشر فيها موضوعه
عليه ان يتنشرها كما هي بتمامه و كماله
عليه ان نجده علي قدر من الاحترام لذاته و لعقول الاخرين
هذا فقط كدليل منه علي حسن النية
و اترك الكرة في ملعبك ايها الزميل . في انتظار رد فعلك و الذي سيحدد مصير الحوار معك .......
و اطلب منك رجاءا عندما تنقل مداخلتى الا تذكر اسمى في المنتديات التى ستكتب فيها الرد
اجعله ردا بصفتى التى تراها مناسبة من وجهة نظرك ولا تكتب الاسم
و مرحبا باساتذتي (ابن العرب ) و ( عبد المسيح )
و في انتظار الزميل ( eeww )
|
|
03-06-2007, 10:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
بحث فى مصطلح ابن الله فى العهد الجديد
الزميل الاكثر من رائع eeww
هل تظن ان اسمى الذي اخترته لى ( و لا اعلم من حقك ام لا ) غير معروف المعنى و اسمك هو الساطع سطوع الشمس ؟
اظنه اعجاز انجليزي من باب ( هي حروفكم الابجدية و منها نثبت عجزكم عن الاتيان بمثله )
تعال نتجاوب سويا
1- لا شكر على واجب يا زعيم
2- لم نعرف ردك بخصوص نقل الردود علي مقالك و ارجو الا يتاخر ردك
3- ساحاول - قدر الامكان - تحويل دفة الحوار الي غير الشخصنة عندما تجيبنا علي النقطة (2)
و الي ذلك الحين ساتركك تتمتع بخبرتك النفساوية
4 - تقول
Arrayاذن بروس يعترف بغياب النص و هذا يثبت ان المخطوطة السينائية محرفة [/quote]
و هنا عدة نقاط
ا - غياب كلمتين عنى عند الزميل تحريف لكامل المخطوطة ( مغالطة التعميم )
ب - اختلاف مخطوطة عن اخرى يشكك في النص المكتوب ( تجاهل لكل ما يعنيه تحقيق المخطوطات )
ننصحك ايها الزميل بتعلم بعض الشئ عن المخطوطات ( فقد استفدت من هذا كثيرا )
يمكنك البدء من موضوعى هذا مثلا و الذي ساكمله باذن الله
http://ib.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=44851&st=10
خاصة مداخلة الاستاذ seta
لتفهم شيئا عن الفارق بين الاخطاء و التحريفات
و يكفى هذا هنا
و يقول
Arrayاما انا فيكفينى انها غير موجودة فى مخطوطة ما حتى اعتبر النص محرف [/quote]
فان اعتبر الزميل ان غياب كلمة الله في نسخ مطبوعة من القران - حادثة شهيرة نشرت اخبارها في الجرائد الرسمية - يعني تحريف النص
فها هو القران محرف اذن
يبدو اننا نتعامل مع زميل يعبد المخطوطات
يقول
Arrayساضع لك قريبا صور للترجمات الحديثة التى حذفت كلها هذا المصطلح من الافتتاحية و لكن هذا سيكون فى الجزء الثامن من موضوع لا يزال التحريف مستمرا و منتدى الجامع يملك حصريا حقوق نشر هذا الجزء .[/quote]
نقول له
قم اولا - ان تجرؤ - بكذيب نقلى للنسخ المتعددة التى نقلت النص
فان لم تفعل فاعلن ان تكذب نفسك عندما كتبت ان ( جميع النسخ الحديثة ) فعلت كذا و كذا
و انتظر منك ان تعلنها
اما عن قولك
Arrayاحذف المخطوطة السينائية من قائمة المخطوطات التى تثق بها و اخبرك انك لن تستمر طويلا و تجد نفسك حذفت جميع المخطوطات .[/quote]
فاترك هذا لحكم القراء
يقول الزميل
Arrayعندى قاعدة تعلمتها من المحاورات عندما اجد محاورى يكتب عن احاديث او ايات قرانية فى موضوع عن الكتاب المقدس اعرف انه مفلس و انى اسير فى الطريق الصحيح لان ذكر احاديث اسلامية يعتبر اعتراف منه بطرحى الاصلى و يحاول ان يدافع بهذه الطريقة المفلسة.[/quote]
اود ان اخبرك اولا - ايها الخبير النفساوي - ان هذه بخلاف كونها مغالطة شهيرة
فهي تشبه الي حد كبير تلك العقد السيكلوجية
عندما يضربك والدك في الصغر
فتترسب في خفايا عقلك الباطن ان الضرب يعني القوة و السيادة
ووقتها كان الله في عون اولادك عندما تمارس فيهم طقوس سيادة الاب التى ترسبت في تجاربك
افق يا رجل
و احسبها معى
انت تقول ( اختلاف اقتباس عالم - اوريجين - عن النص الموجود = تحريف )
و انا اقول هذا غير صحيح و الا فان
( اختلاف اقتباس عالم - ابن تيمية - عن النص الموجود = تحريف )
فان رفضت الثانية فالاولى ساقطة رغما عنك
والا كذب الثانية
اما ان قبلت الثانية و اعترفت بتحريف السنن و البخارى فقل لي ما هي الجماعة التى تقبلك بين صفوفها ؟
اما ان تتهرب - و هذا ما فعلته - فهذه خدعة مكشوفة لا تنطلى علي احد
2- انت تعتبر ان ظاهرة ما في الكتاب المقدس يعني تحريف فنظهر لك ان نفس هذه الظاهرة موجودة في القران و الحديث و نترك الحكم لرجاحة عقلك
فان كنت تعتبر ان ما تعلمته = تابوه مقدس فانت حر
3- عندما تحكم علي هذه الطريقة بالافلاس فانت تحكم على ما لا علم لك به و قد استخدمه كبار علمائك و لكنى ارجئ هذا الان
اما قولك
Arrayو طبعا لن ارد على ذلك ليس فقط لانه ليس مكانه بل لانه لن يجعل المخطوطة السينائية غير محرفة و لن يجعل يسوع ابن لله بمعنى اله و الله المستعان وحده .[/quote]
بل هناك اسباب اكثر من هذا تجعلك لن ترد
و لكن
هي حريتك فلا ترد فقط ان لم ترغب
و اترك قولى و قولك لحكم القراء
بسيطة
تقول
Arrayو لكن اين المصيبة هذا الكلام معتاد و لم يات بجديد المصيبة هى ان الاستاذ يساوى بين كتب الاحاديث و بين كتابه المقدس .و هذا ما اقوله انا شخصيا لا تقارنوا بين القران و الكتاب المقدس لان القران اعلى من ذلك بكثير بل قارنوا بين الكتاب المقدس و بين كتب الاحاديث طبعا حتى هذه المقارنة لن تكون فى صالح الكتاب المقدس و لكن الشاب الهمام يساوى بينها عنده حق لانها كتب كتبها بشر و ليست من عند الله .[/quote]
1- التفرقة بين قدسية الحديث و القران تفرقة واهية عند السلفيين من اهل السنة و الجماعة
2- من قال اننا لا نتهم القران
( للنقطتين السابقتين راجع هذا الرابط http://ib.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=46486&st=10 )
3- ان كنت تقول اننى عندي حق لان كتب الحديث مثل الكتاب المقدس كتبها بشر و ( ليست من عند الله )
فانت تقول ان كتب الحديث ( ليست من عند الله ) و هذه انا لن احاسبك عليها بل اذهب الي اقرب فرع من فروع الافتاء و سلهم ( هل الحديث من عند الله ؟ )
و بالمرة اطلب منهم ان يفسروا لك قول محمد ( إني أوتيت القرآن ومثله معه )
شيئا فشيئا تكشف للقراء جهلك بالاسلام
تقول
Arrayلسان حاله يريد ان يقول صحيح عندنا تحريف فى المخطوطة السينائية لكن انت عندكم تحريف فى البخارى
و اخبره انه على الاقل نحن نعرف من كتب البخارى فهل تعرف انت و بروس معلمك من كتب المخطوطة السينائية و عن اى مخطوطة نقلها و كم تصحيح يوجد بها و من الذى صحح و باى حق فعل ذلك.[/quote]
1- لسان حالي يقول
- ان المقياس الذي طبقه eeww علي النصوص المسيحية لو طبق علي النصوص الاسلامية لسقطت
فاذهب الي العوام ان شئت اذهب الي منتديات الجامع و غيره حيث يفرقون بين المنهج المتبع و النتيجة المستخلصة
فان وافقت النتيجة هواهم قبلوا المنهج
فقط لان هذه النوعية من البشر ممن ( يجادلون في الله بغير علم ولا هدي ) كما قيل
اما ان جئت هنا ووجدت اناسا يحترمون عقولهم و يقيمون الدليل الذي تقدمه و يثبتون فساده فتوخ الحذر
سينقص كثير عدد المهللين فلا تبحث عنهم هنا
و قولك
Arrayافتح موضوع و اجعل عنوانه لايزال تحريف البخارى و سنن ابو داود مستمرا و اذكر ادلتك و لن يلتفت اليك احد و ستصبح اضحوكة المنتديات.............اشفق عليك فعلا
و هكذا انقلب السحر على الساحر [/quote]
فواضح ايها النفساوي انك تميل الي العناوين الاستعراضية
اما عن الفكرة ذاتها فالموضوع مفتوح بالفعل و عندك روابطه و يسعدنى ان اكون سببا في ابتسامة علي وجه بائس من منتدياتك
اما عن السحر فواضح هنا من الذي كان له غرض ما فسقط في الفخ بسبب جهله بدينه
اكتفى بهذا القدر و مازلت اصر علي ان ينقل الزميل الردود علي موضوعه في كل منتدياته ان اراد اثبات احترامه لذاته و لغيره
فهل في طلبى مغالاة ؟
|
|
03-07-2007, 10:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|