{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED
عضو متقدم
المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
|
التثليث المسيحى والتشويش الوثنى
كشف حقيقة الاقانيم
الحقيقة التى يعرفها كفرة اهل الكتاب هى ان الاقانيم الثلاثة كانت فرية ارادوا بها كتم حقيقة ان نبى آخر الزمان هو محمد روحى فداه
فاساس قولهم باقنوم الابن هو ذلك النص الوارد فى المزامير ( مزمور 110) :
(قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك )
فى انجيل متى :
و فيما كان الفريسيون مجتمعين سالهم يسوع
22: 42 قائلا ماذا تظنون في المسيح ابن من هو قالوا له ابن داود
22: 43 قال لهم فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا
22: 44 قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك
22: 45 فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه
22: 46 فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة و من ذلك اليوم لم يجسر احد ان يساله بتة )
و فى رواية مرقس :
ثم اجاب يسوع و قال و هو يعلم في الهيكل كيف يقول الكتبة ان المسيح ابن داود
12: 36 لان داود نفسه قال بالروح القدس قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك
12: 37 فداود نفسه يدعوه ربا فمن اين هو ابنه و كان الجمع الكثير يسمعه بسرور
و فى رواية لوقا :
0: 41 و قال لهم كيف يقولون ان المسيح ابن داود
20: 42 و داود نفسه يقول في كتاب المزامير قال الرب لربي اجلس عن يميني
20: 43 حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك
20: 44 فاذا داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه
فهنا يكشف المسيح عليه السلام تحريف اليهود و لا زال السؤال موجها الى اتبع بولس يهودى :
كيف يدعوه داود ربا و هو ابنه ؟
و لن يجيبك هؤلاء المحرفون لانهم معاندون مكابرون يكتمون الحق و اشتروا بايات الله ثمنا قليلا
لقد تلاعبوا كعادتهم فى الترجمة و حرفوا الكلم عن مواضعه
حيث انهم يكتبون النص هكذا " قال الرب لربى "
لكن فى النص العبرى الاصل جاءت الكلمة الاولى (يهوه )اشارة الى اله اسرائيل
و جاءت الكلمة الثانية (ادون )اشارة الى معنى سيد .
فاصل النص هو :
(قال الله لسيدى )
و ليس كما فى الترجمة العربية و معظم الترجمات الانجليزية :
(قال الرب لربى )!!
و فى نسخة living bible الانجليزية :
"the god said to my
lord:sit at my right hand until i put your enemies beneath your feet "
و من تامل انجيل برنابا -الذى كشف الحقيقة و اجتهد بالطبع القساوسة للطعن فى صحته و صدقهم للاسف الشديد المغفلون السذج من المسلمين- سيجد ان محور هذا الكتاب هو بيان حقيقة ان العهد كان فى بنى اسماعيل الذبيح و ليس اسحق , و ان سر عداء اليهود لعيسى عليه السلام هو انه كشف هذه الحقيقة : حقيقة ان المسيا و نبى آخر الزمان صاحب الشريعة الخالدة سيكون من ذرية اسماعيل لا من ذرية اسحق و داود
فسيد داود هو محمد صلى الله عليه و آله
فبركة اخطر نص عن التجسد
هناك نص يعتبر من اهم النصوص التى يعتمدون عليها فى اثبات خرافة التجسد
يقول البابا شنودة ! فى كتابه ( لاهوت المسيح ) فى الفصل الثالث الذى جعل عنوانه ( ايات صريحة تدل على لاهوته ) :
( و بالاجماع عظيم هو سر التقوى : الله ظهر فى الجسد , تبرر فى الروح , تراءى لملائكة , كرز به بين الامم , اومن به فى العالم , رفع فى المجد )
ثم قال :
(و واضح من هذه الاية ان المسيح هو الله الذى ظهر فى الجسد )
لاهوت المسيح /91
و عندما حاول القس منيس عبد النور اعتماد نص لاثبات خرافة التجسد لم يجد الا هذا النص
راجع : حقيقة التجسد - تاليف ثروت سعيد - مراجعة القس منيس عبد النور صفحة 6
و بنفس النص يستشهد المدعو زكريا بطرس فى كتابه( المسيح ابن الله ) فيقول :
( فالسيد المسيح اذا هو انسان بشرى كامل قد حل او ظهر فيه اللاهوت و هذا ما عبر عنه الكتاب المقدس بقوله :"عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد " )
و الفضيحة هى ان هذا النص محرف , و هو ما ادركته اللجنة التى وضعت الترجمة العربية المشتركة و المكونة من علماء كتابيين و لاهوتيين ينتمون الى مختلف الكنائس النصرانية , فبعد تحقيق المخطوطات و النصوص لمدة 20 عام اكتشفوا ان هذا النص محرف
و ليست هذه اللجنة فقط بل و حتى الاباء اليسوعيين ايضا عندما اخرجوا نسختهم الكاثوليكية شهدوا بتحريفها
و هذه مقارنة بين بعض الترجمات العربية الشهيرة :
الترجمة العربية المشتركة :
و لا خلاف ان سر التقوى عظيم الذى ظهر فى الجسد و تبرر فى الروح , شاهدته الملائكة , كان بشارة للامم امن به العالم و رفعه الله فى المجد )
ترجمة الاباء اليسوعيين :
و من المسلم انه عظيم سر التقوى الذى تجلى فى الجسد و تبرر فى الروح و رؤى من الملائكة و بشر به فى الامم و اومن به فى العالم و ارتفع فى المجد
ترجمة فان دايك :
و بالاجماع عظيم هو سر التقوى : الله ظهر فى الجسد , تبرر فى الروح , تراءى لملائكته , كرز به بين الامم , اومن به فى العالم , رفع فى المجد )
و قد يتصور البعض ان الفرق بين الصيغ الثلاثة غير مهم
و لكن من الناحية اللاهوتية : الفرق كبير
ففى ترجمة فان دايك فانها تثبت ان الله سبحانه عما يقولون قد تجسد
اما فى الترجمات الاخرى :
فان سر التقوى هو الذى تجسد و ليس الله سبحانه
و طبعا الفارق كبير جدا
و السؤال الان : اى المخطوطات اصح : التى كتب فيها " الذى ظهر فى الجسد"
ام التى كتب فيها " الله ظهر فى الجسد "؟
الجواب فى كتاب " علم اللاهوت النظامى " الذى راجعه و نقحه القس منيس عبد النور
و قال عنه :" و هو مرجع لا يستغنى عنه رجل دين و لا طالب لاهوت و لا محب لدراسة العقيدة المسيحية "
و اليكم ما جاء فى الكتاب المهم :
( و الجملة التى تبدا بكلمة " الذى " و التى تنتهى بنهاية الاية هى جزء من ترنيمة قديمة عن المسيح اشتهرت فى الكنيسة فى العصر الرسولى
و مما يرجح صحة قراءة " الذى " عدم ذكر اللاهوتيين القدماء هذه الاية مع الايات الكثيرة التى اوردوها ليثبتوا لاهوت المسيح و هم يردون على ضلالات اريوس
اما سبب تبديل كلمة ( الذى ) بكلمة ( الله ) فى النسخ اليونانية الحديثة فهو ما بين اسم الجلالة و كلمة ( الذى ) من المشابهة فى صورة كتابتهما
فليس بينهما فرق الا فى خط صغير يقرب من النقطة التى تفرق بين الجيم و الحاء و العين و الغين فى الكتابة العربية
و الراجح ان النساخ زادوا ذلك الخط الصغير ليوضحوا المعنى فى بعض النسخ
فتحولت كلمة " الذى " الى " الله " ثم شاع استعماله فى كل نسخ القرون المتوسطة خلافا للنسخ القديمة التى لم ير فيها الا كلمة " الذى " )
علم اللاهوت النظامى - دار الثقافة - صفحة 205-206
هذا هو سر ما يسمونه اقنوم ( الابن ) : مجرد محاولة لاطفاء نور الله و كتم حقيقة انه رسول الله و نبى آخر الزمان
و لكن يأبى الله الا ان يتم نوره و لو كره الكافرون
--------------------------------------------
اما الاقنوم الثالث : الروح القدس
فايضا هو مجرد محاولة اخرى لاطفاء نور محمد روحى فداه
فاصل القول بهذا الاقنوم هو ما ورد فى اناجيلهم المعتمدة عن عيسى عليه السلام انه قال كما فى رواية يوحنا :
ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي
14: 16 و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد
14: 26 و اما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شيء و يذكركم بكل ما قلته لكم
و كعادتهم اليهودية حرفوا ايضا الكلم عن مواضعه فاصل كلمة ( المعزى ) هو ( البركليت ) او البارقليط
و قد زعموا و افتروا ان المراد به اقنوم الروح القدس احد الالهة الثلاثة عندهم , او احد مكونات الههم الواحد !
لكن اقر بعضهم بالحقيقة الواضحة و على سبيل المثال نجد الدكتور القس فهيم عزيز يقول عن البارقليط :
(هذه الكلمة تختلف عن كلمة الروح القدس فى ان هذه الاخيرة تاتى فى صيغة المحايد اليونانى , اى الذى لا هو مذكر و لا مؤنث
اما اللفظ " بارقليط " فانه ياتى فى المذكر ,
و هذا يعنى انه شخصية محددة )
الروح القدس للدكتور القس فهيم عزيز صفحة 87
اذن ليس المراد به اقنوم الهى كما افتروا , بل المراد به انسان ياتى بعد المسيح : رجل نبى يسمع عن الله ثم يخبر الناس بما سمع , يقول الحق كله , و يكشف عن الامور التى لم يتمكن المسيح من الكشف عنها
و لا وجود فى التاريخ عن مثل تلك الشخصية سوى شخصية محمد روحى فداه
و قد ذكر القران الكريم ان المسيح بشر بنبى اسمه احمد ,
"وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ "
و لعل اعجب ما قيل فى هذا الصدد هو كلام المستشرق tisdall فى كتابه the original sources of quran صفحة 190 حيث قال ان محمدا قد اغوى عن طريق جاهل مرتد عن المسيحية خلط بين كلمتى باراكليتوس و بريكليتوس التى تعنى " احمد "
Muhammed was misled by some ignorant but zealous proselyte or other disciple ,who confounded the word used in these verses (joun xiv ,16,26'xvi,7)with another greek word , which might without avery great stretch of the imagination , be interpreted by the Arabic word " ahmad " the greatly praised
و الواقع اننا اما عقيدة شركية مفضوحة, فهذه العقيدة الخرافية لا تخلو من امرين :
اما ان هذه الاقانيم الثلاثة لكل منها وجود مستقل فنحن اذن امام ثلاثة الهة و ثلاثة كائنات , فلا يبقى للنصارى الا ان يعترفوا بانهم مجرد مشركين
و اما اننا امام كائن مكون من ثلاثة مكونات اى مركب منها
فاذن هذا ليس رب العالمين لان البارى سبحانه يستحيل عقلا ان يكون مركبا , لان التركيب آية الفقر
و هم يتعلقون بقول القرآن العظيم ان المسيح عليه السلام كلمة الله مع ان القرآن اوضح ان كلمات الله تعالى لا تحصى
(قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا )
سورة الكهف
و قد اطلق القرآن ايضا على نبينا المصطفى لفظ " كلمة الله "
قال سبحانه :
(فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)
|
|
03-15-2007, 11:42 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|