فانسى هونى:
باهمال الياء الاولى و تشديد الثانية ربما يحدث هذا اثرا ...........
الحمد لله اخيرا ذكر فانسى شيئا ممكن ان نرد عليه :
اولا اهنئنك على الصور التى وضعتها على الاقل هذا يدل على انك انفقت بعض الوقت فى البحث و الاعداد و ليس مثل كل مرة مجرد كلام و تعليقات لا تقدم و لا تؤخر.
و اريد ان اشجعك على الاستمرار فى الجدية و لكن مع الاسف فاتك ان تضع صور لما يخص البحث فالصور التى وضعتها تختلف عن التى وضعتها انا فى جزئية لا تهمنا او لا تهمنى فى هذا الموضوع لا يهمنى الخلاف فى الصوم وسببه هذا خلاف يهمك انت المهم المرجع الذى ذكرته انا لعالم لاهوتى ضليع يقول ان يوسف و اليهود عيروا السيدة مريم فما فائدة ما وضعته انت بخصوص هذا الموضوع ؟
هل عندك رد على قول ابن السباع العالم الضليع ان يوسف و اليهود عيروا السيدة مريم دعك من الصوم
فهذا خلاف علماء صدق من تشاء و هذه هى مشكلتك التى تحتاج الى علاج تركز فى جزئيات اما شخصية اما بعيدة عن الموضوع . و كان كل هدفك ان تضع صورة ربما تريحك نفسيا و لكن لا باس استمر .....
المهم حاول مرة اخرى انت الان فى الطريق السليم و لن تحصل على اى نتيجة الا اذا بحثت وتعبت .....
نعود للموضوع :
تقول:
الزميل ee
ماذا فعلت انت غير انك امنت و صدقت بكلام دهماء المنتديات ؟
الرد:
دهماء المنتديات قد تعرفهم انت انا لا اعرفهم لا اتعامل مع دهماء المنتديات ساذكر لك المراجع التى ذكرتها سابقا مرة اخرى:
دائرة معارف ويكيبديا
http://en.wikipedia.org/wiki/Virgin_Mary
شهادة انجيل يعقوب او انجيل الطفولة الابوكريفى:
http://www.gnosis.orgbrary/gosjames.htm
ومن هذا الموقع : من التلمود
http://www.despatch.cth.com.au/Despatch/Jews05.htm
THE TALMUD AND JESUS AND MARY
و اوريجين فى هذا الموقع :
http://www.ccel.org/fathers2/ANF-04/anf04-55.htm
اعمال بيلاطس او انجيل نيقوديمس
http://www.earlychristianwritings.com/te...demus.html
من كتاب الجوهرة النفيسة فى علوم الكنيسة تاليف القبطى الارثذوكسى العلامة يوحنا ابن زكريا المعروف بابن السباع .............
هل فيما سبق من تستطيع ان تصفه بالدهماء
من منهم من دهماء المنتديات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و تتهمنى بالتزوير او بالتلفيق بدون دليل لانك مفلس و ردى على ذلك مزيد من المراجع التى تكشفك تماما
و لكن يكفى ان اوضح من هم دهماء المنتديات
هم الذين يتهموا الاخرين بدون دليل هؤلاء هم الدهماء هم يكتبوا بغرض الكتابة بلا معنى او هدف واضح اللهم الا التشويش و تمييع الموضوع ......هل تعرفهم الان ..... هل تعرف لماذا استمر فى المناقشة معك لانك لا تمثل اى ثقل علمى ممكن ان اخشاه او اتعب حتى ارد انت تسهل مهمتى فى كل مرة .......و لذلك استمر معك ...
و اضع ما اريد ان اضعه و انت تساعدنى كل مرة
اما بقية الامور الخارجة عن اللياقة فارد عليها بما يناسبها .......................
و الله المستعان :
يقول فانس :
هل اتهم اليهود عيسى ؟
صحيح و لكن ليس اليهود المعاصرين , بل يهود ما بعد الاعلان عن حقيقة المسيح و عن تحقيق النبوة فيه و هذا لا علاقه له بانجيل يوحنا
و يقول:
هذا الكلام ليس ( شرشحة - كلمة مصرية تعبر عن نوع من الهجاء - او ردح ) كما يجدها من فهموها بهذه الطريقة في بيئتهم فاسقطوا حال بيئتهم على النص و النص منها براء
و يقول:
يتضح ان المعنى الذي وضعه ee هو كذب و انعكاسا لبيئة البعض و ليس هو المقصود لذوى العقول
الرد:
اول دليل من موقع الفاتيكان نعم الفاتيكان الرسمى ربما انعكاس لبيئتهم :
http://www.vatican.va/roman_curia/pontific...-christ_en.html
Given its strongly Jewish matrix in both Matthean and Lucan versions, an appeal to analogies with pagan mythology or to an exaltation of virginity over the married state to explain the origin of the tradition is implausible. Nor is the idea of virginal conception likely to derive from an over-literal reading of the Greek text of Isaiah 7:14 (LXX), for that is not the way the idea is introduced in the Lucan account. Moreover, the suggestion that it originated as an answer to the accusation of illegitimacy levelled at Jesus is unlikely, as that accusation could equally have arisen because it was known that there was something unusual about Jesus’ birth (cf. Mark 6:3; John 8:41) and because of the Church’s claim about his virginal conception.
هل فهمت الفاتيكان يقول ان الاتهام ليسوع فى العدد من يوحنا 8 : 41 ربما يكون بسبب الطريقة الغير عادية التى ولد بها يسوع .اى هناك اتهام من اليهود و دليل الفاتيكان العدد 8 : 41 من يوحنا
هل هذا كذب و انعكاس لبيئة الفاتيكان ؟؟؟؟.
هل تفهم ما يقولوا انهم يستعملوا اتهام اليهود ليسوع فى انجيل يوحنا لاثبات صحة الميلاد العذراوى.
و الان يكفى هذا الموقع هل تستطيع ان تقول دهماء المنتديات و شرشحة من الفاتيكان ؟؟؟؟.
ثانى دليل من موقع crosswalk.com اشهر موقع مسيحى على الانترنت
و تعليقات ربورتسون على العهد الجديد فى هذا الموقع :
http://bible.crosswalk.com/Commentaries/Ro...42&prev=040
A.T. Robertson, a renowned scholar of the Greek New Testament, takes through the New Testament, verse by verse, painting word pictures from the Greek to bring to light the words and actions of Jesus and the early Christians.
Verse 41
Robertson's Word Pictures of the New Testament
Ye do the works of your father (umeiߠpoieite ta erga tou patroߠumwn). Who is not Abraham and not God as Jesus plainly indicates. We were not born of fornication (hmeiߠek porneiaߠegennhqhmen). First aorist passive indicative of gennaw. This they said as a proud boast. Jesus had admitted that they were physical (Deuteronomy 23:2) descendants of Abraham ( 8:37), but now denies that they are spiritual children of Abraham (like Paul in Romans 9:7). Porneia is from porno/B> (harlot) and that from pernhmi, to sell, a woman who sells her body for sexual uses. It is vaguely possible that in this stern denial the Pharisees may have an indirect fling at Jesus as the bastard son of Mary (so Talmud). We have one Father, even God (ena patera ecomen ton qeon). No "even" in the Greek, "One Father we have, God." This in direct reply to the implication of Jesus (verse Romans 38) that God was not their spiritual Father.
هذا هو التعليق على العدد 8 : 41 محل البحث
هناك احتمال غير واضح ان هذا العدد من يوحنا قيل بسبب الشك فى ميلاد يسوع العذراوى؟؟؟؟؟؟.
و الدليل الثالث :
من دائرة المعارف الشهيرة مرة اخرى هذه المرة تذكر نفس العدد من يوحنا :
http://en.wikipedia.org/wiki/Virgin_Birth
In John 8:41-42 is seen the clear contrast between what Jesus claimed and accusations some Jews had against Him He claimed God to be His Father (i.e. virgin birth), whereas Jews instead accused the thing of being a sham suggesting it was instead by fornication (i.e. sex outside of marriage). That the Gospel writer would include such an accusation certainly speaks to his belief that the virgin birth was indeed defensible.
اقرا هذا النص هل من وضع هذه الموسوعة من بيئة شرشوحة كما تفكر انت ؟؟؟؟
الترجمة نفس الشىء نص يوحنا هو اتهام ليسوع انه ابن غير شرعى ......
هل فهمت الان الاذكياء يستخدموا هذا العدد لاثبات الميلاد العذراوى .....الاذكياء
و من هذا الموقع:
http://www.frame-poythress.org/frame_artic...irginBirth.html
يقتبس من كتاب
from Walter Elwell, ed., Evangelical Dictionary of Theology
John 8:41, where Jesus' opponents hint his illegitimacy, a charge which apparently continued to be made into the second century.
العدد من يوحنا فيه اتهام ليسوع بانه ابن غير شرعى ....و هى التهمة التى استمرت فى القرن الثانى .
مواقع اخرى:
http://www.beliefnet.com/story/59/story_5924.html
http://mb-soft.com/believe/txo/virginbi.htm
http://rja.mirrordance.net/docs/virginbirth.html
http://www.religioustolerance.org/xmas_lib.htm
http://www.biblestudy.org/basicart/was-mot...-or-harlot.html
http://www.sermons.org/sermons/alter1.html
http://www.gracevalley.org/sermon_trans/...Jesus.html
www.hope-aurora.org/docs/Matt/Matthew1.pdf
و الموقع الاخير يقول بالحرف الواحد" و البشير متى يجيب على النقد الذى وجه ليسوع فى حياته الذى يتهمه بانه ابن غير شرعى انظر يوحنا 8 : 41 "
النقد الذى وجه له فى حياته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و نختم بالنيوزويك المجلة الامريكية تقول فى عدد ديسمبر 2004 الاتى :
Perhaps the most intriguing possible hint of illegitimacy in the New Testament comes in the Gospel of John, in an exchange between Jesus and the Temple priests. The back-and-forth is sharp, even brutal, with Jesus accusing the priests of failing to live up to the example of their common father, Abraham. Their reply: "We be not born of fornication; we have but one Father, God Himself." In his exploration of this passage, the late Raymond E. Brown, a distinguished scholar and Roman Catholic priest who taught at Union Theological Seminary, wrote: "The Jews may be saying, 'We were not born illegitimate, but you were.' The emphatic use of the Greek pronoun 'We' allows that interpretation."
فى هذا الموقع:
http://www.msnbc.msn.com/id/6653840/site/newsweek/
لاحظ انى لم اذكر راى لى انا كل ما فعلته انى انقل من مراجع مسيحية مختلفة على جميع المستويات حتى المجلات و هناك المزيد و لكن الامر واضح الان
الفاتيكان نفسه يقول ان النص فى يوحنا هو اتهام ليسوع اذا كان لا يعجبك عليك ان ترد عليهم هم ............
و الان هل تعرف اننا نضيع الوقت انت تعترف ان اليهود اتهموا المسيح بعد انتهاء مهمته و انا اقول ان ذلك تم قى حياته او بمعنى ادق اذكر مراجع تشير الى ذلك و لكن ما الفارق فى قبل او بعد المهم ان ذلك يقدح فى انجيل متى و يؤكد هيمنة القران الكريم .... الذى يشير الى اتهام اليهود صراحة .......
تقول :
فاظهرنا ان الثلاثة امور منفصلة
و ان اتهام العذراء قد حدث متأخرا
و ان انجيل يوحنا لا علاقة له بادعاء الزميل
و ان صوم العذراء ليس له علاقة بانجيل يوحنا
الر د:
انت لم تظهر اى شىء انت ذكرت مرجع يختلف عن المراجع التى ذكرتها و هذا ليس مهما المهم انك تسالنى سؤال عن انجيل يوحنا و عن مصادرى فاجبتك هذه هى مصادرى عندك مصادر اخرى او راى اخر لا باس فالحكم قارىء و انا استعمل هذه الكلمة من سنوات طويلة فى مناقشات مع اشخاص افتقدهم الان حيث لا اجد غيرك لمناقشته ......................
اتهام العذراء لم يحدث متاخرا راجع ما نقلته انا من مواقع حتى موقع الفاتيكان نفسه
و انجيل يوحنا مذكور فى الاتهام فى كل المراجع التى ذكرتها
اما عن الصوم فلا يعنينى فى شىء و ممكن ان اصدقك و لم يكن هناك داعى لهذه الصورة لولا انك تستخدم اسلوب تذكر فيه الفاظ مثل دهماء المنتديات و الشرشحة مما يجعل كلامك لا ثقل له .................. و المسالة ليست صورة تضعها امام صورة اضعها انا الموضوع ليس بهذا التفكير السطحى .
عموما لنرى ردك هذه المرة ...........................ليس على شخصى انا بل على المراجع التى ذكرتها
و لكن لابد ان اشير انك تتقدم فعلا و بدات تبحث ببعض الجدية المهم الان ان يكون بحثك فى الموضوع و ليس فى كاتب الموضوع هذه هى الخطوة الثانية ربما تتعلمها قريبا ..............
و الله من وراء القصد
و الحمد لله رب العالمين ....................