الاخ العزيز الصفى شكرا على تفهمك و ارحب بك فى الحوار ما رايك تتكفل انت بهذا الفانس و استمر انا مع الزميل عبد المسيح صدقنى فانس لن يسبب لك اى ازعاج فهو فى الحقيقة لا يقول شيئا و كما ترى هو ايدك فورا مع انك ترى انه ليس هناك خلاف بينى و بينك.
و اضيف لك و اؤكد انه لم يقرا ما كتبته انت بل هى ردود عنده حسب ما تجود به قريحته المهم ان يرد و يستمر ويشوه ما نحاول ان نفعله .
كل العلماء الذين ذكرتهم انا من علماء النصارى على خطأ و فانس هو الصحيح و يطالبنى انا بالبرهان
ليس عندى مانع ان يكون هؤلاء العلماء على خطا و لكن على فانس ان يثبت ذلك و ليس انا .
اعطيته اكثر من درس و لكن هو عنده هدف واحد واضح تشويه موضوعى او محاولة اخراجه عن مساره
و لن ينجح فى ذلك بعون الله ......................
و يقول:
و هذا فهم مميز لهذا الرأي.
فاليهود ينسبون الي الجد في حال عدم معرفة الاب
و لكن المسيح هنا منسوب الي ابيه الي يوسف !!!!!!!
المسيح هنا منسوب الي يوسف
و يوسف هو المنسوب الي هالي
لذا فهنا انتقال بالنسب بدءا من يوسف - بحسب هذا الرأي - الي هالي ( جد يوسف المفترض بحسب هذا الراي )
الرد:
تبرير مضحك جدا
"انتقال بالنسب من يوسف الى هالى جد يوسف"
من قال ان هالى جد يوسف او حتى مفترض انه جد يوسف هالى ابو مريم او جدها حسب راى التلمود اى جد يسوع و يفترض حسب هذا الراى انه ابو يوسف.
و لكنه اذا كان هالى ابو مريم حسب هذا الراى فهو جد يسوع على الحقيقة و ليس افترضا
مع ان هالى جد مريم على حسب قول التلمود و هى النقطة التى لم يعلق عليها حتى الان هل نستشهد بالتلمود ام لا نستشهد ؟؟
المشكلة ان انطونيوس هو الذى يفسر و يقول هذا الراى و لاحظوا فانس يذكر النص كانى انا القائل و لكن هذا الكلام منقول من تفسير انطونيوس الموجود الان على الانترنت ......................................
ما تفسيرك يا فانس فى قول انطونيوس فى حالة عدم معرفة الاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و تفسيرك لتبرير قول لوقا على ما كان يظن انه قيل بسبب عدم معرفة الاب دعك من يوسف و ابو يوسف .ركز فى ما قاله انطونيوس :
اذا تعذر على اليهود معرفة الاب ينسبون الطفل لجده ابو امه و لذلك قال لوقا انه على ما كان يظن ابن يوسف
و الان هل نصدق فانس ام انطونيوس اعتقد فانس يحتاج الى اعادة شرح حتى يفهم المشكلة.
و هذا عالم اخر يقول نفس الشىء تقريبا مع اختلاف بسيط :
انه الدكتور القس ابراهيم سعيد شرح بشارة لوقا عن دار الثقافةالمسيحية 1986 القاهرة :
انظر الصورة :
يقول القس الدكتور ابراهيم سعيد ان متى كتب ابن يوسف و لوقا كتب على ما كان يظن ابن يوسف و يستشهد بالتلمود ايضا ان هالى ابو مريم و كانوا يرجعوا بالنسب الى الجد من الام عند تعذر معرفة الاب ؟؟
عند تعذر معرفة الاب
هل عند فانس تبرير اخر ام نستخدم نفس التبرير المضحك مع بعض التبديل فى الكلمات اليكم ما سيكتبه فانس :
الزميل ee :
انت تلف و تدور لمحاولة خداع القارىء و انا بصفتى المسئول المتفرغ عن حماية القارىء اخبرك انك تهرب من الاجابة عن ايوب و البخارى و تحاول ان تخدعنا و كل كلامك مغالطات واضحة لن اذكرها لانى لا اعرفها لكن احس بها فلابد انها موجودة
عموما انا مستمر لكشفك و بيان مغالطاتك كما بينتها الان امام كل القراء اما عن يوسف و ابو يوسف فلا اعرف الا انك مخطىء طبعا و هذا واضح و راجع الفقرة السابقة التى اثبت فيها انك مخطىء
و الان عليك ان تختار بين تفسير انطونيوس او تفسير القس ابراهيم سعيد لارد عليك رد اقوى من هذا الرد
و الرد جاهز حتى قبل ان تكتب انت كلامك ........
و الان هل تجيب عن موضوع ايوب ام تهرب كالمعتاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخ الخ صورة طبق الاصل من كلام فانس ................... انتهى ......
هذا ثانى عالم مسيحى يقول ان النص فى لوقا "على ما كان يظن ابن يوسف" سببه عدم معرفة الاب و ليس قطعى الدلالة التى لا يفهم فانس معناها .............................هل تريد المزيد .......
عموما قلت كل ما عندى فى هذه النقطة و اعتذر للقراء عن هذه الطريقة لقد جربت كل الطرق مع فانس و لن اتركه بعون الله حتى يتعلم و انا واثق انه تعلم كثيرا هنا راحعوا ما قاله فى اول رد وما يقوله الان تلاحظوا الفرق .. و لست مسؤلا عن الدرجة التى وصل اليها الحوار ........................
و الله المستعان
و الله من وراء القصد و الحمد لله رب العالمين ....................................