{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Arrayعند هذه النقطة وعند هذا الحد إنتهى نقاشى مع الصفي الذى يريد أن يقنعنا أن الملكوت السماوى لا يتخير عن الجنة الإسلامية والدليل على ذلك قول السيد المسيح فى بيت أبى منازل كثيرة ولا تعليق .[/quote]
براحتك , و في انتظار من يرد على ما طرحناه بطريقة مقنعة و ليس بالترميز و التغييب و بان المنازل رمزية او نتاج الكرمة روحي , فهذه اجابات لا تصلح لاقناع الاطفال ناهيك عن بالغين.
Array. والذى يقول أن الله لابد أن يعوضنا بمائة أب ومائة أخ ومائة أخت ومائة زوجة ومائة حمار عما تركناه فى الدنيا من أجل إسمه ولا تعليق ..[/quote]
لماذ لا تعليق ؟ هل هذا الكلام الفته ام هو من اقوال يسوع:
مر 10:29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان
الرد بان المقصود ليس المعنى الحرفي يتولد منه سؤال : ما هي القرينة التي صرفت المعنى الحقيقي للكلمات لتصبح رمزا؟
القول بمئات الاباء و الاخوة و الاخوات ؟ هذه تفسيرها في كلامكم المطروق : الاب متى الام تريزا , الاخوة و الاخوات في المسيح .
.
و لكن لا يمكن ان يقول النص زوجات و تقول بان المعنى رمزي فهذا يناقض النص نفسه:
And Jesus answered and said, Verily I say unto you, There is no man that hath left house, or brethren, or sisters, or father, or mother, or wife, or children, or lands, for my sake, and the gospel’s,
Array ويكفى ما شرحناه سالفاً وما رد به علينا الصفي بإستخفاف لعقولنا أجمعين وكأن من يسمع ومن يقرأ مصاب ببله مزمن .[/quote]
ما اسهل ان توزع الاتهامات يا ابانوب : اين رديت عليك باستخفاف لعقولكم اجمعين؟
Arrayأما عن مسألة عصير الكرم فقد أثبت رفاقك الأشاوس المسلمين قبل ذلك أن عصير الكرم أو نبيذ باللغة العربية كترجمة لا تقضى بالضرورة خمر ..[/quote]
على اي اساس يسميها النص خمرا اذن.
و لا يوجد في اي نص اسلامي ما يفيد بان النبي (ص) شرب خمرا.
Array فقد يكون المقصود بالنبيذ هو عصير العنب الطازج قبل أن يتخمر وإستخدموا تلك الحجة فى الرد على أن محمداً كان ينبذ له فى إناء لمدة ثلاثة أو أربعة أيام .. ولكن فاتهم أن تلك المدة كافية لتخمير عصير الكرم لكى يصير خمراً [/quote]
اين هي نقطة الوجاهة في ان يحاكم النص الكتابي في البشارات بنصوص الاحاديث النبوية.
الحديث النبوي او الخبر لم يسمي ما ينبذ خمرا و لكن العهد الجديد في البشارات استخدم كلمة ( خمر). باقي الكلام عن مدة 3-4 ايام هل هي كافية للتخمير ام لا كلام غير علمي لان التخمير لا يعتمد على المدة الزمنية فقط و لكن على عوامل اخرى بجانب الزمن.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-30-2007, 10:37 AM بواسطة الصفي.)
|
|
04-30-2007, 10:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
الزميل Kivi :
Array بدأ النقاش في موضوع غرائــــب الجنة الإسـلامية ، فلا حاجة لنا للمقارنة بين الديانتين أو الجنة التي وصفها عيسى [/quote]
الزميل المحترم Kivi
1- لا يوجد شي اسمة جنة في المسيحيه فالمسيحيه فيها ملكوت الله وليس الجنة فلا يوجد لدينا ما يسمى "جنة" .
2 - نعم فالموضوع عن الجنة الاسلامية وليس عن المسيحيه ولكن الزميل الصفي قام بنقل وتشتيت الحوار من الجنة الاسلامية للمسيحية .
الزميل ابانوب :
Array عند هذه النقطة وعند هذا الحد إنتهى نقاشى مع الصفي الذى يريد أن يقنعنا أن الملكوت السماوى لا يتخير عن الجنة الإسلامية والدليل على ذلك قول السيد المسيح فى بيت أبى منازل كثيرة ولا تعليق .. والذى يقول أن الله لابد أن يعوضنا بمائة أب ومائة أخ ومائة أخت ومائة زوجة ومائة حمار عما تركناه فى الدنيا من أجل إسمه ولا تعليق .. ويكفى ما شرحناه سالفاً وما رد به علينا الصفي بإستخفاف لعقولنا أجمعين وكأن من يسمع ومن يقرأ مصاب ببله مزمن .[/quote]
استاذ ابانوب لا تتعب نفسك مع الزميل الصفي فهو لا يعترف الا بأراءه الخاصة ومعتقداتة الخاصة وتفسيراتة الخاصة .. يعني باختصار الزميل الصفي عندة كل الناس لا تفهم وهو واحدة الذي يفهم ..
ماهم تشرح وتقول للصفي فلا فائدة فهو لا يعترف الا باراءة الشخصية وتفسيراتة الشخصية الخاليه من اي دليل او برهان او سند لانها كما قلنا سابقا تفسيراتة الخاصة معتقداتة الخاصه ..
لا الكتاب المقدس ولا تفسير الكتاب المقدس ولا اقوال الاباء ولا حتى الملحدين واللادينين المحاربين لكل الاديان قالوا ونسبوا للملكوت السماوي في المسيحيه اللواط والجنس والحوريات والاكل والشرب وووالخ فهذا كله في الجنة الاسلامية وما اقتبسة الاسلام مما قبل لتاليف القران ..
فالجميع يعرف ما هو ملكوت الله في المسيحيه ويعرفون مدى طهارتة وقداستة ويعرفون الجنة الاسلامية بما تحوية من ممارسات لواط وشرب واكل وجنس ووووالخ ..
لنقرأ ما يقوله القديس بولس الرسول :
لأَنْ لَيْسَ مَلَكُوتُ اللهِ أَكْلاً وَشُرْبًا، بَلْ هُوَ بِرٌّ وَسَلاَمٌ وَفَرَحٌ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ.
ولنقرأ ما قاله السيد المسيح :
"لأنهم في القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون، بل يكونون كملائكة الله في السماء
لنقرأ ايضا من الرسالة الأولى الى أهل كورنثوس :
35 لكن يقول قائل كيف يقام الأموات و بأي جسم يأتون
36 يا غبي , الذي تزرعه لا يحيا إن لم يمت
37 و الذي تزرعه لست تزرع الجسم الذي سوف يصير بل حبة مجردة ربما من حنطة أو أحد البواقي
38 و لكن الله يعطيها جسما كما أراد و لكل واحد من البزور جسمه
39 ليس كل جسد جسدا واحدا بل للناس جسد واحد و للبهائم جسد آخر و للسمك آخر و للطير آخر
40 و أجسام سماوية و أجسام أرضية لكن مجد السماويات شيء و مجد الأرضيات آخر
41 مجد الشمس شيء و مجد القمر آخر و مجد النجوم آخر لأن نجما يمتاز عن نجم في المجد
42 هكذا أيضا قيامة الأموات , يزرع في فساد و يقام في عدم فساد
43 يزرع في هوان و يقام في مجد , يزرع في ضعف و يقام في قوة
44 يزرع جسما حيوانيا و يقام جسما روحانيا , يوجد جسم حيواني و يوجد جسم روحاني
45 هكذا مكتوب أيضا , صار أدم الإنسان الأول نفسا حية و أدم الآخير روحا محييا
46 لكن ليس الروحاني أولا بل الحيواني و بعد ذلك الروحاني
47 الإنسان الأول من الأرض ترابي , الإنسان الثاني الرب من السماء
48 كما هو الترابي هكذا الترابيون أيضا و كما هو السماوي هكذا السماويون أيضا
49 و كما لبسنا صورة الترابي سنلبس أيضا صورة السماوي
50 فأقول هذا أيها الأخوة إن لحما و دما لا يقدران أن يرثا ملكوت الله و لا يرث الفساد عدم الفساد
51 هوذا سر أقوله لكم , لا نرقد كلنا و لكننا كلنا نتغير
52 في لحظة , فى طرفة عين , عند البوق الأخير فإنه سيبوق فيقام الأموات عديمي فساد و نحن نتغير
53 لأن هذا الفاسد لا بد أن يلبس عدم فساد و هذا المائت يلبس عدم موت
54 و متى لبس هذا الفاسد عدم فساد و لبس هذا المائت عدم موت فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة , ابتلع الموت الى غلبة
55 أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية
56 أما شوكة الموت فهي الخطية و قوة الخطية هي الناموس
57 و لكن شكرا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح
58 إذا يا أخوتي الأحباء كونوا راسخين غير متزعزعين مكثرين في عمل الرب كل حين عالمين أن تعبكم ليس باطلا في الرب
الزميل ابانوب :
Arrayا عن مسألة عصير الكرم فقد أثبت رفاقك الأشاوس المسلمين قبل ذلك أن عصير الكرم أو نبيذ باللغة العربية كترجمة لا تقضى بالضرورة خمر .. فقد يكون المقصود بالنبيذ هو عصير العنب الطازج قبل أن يتخمر وإستخدموا تلك الحجة فى الرد على أن محمداً كان ينبذ له فى إناء لمدة ثلاثة أو أربعة أيام .. ولكن فاتهم أن تلك المدة كافية لتخمير عصير الكرم لكى يصير خمراً ..[/quote]
عزيزي ابانوب النبيذ الذي كان يشربة رسولهم هو "الخمر" فلم تستخدم كلمة "نبيذ" كأسم لنوع من انواع عصير الفاكهة او ماشابه في التاريخ كله ..
ولاحظ اننا نتحدث عن الاسم وليس الفعل نبذ .
ولا يهمنى ان " نبذ " استخدمت على انها " عصر " ام لا .. وقد يجوز وتصح ان تستخدم بهذا المعنى ولكنى اقول انه لم يستخدم مصطلح ( النبيذ ) على انه ( نقيع ) ..
لقد اصطلح العرب على تسمية عصير العنب المختمر ( النبيذ ) وهى تسمية شائعه حتى الان ...
رسولهم يا عزيزي ابانوب كان يشرب الخمر "النبيذ" المسكر وليس منقوع الفاكهه ..
لنقرأ هذا الحديث :
"حدثنا عفان حدثنا حماد أخبرنا علي بن زيد عن يوسف بن مهران عن ابن عباس قال جاءنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ورديفه أسامة فسقيناه من هذا النبيذ يعني نبيذ السقاية فشرب منه وقال أحسنتم هكذا فاصنعوا"
مسند احمد رقم 2523
[B]فهم يقولون بأن " النبيذ " .. هو مجرد عصير ..!!!
يا عيني عالعصير بتاع القصب ..
يعني لو كان محمد يشرب " النبيذ " على انه مجرد عصير ..
وانه غير " مسكر " ..! (طبعاً دون دليل ) ..
فما رأيكم بما جاء في هذا الحديث :
سنن النسائي -الأشربة - ذكر الأشربة المباحة
أخبرنا إسحق بن إبراهيم قال أنبأنا جرير عن ابن شبرمة قال
قال طلحة لأهل الكوفة في النبيذ فتنة يربو فيها الصغير ويهرم فيها الكبير قال وكان إذا كان فيهم عرس كان طلحة وزبيد يسقيان اللبن والعسل فقيل لطلحة ألا تسقيهم النبيذ قال إني أكره أن يسكر مسلم في سببي
____________
لنقرأ الشرح :
شرح سنن النسائي للسندي
قوله ( فتنة )
أي ابتلاء ففيه نفع وضرر فالصغير يربو ويزيد قوة وهو نفع وضمير فيها للنبيذ باعتبار ما فيه من الفتنة وفي للسببية والكبير يهرم وهو ضرر .
_______________
اذن !!!
النبيذ يُسكر ..!!!!!!
ألا تسقيهم النبيذ ؟؟
قال اني اكره ان يسكر مسلم في سببي
قال اني اكره ان يسكر مسلم في سببي
قال اني اكره ان يسكر مسلم في سببي
قال اني اكره ان يسكر مسلم في سببي
اذن طلحة كان يخاف ان يسكر احد المسلمين من النبيـــــــــــــذ ..!!!
وفي " النبيذ " فتنة .. !!!!!!!!
وايضا عمر بن الخطاب كان يشرب النبيذ "المسكر" ..
لنقرأ :
قال عمر : أرسلوا إلي طبيبا ينظر إلى جرحي هذا قال فأرسلوا إلى طبيب من العرب فسقى عمر نبيذا فشبه النبيذ بالدم حين خرج من الطعنة التي تحت السرة قال : فدعوت طبيبا آخر من الأنصار من بني معاوية فسقاه لبنا فخرج اللبن من الطعنة صلدا أبيض فقال له الطبيب : يا أمير المؤمنين اعهد فقال عمر : صدقني أخو بني معاوية ولو قلت غير ذلك كذبتك قال فبكى عليه القوم حين سمعوا ذلك فقال : لا تبكوا علينا من كان باكيا فليخرج ألم تسمعوا ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يعذب الميت ببكاء أهله عليه فمن أجل ذلك كان عبد الله لا يقر أن يبكى عنده على هالك من ولده ولا غيرهم
الراوي: عبدالله بن عمر
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
المحدث: أحمد شاكر
المصدر: مسند أحمد
الصفحة أو الرقم: 1/150
الخليفة عمر كان من المحبين بشدة لشرب النبيذ ( المسكر ) حتى انه قيل بعد اية التحريم انه قم بحد رجل لانه شرب مسكرا ... وبعد ان حده قام بالشرب من ذات القنينه التى حد الرجل عليها ههه
لنقرأ من فتاوى ابن تيمية المجلد الثالث عشر ( 266 من 645 )
يقول : والمثل المضروب المذكور في القرآن ـ فإذا قلت: النبيذ مُسْكِر، وكل مسكر حرام، وأقمت الدليل على المقدمة الكبرى بقوله صلى الله عليه وسلم: (كل مسكر حرام) فهو كقوله صلى الله عليه وسلم قياسًا على الخمر؛ لأن الخمر إنما حرمت لأجل الإسكار، وهو موجود في النبيذ.
[/B]
مثال اخر ...
سنن البيهقي / ج : 8 ص 300
أخبرنا أبوالحسن بن عبدان أنبأ أحمد بن عبيد ثنا أبوحصين محمد بن الحسين ثنا علي بن حكيم الأودي ثنا شريك عن مسعر عن موسى بن عبدالله بن يزيد الأنصاري عن عائشة قالت كنت إذا اشتد نبيذ النبي جعلت فيه زبيباً يلتقط حموضته قال الشيخ وعلى مثل هذه الصفة كان نبيذ عمر بن الخطاب وغيره من الصحابة ألا ترى أن عمر إنما أحل الطلاء حين ذهب سكره وشره وحظ شيطانه .
لنقرأ :
ويقال للخَمْر المُعْتَصَرِ مِن العِنَبِ : نَبِيذٌ كما يقال للنَّبِيذ : خَمْر. ...
وهى عبارة جلية وواضحة وضوح الشمس ان ( النبيذ ) نوع من انوع الخمور وليس ( نقيع ) فاكهه ..
يقول الصفي :
Arrayسبق و ان بينا و بالادلة اللغوية بان كلمة ( نكاح) تعني الزواج و لا تعني ( الجماع). [/quote]
سبق وقلنا ان النكاح لها معنين "الزواج و الجماع" وسبق ووضحنا بمثال ان النكاح تعني الجماع والصفي يعرة جيدا ..
ولكن في ترجمات القران يخجلون من الترجمة الفعليه للكملة لما تحوية من معنى مخجل وجنسي فيقومون بتحريف ترجمات القران لكلمات بديلة لا تعطي المعنى الحقيقي للكلمة نهائيا
لنعود الى موضوع الجنة الاسلامية ..
عزيزي الصفي احد علماء السنة يشتري من الله حوريات ..
ترى كم حورية اشتريت حضرتك حتى اليوم ؟؟؟!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-01-2007, 07:58 AM بواسطة أسد الغابة.)
|
|
05-01-2007, 07:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array
لماذا لا تقرا الكتاب المقدس و انت مسيحي المفترض ان يكون ملما بكتابه:
لو 23:43 فقال له يسوع الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في ( الفردوس ).
فالفردوس هي الجنة :
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا} (107) سورة الكهف
[/quote]
أشكرك عزيزي الصفي على هذا الاكتشاف الباهر ...
نقول لا يوجد بالمسيحيه شي اسمة جنة وهذا الكلام يعرفه الملحد واللاديني قبل المسيحي ...
لا يوجد بالمسيحيه شي اسمه جنة بمفهوم الجنة السائد وهو الشجر والانهار والاكل والشرب والمناظر الطبيعة الخلابه وووووالخ ...
الفردوس في كلام المسيح هو النعيم الابدي وليس الفردوس الاسلامي "الجنة الاسلامية" بما يحوية من حوريات وجنس ولواط وغلمان وشجر وانهار واكل وشرب وووالخ
لنقرأ ما قاله المسيح :
فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات
وملكوت السماوات تكررت كثيرا جدا في الكتاب المقدس ..
وكذلك الحياة الابدية ..
لنقرأ من رساله يوجنا :
"وهذه هي الشهادة :أن الله أعطانا حياة أبدية ، وهذه الحياة هي في ابنه .من له الابن فله الحياة ،ومن ليس له ابن الله فليست له الحياة .كتبت هذا إليكم أنتم المؤمنين باسم ابن الله لكي تعلموا أن لكم حياة أبدية " رسالة يوحنا 5: 11 -13
اما الفردوس فلم تورد الا مرتين في العهد الجديد فقط ..
Arrayكلامك ليس اثباتا.
انا قدمت لك ادلتي بان النكاح هو الزواج و ليس الجماع او البضاع.
هل نجيد القراءة ذن اقرا :
(1) {وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} (221) سورة البقرة
يعني لا تتزوجوا المشركات حتى يؤمن. و لا يقول عاقل بان الاية معناها و لا تجامعوا او تباضعو المشركات , لان الجنس محرم خارج اطار الزواج اصلا.
(2) {فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} (230) سورة البقرة
يعني لا تحل له بعد ان طلقها ثلاثا الا اذا تزوجت زوجا غيره. و لا يقول عاقل بان المقصود ب ( تنكح) تجامع او تباضع.
(3) {وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْاْ بَيْنَهُم بِالْمَعْرُوفِ ذَلِكَ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ مِنكُمْ يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكُمْ أَزْكَى لَكُمْ وَأَطْهَرُ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ} (232) سورة البقرة
يعني المرأة تطلقت و تمت عدة الطلاق و لكنها ارادت ان ترجع الى زوجها القديم فالمشرع يقول لا تمنعوها ان تتزوج من طليقها اذا تراضيا بينهما بالمعروف , و يستحيل ان يكون المقصود بالنكاح هنا البضاع او الجماع بل الزواج.
(4) {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ} (3) سورة النساء
يعني تزوجوا , و ليس جامعوا او باضعوا.
(5) {الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ} (3) سورة النــور
فمعروف ان الزواج من الزناة محرم و لا يعقل ان يكون المقصود من النكاح هو البضاع او الجماع لاسبب نزول الاية معروف و هو رغبة فقراء المهاجرين من الزواج من البغايا لانهم لم يكونوا يملكون مالا للزواج.
(6) {وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} (32) سورة النــور
و هي ادلة لم تستطع ان تفندها.
و قد طالبت بدليلك من القران و السنة بان كلمة نكاح تستخدم لمعنى غير الزواج فما قدمت المطلوب منك.[/quote]
ايضا لم تفهم قصدي ..
يا عزيزي انا لم اقل في اي مداخله ان النكاح في القران ورد على انه جماع .. فأنا اعرف ان النكاح في القران على انه زواج وهو احدى معاني "النكاح" ، النكاح لها معنين "زواج ، جماع" ، فلا داعي لكي تبرز لي هذه الايات ..
انا اريد ان اوصله ان النكاح لا تحميل معنى واحد فقط وهو الزواج ..
ولكن الناس تاخذ النكاح على المعنى الاخر وهو الجماع اكثر منه الزواج ..
فلا يذهب احد الان الى طلب فتاة للزواج ويقول لاهلها اريد ان انكح ابنتكم مع ان النكاح يعني زواج ، ولكن الناس تاخذ المعنى الاخر لها اكثر من معنى الزواج .. فمكن كثيرا ان يرمي اب البنت طالب القرب بقلة الادب ويطردة من بيتة اذ قال له اريد ان انكح ابنتك ..
Array لا يخجلون و لا يحزنون فالقران الكريم و الاحاديث النبوية تستخدم نكاح بمعنى زواج كما اثبت لك عدة مرات و اذا كان عندك نصوص موازية من القران و السنة فقدمها و اذا لم يكن عندك فيكفينا ما اثبتناه للجميع.[/quote]
بل يخجلون وتحمر وجوههم ايضا ..
وليس عن كلمة نكاح فقط ..
تعال لنقرأ هذه الايه :
![[صورة: 1.png]](http://quran.al-islam.com/GenGifImages/Normal/290X800-1/66/12/1.png)
نفخ في فرجها .. ( بربكم هل هذا هو التكريم وهل هذا كلام لائق يقال عن سيدة نساء العالمين ) ..؟!
يعني لم يكن ليحدث الحبل دون ان تدخل الروح من الفتحة التناسلية التي بواستطتها يتم الحبل البشري ..!!!؟؟؟
ما علينا بلاش نغير الموضوع ..
تقدر تخبرني ما معنى فرجها ؟؟؟
لنضرب امثله بسيطة حول الفرج ...
مع ان الكلام قبيح ولكن هذا ما تحوية التفاسير والكتب الاسلامية والقران ...
( وَطْءُ الْمَيِّتِ ) : 16 - ذَهَبَ الْمَالِكِيَّةُ وَالشَّافِعِيَّةُ وَالْحَنَابِلَةُ إلَى وُجُوبِ الْغُسْلِ عَلَى الْمُولِجِ فِي فَرْجِ الْمَيِّتِ لِعُمُومِ الْأَدِلَّةِ ، وَلَا يُعَادُ غُسْلُ الْمَيِّتِ الْمُغَيَّبِ فِيهِ عِنْدَ الْمَالِكِيَّةِ ، وَفِي الْأَصَحِّ عِنْدَ الشَّافِعِيَّةِ لِعَدَمِ التَّكْلِيفِ ، وَقَالَ الْحَنَابِلَةُ : يُعَادُ غُسْلُ الْمَيِّتَةِ الْمَوْطُوءَةِ . وَذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ إلَى أَنَّهُ لَا غُسْلَ فِي وَطْءِ الْمَيِّتَةِ . وَاخْتَلَفَ الْفُقَهَاءُ فِي وُجُوبِ الْغُسْلِ عَلَى الْمَرْأَةِ فِيمَا لَوْ اسْتَدْخَلَتْ ذَكَرَ مَيِّتٍ فِي فَرْجِهَا : فَذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ وَالْمَالِكِيَّةُ إلَى أَنَّهُ لَا يَجِبُ الْغُسْلُ عَلَى الْمَرْأَةِ لَوْ أَدْخَلَتْ ذَكَرَ مَيِّتٍ فِي فَرْجِهَا مَا لَمْ تُنْزِلْ . وَذَهَبَ الشَّافِعِيَّةُ وَالْحَنَابِلَةُ إلَى وُجُوبِ الْغُسْلِ عَلَيْهَا
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=...%23%23%23%23%23
مثال اخر لنعرف ما هو الفرج ونعم الوصف الاسلامي ..
اِخْتَلَفَ النَّاس فِي جَوَاز نَظَر الرَّجُل إِلَى فَرْج الْمَرْأَة ; عَلَى قَوْلَيْنِ : أَحَدهمَا : يَجُوز ; لِأَنَّهُ إِذَا جَازَ لَهُ التَّلَذُّذ بِهِ فَالنَّظَر أَوْلَى . وَقِيلَ : لَا يَجُوز ; لِقَوْلِ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا فِي ذِكْر حَالهَا مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا رَأَيْت ذَلِكَ مِنْهُ وَلَا رَأَى ذَلِكَ مِنِّي ) وَالْأَوَّل أَصَحّ , وَهَذَا مَحْمُول عَلَى الْأَدَب ; قَالَهُ اِبْن الْعَرَبِيّ . وَقَدْ قَالَ أَصْبَغ مِنْ عُلَمَائِنَا : يَجُوز لَهُ أَنْ يَلْحَسهُ بِلِسَانِهِ . وَقَالَ اِبْن خُوَيْز مَنْدَاد : أَمَّا الزَّوْج وَالسَّيِّد فَيَجُوز لَهُ أَنْ يَنْظُر إِلَى سَائِر الْجَسَد وَظَاهِر الْفَرْج دُون بَاطِنه . وَكَذَلِكَ الْمَرْأَة يَجُوز أَنْ تَنْظُر إِلَى عَوْرَة زَوْجهَا , وَالْأَمَة إِلَى عَوْرَة سَيِّدهَا .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=24&nAya=31
والان لنعود الى الايه القرانية التي ذكرنها وكيف تمت ترجمتها وهل ترجموها فعلا كما هي بمعنى الفرج ام قاموا بتحريف ترجمة القران لتخفيف الحدة على القارئ ..
And (remember) her who guarded her chastity: We breathed into her of Our Spirit, and We made her and her son a Sign for all peoples.
طبعا كلمة فرجها تترجم بالانجليزية vulva و لكن طبعا هذا التعبير قد يكون مخجل
للمسلمين فقاموا بتغيير ترجمته الى chastity و تعني العفة و هذا غير سليم بل تحريف ...
والقول أن الترجمة للقرآن ممكن أن تكون تفسيرية تحمل المعنى له دلائل خطيرة جدا أهمها أن معجزة رسول الاسلام الوحيدة هي القرآن ..
ما هو سر أعجاز القرآن ؟؟؟؟
فصاحته و بلاغته و جمال شعره
أذا فتقديم ترجمة تفسيرية معناها ضياع هذا الاعجاز أمام غير المتحدثين بالعربية .
ناخذ مثال اخر للكلام الفاحش في القران ولكن سوف ندع الزميل الصفي هو الذي يخبرنا هذه المرة لنقرأ معا :
{ فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ }
تقدر تخبرنا ما هذة الايه يا زميل ؟؟!!
تقر تخبرنا ما معنى الكلمة المكبرة ؟؟!!!
تقدر تخبرنا كيف قمتم بترجمة هذه الكلمة بالانجليزية وهل قمتم بترجمتها بشكل سليم ام قمتم بتحريف الترجمة لتخفيف الحدة على القارئ ؟؟!!!
على كل حال الزميل الصفي غير مضطر للاجابه فانا اعطي فقط مجرد امثله لا غير من امثلة عديده .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-01-2007, 06:44 PM بواسطة أسد الغابة.)
|
|
05-01-2007, 06:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array
القول على ان الفردوس في المسيحية ليس فيه شجر و انهار دليل اوضح على قلة معرفتك بكتابك :
رؤ 2:7 من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس.من يغلب فسأعطيه ان يأكل من شجرة الحياة التي في وسط فردوس الله
[/quote]
لا حول ولا قوة الا بالله !!!!!!!
يا حضرة الزميل قلنا لك اكثر من ألف مرة الكتاب المقدس لا يخضع لتفسيراتك الخاصة ، على اي اساس تفرض اراءك على الكتاب المقدس ؟؟!!
تريد ان تنسب الاكل والشرب واللواط والجنس في ملكوت الله هات الادله والبراهين على ذلك ولا تأتينا بتفسيرات وما تريد دسة في الكتاب المقدس رغما عنه !!!
لا الكتاب المقدس ولا مفسري الكتاب المقدس ولا حتى الاباء قالوا بهذا الكلام ؟؟!!
هل معنى هذا اننا نخجل من ذكر هذه الامور وانتم لا تخجلون ؟!!!
قلنا مليون مرة لا يوجد بالفردوس المسيحي اكل ولا شرب ولا جنس واثبتنا هذه الكلام بالايات ولم يحصل ان الكتاب المقدس تكلم عن الجنس والحوريات والغلمان والانهار ...
لم يحصل ان مفسري الكتاب المقدس تكلموا وعلموا عن مثل هذه الامور .
لم يحصل ان احد الاباء تكلموا وعملوا هذه الامور ..
لماذا يجب علينا تكرار الكلام في كل مرة لك ؟!!
الكتاب المقدس يتكلم بالامثال الا تقدر ان تعرف هذا ابدا ؟؟!!
الا تعرف ان المسيح في الانجيل كان يتكلم دائما بالامثال ؟
الا تعرف ان سفر الرؤيا يتكلم عن امور بالرموز والتشبيهات ؟؟!!
هل يفسر سفر الرؤيا بالحرف ؟؟!!
لا تأتنيا باية وتقوم بتاليف تفسير لها من وحي خيالك وتدعي اننا لا نعرف بكتابنا ..
كل كلامك بلا اي دليل او برهان نهائيا سوى تفسيرات وتخيلاتك وما تريد ان تدسه في الكتاب المقدس ..
تقدر تخبرني ما معنى قول المسيح هنا :
يوحنا 14: 6. "أنا هو خبز الحياة. من يقبل إليَّ فلا يجوع ومن يؤمن بي فلا يعطش أبداً" الانجيل بحسب البشير يوحنا 6: 35.
هل معنى هذا ان المسيح عبارة عن رغيف خبز وكأس ماء لنأكل ونشرب منه لكي لا نجوع ولا نعطش ؟؟!!!
هل هكذا تفسر الكتاب المقدس ؟
لماذا تحشر نفسك بما لا تفقه به ؟!!!
تقتبس من سفر الرؤيا :
رؤ 2:7 من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس.من يغلب فسأعطيه ان يأكل من شجرة الحياة التي في وسط فردوس الله
على اي اساس فسرت هذه الايه ؟
ومن اين احضرت التفسير ؟
لماذا لم تفسر كما قمت بتاليف تفسير لها حضرتك ؟؟!!!
لماذا اثبتنا ان جنة ربك ورسوله عبارة عن ممارسة جنس ولواط وشجر واكل وشرب وانهار وحوريات ذور صدور مكورة وقضيب لا ينثني وترقيع لغشاء البكارة وووالخ من قرانك وتفسير قرانك والاحاديث واقوال شيوخك وعلمائك ؟؟!!!
هل تقدر ان تثبت لنا بالمثل ؟
لا انت ولا اكبر شيخ فيكم لان فردوس المسيحيه ليس هو جنة الاسلام بما تحوية من ممارسة لواط وجنس واكل وشرب وانهار وشجر ووووالخ من هذه الخرافات والخزعبلات ..
لنقرأ ما قيل في تفسير الكتاب المقدس وهل ذكروا ما ذكرتة انت من خيالك حول سفر الرؤيا :
القلب الفاتر في حبه قلب جائع، لذلك يحتاج إلى الشبع من الرب "شجرة الحياة"، فهو المشبع للقلب والشافي له (رؤ 22: 2) وهو المكافأة المقدمة للغالبين.
كلما اختلى القلب بالرب وتأمل في الأبديّة الخالدة التهب القلب حبًا وشوقًا للعريس السماوي زاهدًا كل ما هو أرضي وزمني!
هنا :
http://www.popekirillos.net/ar/bible/tafseer/roeya2.htm
على اساس فسرت الايه في سفر الرؤيا على انها أكل وشرب ؟؟!!
هل نحن هنا لنناقش اراءك وتفسيرات الخاصه ؟!!!
الا تقدر ان تناقشنا بدليل كما نناقشك نحن ؟!؟!!
هذه الاية تضع بجانبها هذه الايه :
لأَنْ لَيْسَ مَلَكُوتُ اللهِ أَكْلاً وَشُرْبًا، بَلْ هُوَ بِرٌّ وَسَلاَمٌ وَفَرَحٌ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ.
الفردوس ليس المقصود به فردوس قرانك وجنة قرانك والا هات الدليل على هذا من الكتاب المقدس والتفسير واقوال الاباء ام اصمت افضل لك ولنا .
لنقرأ ما يقوله البابا شنودة في كتابه :
لماذا القيامة ؟
فبالقيامة ننتنقل الى السماء ، الى الدهر الاتي ، الى عالم اخر غير عالمنا الحالي فما هو ؟ وما هي طبيعة الحياة فيه ؟
لو كانت الحياة في الاخرة مثل حياتنا ههنا على الارض اذن ما هو الفرق ؟! وما معنى النعيم الابدي ؟ وما معنى ملكوت السموات ؟ وما هي المكأفات التي تعطي للمؤمنين الغالبين ؟
طبيعي ان الحياة على الارض غير الحياة في السماء .
والحياة في هذا الدهر غير الحياة في الدهر الاتي .
بل اننا نقول في صلاتنا بالمزامير "انت يا رب تنجينا وتحفظنا من هذا الجيل والى الدهر" مزمور 16 : 7
لقد لخص السيد المسيح الحياة في الدهر الاتي بعبارة جميلة ودقيقة موجزة قال فيها :
".. يكونون كملائكة الله في السماء" متى 22 : 30
هنا عجب شديد وهنا الفارق الاساسي بين الدهر الحاضر والدهر الاتي ، بين هذا العالم المادي والعالم السماوي الروحاني بعد القيامة .
ويكمل البابا شنودة عن الحياه الاخرى قائلا :
ويتكون المجتمع السمائي في الدهر الاتي من الملائكة والبشر .
الكل يكونون معا ، وهذا نوع اخر من النعيم الابدي وهو عشرة ابشر مع الملائكة بكافة درجاتهم وطغماتهم السمائية ومعهم جموع الانبياء والرسل والشهداء والابرار ...
حياة الدهر الاتي تتميز بالفرح الدائم .
لذلك يطلق عليها لقب "النعيم الابدي" وكلمة "الابدي" تعني لا نهاية لها ...
اما الابدية فهي الفرح الدائم الذي لا ينقص ولا يهتز ، انه الموضع الذي لا حزن فيه ولا كأبه ولا خوف ولا دموع ولا عوز ولا فقر ..
وقال ايضا في كتابه وارجو ان تقرأ جيدا هذا الكلام لتعرف الفرق بين قدسية الله في الكتاب المقدس وتدنيس قرانك لله :
هل سنعيش في ثقل هذا الجسد المادي وفي شهواتة وهل شهوات الجسد تتفق مع طهر السماء وقدسية السماء ؟
نؤمن ان الاجساد في القيامة ستقوم بطبيعة سماوية لكي يكون هنالك تجانس بينها وبين البيئة السماوية التي سنعيش فيها بعد القيامة وهكذا يعلمنا الانجيل "سنقوم باجساد سماوية" 1 كو 15 : 49
ستكون الاجساد في الدهر الاتي غير قابلة للتعب ولا للمرض ولا للموت ولا لتحلل ولا للفساد ، اجساد لها الطابع الروحاني (1كو 15 : 44 ، 53) .
المتعة في السماء ستكون غير المتعة على الارض لانه لو كانت المتعة في الدهر الاتي من نوع المتعة الارضية فما الفرق اذن بين مباهج الارض ومباهج السماء؟! وماذا عن الذين جربوا كل لمتعة الارضية وملوها وسئموها وارتفع الاتقياء عن مستواها ّ هنا يقدم لنا الكتاب نوعا اسمى من هذا كله في قوله :
"ما لم تراه عين ولم تسمعه به اذن ولم يخطر على بال بشر ما اعده الله للذين يحبونة" (1كو 2 : 9)
هنا اذن ارتفاع عن كل الارضيات وكل الماديات وكل الجسدانيات فكلها قد رأتها العيون وسمعت بها الاذان ولا يستطيع احد ان يقترح او يتخيل او يستنتج نوعا اخر من المتعة والا يكون قد خطر على بال انسان !
وفي حياة الدهر الاتي لا يوجد تزواج ولا توالد .
فمن غير المعقول ان يولد انسان جديد ، ويجد نفسه في هذا النعيم الابدي دون ان يختبر ارادتة ويثبت استحقاقة لهذا النعيم ....الخ
Arrayهل تريد ان تستدل بالسنة الاعجميين الذين اعتنقوا الاسلام و تعلموا العربية تعلما و تترك اللسان العربي ؟
هذا خطأ و خطأ كبير لا يقرك عليه علماء اللغة العربية.
النكاح في اللسان العربي لم تكن تعني الجماع ابدا , و الا فما معنى وجود كلمة ( جماع) اذا كات نكاح تحمل معناها.
حاول يا استاذ ان تخرج من عباءة العوام هذه , ليس لعربي فصيح ان يطرد من يقول له اريد ان انكح ابنتك :
{قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ} (27) سورة القصص[/quote]
لا حول ولا قوة الا بالله ..!!!
يا رجل اي اعجمي هذا ؟؟؟!!!
أقرأ هذا الحديث لرسولك لتعرف ما معنى كلمة "النكاح"
عن أنس بن مالك أن اليهود كانت إذا حاضت منهم المرأة أخرجوها من البيت ولم يؤاكلوها ولم يشاربوها ولم يجامعوها في البيت فسئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فأنزل الله سبحانه ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ) إلى آخر الآية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم جامعوهن في البيوت واصنعوا كل شيء غير النكاح فقالت اليهود ما يريد هذا الرجل أن يدع شيئا من أمرنا إلا خالفنا فيه فجاء أسيد بن حضير وعباد بن بشر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالا يا رسول الله إن اليهود تقول كذا وكذا أفلا ننكحهن في المحيض فتمعر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى ظننا أن قد وجد عليهما فخرجا فاستقبلتهما هدية من لبن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فبعث في آثارهما فسقاهما فظننا أنه لم يجد عليهما * ( صحيح ) _ وأخرجه مسلم .
هنا :
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=9963
وأقرأ من تفسير قرانك للقرطبي في هذه الخرافة لتعرف ما معنى النكاح هنا :
من سورة الكهف ايه 50
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا
لنقرأ تفسير القرطبي :
وَقَالَ مُجَاهِد : إِنَّ إِبْلِيس أَدْخَلَ فَرْجه فِي فَرْج نَفْسه فَبَاضَ خَمْس بَيْضَات ; فَهَذَا أَصْل ذُرِّيَّته . وَقِيلَ : إِنَّ اللَّه تَعَالَى خَلَقَ لَهُ فِي فَخِذه الْيُمْنَى ذَكَرًا وَفِي الْيُسْرَى فَرْجًا ; فَهُوَ يَنْكِح هَذَا بِهَذَا , فَيَخْرُج لَهُ كُلّ يَوْم عَشْر بَيْضَات , يَخْرُج مِنْ كُلّ بَيْضَة سَبْعُونَ شَيْطَانًا وَشَيْطَانَة , فَهُوَ يَخْرُج وَهُوَ يَطِير , وَأَعْظَمهمْ عِنْد أَبِيهِمْ مَنْزِلَة أَعْظَمهمْ فِي بَنِي آدَم فِتْنَة , وَقَالَ قَوْم : لَيْسَ لَهُ أَوْلَاد وَلَا ذُرِّيَّة , وَذُرِّيَّته أَعْوَانه مِنْ الشَّيَاطِين . قَالَ الْقُشَيْرِيّ أَبُو نَصْر : وَالْجُمْلَة أَنَّ اللَّه تَعَالَى أَخْبَرَ أَنَّ لِإِبْلِيس أَتْبَاعًا وَذُرِّيَّة , وَأَنَّهُمْ يُوَسْوِسُونَ إِلَى بَنِي آدَم وَهُمْ أَعْدَاؤُهُمْ , وَلَا يَثْبُت عِنْدنَا كَيْفِيَّة فِي كَيْفِيَّة التَّوَالُد مِنْهُمْ وَحُدُوث الذُّرِّيَّة عَنْ إِبْلِيس , فَيَتَوَقَّف الْأَمْر فِيهِ عَلَى نَقْل صَحِيح .
يا مثبت العقل والدين !!!!!!!!!!!!!!!
هنا :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=18&nAya=50
وأقرأ هذه الفقرة من هذه الفتوي :
ما هي الأحكام المترتبة على وجود الحيض للمرأة ؟. والمراد بالمحيض زمان الحيض ومكانه وهو الفرج .
ولقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( اصنعوا كل شيء إلا النكاح ) يعني الجماع . رواه مسلم .
هنا :
http://www.islamqa.com/index.php?ref=70438&ln=ara
يا ترى هل سوف نعيد الكلام في كل مرة يا استاذ صفي ؟!!!
لعل وعسى هذه المرة .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-02-2007, 11:18 PM بواسطة أسد الغابة.)
|
|
05-02-2007, 10:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|