أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array
لا يوجد تعري و لا شذوذ في الجنة الاسلامية و هذا ما طالبناك بالدليل عليه .
[/quote]
واثبتنا هذا بالدليل والبرهان من القران والاحاديث والتفاسير .
Arrayحجتنا بسيطة و هي ان الجنة لم يدخلها احد و يعود الينا ليخبرنا بما فيها يقينا. [/quote]
ولكن ربك في القران اخبر بالتفصيل وشيوخك ومفسريك قاموا بشرح هذه الايات ..
ولا اعرف ما الذي بقى بعد كل ما ذكر بالقران وكتب التفسير والاحاديث في الجنة الاسلامية ؟؟!!!
الا تكفي كل هذه ؟؟!!
الجنة الاسلامية مكان لممارسة الجنس بقضيب يجعله ربك دائم الانتصاب وفرج لا يحفى وشهوة لا تنقطع وكل ما تجامعهم يعودا ابكار .. عدا عن وصف اجساد الحوريات والغلمان وواله!!!
نحن المسيحيين غاية ما نتطلع إليه هو التواجد في هذا الجو الروحاني الذي يسعى إليه رب الكمال، هذه هي الجنة المسيحية، جنة روحانية بحتة تهيم الروح فيها إلى تسبيح وتمجيد وحمد الله السرمدي القوى العظيم، أما جنة الإسلام بما فيها من مجون وخلاعة فإنما تليق بأناس عقولها في بطونها وشهواتها، كل سعيها لإرواء غرائزها الحسية، أناس تعيش على وهم قاتل بأنهم خير أمة أخرجت للناس، وأن المسيحيين واليهود والمشركين سيعاقبون بدلاً منهم، وبينما هم يتعذبون في النار يتمتع المسلمون بحور العين والخمور والفواكه ولحم الطير، منتهى السخف بالعقول,
Arrayفهمك للجنة هو فهم اسطوري و غير قابل للتصديق. لهذا يكثر التضارب في مطولاتك .[/quote]
يتهيئلك بس فانا غير مستعد ان افسر ايه قرانيه او اقوم بتاليف كلام من عندي فالقران موجود والاحاديث موجودة وكتب التفسير موجودة وكتب الفقه موجودة ...
يعني كل اضعه هو دليل وبرهان وليس تاليفات من وحي خيالي .
اما الاسطورة فهي جنة ربك ورسوله بتاعة الجنس والتعري والنكاح والصدور المكورة
Arrayمرة تقول بان الانسان سيكون له اعضاء و لكنها لا تقوم بوظائفها فللانسان امعاء و لكنه لا يعمل لهضم الطعام و للرجل ذكر و لكنه ليس لل.. و للمرأة .. و ليس لل.. الخ الخ, قل لي اذن بربك اليس هذا عبث؟
ما الحاجة اصلا ليقوم الانسان بجسد ؟
و ما الحاجة اصلا ليقوم ما دام لا فائدة من اعضائه؟
[/quote]
اي عبث هذا ؟؟!!!
انت الذي لا تريد ان تفهم ما يقال لك وتريد ان تفرض تفسيراتك الخاصة بالكتاب المقدس علينا فرض ..
أقرأ ما يقوله الكتاب المقدس فالمساله ليست محتاجه لكل هذا التشنج العصبي والعناد وفرض الاراء :
إِنَّ لَحْماً وَدَماً لَا يَقْدِرَانِ أَنْ يَرِثَا مَلَكُوتَ اللّهِ(1 كو 15:50)
طبيعة الانسان على الارض تختلف عن طبيعة الانسان بعد القيامة ، فلكل حالة مكانها ..
فنحن سنقوم على شبة جسد المسيح بعد القيامة .. بجسد ممجد تختلف طبيعتة عن طبيعة الجسد الذي نعيش فيه على الارض ولكن بنفس الصورة ..
المساله سهله جدا وليست محتاجة لكل هذه التعقيدات ..
لا اعرف لماذا يجب علينا ان نكرر المداخلات في كل مره ؟؟!!!
يعني المسيح بعد القيامة دخل على التلاميذ والابواب مغلقه لانه قام بجسد اخر ممجد نوراني ، يقدر ان يدخل من اي مكان بدون حواجز .. وهذه من طبيعة الجسد بعد القيامة ..
19وَلَمَّا كَانَتْ عَشِيَّةُ ذَلِكَ الْيَوْمِ، وَهُوَ أَوَّلُ الأُسْبُوعِ، وَكَانَتِ الأَبْوَابُ مُغَلَّقَةً حَيْثُ كَانَ التّلاَمِيذُ مُجْتَمِعِينَ لِسَبَبِ الْخَوْفِ مِنَ الْيَهُودِ، جَاءَ يَسُوعُ وَوَقَفَ فِي الْوَسْطِ ، وَقَالَ لَهُمْ: ((سلاَمٌ لَكُمْ!)). 20وَلَمَّا قَالَ هَذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَجَنْبَهُ، فَفَرِحَ التّلاَمِيذُ إِذْ رَأَوُا الرَّبَّ. 21فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ أَيْضاً: ((سلاَمٌ لَكُمْ! كَمَا أَرْسَلَنِي الآبُ أُرْسِلُكُمْ أَنَا)). 22وَلَمَّا قَالَ هَذَا نَفَخَ وَقَالَ لَهُمُ: ((اقْبَلُوا الرُّوحَ الْقُدُسَ. 23مَنْ غَفَرْتُمْ خَطَايَاهُ تُغْفَرُ لَهُ، وَمَنْ أَمْسَكْتُمْ خَطَايَاهُ أُمْسِكَتْ))
Arrayالجنة بالنسبة لنا كما بينا لك و بالادلة القرانية بانها حياة على نفس الارض هذه و لكنها حياة ابدية لا موت و لا مرض و لا احزان فيها. هذا التصور هو الاقرب الى العقل و المنطق.[/quote]
اي منطق واي عقل هذا ؟؟!!
هل تريد ان نعيش في القيامة في بيت دعارة؟؟!!
رب يخلق لنا فتيات عاهرات بصدر مكورة وغشاء بكارة استك منه وفيه لكي نمارس معهم الجنس بقضيب ذكري يجعله رب دائم الانتصاب لا ينثني وشهوة لا تنقطع وفرج لا يحفى ؟؟!!
هل هذه هي الجنة في وجهة نظركم ؟؟!!
ما الفرق بينها وبين بيوت الدعارة ؟
هل هذا هو مفهومكم عن الله وعن مكافاة الله لكم ؟!!!
انتم تربيتهم على هذه الامور فلا تقدرون ان تعيشون بدونها ..
فالدين الاسلامي يلخص بنقطتين اثنتين : الارهاب و الجنس
قداسة الله تعترونها امر تافه ومضحك لا يقبله العقل والمنطق ، والعقل والمنطق الذي يقبله عقلكم اله يقوم بخلق فتايات بصدور مكورة ، يجعل قضيبكم الذكري دائم الانتصاب ليلا نهارا ..
جنة لممارسة الجنس والتعري والشذوذ والاكل والشرب ...
فهنيئا لكم بجنتكم ولا تقوموا بفرض هذه الامور السفوله في كتابنا ، فكتبانا اشرف واطهر ان ينزل الى هذه المستوي ..
ويكفينا فخرا ان ربنا في الكتاب المقدس قدوس طاهر
قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ، الرَّبُّ الإِلهُ القَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ,,, مَجْداً وَكَرَامَةً وَشُكْراً لِلْجَالِسِ عَلَى العَرْشِ، الْحَيِّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ، أَنْتَ مُسْتَحِقٌّ أَيُّهَا الرَّبُّ أَنْ تَأْخُذَ المَجْدَ وَالْكَرَامَةَ وَالْقُدْرَةَ، لِأَنَّكَ أَنْتَ خَلَقْتَ كُلَّ الأَشْيَاءِ، وَهِيَ بِإِرَادَتِكَ كَائِنَةٌ وَخُلِقَتْ
عَظِيمَةٌ وَعَجِيبَةٌ هِيَ أَعْمَالُكَ أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلهُ القَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. عَادِلَةٌ وَحَقٌّ هِيَ طُرُقُكَ يَا مَلِكَ القِدِّيسِينَ. مَنْ لَا يَخَافُكَ يَا رَبُّ وَيُمَجِّدُ اسْمَكَ، لِأَنَّكَ وَحْدَكَ قُدُّوسٌ، لِأَنَّ جَمِيعَ الأُمَمِ سَيَأْتُونَ وَيَسْجُدُونَ أَمَامَكَ، لِأَنَّ أَحْكَامَكَ قَدْ أُظْهِرَتْ,
اما رب الصدور المكورة وترقيع غشاء البكارة والقضيب المنتصب والفرج الذي لا يحفى فتركناه لكم بالهناوالشفاء مع جنة التعري والشذوذ.
Arrayنصوص الكتاب المقدس تقول هذا ايضا و لكنكم تتعامون.
هم في الواقع يتبعون سياسة ضد المسيح. فاذا المسيح قال:
مت 5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل.
لو 16:17 ولكن زوال السماء والارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس.
كتاب الناموس يقول بان جنة آدم ( التي تسميها ارضية ) هي جنة الله نفسها :
تك 3:8 وسمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار.فاختبأ آدم وامرأته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة.[/quote]
للاسف لا تريد ان تفهم ابدا ولا فائدة بالحوار مع شخص مثلك نهائيا يرفض الفهم لدس معتقداتة داخل الكتاب المقدس رغما عنه ..
الجنة التي كان يعيش فيها ادم ليست هي الفردوس الذي سندهب اليه في القيامة واثبتنا هذا بالادليل والبرهان فلا تقوم بالتعامي على هذه الادله ..
نعيد ونكرر بالدليل الكتابي ان جنة ادم ليست هي الفردوس السمائي الذي سندهب اليه
لأَنْ لَيْسَ مَلَكُوتُ اللهِ أَكْلاً وَشُرْبًا، بَلْ هُوَ بِرٌّ وَسَلاَمٌ وَفَرَحٌ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ.
35 لكن يقول قائل كيف يقام الأموات و بأي جسم يأتون
36 يا غبي , الذي تزرعه لا يحيا إن لم يمت
37 و الذي تزرعه لست تزرع الجسم الذي سوف يصير بل حبة مجردة ربما من حنطة أو أحد البواقي
38 و لكن الله يعطيها جسما كما أراد و لكل واحد من البزور جسمه
39 ليس كل جسد جسدا واحدا بل للناس جسد واحد و للبهائم جسد آخر و للسمك آخر و للطير آخر
40 و أجسام سماوية و أجسام أرضية لكن مجد السماويات شيء و مجد الأرضيات آخر
41 مجد الشمس شيء و مجد القمر آخر و مجد النجوم آخر لأن نجما يمتاز عن نجم في المجد
42 هكذا أيضا قيامة الأموات , يزرع في فساد و يقام في عدم فساد
43 يزرع في هوان و يقام في مجد , يزرع في ضعف و يقام في قوة
44 يزرع جسما حيوانيا و يقام جسما روحانيا , يوجد جسم حيواني و يوجد جسم روحاني
45 هكذا مكتوب أيضا , صار أدم الإنسان الأول نفسا حية و أدم الآخير روحا محييا
46 لكن ليس الروحاني أولا بل الحيواني و بعد ذلك الروحاني
47 الإنسان الأول من الأرض ترابي , الإنسان الثاني الرب من السماء
48 كما هو الترابي هكذا الترابيون أيضا و كما هو السماوي هكذا السماويون أيضا
49 و كما لبسنا صورة الترابي سنلبس أيضا صورة السماوي
50 فأقول هذا أيها الأخوة إن لحما و دما لا يقدران أن يرثا ملكوت الله و لا يرث الفساد عدم الفساد
51 هوذا سر أقوله لكم , لا نرقد كلنا و لكننا كلنا نتغير
52 في لحظة , فى طرفة عين , عند البوق الأخير فإنه سيبوق فيقام الأموات عديمي فساد و نحن نتغير
53 لأن هذا الفاسد لا بد أن يلبس عدم فساد و هذا المائت يلبس عدم موت
54 و متى لبس هذا الفاسد عدم فساد و لبس هذا المائت عدم موت فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة , ابتلع الموت الى غلبة
55 أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية
56 أما شوكة الموت فهي الخطية و قوة الخطية هي الناموس
57 و لكن شكرا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح
58 إذا يا أخوتي الأحباء كونوا راسخين غير متزعزعين مكثرين في عمل الرب كل حين عالمين أن تعبكم ليس باطلا في الرب
"لأنهم في القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون، بل يكونون كملائكة الله في السماء
لأَنْ لَيْسَ مَلَكُوتُ اللهِ أَكْلاً وَشُرْبًا، بَلْ هُوَ بِرٌّ وَسَلاَمٌ وَفَرَحٌ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ.
Array و من قال لهم اصلا بان الروح مات او رقد ليقوم؟[/quote]
ومن قال لك ان الروح تموت ؟؟!!!
تقدر تعطيني نص كتابي من الكتاب المقدس تقول ان الروح تموت ؟؟!!
لا اعرف لماذا تحب ان تضع نفسك بمثل هذه المواقف ؟؟!!
Arrayلا تجذف على الروح القدس يا داي لايت فلن يغفر لك .
الست بشرا ؟
يوئ 2:28 ويكون بعد ذلك اني اسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم احلاما ويرى شبابكم رؤى.[/quote]
ماذا تعرف عن هذه الاية ؟
عما تتكلم ؟
ما هي زمانها ؟
لا تعرف اي شي عن اي شي سوف رمي الايه والهروب .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-05-2007, 09:34 PM بواسطة أسد الغابة.)
|
|
05-05-2007, 09:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
لنتابع باقي الردود ..
Array
سالتك سؤال:
مرة تقول بان الانسان سيكون له اعضاء و لكنها لا تقوم بوظائفها فللانسان امعاء و لكنه لا يعمل لهضم الطعام و للرجل ذكر و لكنه ليس لل.. و للمرأة .. و ليس لل.. الخ الخ, قل لي اذن بربك اليس هذا عبث؟
ما الحاجة اصلا ليقوم الانسان بجسد ؟
و ما الحاجة اصلا ليقوم ما دام لا فائدة من اعضائه؟
لماذا لا تستطع ان تجيب على اي سؤال و لكنك ترد على السؤال بسؤال او تهرب الة تفاسير و شروحات لا علاقة لها بما سالتك عنه.
سالتك اين هو الملكوت و اين هي هذا السماء التي فيها ملكوت ابيكم؟
سالتك ما فائدة قيامتكم بجسم فيه اعضاء لا تعمل و لا يستفيد منها الانسان؟
و ابتداء سالناك عن معان غامضة في كتابك الى الان لم تشرحها لنا.
كلام غير مفهوم . هل سيقوم الانسان بدون دم و لحم؟ يعني هياكل عظمية فقط؟
هل ستقومون بدون دم يعني؟
لقد شطح بولس الرسول في هذا الكلام الغريب.
و عموما :
لماذا لا تستدل باقوال يسوع و تستدل بكورنثوس ؟
ثق تماما بان اقوال يسوع خالية من مسالة ان الانسان يقوم بدون دم.
[/quote]
كل هذا التحريف لمداخله السابقة يا صفي لكي توهم نفسك باني لم ارد ؟
قل انك لا تفهم ما اقوله لك وانتهي بدل كل هذه الزوبعه ؟
المسلم يريد تفاصيل التفاصيل التي ليس موعدها الان ..
يريد معرفة كل شي مفصل ولا اعرف لما العجله ؟
الا تقدر ان تنتظر ليوم القيامة حتى تعرف ؟
هل تريد ان يشرح لك الكتاب المقدس تفاصيل تفاصيل الجسد بعد القيامة ؟
هنالك اشياء ليس موعدها الان ان نعرفها وتكلم عنها الكتاب المقدس بموجز .
من ناحيه اخرى المسلم يريد ان يكون الكتاب المقدس خاضع للعقل ظانا ان الكتاب المقدس من تأليف البشر مثل القران ..
القران المسلم يجده خاضع للعقل لان مؤلف القران انسان مثله مثلهم لهذا يجدون القران سهل لان مؤلفة انسان وبالتالي لا يوجد فيه غموض مثل الكاب المقدس ..
فلو كان الكتاب المقدس من تأليف البشر لكان الكتاب المقدس يخضع للعقل ويمكن فهمه .
من ناحيه اخرى الصفي يفهم ايات الكتاب المقدس كما هي ويفسرها كما هي مع اننا سبق وقلنا لانها لا تفسر بهذا الشكل .
على كل حال سوف نطيل بالنا على المسلمين لانهم لا يمكن ان يفهموا كلام الله لانهم اعتادوا على القران البشري الذي ألفتة ايدي بشرية ...
لقد فسرنا ايات الكتاب المقدس بخصوص القيامة واثبتنا انها ليست مثل الجنة الاسلامية بما تحوية من تعري وشذوذ وكما سبق واثبتنا بالدليل وكما سوف نتطرق الى هذا الموضوع بشكل اسوع ايضا بعد قليل ولكن سوف اضع تفسير باقي الايات عن الحياه الاخرى وبهذا نكون وضحنا موضوع الحياه الاخرى بعد القيامة وانهينا الموضوع كليا .
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ جَاءَ إِلَيْهِ صَدُّوقِيُّونَ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَيْسَ قِيَامَةٌ فَسَأَلُوهُ: 24 «يَا مُعَلِّمُ قَالَ مُوسَى: إِنْ مَاتَ أَحَدٌ وَلَيْسَ لَهُ أَوْلاَدٌ يَتَزَوَّجْ أَخُوهُ بِامْرَأَتِهِ وَيُقِمْ نَسْلاً لأَخِيهِ. 25 فَكَانَ عِنْدَنَا سَبْعَةُ إِخْوَةٍ وَتَزَوَّجَ الأَوَّلُ وَمَاتَ. وَإِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُ نَسْلٌ تَرَكَ امْرَأَتَهُ لأَخِيهِ. 26 وَكَذَلِكَ الثَّانِي وَالثَّالِثُ إِلَى السَّبْعَةِ. 27 وَآخِرَ الْكُلِّ مَاتَتِ الْمَرْأَةُ أَيْضاً. 28 فَفِي الْقِيَامَةِ لِمَنْ مِنَ السَّبْعَةِ تَكُونُ زَوْجَةً؟ فَإِنَّهَا كَانَتْ لِلْجَمِيعِ!» فَأَجَابَ يَسُوعُ: «تَضِلُّونَ إِذْ لاَ تَعْرِفُونَ الْكُتُبَ وَلاَ قُوَّةَ اللَّهِ. 30 لأَنَّهُمْ فِي الْقِيَامَةِ لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللَّهِ فِي السَّمَاءِ. 31 وَأَمَّا مِنْ جِهَةِ قِيَامَةِ الأَمْوَاتِ أَفَمَا قَرَأْتُمْ مَا قِيلَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ: 32 أَنَا إِلَهُ إِبْراهِيمَ وَإِلَهُ إِسْحاقَ وَإِلَهُ يَعْقُوبَ. لَيْسَ اللَّهُ إِلَهَ أَمْوَاتٍ بَلْ إِلَهُ أَحْيَاءٍ». 33 فَلَمَّا سَمِعَ الْجُمُوعُ بُهِتُوا مِنْ تَعْلِيمِهِ.
والان سوف نضع التفسير بشكل كامل لنفهم ما هي الحياة الابدية ، فالمسلم يظن ان الحياة الابديه كما هي على الارض بحسب مؤلف القران الذي يريد ان يحذب الناس اليه من خلالها الشهوات والجنس والشذوذ مع الحوريات والغلمان والاكل والشرب والكلام الفارغ هذا ..
لنقرأ معا التفسير :
3. سؤال بخصوص القيامة
إذ كان السيِّد المسيح يتحدّث عن الملكوت السماوي كملكوت أبدي، تقدّم إليه الصدّوقيّون الذين سيطر عليهم الفكر المادي، خاصة في تفسير الكتاب المقدّس بطريقة حرفيّة، فلم يستطيعوا أن يقبلوا عودة الجسد بعد انحلاله لذلك أنكروا القيامة، فاصطدموا بكلمات السيِّد في هذا الشأن. سألوه: "يا معلّم، قال موسى إن مات أحد وليس له أولاد يتزوّج أخوه بامرأته ويقيم نسلاً لأخيه. فكان عندنا سبعة إخوة وتزوَّج الأول ومات. وإذ لم يكن له نسل ترك امرأته لأخيه. وكذلك الثاني والثالث إلى السبعة. وآخر الكل ماتت المرأة أيضًا. ففي القيامة لمن من السبعة تكون زوجة، فإنها كانت للجميع؟" [24-28].
يقول العلاّمة أوريجينوس: [يرجع خطأ كل الصدّوقيّين إلى عدم فهمهم لعبارات الأنبياء، كأن يقرأون في إشعياء: "لا يتعبون باطلاً ولا يلدون للرعب، لأنهم نسل مباركي الرب وذرّيتّهم معهم" (إش 65: 23)، وفي فصل البركة في التثنية: "ويبارك ثمرة بطنك" (تث 28: 4). فيعتقدون أن هذا يتحقّق عند القيامة دون أن يفهموا أنه يتنبأ عن البركة الروحيّة. فبولس "الإناء المختار" (أع 9: 15) يدرك تمامًا أن البركة المُشار إليها في الناموس لا تعني الجانب الجسداني، إنّما يفسرها بطريقة روحيّة، فيقول لأهل أفسس: "مبارك الله أبو ربّنا يسوع المسيح الذي باركنا بكل بركة روحيّة في السمويّات" (أف 1: 3)... يسقط الصدّوقيّون في نفس الخطأ حين يقرأون في المزامير (بطريقة حرفيّة): "امرأتك مثل كرْمة مخصبة في جوانب بيتك، بنوك مثل غروس الزيتون حول مائدتك هكذا يُبارَك الرجل المتَّقي الرب" (مز 128: 3-4)... بينما الذين يفهمون العبارة عن أورشليم الروحيّة يُدركون أنها "أورشليم العُليا التي هي أُمِّنا جميعًا، فهي حرة" (غل 4: 26)، ويرون أن فيها تتحقّق هذه الخيرات الواردة في المزمور.]
قدّموا للسيِّد المسيح القصة السابقة ظانِّين أنها لغز لا يمكن حلُّه، لكن السيِّد كعادته يستخدم حتى المقاومة كفرصة لتقديم المفاهيم الإيمانيّة السليمة. فقد انتهز السيِّد هذه الفرصة ليحدّثنا عن مفهوم الحياة الملكوتيّة العتيدة، مؤكِّدًا أنها لا تقوم على مفاهيم أرضيّة، ولا يرتبط فيها الأعضاء برباطات جسديّة، إذ يقول: "تضلُّون إذ لا تعرفون الكتب ولا قوّة الله. لأنهم في القيامة لا يزوِّجون ولا يتزوَّجون، بل يكونون كملائكة الله في السماء. وأما من جهة قيامة الأموات، أفما قرأتم ما قيل لكم من قبل الله القائل. أنا إله إبراهيم وإله اسحق وإله يعقوب، ليس الله إله أموات بل إله إحياء" [29-32].
لقد أجاب السيِّد سؤالهم من جانبين: من الجانب المنطقي، فإن الحياة الأبديّة هي حياة فائقة على مستوى ملائكي، ومن الجانب الكتابي أن الله إله إبراهيم وإله اسحق وإله يعقوب، إنّما هو إله أحياء لا إله أموات.
في الحياة الأبديّة نمارس حياة ملائكيَّة فلا يوجد زواج. هنا يسترعي القدّيس يوحنا الذهبي الفم اِنتباهنا أنه ليس لأنهم لا يتزوَّجون هم ملائكة، وإنما لأنهم ملائكة فهم لا يتزوَّجون. لذلك فإن غايتنا - حتى بالنسبة للرهبان - أن ننعم بالحياة الملائكيّة لا عدم الزواج في ذاته.
يقول القدّيس كيرلّس الكبير أن الصدّوقيّين بشرِّهم اقتربوا إلى السيِّد المسيح مخلّص الكل، الذي هو الحياة والقيامة (يو 11: 25)، وكانوا يسعون لإنكار القيامة حتى يفقدوا العالم كلّه الرجاء، وكان يمكن للسيِّد المسيح أن يؤكّد لهم القيامة من كتابات الأنبياء (هو 13: 14، إش 36: 19، مز 104: 29) لكنّه لم يدخل معهم في مناقشات كلاميّة، إنّما قدّم لهم تذوّقا جديدًا للقيامة، ملهبًا قلب مؤمنيه نحوها للتمتّع بالحياة الملائكيّة الفائقة.
ربّما نتساءل: هل في السماء نتجاهل القرابات الجسديّة؟
يجيب القدّيس أغسطينوس: [لا يوجد في ملكوت السماوات قرابات زمنيّة من هذا النوع: "لأنه ليس يهودي ولا يوناني، ليس عبد ولا حرّ، ليس ذكر وأنثى" (غل 3: 28)، "بل المسيح الكل في الكل" (كو 3: 11)... لو سألنا مسيحيًّا صالحًا له زوجة، وقد يكون لديه أبناء منها عمَّا إذا كان يرغب في أن تكون له علاقة جسديّة بزوجته في ملكوت السماوات، فبالرغم من محبّته لزوجته في الحياة الحاضرة وارتباطه بها، سيجيب بلا تردّد رافضًا بشدة أن تكون علاقته بها في السماء علاقة جسديّة، لأنه يهتمّ بتلك الحياة التي فيها يلبس الفاسد عدم فساد، وهذا المائت عدم موت. هل لي أن أسأله مرّة أخرى، عمَّا إذا كان يرغب في أن تكون زوجته معه بعد القيامة هناك، حتى يكون لها ذلك التغيّر الملائكي الذي وعد به الرب القدّيسين، فإنه سيجيب بالإيجاب بشدَّة، قدر ما رفض بشدة في الحالة الأولى... وهذا ما ينطبق أيضًا على الأبوَّة والأمومة وبقيّة العلاقات الجسديّة... فهناك لا نقول لأحد "أبي" بل جميعنا نقول لله "أبانا"، ولا نقول لأحد "أمِّي"، بل نقول جميعنا لأورشليم السماويّة "أُمِّنا"، ولا نقول لأحد "أخي" بل يقول كل للآخر "أخانا". حقًا سيكون هناك زواج من جانبنا، إذ نتقدّم جميعًا كزوجة واحدة لذاك الذي خلَّصنا من نجاسة هذا العالم بسفك دمه.]
ويجيب القدّيس جيروم قائلاً: [عندما يُقال: لا يزوَّجون لا يتزوِّجون يظهر أن التمايز الجنسي قد انتهى.] [حقًا سيكونون ممجّدين وينعمون بالسموّ الملائكي، لكنهم مع هذا يبقون بشريّين، فيبقى الرسول بولس وهو بولس ومريم هي مريم.] مرّة أخرى في حديثه ضدّ أتباع جوفنيانوس يقول: [إن كان الوعد لنا أن نكون كالملائكة، ولا يوجد بين الملائكة جنسان متمايزان، فإنّنا سنكون بلا تمايز جنسي كالملائكة. على أي الأحوال، فإنّنا إذ نقوم من الأموات نحمل الجنس الذي لنا لكننا لا نمارس وظيفة الجنس.]
يقول القدّيس كيرلّس الكبير: [إذ تنزع كل شهوة جسديّة ولا يكون فيهم موضع للملذّات الجسديّة. يشبهون الملائكة، مقدّمين خدمة روحيّة غير ماديّة، فيصيرون كأرواح مقدّسة، وفي نفس الوقت يحسبون مستحقِّين لمجد يتمتّع به الملائكة.]
إن عدنا إلى القصة التي رواها الصدّوقيّون، فإنها ربّما تمثل قصَّة الكنيسة كلها. فالمرأة التي تحدّثوا عنها هي الكنيسة التي ارتبطت بعريسها الأبدي ليملأ قلبها، لكن من خلال واقعها الزمني الذي يُشار له بالرجال السبعة، لأن الزمن يُشار إليه برقم 7 (عدد أيام الأسبوع) ارتبطت بأعمال الناموس كرجل لها فظن اليهود أنهم أبرار، لكن يلزمهم أن يتقبّلوا العريس الأبدي إن ماتوا عن البِرّ الذاتي أو الأعمال البشريّة الزمنيّة الذاتيّة. هذه الكنيسة إذ تقوم لعريسها الأبدي تحمل الطبيعة الملائكيّة، ولا يقوى عليها الموت، فلا تحتاج إلى الزيجات الجسديّة بعد انقضاء الدهر.
نحن في العالم نحتاج إلى الزواج بسبب موت الجسد، لكننا إذ نصير كالملائكة لا تدخل إلينا الخطيّة ولا نسقط تحت الموت، فلا حاجة إلى زواجٍ لإنجاب أجيال تالية عِوض الجيل القائم.
لنأتي الى ايه اخرى لا اعتقد اني وضعت تفسيرها لتكون معنى الايه واضح وليس من خلال التفسير الاسلامي بحسب ما يرغبون ان يفسروها معتقدين ان يفسروا كلام بشري من تأليف البشر مثل القران :
35 لكن يقول قائل كيف يقام الأموات و بأي جسم يأتون
36 يا غبي , الذي تزرعه لا يحيا إن لم يمت
37 و الذي تزرعه لست تزرع الجسم الذي سوف يصير بل حبة مجردة ربما من حنطة أو أحد البواقي
38 و لكن الله يعطيها جسما كما أراد و لكل واحد من البزور جسمه
39 ليس كل جسد جسدا واحدا بل للناس جسد واحد و للبهائم جسد آخر و للسمك آخر و للطير آخر
40 و أجسام سماوية و أجسام أرضية لكن مجد السماويات شيء و مجد الأرضيات آخر
41 مجد الشمس شيء و مجد القمر آخر و مجد النجوم آخر لأن نجما يمتاز عن نجم في المجد
42 هكذا أيضا قيامة الأموات , يزرع في فساد و يقام في عدم فساد
43 يزرع في هوان و يقام في مجد , يزرع في ضعف و يقام في قوة
44 يزرع جسما حيوانيا و يقام جسما روحانيا , يوجد جسم حيواني و يوجد جسم روحاني
45 هكذا مكتوب أيضا , صار أدم الإنسان الأول نفسا حية و أدم الآخير روحا محييا
46 لكن ليس الروحاني أولا بل الحيواني و بعد ذلك الروحاني
47 الإنسان الأول من الأرض ترابي , الإنسان الثاني الرب من السماء
48 كما هو الترابي هكذا الترابيون أيضا و كما هو السماوي هكذا السماويون أيضا
49 و كما لبسنا صورة الترابي سنلبس أيضا صورة السماوي
50 فأقول هذا أيها الأخوة إن لحما و دما لا يقدران أن يرثا ملكوت الله و لا يرث الفساد عدم الفساد
51 هوذا سر أقوله لكم , لا نرقد كلنا و لكننا كلنا نتغير
52 في لحظة , فى طرفة عين , عند البوق الأخير فإنه سيبوق فيقام الأموات عديمي فساد و نحن نتغير
53 لأن هذا الفاسد لا بد أن يلبس عدم فساد و هذا المائت يلبس عدم موت
54 و متى لبس هذا الفاسد عدم فساد و لبس هذا المائت عدم موت فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة , ابتلع الموت الى غلبة
55 أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية
56 أما شوكة الموت فهي الخطية و قوة الخطية هي الناموس
57 و لكن شكرا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح
58 إذا يا أخوتي الأحباء كونوا راسخين غير متزعزعين مكثرين في عمل الرب كل حين عالمين أن تعبكم ليس باطلا في الرب
تفسير هذه الايات طويل الشرح فمن الافضل وضع الرابط لشرح هذه الرساله للقديس بولس الرسول لانها كلها تتحدث عن القيامية وكيفية قيامة الاجساد وعن الحياة الابديه
هنا :
http://popekirillos.net/ar/bible/tafseer/corinth15.htm
ولنا عودة لمتابعه الباقي لكي ننتهي من موضوع الحياة الابدية في المسيحيه وننتقل الى موضوع شذوذ الجنة الاسلامية بما تحوية من ممارسات جنس وشذوذ وتعري وشهوات حيوانيه
|
|
05-07-2007, 04:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
غرائــــب الجنة الإسـلامية
Array
أخي الصفي بدأت أشك أنك ممتلئ باقنومهم الثالث
يا سلااااااااااام ...
ما هذه الحكم التي تتساقط علينا ...
لنعيد تكرارها مجددا ( فنحن سنقوم على شبة جسد المسيح بعد القيامة )
و مرة ثانية ( فنحن سنقوم على شبة جسد المسيح بعد القيامة )
و مرة ثالثة لأن التكرار يفيد (فنحن سنقوم على شبة جسد المسيح بعد القيامة )
و الأن لنقرأ عن جسد يسوع بعد القيامة المزعومة[/font]
37فَجَزِعُوا وَخَافُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ نَظَرُوا رُوحاً. 38فَقَالَ لَهُمْ: «مَا بَالُكُمْ مُضْطَرِبِينَ وَلِمَاذَا تَخْطُرُ أَفْكَارٌ فِي قُلُوبِكُمْ؟ 39اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ. جُسُّونِي وَانْظُرُوا فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي». 40وَحِينَ قَالَ هَذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ. 41وَبَيْنَمَا هُمْ غَيْرُ مُصَدِّقِين مِنَ الْفَرَحِ وَمُتَعَجِّبُونَ قَالَ لَهُمْ: «أَعِنْدَكُمْ هَهُنَا طَعَامٌ؟» 42فَنَاوَلُوهُ جُزْءاً مِنْ سَمَكٍ مَشْوِيٍّ وَشَيْئاً مِنْ شَهْدِ عَسَلٍ. 43فَأَخَذَ وَأَكَلَ قُدَّامَهُمْ. لوقا 24
جسد يسوع له لحم و عظام ... حقا ... هذا شئ رائع و ماذا أيضا ..؟
يسوع عندما قام لم تكن قيامة روحية ( الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ .... كَمَا تَرَوْنَ لِي ) ... يا للهول و ماذا بعد ؟
يسوع يأكل الطعام ... ما هذا ... الجسد الروحاني المزعوم يأكل الطعام ...يا سلام .. ان بولس في ورطة
للمرة المليون يناقض بولس يسوع مثلما نقض تعاليمه و نقض الناموس
فبولس يقول (إِنَّ لَحْماً وَدَماً لَا يَقْدِرَانِ أَنْ يَرِثَا مَلَكُوتَ اللّهِ(1 كو 15:50)
1Co 15:50 Now I say this, brethren, that flesh and blood cannot inherit the kingdom of God; nor does the perishable inherit the imperishable.
أما يسوع بعد قيامته المزعومة فيقول
( الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي )
Luk 24:39 "See My hands and My feet, that it is I Myself; touch Me and see, for a spirit does not have flesh and bones as you see that I have."
يسوع يعترف بعد قيامته المزعومأن له لحم و عظام و كلمة لحم في هذه النصوص و التي قالها يسوع في لوقا و وصف بها جسده و قالها بعده بولس في رسالته ليصف من لن يرث الملكوت كما هي في المخطوطات اليونانية المقصود بها ليس اللحم فقط تاركا الجلد و الدم مثلا و انما المقصود بها الجسد البشري المادي المضاد لمفهوم الروح ... مثلما جاء مثلا في متى 24/41
اسْهَرُوا وَصَلُّوا لِئَلَّا تَدْخُلُوا فِي تَجْرِبَةٍ. أَمَّا الرُّوحُ فَنَشِيطٌ وَأَمَّا الجسد فَضَعِيفٌ متى 24/41
Mat 26:41 "Keep watching and praying that you may not enter into temptation; the spirit is willing, but the flesh is weak."
و اذا نظرنا الى الكلمة نجدها واحدة σάρξ
اذا ان يسوع له لحم و دم و عظام و جسد مادي بشري بعد القيامة المزعومة ...
لذا فيسوع حسب قول بولس لا يقدر أن يرث الملكوت !!!!!
و الأن أعزائي ذوي العقول التي تفكر و تفهم أمامكم عدة حلول لانقاذ الموقف ..
اما أن تنكروا أقوال بولس الذي كثيرا ما خالف يسوع و تقروا أن القيامة بالجسد المادي
أو أن تعترفوا أن يسوع لم يمت ليقوم و لذا فقد كان جسده عكس وصف بولس
عزيزي رياض هذا الكلام أعلاه أنت لست معنيا به فلا أمل أرجوه من الحوار بالعقل مع شخص قال أنه ( غير مقتنع بتاتا و لكنه مؤمن ) أو شخص يتحفنا بتفسيرات لا يعرف من أين جاءوا بها ... لا شئ شخصي
[/quote]
[font=Arial Narrow]قد شاهدنا تأليف تفسير الايات من دي لايت الذي قد جاء يساند اخوه الصفي حينما وجده عاجزا عن الرد في دس المعتقدات الاسلامية التي قام قس مكة ومحمد بتاليفها بالقران ...
طبعا دي لايت لا يفهم حرف واحد من الذي وصفه وهو يصفق لنفسه معتقدا بانه اتي باكتشاف عظيم لم يكن قد توصل اليه احد ..
اولا لا يوجد تناقض نهائيا بين اقوال القديس العظيم بولس الرسول تاج رأس "ال محمد" جميعا ولكن المشكلة كما قلنا في المداخله السابقة هو محاولة ادخال الكتاب المقدس عبر المفهوم البشري معتقدين ان الكتاب المقدس من تأليف انشان مثل القران يمكن فهم وتفسيرة بسهوله .
لنقرأ اولا تفسير الايه التي قالها القديس العظيم بولس الرسول :
(إِنَّ لَحْماً وَدَما لا يَقْدِرَانِ أَنْ يَرِثَا مَلَكُوتَ اللّهِ(1 كو 15:50)
يا ترى ما معنى هذه الاية ؟
وهل تفسير ايات الكتاب المقدس كما نقرأها ؟
لا طبعا فلا تفسر الايات كما نقرأها لان من ورائها قصد نعرفة كما نقرأ تفسير الاية :
دعونا نكشف جهل المسلمين معا الذين فسروا هذه الاية كما هي :
تعبير "لحم ودم" يهودي، يشير إلي الإنسان في حالته الراهنة. فإنه بحالة السقوط التي انحدر إليها لا يقدر أن يرث ملكوت اللَّه، طبيعته لا تتفق مع هذا الموضع إن صح التعبير. بضعفه الحالي لن يقدر أن يحتمل عظم بهاء المجد السماوي. لهذا وجب أن يموت وتتغير طبيعة جسده ليؤكد طبيعة قادرة أن توجد في المجد.
يقصد باللحم والدم لا كيان الجسم بل ما هو مائت وفاسد وكل أثر للخطية عليه بكونه جسدنا الفاسد العاجز أن يتمتع بالملكوت الإلهي وهو على هذه الحال.
v يقصد بولس بالجسد هنا الأعمال الشريرة المتعمدة. فالجسم في ذاته ليس عائقًا, وإنما بسبب شرنا لا نقدر أن نرث ملكوت اللَّه.
القديس يوحنا الذهبي الفم
ليتنا لا نحتقر الجسم بأية وسيلة, بل نرفض أعماله. لا نحتقر الجسم الذي سيملك في السماء مع المسيح. لا يقدر جسد ودم أن يرثان ملكوت اللَّه. هذا لا يشير إلى الجسد والدم هكذا بل إلى أعمال الجسد.
القديس جيروم
v عندئذ سيكون هناك نوع من الانسجام بين الجسد والروح, فالروح يحيي الجسد الخادم دون أية حاجة إلى قوتٍ منه. لا يعود بعد يوجد صراع في داخلنا.
وكما أنه سوف لا يوجد أي أعداء من الخارج نحتملهم هكذا لا يعود يوجد أعداء من الداخل.
القديس أغسطينوس
v يقصد باللحم هنا أفعال الإنسان الشريرة التي يفعلها أيضًا في موضع آخر، وذلك كما يقول: "وأما أنتم فلستم في الجسد بل في الروح" (رو 8:8-9)... الآن إن كان يتكلم عن الجسم في أي موضع بالفساد، فإنه ليس بالفساد لكنه قابل للفساد. لذلك يكمل في مقاله عنه فلا يدعوه بالفساد بل بالفاسد، قائلاً: "متى لبس الفاسد عدم فساد" [54] .
القديس يوحنا الذهبي الفم
هنا :
http://popekirillos.net/ar/bible/tafseer/corinth15.htm
والان بعد ان عرفنا معنى قول بولس الرسول وما يقصده من الايه وفضحنا جهل المسلمين بالدليل والبرهان دعونا نذهب الى موضوع ظهور المسيح لتلاميذه والابواب مغلقة :
فَجَزِعُوا وَخَافُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ نَظَرُوا رُوحاً. 38فَقَالَ لَهُمْ: «مَا بَالُكُمْ مُضْطَرِبِينَ وَلِمَاذَا تَخْطُرُ أَفْكَارٌ فِي قُلُوبِكُمْ؟ 39اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ. جُسُّونِي وَانْظُرُوا فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي 40وَحِينَ قَالَ هَذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ. 41وَبَيْنَمَا هُمْ غَيْرُ مُصَدِّقِين مِنَ الْفَرَحِ وَمُتَعَجِّبُونَ قَالَ لَهُمْ: «أَعِنْدَكُمْ هَهُنَا طَعَامٌ؟» 42فَنَاوَلُوهُ جُزْءاً مِنْ سَمَكٍ مَشْوِيٍّ وَشَيْئاً مِنْ شَهْدِ عَسَلٍ. 43فَأَخَذَ وَأَكَلَ قُدَّامَهُم. لوقا 24
الان لنقتبس من التفسير ما يخص هذا الموضوع وسوف نضع الرابط في النهاية للرجوع اليه وقراءة التفسير كامل :
القديس غريغوريوس النزينزي
v لقد كشف لهم أيضًا آثار الجراحات بوضوح، وقد ثبت صوته في أذهانهم القلقة، إذ قيل: "فقال لهم يسوع أيضًا سلام لكم"، أي لا تضطربوا. وبقوله هذا ذكّرهم بكلماته التي نطق بها قبل الصلب: "سلامي أترك لكم" (يو 14: 37)، "ليكون لكم فيّ سلام، في العالم سيكون لكم ضيق" (يو 16: 33).
القديس أغسطينوس
ثالثًا: يقول الإنجيلي: "فجزعوا وخافوا، وظنوا أنهم نظروا روحًا" [37]. لقد عاش التلاميذ مع السيد المسيح زمانًا وأدركوا أنه بالحقيقة تأنس، يحمل ناسوتًا حقيقيًا، والآن إذ سمعوا عن قيامته لم يكونوا يتوقعون أنه يحّل هكذا في وسطهم والأبواب مغلقة، لذا جزعوا وخافوا وظنوا أنهم نظروا روحًا. وكان عمل السيد المسيح بعد أن وهبهم سلامه الحقيقي أن يؤكد لهم أنه ليس روحًا مجردًا بل بالحقيقة يحمل جسدًا، مبرهنًا على ذلك بأن يلمسوه ويتناول معهم.
v لا نستطيع أن نعتقد بأن بطرس ويوحنا قد شكا (بعد تأكدهما من قيامته بدخولهما القبر)، فلماذا يقول لوقا بأن التلاميذ خافوا؟
أولاً: بسبب إعلان الأغلبية (عن شكهم) الذي طغى على الأقلية.
ثانيًا: ولو أن بطرس آمن بالقيامة، لكنه دُهش إذ رأى يسوع حاضرًا فجأة بجسده، بينما الأبواب مغلقة.
القديس أمبروسيوس
رابعًا: لقد كشف لهم السيد المسيح عن شخصه أولاً بإعلانه لهم أنه عارف بما في أفكارهم وقلوبهم، إذ قال لهم: "ما بالكم مضطربين؟ ولماذا تخطر أفكار في قلوبكم؟ [38]، ثم عاد يؤكد لهم أنه المسيا المصلوب، قائلاً لهم: "انظروا يديّ ورجليّ إني أنا هو؛ جسوني وانظروا فإن الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي" [39].
يقول القديس أغسطينوس إن السيد المسيح ترك آثار جراحاته بعد القيامة ليشفي بها جراحات التلاميذ، إذ لم يصدقوا قيامته عندما أظهر ذاته لهم وظنوه روحًا. فأظهر لهم يديه ورجليه، إذ يقول: [مع أن جراحاته شُفيت، فإن آثارها قد بقيت! إذ حكم هو بأن هذا نافع للتلاميذ، أن يستبقي آثار جراحاته لكي يشفي جروح أرواحهم، جراحات عدم إيمانهم! فقد ظهر أمام عيونهم، وأظهر لهم جسده الحقيقي، ومع هذا ظنوه روحًا!... وماذا قال لهم الرب؟ "ما بالكم مضطربين؟ ولماذا تخطر أفكار في قلوبكم؟" [38]، إن كانت هناك أفكار قد صعدت إلى قلوبكم فهي قادمة من الأرض. الأفضل للإنسان ألا تصعد الأفكار إلى قلبه، بل يرتفع قلبه إلى الأعالي، حيث يود الرسول من المؤمنين أن يضعوا قلوبهم هناك، إذ يقول: "فإن كنتم قد قمتم مع المسيح فأطلبوا ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله. اهتموا بما فوق، لا بما على الأرض، لأنكم قد متم وحياتكم مستترة مع المسيح في الله. متى أُظهر المسيح حياتنا، فحينئذ تظهرون أنتم أيضًا معه في المجد" (كو 3: 1-4)، أي مجد هذا؟ إنه مجد القيامة! أي مجد؟ اسمع ما يقوله الرسول عن هذا الجسد: "يزُرع في هوان، ويقوم في مجد" (1 كو 15: 43).]
يقول القديس أمبروسيوس :[ظن التلاميذ في اضطرابهم إنهم يروا روحًا، لهذا فلكي يُظهر لهم الرب حقيقة القيامة قال لهم: "جسوني وانظروا فإن الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي"... كيف يمكن أن يكون ليس في الجسد وقد ظهرت فيه علامات الجروح وآثار الطعنة التي أظهرها الرب؟!... لقد قبل الرب أن يرتفع إلى السماء بالجراحات التي تحمّلها لأجلنا، ولم يشأ أن يمحوها، حتى يظهر لله الآب ثمن تحريرنا. بهذا يجلس عن يمين الآب وهو حامل لواء خلاصنا.]
السبب الرئيسي لإبقاء آثار الجراحات كما يقول القديس كيرلس الكبير هو الشهادة لتلاميذه أن الجسد الذي قام هو بعينه الذي تألم. أما البابا غريغوريوس (الكبير)، فيقدم أربعة مبرّرات لهذه الجراحات، وهي:
أ. لكي يبني تلاميذه في الإيمان بقيامته.
ب. تبقى هذه الجراحات تعلن شفاعته الكفارية لدي الآب عنا.
ج. لكي يتذكر المؤمنين حبه لهم ورحمته تجاههم.
د. تبقى لإدانة الأشرار في يوم الرب العظيم.
خامسًا: "وبينما هم غير مصدقين من الفرح ومتعجبون،
قال لهم أعندكم ههنا طعام؟
فناولوه جزءًا من سمك مشوي وشيئًا من شهد عسل،
فأخذ و أكل قدامهم"[41-43].
من شدة الفرح لم يصدقوا أنفسهم إنهم يرون الرب، لهذا أراد أن يؤكد لهم أنه ليس خيالاً، بطلبه طعامًا يأخذه من أيديهم ويأكله قدامهم.
v لم يكن جائعًا لكنه طلب أن يأكل، فأكل بسلطانه لا عن الضرورة، حتى يدرك التلاميذ حقيقة جسده، ويتعرف العالم عليه خلال كرازتهم.
القديس أغسطينوس
v وإن كان بعد القيامة العامة للكل، لا يكون أكل ولا شرب، ولا إذا كان أحد به جرح يقوم به... إنما صنع الرب هذا ليحقق لنا أجمعين أن الجسد الذي تألم ومات هو الذي انبعث من بين الأموات.
الأنبا بولس البوشي
v بحسب أمر الناموس كان الفصح يؤكل حقًا مع أعشاب مُرّة لأن مرارة العبودية كانت لا تزال قائمة، أما بعد القيامة فالطعام حلو بعسل النحل.
القديس غريغوريوس النيسي
سادسًا: إذ حّل السيد المسيح القائم من الأموات في وسط تلاميذه، وقدم لهم نفسه خلال الحواس حتى يرفعهم بالإيمان إلى ما هو فوق الحواس، فتح أذهانهم ليدركوا ما كُتب عنه في الناموس والأنبياء، خاصة عن صلبه وقيامته.
"وقال لهم: هذا هو الكلام الذي كلمتكم به وأنا بعد معكم،
أنه لابد أن يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى والأنبياء والمزامير.
حينئذ فتح ذهنهم ليفهموا الكتب.
وقال لهم: هكذا هو مكتوب،
وهكذا كان ينبغي أن المسيح يتألم ويقوم من الأموات في اليوم الثالث" [44-46].
إن كان قد دخل إلى العُليَّة والأبواب مغلقة ليعلن قيامته لهم، فإنه جاء ليدخل أذهانهم ويعلن تجليه فيها فتتمتع ببهجة قيامته وقوتها، وتدرك مفاهيم إنجيله وتختبر ملكوته في داخلها.
هنا :
http://popekirillos.net/ar/bible/tafseer/luka24.htm
اعتقد الان ان الصورة اصبحت واضحه ووضحنا كل الايات الغير واضحة والغير مفهومة لنا من التفسير ولا اعتقد انه بقى لنا ايات لم نضع لها تفسير ونوضح معناها ونفك الغازها ..
انتهينا من شروحات الايات ولن نعود مرة اخرى نهائيا عليه لانها اصبحت واضحة كفاية ..
وهذا هو رابط تفسير الكتاب المقدس لمن تصعب عليه ايه يريد معرفة معناها والمقصود بها :
هنا :
http://popekirillos.net/ar/bible/tafseer/
|
|
05-07-2007, 04:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|