{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
المخطوطة العباسية
عزيزي زيد
تغيب الادلة عن اجاباتك وما اراها الا استقراءا
اتكلم عن المحور الاول طوال تلك المدة
مع ان المحور الثاني في قضيتي هو الاساس
ما هي قراءة ابن عباس ؟
هنا انا اهتم اكثر بالسند
انظر جيدا الي الرسم
هل يمكن معرفة ما هي قراءة ابن عباس ؟
انا ادعى ان الرجال يفشل في حل هذه القضية
و هذا هو محور السند وهو الاساس في موضوعي
و الان يا زيد تقول
Arrayواعتماد الألسنة الأخر في إطار اللغة العربية التي كانوا يتحدثونها بالسليقة هو للتخفيف عن هذه الأمة.[/quote]
هل مسألة اجازة باقى الالسنة للتخفيف موجودة في القران او صحيح السنة ؟
و ما الفارق بين اجازة لسان للتخفيف على مختلف اللسان و اجازة الرواية بالمعنى للتخفيف على ضعيف الحفظ ؟
و هناك قضية اساسية اود تعليقك عليها
انت تتكلم عن اختلافة السنة للتخفيف
ما علاقة هذه النظرية مثلا بما يلي
في سورة الفجر 19
قالها حفص
وتـأكلون
و قالها الدورى
ويـأكلون
و احسب انه ليس من العسير على الدروي ان يقراءها بالتاء بديلا عن الياء
و بالتالي ليس من السهل الاقتناع بنظريتك تلك في تفسير الاختلاف
و بالتالي يظهر بشكل واضح محوري قضيتي
1- عجز الاسناد عن معرفة ماذا قاله فلان
فعرفنا ان ( الكسائي ) قال بحرف ما او قراءة ما و ان هذه القراءة اجازها محمد عن جبريل كما كتب العميد
و لكن هذه القراءة \ الحرف اخذها حفص ممن ؟
من ابن عباس ام من غيره
وما الدليل
احسب ان المسلمين هنا يقولون ( حفص عن شخص عن الرسول ) دون امكانية معرفة هذا الشخص و في نفس الوقت يقين عجيب ان هذا القول اجازه محمد دون معرفة ماذا قال الواسطة تحديدا
2- مناقشة قضية شروط القراءات
و منه
*قضية شروط القراءات
اول مرة وضعت الشروط و اول مرة سميت القراءات و على اي اساس
*موقف الامة و علمائها من هذه القراءات قبل اتفاق علماء القراءات
* قضية المصاحف الوهمية
*قضية السند و احتمال الخطأ
هذا هو المحور الذي تحاورني فيه
و سعيد بمشاركتك
تحياتي
|
|
06-23-2007, 08:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}