Array
الموضوع ليس تهريجا يا عدلي فانت تقارن بين ما لا تجوز مقارنته .
اقرا الايات جيدا هل تقرا في اي منها : ان فلانا يسلم عليكم ؟ لا يا عدلي و لا حتى الله يسلم على ابراهيم او المؤمنين او محمدا يسلم على على او عثمان. عندما يقول سلام فهو صادر من قائل القران , و عندما يقول بولس يسلم عليكم لوقا الطبيب فهذا يعني بان الكلام كلام بولس و ليس كلام الله. فهمت ام اعيد الشرح ثانية.
[/quote]
جهالتكم وتخريفكم حول وحي رسائل بولس لا يعتبر حجة علينا ولا دليل .. فكونكم تنكرون وحيها بسبب اضفاء ما تعتقدونه على عقائدنا لا يعد برهان علينا ولا الزام !
وقلت لك سباقا مفهوم الوحي في المسيحية يخالف ما يقابله من وحي دين محمد .. فلا يجوز لكم الحكم على وحي كتابنا بمنظور أسس " وحي " كتابكم هل فهمت ما كتبة لك ام كالعاده بلا فائده ..!!!
فنحن لسنا بمسؤولين عن جهلكم الخارق , وثغرات دينكم ووحي كتبكم .. لكي تسقطوها علينا وعلى كتابنا .. يا رب تكون بتفهم ما اكتبة لك ولو مرة واحده في حياتك ..
ثم لا يوجد عقل ولا نقل يجيز رفض ان تكون التحية والسلام وحياً من الرب ؟!
الرب هو السلام ذاته والداعي للسلام بين البشر ..
واوصانا ربنا بأنه طوبى لصانعي السلام لأنهم ابناء الله يدعون
واوصانا رب المجد يسوع بأنه ان دخلنا الى بيت , فيجب ان نسلم عليه
فلماذا لا يجوز للرسول بولس ان يسلم على أهل الكنيسة التي يرسل اليها رسائله .. وان تكون وحياً مقدساً نافعاً ؟!
ان السلام الموجه بوحي الروح القدس بقلم الرسول بولس الى شخصيات واسماء عديدة من القديسين ..
أثبت لنا معرفة اسماء من ساندوا وجاهدوا مع الرسول بولس في خدمته للسيد المبارك والتبشير باسمه في قارة اوربا وغيرها ..
خصوصاً اسماء بشيرين كتبا الانجيل بوحي الروح وهما الرسول لوقا والرسول مرقس ( صلواتهما معنا اجمعين ) ..
ومن هذه السلامات تعلم اساقفة الكنائس كيفية تدبير الرعية والكنائس واحتياجاتها , وبضرورة فعل ذلك حتى لو كانوا يعانون الشدائد والشقات والسجون ..
وتعلمهم ضرورة التنسيق بين الاباء والاساقفة في تدبير أمور الرعاية .. فذكر الاحوال والسلامات ضروري جداً لرعاية الكنائس والاهتمام بذكر كل الخدام والعاملين فيها ..
كما انه يعلمهم ضرورة اهداء السلامات والتحيات في الرسائل الرسولية التي ترسل ما بين الاساقفة على مر العصور ..
كما ان السلامات في رسائل بولس الرسول قد أعطتنا معلومات حول مكانة المؤمنين بالمسيح .. وخصوصاً من الاغنياء مثل اراستس خازن مدينة كورونثوس ..
وان هناك مؤمنين من بيت قيصر نفسه ! ( فيلبي 22:4)
كلها وحي مفيد ونافع وقيم لنفوسنا ولكنائسنا ..
ولكن للاسف فالمسلم بطبعة عاجز عن الرد علينا وعاجز عن ايجاد سند واحد لدينة ..
ويقول الصفي ان التحيات في القران هي من الله وليس من محمد ..!!!
وانا احاورك بنفس منطقك الاعوج ..
ما الداعي لكل هذه السلامات والتحيات وكأن ربك في عرس او فرح يقول سمع هوس ... وسلامي الى فلان وعلان ورقصني يا جدع ..!!!
الا تقدر على الحوار العقلاني ام ستستمر بالحوار باسلوب الاطفال ضربني وبكي وسبقني واشتكى ..!!!
وعندما قلنا للصفي ما هو دليلك على ان هذه التحيات ليس وحي الهي كالعادة لم يقدر ان يفتح فمه بحرف واحد لانه بالاصل لا يعرف ما هو كتاب الله ولا ما يحوية ولا ما هي طريقة تدونية ولا اي شي عن اشي ..
المسلمون يعترضون على كتابنا بناء على خرافات قرانية لا اصل لها ولا وجود ..
Arrayبذمتك على تسمى هذا حوارا و تتوقع مني ان ارد عليه؟ لا تزعل عندما اهمل كثيرا من هذا الكلام الصبياني الهايف. فانا اضرب في المليان.[/quote]
لا تبرر عجزك ان ايجاد سند واحد لقرانك بهذه الكلام والتبريرات السخفية..
ولا تبرر عجزك عن الرد بحجة الكلام الصباني وكفاياك اعذار اقبح من ذنب ..
وتقول انك تضرب بالمليان ..!!!
اه صحيح بدليل انكم حتى الان لم تعطينا جواب واحد على اي سؤال بخصوص خرافات قرانك التي وضعها به ورقة ومحمد والصحابه ..
Arrayهذا وهم شيطاني فاطرده عنك. فنحن نرد على كل ما يستحق ال اما الهيافة فلا.[/quote]
هذا هو رد الصفي حينما لا يجد اي جواب على اي سؤال كالعاده ..!!!
الم تقل يا زميل انك تؤمن بالمسيح وحوارية ..!!!
سألتك مرتين ما هي اسماء الحواريين فلم ناخذ منك اي جواب فلماذا يا ترى ؟؟!!!
ام انه سؤال هايف حسب قولك حينما لا تجد اي جواب على اي سؤال ..!!!
ما هي اسماء الحوارين يا صفي الذي ذكرهم قرانك ؟
الم يخبرك ربك ورسوله باسمائهم ام انه ليس لهم اسماء ؟
ام ان مؤلفين قرانك كانوا جهله لا يعرفون ما هي اسمائهم ؟؟!!
ليس معنى ان قرانك ذكرهم انه ليس لهم اسماء اليس كذلك ؟
ام انكم لا تعرفون اي شي عن اي شي ؟
ام انك لا تريد النطق باسمائهم لغاية بنفس يعقوب ؟؟!!!
Array
عيب يا عدلي فنحن نعرف تماما متى التقى النبي (ص) بورقة و متى مات ورقة و ماذا دار بينهما من احاديث. فلا تبيع الميه في حارة السقايين. و لا تنخدع بما تكتبه مواقع البرغوث التنصيرية .[/quote]
مواقع البرغوث التنصرية ..!!
ممكن نعرف سبب قلة ادبك هذه ؟
هل هي بسبب عجزك عن الرد فقررت اتخاذ قلة الادب مسيرا لمتابعه الحوار كبديلا للرد على دينك الهزل الهش ؟
لقد اصبحت الان مشاركاتك عبارة عن قلة ادب وتجاوز والظاهر انك فقدت اعصابك لعجزك عن الرد وايجاد سند واحد تثبت فيه صحة قرانك ..
ومن جهة اخرى لن نقدر ان نلومك على قلة ادبك هذه لانها مستمدة من محمد وربه .
فلا عجب اذن ..
للاسف فالعضو الصفي لا يعترف لا بالاحاديث ماهم كانت موثقة ولا يعترف بتفاسير القران ..
فعقلية الصفي هي من تلك العقليات المنتشرة الان التي تريد ترقيع الاسلام ..
الصفي لا يجد اي جواب على اي سؤال ولا يقدر ان يبرر هذا الا بانكار كتبة واحاديثه الصحيحه وكما قلنا سابقا فهو عقلية تريد ترقيع الاسلام الهش الهزل ..
الصفي يقبل ما يريد ويرفض ما يريد بحسب اهواءه الشخصية فهو يعرف تماما ان كتبة تفضح دية وكفيلة بتحطيمة تحطيم كامل واقتلاعه من جذورة لهذا السبب لا تجد عند الصفي اي جواب على اي سؤال بالاضافه الى رفض الاحاديث والتفاسير التي تضفح دينة وتحطمة وتقتلعه مكن جذورة ..
متى التقى ورقة بمحمد .. التقى به قبل تأليف القران وقبل تدربية على يد القس ورقة بحسب ما جاء بالحديث الصحيح عن عائشة :
108290 - عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت : أول ما بدىء به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، وكان يخلو بغار حراء ، فيتحنث فيه - وهو التعبد - الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها ، حتى جاءه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فقال : اقرأ ، قال : ما أنا بقارىء . قال : فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، قلت ما أنا بقارىء ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارىء ، فأخذني فغطني الثالثة ، ثم أرسلني فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . اقرأ وربك الأكرم } . فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجف فؤاده ، فدخل على خديجة بنت خويلد رضي الله عنها فقال : زملوني زملوني . فزملوه حتى ذهب عنه الروع ، فقال لخديجة وأخبرها الخبر : لقد خشيت على نفسي . فقالت خديجة : كلا والله ما يخزيك الله أبدا ، إنك لتصل الرحم ، وتحمل الكل ، وتكسب المعدوم ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق .
فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ، ابن عم خديجة ، وكان امرءا تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العبراني ، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمي، فقالت له خديجة : يا بن عم ، اسمع من ابن أخيك . فقال له ورقة : يا بن أخي ماذا ترى ؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى ، فقاله له ورقة : هذا الناموس الذي نزل الله به على موسى ، يا ليتني فيها جذع ، ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أومخرجي هم . قال : نعم ، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي ، وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي .
الراوي: عائشة
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 3
ماذا قرأتم بهذا الحديث الصحيح عن عائشة ؟؟!!!
القس ورقة كان رجل تنصر بالجاهيلة ..
تنصر ..!!!!!
كان نصراني وليس بمسيحي ..
وكان يقوم بترجمة الانجيل من اللغة العبرية للعربيه ..
هذا الانجيل الذي كان بين يدي القس ورقة ومحمد قبل قيامهم بتاليف القران والذي اشترك الصحابه فيه ايضا وخصوصا عمر الذي اصبح كلامة يا سبحان الله ايات قرانيه ..!!!
وكان القس ورقة يحدد مصير محمد ويتنبأ به وكأن ملاك مرسل من الله ..!!
وفوق هذا كله حينما مات القس ورقة فتر الوحي عن محمد ..
فقط مات جبريل لا حول ولا قوة الا بالله ..!!!
وعندما وجد محمد ان القس ورقة "جبريل " مات انقطع الوحي الذي كان القس ورقة يمد به محمد فقرر محمد الانتحار اكثر مرة وورد هذا بالحديث وبالقران وبالتفاسير ايضا ..
وهذا الانجيل الذي كان القس ورقة يقوم بترجمتة كان يقول بعدم الوهية المسيح وبنوتة لله وبأنة بشر كسائر البشر وليس الا رسول من الله تماما كما جاء بالقران من خلال ما قام القس ورقة بتاليفة فيه هو ومحمد من خلال الانجيل المزيف والمحرف والناقص الذي كان بين يدي القس ورقة ومحمد ..
ونسب القس ورقة ومحمد مؤلفي القران هذا الانجيل الى عيسى بانه منزل من الله ..
فلا يوجد انجيل انزل على عيسى من اصله ..
نتابع غدا متابعه الرد على الصفي الذي اصبح يترنح بالمداخلات لعدم مقدرتة ايجاد جواب واحد على اي سؤال او اعتراض لنا
نتابع غدا لضيق الوقت ..